محمّد خشّاب Mohamad Khachab

محمّد خشّاب  Mohamad Khachab

Kontaktinformationen, Karte und Wegbeschreibungen, Kontaktformulare, Öffnungszeiten, Dienstleistungen, Bewertungen, Fotos, Videos und Ankündigungen von محمّد خشّاب Mohamad Khachab, Rechtsanwalt und Rechtsanwaltskanzlei, Harriersand 51, Bremen.

24/05/2024

** المقال مهم جدا **
"الاستراتيجيات العشرة للتحكم بالشعوب"
- البروفيسور _نعوم _تشومسكي .

في يناير 2011 أعد تشومسكي قائمة الطّرق التي تستعملها وسائل الإعلام العالميّة للسيطرة على الشّعوب عبر وسائل الإعلام في 10 استراتيجيّات أساسيّة:

(1) #استراتيجيّة_الإلهاء:

هذه الاستراتيجيّة عنصر أساسي في التحكّم بالمجتمعات، وهي تتمثل في تحويل انتباه الرّأي العام عن المشاكل الهامّة والتغييرات التي تقرّرها النّخب السياسية والإقتصاديّة، ويتمّ ذلك عبر وابل متواصل من الإلهاءات والمعلومات التافهة. استراتيجيّة الإلهاء ضروريّة أيضا لمنع العامة من الإهتمام بالمعارف الضروريّة في ميادين مثل العلوم، الاقتصاد، علم النفس، بيولوجيا الأعصاب و علم الحواسيب. "حافظ على تشتّت اهتمامات العامة، بعيدا عن المشاكل الاجتماعية الحقيقية، واجعل هذه الاهتمامات موجهة نحو مواضيع ليست ذات أهمية حقيقيّة. اجعل الشعب منشغلا، منشغلا، منشغلا، دون أن يكون له أي وقت للتفكير، وحتى يعود للضيعة مع بقيّة الحيوانات." (مقتطف من كتاب أسلحة صامتة لحروب هادئة)

(2) ّم_الحلول:

هذه الطريقة تسمّى أيضا "المشكل - ردّة الفعل - الحل". في الأول نبتكر مشكلا أو "موقفا" متوقــَعا لنثير ردّة فعل معيّنة من قبل الشعب، و حتى يطالب هذاالأخير بالإجراءات التي نريده أن يقبل بها. مثلا: ترك العنف الحضري يتنامى، أو تنظيم تفجيرات دامية، حتى يطالب الشعب بقوانين أمنية على حساب حرّيته، أو: ابتكار أزمة مالية حتى يتمّ تقبّل التراجع على مستوى الحقوق الإجتماعية وتردّي الخدمات العمومية كشرّ لا بدّ منه.

(3) #استراتيجيّة_التدرّج:

لكي يتم قبول اجراء غير مقبول، يكفي أن يتمّ تطبيقه بصفة تدريجيّة، مثل أطياف اللون الواحد (من الفاتح إلى الغامق)، على فترة تدوم 10 سنوات. وقد تم اعتماد هذه الطريقة لفرض الظروف السوسيو-اقتصاديّة الجديدة بين الثمانينات والتسعينات من القرن السابق: بطالة شاملة، هشاشة، مرونة، تعاقد خارجي ورواتب لا تضمن العيش الكريم، وهي تغييرات كانت ستؤدّي إلى ثورة لو تمّ تطبيقها دفعة واحدة.

(4) #استراتيجيّة_المؤجّــَـل:

وهي طريقة أخرى يتم الإلتجاء إليها من أجل اكساب القرارات المكروهة القبول وحتّى يتمّ تقديمها كدواء "مؤلم ولكنّه ضروري"، ويكون ذلك بكسب موافقة الشعب في الحاضر على تطبيق شيء ما في المستقبل. قبول تضحية مستقبلية يكون دائما أسهل من قبول تضحية حينيّة. أوّلا لأن المجهود لن يتم بذله في الحين، وثانيا لأن الشعب له دائما ميل لأن يأمل بسذاجة أن "كل شيء سيكون أفضل في الغد"، وأنّه سيكون بإمكانه تفادي التّضحية المطلوبة في المستقبل. وأخيرا، يترك كلّ هذا الوقت للشعب حتى يتعوّد على فكرة التغيير ويقبلها باستسلام عندما يحين أوانها.

(5) :

تستعمل غالبية الإعلانات الموجّهة لعامّة الشعب خطابا وحججا وشخصيات ونبرة ذات طابع طفولي، وكثيرا ما تقترب من مستوى التخلّف الذهني، وكأن المشاهد طفل صغير أو معوّق ذهنيّا. كلّما حاولنا مغالطة المشاهد، كلما زاد اعتمادنا على تلك النبرة. لماذا؟ "إذا خاطبنا شخصا كما لو كان طفلا في سن الثانية عشر، فستكون لدى هذا الشخص إجابة أو ردّة فعل مجرّدة من الحسّ النقدي بنفس الدرجة التي ستكون عليها ردّة فعل أو إجابة الطفل ذي الإثني عشر عاما." (مقتطف من كتاب أسلحة صامتة لحروب هادئة)

(6) :

استثارة العاطفة هي تقنية كلاسيكية تُستعمل لتعطيل التّحليل المنطقي، وبالتالي الحسّ النقدي للأشخاص. كما أنّ استعمال المفردات العاطفيّة يسمح بالمرور للاّوعي حتّى يتمّ زرعه بأفكار، رغبات، مخاوف، نزعات، أو سلوكيّات.

(7) ّعب_في_حالة_جهل_وحماقة:

العمل بطريقة يكون خلالها الشعب غير قادر على استيعاب التكنولوجيات والطّرق المستعملة للتحكّم به واستعباده. "يجب أن تكون نوعيّة التّعليم المقدّم للطبقات السّفلى هي النوعيّة الأفقر، بطريقة تبقى إثرها الهوّة المعرفيّة التي تعزل الطّبقات السّفلى عن العليا غير مفهومة من قبل الطّبقات السّفلى" (مقتطف من كتاب أسلحة صامتة لحروب هادئة)

(8) ّعب_على_استحسان_الرّداءة:

تشجيع الشّعب على أن يجد أنّه من "الرّائع" أن يكون غبيّا، همجيّا و جاهلا

(9) ّد_بالإحساس_بالذنب:

جعل الفرد يظنّ أنّه المسؤول الوحيد عن تعاسته، وأن سبب مسؤوليّته تلك هو نقص في ذكائه وقدراته أو مجهوداته. وهكذا، عوض أن يثور على النّظام الإقتصادي، يقوم بامتهان نفسه ويحس بالذنب، وهو ما يولّد دولة اكتئابيّة يكون أحد آثارها الإنغلاق وتعطيل التحرّك. ودون تحرّك لا وجود للثورة!

(10) ّا_يعرفون_أنفسهم:

خلال الخمسين سنة الفارطة، حفرت التطوّرات العلميّة المذهلة هوّة لا تزال تتّسع بين المعارف العامّة وتلك التي تحتكرها وتستعملها النّخب الحاكمة. فبفضل علوم الأحياء، بيولوجيا الأعصاب وعلم النّفس التّطبيقي، توصّل "النّظام" إلى معرفة متقدّمة للكائن البشري، على الصّعيدين الفيزيائي والنّفسي. أصبح هذا "النّظام" قادرا على معرفة الفرد المتوسّط أكثر ممّا يعرف نفسه، وهذا يعني أنّ النظام - في أغلب الحالات - يملك سلطة على الأفراد أكثر من تلك التي يملكونها على أنفسهم ".

02/05/2024
رأي حر… 06/08/2023

*رأي حر…*
تقديري ان اعتماد الاسلوب "الاستيعابي"الناعم والهادئ والبعيد كل البعد عن تطيير اي رسائل ميدانية من قبل الحوثي تجاه المملكة العربية السعودية كردة فعل، سواء عن فشل المفاوضات او توقفها بين...
*للمزيد من التفاصيل...⬇️*

رأي حر… محمد فضل خشاب محام وكاتب سياسي تقديري ان اعتماد الاسلوب “الاستيعابي”الناعم والهادئ والبعيد كل البعد عن تطيير اي رسائل ميدانية من قبل الحوثي تجاه المملكة العربية ا...

Photos from ‎محمّد خشّاب  Mohamad Khachab‎'s post 08/04/2022

حلقة تناولت الانتخابات النيابيّة في لبنان، برنامج "استديو بيروت" مع الاعلاميّة المتألقة الدكتورة حنان ضيا،
تعرضه قناة العالم الليلة -الجمعة-الساعة الثامنة والنصف مساءا لمن يرغب المتابعة.
رابط الحلقة 👇.
https://fb.watch/cghbqh3gy0/

10/02/2022

لم يخطئ الرئيس ميقاتي في كلامه عندما قال"بدنا نتحمل بعض"، كونه بنى كلامه على اعتبار ان الناخبين شركاء فيما وصلت اليه البلد من كوارث .
الشريحة المظلومة حصرا، والتي لها حق الاعتراض والانتقاد،هي التي لم تنتخب فاسد وعارضت وتعارض التحالف مع الفاسدين او تشكيل رافعة لهم، الباقي يسمحلنا معليش،بكل احترام !!

10/02/2022

بعيدا عن تناول رئيس الحكومة او اي من الوزراء، ان مشروع الموازنة وما احتوته من غلاء ورفع دعم، مرحلة لا بد من السلطة ان تواجهها وكذلك الناس في لبنان..
كلن شركاء يعني كلن، عبارة دقيقة ومنصفة في هذه الحالة دون استثناء احد من الاحزاب المشاركة في السلطة منذ عقود.
نسب المسؤولية تتفاوت، ومن يدعي العفة لم يستثمر حضوره لضرب بنبة الفاسدين رغم امكانياته ، من هنا نقول،انه يتحمل مسؤولية بحجم قدرته على المواجهة والتغيير،كيف لا ، وهو لا زال مصراً على تبني مساره ولم يحيّد نفسه وناخبيه عن دعم تلك المنظومة رغم ما بلغناه !!!
هلق بيطلع البعض -ح.ص.د😝😝-بقول نحنا شو دخلنا،الحق على الدولة!

07/02/2022

الحجاج حينما ولّي على العراق،" ....حين ولاني عليكم، قد قلّدني بسيفين، سيف الرحمة وسيف العذاب والنقمة، أما سيف الرحمة فقد سقط مني في الطريق وها هو سيف العذاب والنقمة..."
لو قدّر لي ان احاكم من اوصل لبنان الى ما وصل اليه، لما تركت راساً على جسد احدهم والله...ولضمنت لي على الله الجنة دون حساب.

27/01/2022

يُستشف من مجمل كلام وليد جنبلاط /مارسيل ب صار الوقت، ان إبعاد تيار المستقبل ورئيسه عن المعركة الانتخابية، يهدف الى خلق جيل سياسي جديد -وفق ما تمنى البيك-، السؤال، ما الغاية من هذه الخطوة "الخارجيّة"؟!
هل نستطيع القول ان ولادة جيل سياسي جديد من طائفة او مذهب معين، ممكن ان ينعكس لاحقا على بقيّة المذاهب والطوائف؟ ولماذا؟
لما وقع الخيار حصرا على تيار المستقبل كي يكون خارج المرحلة العصيبة، رغم مسؤولياته تجاه الناس والوطن؟ ولماذا الآن؟
الاجوبة لا التوقعات، تتضح بعد الانتخابات وربما بعد اعوام.

27/01/2022

لو تم استثمار الخيرات السماوية التي تذهب سيولا الى البحر عبر سدود الان ، لوفر لبنان عملة صعبة تدفع بالصيف ثمن مازوت لري الارض لا تقل عن مئات ملايين الدولات.
باختصار، تحكمنا عصابة متآمرة على الناس والوطن .

26/01/2022

انا اللبناني ،ارفع صوتي وبكل قناعة لوزير الطاقة وبقية اركان السلطة الفاسدة وغير الفاسدة، ما بدنا كهربا ساعتين واربعة وسبعة وعشرة باليوم، يا خطة انتاج طاقة موافق عليها من الجميع ، تكفي كل لبنان ٢٤/٢٤ يا بلاها بالمرة.
ما بدنا ندفع ٣ او ٤ فواتير بالشهر ..
وهيدا اذلال مش انجاز اسمحولنا.
ما تفعلونه لا يعدو كونه ايجاد اسباب لتوريط لبنان بديون مذلة من نوع آخر لا اكثر ولا اقل.
ممكن تخبرنا معالي الوزير، شو ببعملوا الساعتين تغذية باليوم؟!
بيغنو عن الاشتراك او الموتير او البطارية او الطاقة الشمسية؟!
ممكن حدا محترم يقلو، وقف وما بدنا نركب ديون بعد على البلد !
انتم تكملون مشروع توريط لبنان بدين مشروط ومذل بغية رهن سيادته ودون حلول جذرية.

26/01/2022

ليس من العدل القضاء على الثقة بالظن.
الامام علي"ع".

25/01/2022

انا مع وجهة النظر المُثبتة التي تقول، ان تعاظم قوة المقاو..مة، يُعتبر سابقة، باتت تشكّل بالفعل تهديدا استراتيجيّا لوجود دولة اسرائيل، وفقا لتقييمات العدو لا انا، لذلك رأينا بالمقابل سابقة كونيّة انتهت بنهب ودائع الناس، ولا ضير ابدا ان يُتخذ قرار بانسحاب الحريري وشطب حزبه من الخارطة السياسية ضمن خطة مواجهة مُمنهجة تستهدف القوّة المهدِّدة للكيان الغاصب!
سابقة"قوّة" في تاريخ لبنان ، تقابلها سابقة "نهب وافلاس "او أكثر أضمن اطار نوع جديد من الحروب الالتفافية.
لا عجب في ذلك ابدا، اذا ما ادركنا مدى قوّة نفوذ وحضور تل ابيب لدى عواصم القرار وداخل لبنان على حدٍّ سواء.

25/01/2022

لاحظوا معي،
الحريريّة نفذت مشروعها الخارجي التي أُنشئت من اجله، حققت بعض الانجازات للعدو، وعندما عجزت عن اتمام بقية المهام،اتتها الاوامر بالانسحاب..
سمير جعجع، لا زال يعمل لتحقيق الاهداف التي وُجد من اجلها، أخرج من السجن رغم اجرامه، والان بات في الواجهة ، نراه مدعوم وقوي وحاضر ، يفرز اتباعه عن عصابة الفاسدين، لان مشروعه يفرض عليه البقاء في مرحلة ما بعد الخلاص ممن نهب لبنان وافلسه..
وليد حنبلاط يتلطّى بين المراحل وينحني امام الامواج السياسية التي تغزو لبنان والمنطقة، هيّأ نجله ليركب سدة التسلط على الدروز مجددا، بعدما ادى واجبه مع بقية المتآمرين-وفق حجمه-وادرك ان زمانه ذاهب للأفول .
نبيه برّي، لا يعدو كونه ركنا اساس من المشروع الذي دمر لبنان واوصله للانهيار والنهب ، لا زال امامه مهمة يلعبها ، وسيكون آخر الآفلين، نظرا لدوره الذي يضفي الشرعية على كل المشاريع التي استهدفت وتستهدف الوطن والناس ،اضافة الى كونه الشخصية الشيعية التي تحمّل بأدائها، حارة حريك شريكته المستهدفة دائما، نتيجة افعاله.
اما الراية الصفراء، فهي الهدف والمستهدف الخارجي والمطلوب ان يصبح ايضا غاية ثأرية اجل ثأرية داخلية لمعظم اللبنانيين، وبالقدر المستطاع، لشيعة البيئة الحاضنة مع الوقت.
طبعا، لا التق معهم لا بالأداء ولا بالاستراتيجية ولا بالرؤية في سياستهم الداخلية، السبب انهم ببساطة طرف جوهري في استهداف انفسهم وبيئتهم سواء علموا بذلك ام لا واجزم انهم لم يقصدوا الاساءة لاحد، انما نحن ولبنان دفعنا ثمن ذلك بالحد الادنى.

24/01/2022

في عجالة،
باختصار، وُجِد رفيق الحريري كي يُأَمرك لبنان، ورّطه بالدين العام الذي أُريد منه تشكل عنصر ضاغط، يخدم آنذاك مشروع الاستسلام "لاسرائيل"،توطين الفلسطينيين وضخ مياه الليطاني للكيان الغاصب.
بعد تحرير لبنان عام ٢٠٠٠، رُسم مخطط جديد للشرق الاوسط إثر اكتشاف الغاز والنفط في سوريا والمتوسّط عام ٢٠٠٣، ما دفع الغرب لرسم خارطة بدأت بتصفيته ياسر عرفات -حقة العدو من الخارطة-فاغتيال رفيق الحريري الذي انتج انسحاب سوريا وابتزازها دوليا عبر اتهامها بالجريمة، ثم حرب تمّوز التي فشّلت ولادة الشرق الاوسط الجديد الذي ارادت رسمه واشنطن وفق مصالها.
وعلى اثرها، بُذل جهد عربي ودولي هدف الى تطويق الضاحية واستنزاف حزب الله داخليا عبر تسليح تيار المستقبل ، انتهى "جهدهم"بفك الحصار خلال ساعات ميدانية وجيزة ب ٧ و٨ ايار ٢٠٠٨، حينها، ذهب الامريكي ومن معه لشن حروب التفافية للغاية نفسها،فكانت حرب سوريا وداعش العراق، وبعد الفشل الذريع بكل تلك الحروب الكونية، شنّت واشنطن حروبها من الجيل الجديد، الحرب الناعمة والاقتصادية عبر حلفائها الفاسدين التابعين في لبنان والاقليم، فكان استهداف المتموّلين الشيعة وافلاس لبنان ونهب ودائع الناس ومنع العالم العربي من تقديم اي مساعدة ، الهدف واحد والغاية واحدة،رأس المقاو..مة لا شيء آخر!
الان ،ومع انسحاب سعد الحريري من الحياة السياسية، ودعوته لعدم مشاركة تياره في الانتخابات ، ما علينا الا ان نقول، ان الراية الزرقاء قد ادّت مهمتها كاملة،نجحت ببعضها الاهم وفشلت بالبعض الآخر وفقا لمعايير تل ابيب، لينتهي دورها تاركة فراغاً كبيراً لا بد، ان لعوكر غايات هادفة من وراء هذا القرار!

Orchestra Filarmonică din Viena - Marșul Radetzky Op. 228 de Johann Strauss 21/12/2021

Orchestra Filarmonică din Viena - Marșul Radetzky Op. 228 de Johann Strauss Fragment din Concertul de Anul Nou de la Viena, 1 ianuarie 2014, Radetzky-Marsch, Op. 228 de Johann Strauss, cu Orchestra Filarmonicii din Viena, dirijor Dan...

21/12/2021

ولا حدا تهجّم على الثنائي الا ما استفزني واستنفرني، بس لما بتدبك بين الثنائي "الفاشل" والتيار الوطني الحر، ولا مرة اقتنعت انو الحق مع جماعتنا.
بحاول اقنع حالي، رقعها، زبطها، بصليب بماضي بعمالة بايديولوجية ،ما عم تزبط معي صراحة.
عايشنا "جماعتنا" ٤٠ سنة، ما شفنا الا البلا والتعتير والفشل والنهب والاستزلام والمحسوبيات وكل شي عاطل، لحد ما انتهبنا وقفلنا مكتبنا وتهجرنا الى غير رجعة.
قال شو، فلان ماروني متعصب، ثبت بالتاريخ والواقع انه-اي الماروني المتعصب- الف مرة افضل من المحروم، الجوعان جوع عتيق ومتعصب يا جماعة!!!

21/12/2021

تفضلوا، لقد انفقت العصابة مجتمعة، ما يزيد عن العشرة مليارات دولار منذ ١٩ تشرين ٢٠١٩،اخروا قانون الكابيتال كونترول كي يهرّبوا مالهم المنهوب، واليوم يقول لنا رياض سلامة الدكذي غطاه الجميع دون استثناء، لبنان يحتاج من ١٢ الى ١٥ مليار كي ينهض؟!
ادامك الله ذخرا للبنان المفلس.
وبكرا بالانتخابات، قال الشرع بقول انو لازم ننتخب كل واحد دعم وغطى رياض سلامة وتآمر علينا ونهبنا وشردنا وفلسنا ...قال كرمال البطيخ والشمام والبطاطا والطايفة الموحدي..!

Wollen Sie Ihr Service zum Top-Rechtsanwaltspraxis in Bremen machen?
Klicken Sie hier, um Ihren Gesponserten Eintrag zu erhalten.

Telefon

Webseite

Adresse

Harriersand 51
Bremen
28259

Andere Rechtsanwalt und Rechtsanwaltskanzlei in Bremen (alles anzeigen)
Rechtsanwalt Gregor Schäfer Rechtsanwalt Gregor Schäfer
Kirchhuchtinger Landstraße 85a
Bremen, 28259

Starke Rechtsvertretung in Bremen und Umgebung seit über 30 Jahren.

Huflaender & Collegen Huflaender & Collegen
Rembertistraße 102
Bremen, 28195

Freundliche Innenstadtkanzlei in der Nähe der Wallanlagen

Rechtsanwalt Sascha Schiller Rechtsanwalt Sascha Schiller
Konsul-Smidt-Str. 8e
Bremen, 28217

Inhaber und Partner von 3 Anwaltskanzleien ⚖️Aktuelles & Rechts-Tipps💡 Bekannt aus: 📺 Tage

HSP RECHT Bremen HSP RECHT Bremen
Schwachhauser Heerstraße 59
Bremen, 28211

HSP RECHT Bremen bietet eine ganzheitliche Beratung für Ihre rechtlichen Belange.

Rechtsanwältin Madlen Stephan-Malak Rechtsanwältin Madlen Stephan-Malak
Obernstraße 16
Bremen, 28195

Ich vertrete Sie gerne im Bereich Familienrecht, Asylrecht und Aufenthaltsrecht

Testamenta - Rechtsanwalt Dirk Herrmann Testamenta - Rechtsanwalt Dirk Herrmann
Leher HeerStr. 25
Bremen, 28359

Ich freue mich, Sie auf der Facebook Seite von testamenta - Rechtsanwalt Dirk Herrmann - begrüßen zu dürfen.

Dr. Wagner, Ohrt & Partner Dr. Wagner, Ohrt & Partner
Contrescarpe 10
Bremen, 28203

Seit über 40 Jahren engagieren wir uns als Anwälte, Fachanwälte und Notare ...

Bremer-Anwalt.de Bremer-Anwalt.de
Obernstraße 14
Bremen, 28195

Die beiden, unter der Domain www.Bremer-Anwalt.de agierenden Fach- und Rechtsanwälte Peter Steinke

EVERS Rechtsanwälte für Vertriebsrecht EVERS Rechtsanwälte für Vertriebsrecht
Schwachhauser HeerStr. 25
Bremen

Vertrieb ist nicht gegen einen Vertriebspartner möglich, sondern nur mit ihm. Deshalb sind wir sowohl auf der Seite der Produktgeber tätig als auch für Absatzmittler. So können wir...

Rechtsanwalt Christian C. Cordes Rechtsanwalt Christian C. Cordes
Teerhof 59
Bremen, 28199

Abmahnhilfe.biz Abmahnhilfe.biz
Bremen, 28195

Unser vollständiges Impressum: http://www.abmahnhilfe.biz/impressum.html