المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية /فرع طرطوس

كل ما يخص الثروة المعدنية في محافظة طرطوس

Photos from ‎وزارة النفط والثروة المعدنية‎'s post 15/07/2024
05/07/2024
11/06/2024

في إطار الاستعدادات لمعرض سورية الدولي الخامس للبترول والطاقة والثروة المعدنية "سيربترو 2024"، عقد وزير النفط والثروة المعدنية، الدكتور فراس قدور، اجتماعًا مع اللجنة المكلفة بالتحضير للمعرض الذي سيقام في مدينة المعارض بدمشق، من السابع وحتى العاشر من الشهر القادم.

ويعد المعرض حدثًا بارزًا يلقي الضوء على أحدث التقانات والمستجدات في مجالات النفط والغاز والثروات المعدنية.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية العمل والتحضير الجيد ليكون المعرض ساحة رئيسية تجمع كوكبة من الخبراء، المختصين، والمهتمين بقطاعات النفط والطاقة، لتبادل الرؤى وإجراء حوارات مهنية تسهم في استكشاف آفاق جديدة وتعزيز التبادل المعرفي في المجالات البترولية المختلفة.

وتم البحث في سبل إبراز أهمية المعاهد التقانية والثانويات النفطية وتسليط الضوء على التطورات التعليمية والبحثية في القطاع.

الدكتور قدور شدد على ضرورة توفير بيئة تفاعلية تستقطب العارضين والزوار من داخل سورية وخارجها، لتسهيل تبادل الأفكار والخبرات التي تنعكس إيجاباً على واقع العمل وتساهم في الارتقاء بالقطاع النفطي والجيولوجي لافتا الى أهمية اشراك الجامعات والمعاهد المتخصصة لاغناء المحتوى التقني والمهني في المعرض.

23/05/2024

**بيان صادر عن وزارة النفط والثروة المعدنية حول الحريق الذي شب في إحدى وحدات التقطير في مصفاة حمص**

عند الساعة 3:30 من بعد ظهر اليوم، وقع عطل طارئ في مضخة التغذية الرئيسية بوحدة التقطير رقم 100 في مصفاة حمص، مما أدى إلى نشوب حريق في الوحدة المذكورة.

على الفور اتخذت الفرق الفنية في المصفاة الإجراءات اللازمة من خلال عزل مداخل ومخارج الوحدة وفصل التغذية الكهربائية عن منطقة الحريق. وقد باشرت فرق الإطفاء المتخصصة في المصفاة، بالتعاون مع فوج إطفاء حمص والدفاع المدني، عمليات الإطفاء فور وقوع الحادث.

تمت السيطرة الكاملة على الحريق بعد حوالي ساعة ونصف من اندلاعه، دون أن يتسبب بأضرار بالغة أو تأثيرات جسيمة على كفاءة المصفاة الإنتاجية.
يُشار إلى أن وحدة التقطير التي خرجت عن الخدمة لا تؤثر على حمولة المصفاة الإجمالية، وذلك نظراً لوجود أربع وحدات تقطير جوي بالمصفاة، اثنتان منها كانتا قيد التشغيل واثنتان احتياط. وقد تمت بالفعل المباشرة بتجهيز وحدة احتياطية لوضعها في الخدمة خلال ساعات.

ان تفعيل الإجراءات الوقائية وخطط الطوارئ بشكل فوري أسفر عن عدم وقوع إصابات، باستثناء حالات اختناق بسيطة بين العاملين ناجمة عن الدخان الكثيف، وقد تم التعامل معها بكفاءة وسرعة.

و بدأت الفرق المختصة بتقييم الأضرار وحصر الأعطال وشرعت في إجراءات الصيانة اللازمة فوراً لإعادة الوحدة إلى عملها في أسرع وقت ممكن مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة والأمان.

تود وزارة النفط والثروة المعدنية توجيه الشكر والتقدير للجهود الجبارة التي بذلها الطاقم الفني وفوج الإطفاء في المصفاة، وفوج إطفاء حمص، والدفاع المدني وكذلك الأجهزة الفنية التي أظهرت استجابة فورية ومهنية عالية في مواجهة الحريق أدت إلى سرعة إخماده والتخفيف إلى حد كبير من الأضرار الناجمة عنه.

تعتبر سلامة منشآتنا النفطية والعاملين فيها من أهم أولوياتنا، ونحن نثمن تلك الروح التعاونية والشجاعة التي أبداها كل من شارك في إخماد الحريق و تأمين الحماية المطلوبة والحفاظ على المقدرات الوطنية في وجه التحديات.

12/05/2024

ادارة المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية بطرطوس والتنظيمين الحزبي والنقابي وجميع العاملين في فرع طرطوس
يتقدمون بأحر التعازي للزميلة الجيولوجية ليدا مصطفى سلوم (رئيسة شعبة الرقابة الداخلية في الفرع) ، فى وفاة والدها المرحوم :
/ مصطفى عبد الله سلوم/
تغمده الله بواسع رحمته و اسكنه فسيح جناته و الهم ذويه الصبر و السلوان .
وانا لله وانا اليه راجعون

08/05/2024

تكريم ذوي الشهداء من العاملين في وزارة النفط والمؤسسات والشركات التابعة لها

بمناسبة عيد الشهداء، كرمت وزارة النفط والثروة المعدنية ذوي الشهداء من العاملين في الوزارة والمؤسسات والشركات التابعة لها وفاء وتقديرًا للتضحيات الجليلة التي قدمها هؤلاء الأبطال في سبيل وطنهم.

وأعرب وزير النفط والثروة المعدنية، الدكتور فراس قدور، عن بالغ الاعتزاز والتقدير للبطولات التي جسدها الشهداء، مؤكدًا أن تضحياتهم لن تذهب سدى وأن الوزارة ملتزمة بالوقوف إلى جانب أسرهم.

كما قامت ادارة المؤسسات والشركات التابعة للوزارة بتكريم ذوي الشهداء في مؤسساتهم وشركاتهم وقاموا بزيارات ميدانية إلى منازل عدد من ذوي الشهداء، ونوهوا بالبطولات التي قدمها هؤلاء الأبطال وتضحياتهم لتبقى راية بلدنا عالية خفاقة.

06/05/2024

"في عيد الشهداء، نتذكر بكل فخر تضحيات أبناء سورية البواسل"

في السادس من أيار، تعانق الذاكرة السورية الأبية تلك الوجوه الناصعة من أبنائها الذين بذلوا أرواحهم قرابين للوطن، مؤكدين أن الوفاء لسورية لا يزول. عيد الشهداء لحظة سامية نستذكر فيها مع كل نسمة هواء وقطرة نفط، بطولات الأبطال الذين غرسوا فينا الأمل بتضحياتهم المجيدة.

المهندسون، الفنيون، العمال، وكل فرد من أسرة وزارة النفط والثروة المعدنية ممن اعتنقت أرواحهم الخلود، كانوا النبراس الذي يُضيء مسيرة البلاد نحو التطور والعزة. هؤلاء الشهداء العظام أدوا واجبهم بشرف واستبسال، مواصلين عملهم في أصعب الظروف وأخطرها، حتى طالتهم يد الإرهاب الغادرة.

لقد شكّلت بطولات شهدائنا الابرار حصنًا منيعًا لحقولنا ومواقع العمل في وزارة النفط و تحولت مواقع العمل إلى ساحات شرف، حيث سالت الدماء الزكية لتختلط بثرى هذه الأرض الطاهرة، مخلفةً وراءها قصصًا ملهمةً عن الشجاعة والعطاء.

وبهذه المناسبة عبر وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور عن عميق مشاعر الاعتزاز والتقدير:وقال .. "نحن اليوم، مدينون بالشكر والعرفان لكل شهيد سطر بدمه أروع معاني الفداء والانتماء للأرض وللوطن. إن تضحيات شهداء وزارة النفط ستظل رمزاً للإخلاص ونموذجاً يُحتذى لأجيالٍ وأجيال. إنه من دواعي فخرنا وواجبنا أن نواصل المسيرة بهمة وعزم، متمسكين بعزم الشهداء، لنعمر ما دمره الارهاب، ونحقق على أرض الواقع ما ضحى من أجله شهداءنا الابرار".

وأضاف .. ان تضحيات بواسلنا مشعل توقد ناره ليرفع عالياً اسم سورية وشهدائها، راجين من الله أن يتغمدهم برحمته الواسعة وأن يلهمنا القوة والمواصلة على الدرب.

Photos from ‎المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية /فرع طرطوس‎'s post 22/04/2024

ندوة تخصصية للتعريف بالفرص الاستثمارية لخامات الثروة المعدنية في سورية

ركزت الندوة التخصصية التي نظمتها وزارة النفط والثروة المعدنية / المؤسسة العامة للجيولوجيا / بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية السورية على التعريف بخامات الثروة المعدنية في سورية، والفرص الاستثمارية المرتبطة بها، ومنعكساتها الواعدة على الاقتصاد الوطني.

وأكد وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور في كلمته أن الندوة بوابة للتعرف على خيرات البلاد وفرصها الاستثمارية إضافة إلى أنها تمثل خطوة نحو تحقيق التطوير والاستثمار الأمثل للثروات المعدنية، والتي يمكنها بدورها أن تزيد من مساهمة هذا القطاع المهم في الناتج المحلي وتعزيز إيرادات الحكومة.

وبين الوزير قدور أن قطاع الثروة المعدنية في سورية يمتلك مزايا عديدة ومتنوعة تجعله ميداناً خصباً للاستثمارات الواعدة لما يملكه من موارد طبيعية غنية وتنوع كبير للخامات إضافة لجودة هذه المواد التي تم تأكيدها من خلال الدراسات والتحاليل مشيراً إلى وجود فرصة كبيرة لاستثمار هذه الخامات وإدخال صناعات جديدة منها تسهم في تأمين الاحتياجات المختلفة للقطاعات الأخرى.

وابدى وزير النفط استعداد الحكومة الكامل والجاد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة التي من شأنها جذب وتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع وخلق بيئة عمل جاذبة لاستقطاب المشاريع الاستثمارية والصناعية وذلك من خلال تبسيط الإجراءات وتوفير الدعم اللازم، وتشجيع الشراكات التي تراعي مصلحة الوطن والمستثمر على حد سواء.

من جهته الدكتور مظهر إبراهيم المدير العام للمؤسسة العامة للجيولوجيا بين أن خامات الثروة المعدنية تعكس تنوع سورية الجغرافي والجيولوجي المميز بالخصائص الفيزيائية والكيميائية وأن الاستثمار الأمثل لهذه الخامات يشكل ركيزة أساسية لتوسيع الإنتاج الوطني بما يضمن النمو المستدام لافتاً أن المؤسسة تضطلع بدور مهم في توفير المعلومات والدراسات اللازمة للاستثمار الخامات وأنها تعمل على تقديم كل التسهيلات للمستثمرين بهدف النهوض بهذا القطاع.

وتم خلال الندوة تقديم أوراق عمل ومحاضرات حول خامات الثروة المعدنية واللامعدنية المستثمرة إضافة إلى طرح /13/ فرصة استثمارية منها مشروع استثمار خامات الحديد الموجودة في المناطق الساحلية والجنوبية والشمالية ومشروع إقامة مصنع متكامل لصناعة البلوك الطفي البركاني //الجدران المسبقة الصنع - الصوف الطفي// المتواجد في محافظتي السويداء وريف دمشق إضافة لمشروع إنتاج السيليكا من الرمال الكوارتزية ومشروع إنتاج خيوط وقضبان وأنابيب البازلت ومشروع استثمار الرمال الكوارتزية والصخور الكلسية في صناعة البلوك السيليسي الكلسي ومشروع إنتاج الفلدسبار ومشروع استثمار خامات الزيوليت ومشروع توليد الطاقة الكهربائية واستخلاص المشتقات النفطية من خامات السجيل الزيتي ومشروع إنتاج حراريات الدولوميت لتبطين أفران المعامل ومشروع إنتاج حراريات المغنيزيا ومشروع استثمار ملح الملاحات لتصنيع حمض الكلور ومشروع استثمار وتطوير استخدامات الأسفلت ومشروع استثمار الفوسفات.

كما تناولت الندوة التي عقدت في مقر المؤسسة بعدرا آفاق استخدامات /البيروديتيت المعقد الأفيوليتي السوري/ وعرض رؤيا لمشاريع نوعية تخدم إعادة اعمار سورية وتستفيد من / الفايبر غلاس / إضافة لاستخدامات /كربونات الكالسيوم/ وآفاق استثمار /الفوسفات/.

Want your organization to be the top-listed Government Service in Al Ajman?
Click here to claim your Sponsored Listing.

Videos (show all)

بحضور السيد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم ازاحة الستاره عن النصب التذكاري للشهداء قرية دحباش
🇸🇾🇸🇾🇸🇾🇸🇾🇸🇾🇸🇾🇸🇾🇸🇾🇸🇾🇸🇾🇸🇾🇸🇾🇸🇾🇸🇾🇸🇾🇸🇾                                   تحت رعاية المهندس علي سليمان غانم                    ...
تقرير عن ايرادات فرع طرطوس عام  2017النشرة المسائية بتاريخ 12\3\2018الفضائية السورية
تقرير عن المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية برنامج بلدي سورية تاريخ 25/2/2018
تقرير عن انتاج فرع طرطوس للمؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية

Website

Address

Al Ajman

Opening Hours

Monday 08:00 - 15:00
Tuesday 08:00 - 15:00
Wednesday 08:00 - 15:00
Thursday 08:00 - 15:00
Sunday 08:00 - 15:00

Other Government Organizations in Al Ajman (show all)
Ajman Government Ajman Government
Ittehad Street/Rashedia
Al Ajman, 1

حكومة عجمان - دولة الإمارات العربية المتحدة

هيئة دعم الخدمات الأمنية - حكومة عجمان هيئة دعم الخدمات الأمنية - حكومة عجمان
Al Humidiya 1/Shiekh Ammar Bin Humaid Street/Garden City
Al Ajman

Security Services Support Authority is an Organization which aims to support police and security sec

Department of Finance Ajman Department of Finance Ajman
Department Of Finance Ajman
Al Ajman

الحساب الرسمي لدائرة المالية - عجمان منظومة مالية حكومية رائدة تمكن إمارة عجمان من تعزيز تنافسيتها

Sitra .b Sitra .b
Al Ajman, 46023

HAWITY-uae HAWITY-uae
Ajman Aljarf
Al Ajman, 06

نعمل على تخليص جميع المعاملات الحكوميه في إصدار وتجديد الاقامه وانشاء الرخص التجاريه وتجديدها

Jowel Documents Clearing Services Jowel Documents Clearing Services
AL JURF 3, BAHYA SHOP NO 4
Al Ajman

NEW LICENSE OPENING,PRO SERVICE,VISA TYPING,MEDICAL TYPING, EMIRATES ID TYPING,FINE REMOVEAL.

المجلس التنفيذي :: حكومة عجمان المجلس التنفيذي :: حكومة عجمان
Ajman
Al Ajman

تعرف معنا على اخر اخبار امارة عجمان .. انشطة .. فعاليات ..

Ajman New Ajman New
Al Ajman

call me 📲 0544825507 💌 massage center in ajman 💋

Jowel Documents Clearing Services Branch 2 Jowel Documents Clearing Services Branch 2
Al Jurf 3, Bahya Shop No 4 Ajman Uae
Al Ajman, 24543

NEW BUSINESS SETUP,PRO SERVICES,PARTNER VISA SERVICE,INTERNATIONAL TICKET SERVICE,TOURIST VISA.

AMC_FZ AMC_FZ
Ettihad Road
Al Ajman

Ajman Media City Free Zone

Laiq center Laiq center
Sheikh Khalifa Bin Zayed Street
Al Ajman, 00971

Laiq Center complete all procedures of Medical Screening Services for the Purpose of Residency & Submit Identity at the same place.

Laiq Center Laiq Center
Sheikh Khalifa Bin Zayed Street
Al Ajman

Laiq Center complete all procedures of Medical Screening Services for the Purpose of Residency & Sub