عيادة دكتور شريف للأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل

عيادة دكتور شريف للأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل

You may also like

Dfsfdsdf
Dfsfdsdf

وضعت الموضوعات فى البومات لسهولة مراجعتها والاستفادة منها.
كما يسعدنا تلقى الاستفسارات من خلال رسائل

الميزوثرابى 29/06/2024

ما هو الميزو ثيرابي ؟؟
============
فى خمسينات القرن العشرين كانت البداية، حيث تم وصف هذه التقنية العلاجية والتى كانت موجّهة في بدايتها لعلاج الأمراض الوعائيّة، والعدوى، والإصابات الرياضيّة، والتخفيف من الألم.

إلا أن دخولها عالم التجميل قد لفت كل الأضواء، حيث تم استخدامها في علاج مشاكل البشرة والجسم والشعر، فهى تعالج الشعر التالف والمتساقط، ولها فاعلية رائعة في إذابة دهون الجسم في مختلف المناطق، إلى جانب استخدامها في تفتيح الهالات السوداء وإعادة النضارة للبشرة وشد الجلد وإزالة الندبات وعلاج مشاكل الجسم الجمالية وغير ذلك من الاستخدامات.

وآلية إجراء الميزوثيرابي قائمة على استخدام إبر دقيقة جداً لحقن مجموعة من المواد عبر الجلد، وتحتوي حُقن الميزوثيرابي على مجموعة من الفيتامينات، والمواد المستخلصة من النبات، وبعض الأدوية، والإنزيمات، ومواد محفزة ومغذية أخرى.

ومن الجنس ما قتل 13/06/2024

الهربس التناسلي:-
===========
عدوى فيروسية تحدث عن طريق جميع أنواع الاتصال الجنسي سواءً كان مهبلياً أم شرجياً أم فموياً.
تمر معظم الإصابات بالهربس بدون أن يتم ملاحظتها أو تشخيصها وذلك لقلة أعراضه وعدم وضوحها، ولكن قد يحدث ألم أو حكة فى المنطقة التناسلية والشرج وأعلى الفخذين، ثم تظهر حويصلات مائية أو تقرحات صغيرة متفرقة مع ألم أثناء التبول و الشعور بالإعياء و تورم للغدد الليمفاوية في منطقة الأعضاء التناسلية أعلى الفخذين.

بعد حوالي أسبوع تلتئم التقرحات وقد يظن المريض بأنه شُفي تماماً، ولكن مرض الهربس زائرٌ ثقيلُ الظلِ إذ من صفاته بأنه كالبركان يخمد ثم يكرر العدوى مرات ومرات، وغير قابل للشفاء التام.
ومن أخطر مضاعفاته انتقاله للوليد من أمه أثناء الولادة ويترتب على إصابة المواليد الجُدد بالهربس نتائج وخيمة، تشمل الضرر في المخ، العمى أو حتى الموت

10/05/2024

الـثـعـــــلـبـة:-
======
صِف لى شُعورك إذا ما استيقظتَ يوماً فَوجدتَ جزءاً من شَعرِ رأسِكَ لا وجود لهُ .. ولقد كانَ آخرُ عهدِكَ به قريباً .. وكانَ يَبدو طبيعياً تَماماً وصحيحاً كالشعرِ حَولهُ !!

لا شكَ أنَّ الشخصَ عندما يجدُ فجأةً بقع ومناطقَ دائريةً تخلو من الشعر يشعرُ بالإنزعاجِ والقلقِ خوفاً من أن تنتشر هذه البقع في الشعرِ كلِه.
إنِّ مـرضَ الثعلبةِ من أكثر الأمراض الجلدية انتشاراً، ويُعرف بأنه تساقط الشعرِ في منطقةٍ معينةِ من الرأس أو الوجه، وفى بعض الحالات قد تمتد لتشمل شعرَ الرأسِ كله أو حتى شعر الجسم كله، وعلى الرغم من أنه غيرُ معدٍ اطلاقاً لكنه يسبب الزُعر حتى لمخالطى المصابين.

ويُعتقد أن هذه الحالة هي اضطراب "مناعة ذاتية" والتي يهاجم فيها الجسم بصيلات الشعر الخاصة به ويثبط أو يوقف نمو الشعر، ولم يتمكن العلماء من الوصول إلى الأسباب الجوهرية لهذا الهجوم الذى يَشُنه جهازُ المناعة، وبالتالى وبمعنى أوضح فإن السبب الحقيقى لهذه الحالة يكتنفهُ الغموض.

ولكـن لاضطرابات الأعصاب والحالة النفسية دوراً هـامـاً في الإصابة بالمـرض; كالقلق والتوتر النفسي والعصبي والكبت والضغوط النفسية، وأيضاً تسوس الأسنان وحالات الجيوب الأنفية والغدة الصماء وضعف قوة الإبصار -الغير معالج-، وهناك دراسات تقول أن نقص أو زيادة في عنصر الزنك في جسم الإنسان قد يؤدي إلى الثعلبة.

وقد تكون لأسباب وعوامل وراثية، حيث يُصاحب حالات الاكزيما الوراثية أحياناً، ويَحدث بشكل متكرر في الأشخاص من العائلات التي تحوي أفراداً مصابين.
والمصابون بالثعلبة لديهم فرصة اصابة أعلى بالحالات المرضية المتعلقة بالجهاز المناعي مثل :الربو، الحساسية، أمراض الجلد الموضعية، وفرط إفراز هرمونات الغدة الدرقية.
قد تختفى من تلقاءِ نفسها أو قد يُساعدها علاج مثبط للمناعة ومنبه لبصيلات الشعرِ، وتبقى نسبة لا تستجيب لأى علاج.

الصحة الانجابية 23/11/2023

ضــــــوء عـلـى غـــدة الـرجــــال:-
=================
غدَّةُ البروستات توجد تحت المثانة، وهى توجد لدى الذكور فقط، وتفرز بعضَ السوائل في السائل المنوي، يقوم سائلُ البروستات بتغذية الحيوانات المنوية وحمايتها، وهو يُشكِّل جزءاً كبيراً من حجم السائل المنوي الذي يتم قذَفه حوالي 20 إلى 30٪.

بعض المؤشرات التى تُرجح الإصابة بمشكلة فى البروستاتا:-
• الحاجة إلى التبوُّل بشكلٍ متكرِّر، وخاصةً في الليل.
• صعوبة البدء في التبوُّل.
• بذل الجهد للتبوُّل أو الانتظار فترةً طويلة للانتهاء من التبوُّل.
• ألم عند التبوُّل أو خلال الجِماع.
وهناك أعراضٌ أخرى أقل شيوعاً، منها:
• ألم في أسفل الظهر.
• دم في البول.

وللوقايه يُنصح بالمحافظة علي شرب الماء كثيراً أثناء فترة النهار، عدم الإكثار من تعاطى مركبات الكافيين والدهون المشبعه مثل القشده والدهون الحيوانية واللبن كامل الدسم، الامتناع تماماً عن تناول الكحوليات والتدخين، تقليل الضغوط النفسية والعصبية، الاعتدال فى النشاط الجنسي.

بعض الأعشاب يعتقد أن لها دور وقائى وعلاجى ومنها:
بذور القرع لاحتوائها علي مواد تُسمي الكوكوربيتاكينات وهي مواد تمنع تحول التستوسيترون إلي دايهيدروتستوستيرون-هرمون مسبب لتضخم البروستاتا-، كما أن بها مادة الزنك وهي تعمل علي تقليل حجم البروستاتا المتضخمة.
العرق سوس يمنع تحول الهرمونات المذكورة ويحمى من الالتهابات.
بذور الكتان تحتوى على مركب الليجناتان وهي مواد تستطيع السيطره علي الالتهابات في البروستاتا وتُزيل احتقانها.
الخس، الليمون والبرتقال، الجرجير، زيت الزيتون وزيت الكتان، زيت السمسم، الثوم.

بشرتى 17/11/2023

الـكَــــــلَـف:-
======
أحد أشهر حالات فرط تصبُّغ الجلد، وتتميَّز هذه الحالةُ بظهور لطخات أو بقع بنيَّة أو سمراء على الجلد، ومن الشائع ظهورُها على الوجه، إلاَّ أنَّها تُصيبُ مناطقَ أوسع من الجسم، أسبابه غير واضحة إلى حدٍ ما، ولكن قد تكون ناجمةً عن تغيُّرات هرمونيَّة فى الغالب.

معتاد ظهور الكلفُ عند النساء الحوامل، و يُسمى بـاسم "قناع الحمل"، كما يزيد من قتامة لون جلد البطن وجلد مناطق أخرى من الجسم، ويزول الكلفُ بعدَ الولادة في بعض الأحيان وفى أحيان أخرى -ليست بالقليلة- لا يزول.

قد يحدث فرطُ تصبُّغ الجلد عندَ النساء اللاتي يستعملنَ أقراص منع الحمل أيضاً، وذلك لحدوث تغيراتٍ هرمونيَّةٍ مماثلة لما يحدث خلال فترة الحمل.

ولابد أن يُعلم عند هذا الحد أن الأمر ليس مقتصراً على النساء فحسب، فكثيراً ما يظهر عند الرجال أيضاً.

الصحة الانجابية 09/11/2023

ســــرعـةُ الـقَــــذفِ:-
===========
مشكلة مزعجة يقذف فيها الرجلُ السائلَ المنوي في وقت أقرب ممَّا كان يريد في أثناء ممارسة الجنس؛ قد يكون ذلك ناجماً عن حساسيَّة حادَّة في الجهاز العصبي الموضعي للقضيب، فتظهر النشوةُ الجنسيَّة فجأة، كما يمكن أن يكونَ مرتبطاً أيضاً بالقلق حولَ الأداء الجنسي، أو الإجهاد والتوتُّر.
يُلاحظ حينئذ عدم القدرة على تأخير القذف في أثناء الجماع كلِّ مرَّةٍ أو في مُعظم المرات مما يُشعِر الرجل بالخجل و الإحباط، وهو ما ينعكس سلباً على جودة حياته.

يعتقد الكثيرون أنَّ التجاربَ الجنسيَّة المبكرة يمكن أن تؤثِّر في السلوك الجنسي مستقبلاً؛ فمثلاً، في حالات سنِّ المراهقة قد يحرص المراهقُ على الحصول على القذف سريعاً حتَّى يتجنَّب انكشاف أمره حال ممارسته الجنس مع شريك أو حتى أثناء ممارسته العادة السرية، ويصبح من الصعب لاحقاً التخلُّصُ من هذا التكيُف.
يمكن أن يؤدِّي المرور بتجربةٍ جنسيَّةٍ مؤلمةٍ في سنٍّ مبكرةٍ إلى الشعور بقلقٍ جنسيٍّ متواصل وإلى سرعة القذف.

ومن الأسباب البيولوجيَّة: داء السُّكَّري، التصلُّب المتعدِّد، أمراض البروستاتا، ارتفاع ضغط الدم، مشاكل الغدَّة الدَّرقيَّة، استعمال الأدوية المُنشِّطة، تعاطى المخدرات والخمور.

العلاجُ الجنسي هو شكلٌ من أشكال الإرشاد الذي يجمع بين العلاج النفسي والتغييرات المنهجيَّة في الحياة الجنسيَّة؛ حيث يمكن أن يساعدَ هذا على زيادة الشعور بانضباط السلوك الجنسى، وتحسين حالته.
يوجد عدد من العقاقير التى تُستخدم فى السيطرةِ على سرعة القذف ولكن يجب استخدامها تحت اشراف طبى دقيق، والغريب أن معظمها ليست علاجاً أصلياَ لهذه الحالة.

بشرتى 25/10/2023

فـــــرط الـتصــبُّـغ - أسبابه:-
==============
من الحالات الشائعة، يؤثر في لون جلد الأشخاص من جميع الأعراق، ينجم عن وجود كميةٍ كبيرةٍ من الميلانين ويكون لونُ الجلد داكناً بشكلٍ أكبر، ومختلفاً عن اللون الطبيعي.

قد يُسبِّبُ وجودُ حالاتٍ معيَّنة، -مثل الحمل أو داء أديسون -إنتاجَ كمية كبيرة من الميلانين وحدوث فرط تصبُّغ الجلد. كما يُعدُّ التعرُّضُ لأشعة الشمس من الأسباب الرئيسية لحدوث فرط تصبُّغ الجلد، حيث يزيد قتامة المناطق المصابة بفرط التصبُّغ.

ويمكن أن ينجمَ فرطُ التصبُّغ عن استعمال أنواعٍ مختلفة من الأدوية، والتي من ضمنها بعضُ المضادَّات الحيوية والأدوية المعالجة لاضطراب نظم القلب والأدوية المضادَّة للملاريا.

من أشهر الأمثلة (النَّمش الشمسي "البقع المرتبطة بالعمر أو بقع الكبد") ويحدث ذلك نتيجةً للضرر الناجم عن التعرُّض لأشعة الشمس، توجد هذه البقعُ الصغيرة الداكنة على اليدين والوجه، أو على مناطق أخرى تتعرَّض بشكلٍ متكرِّر ومستمر لأشعة الشمس.

يمكن أن تنجمَ تغيُّراتُ لون الجلد عن أسبابٍ خارجيةٍ مثل الأمراض الجلديَّة كحبِّ الشباب الذي قد يترك بقعاً داكنة بعدَ شفاء الحالة أو إصابات الجلد والتي من ضمنها بعضُ الإجراءات الجراحيَّة.

أمَّا النمشاتُ فهي بقعٌ بنيةٌ صغيرةٌ يمكن أن تظهرَ على أيِّ مكانٍ من الجسم، ولكن من الشائع ظهورُها أيضا على الوجه والذراعين. ويُعدُّ النَّمش من الصفات الموروثة.

تاج الرؤوس 30/06/2023

قــشــــرةُ الـشـــعـر:
===========
حالةٌ جلديَّةٌ شائعةٌ، تُؤدي إلى ظهور قُشور جافة بيضاء أو رماديَّة، ويمكن ملاحظةُ هذه القشور عندَ سقوطها على الكتفين، كما يمكن الشعورُ بجفافٍ وحكَّةٍ في فروة الرأس ويُقدَّرُ أنَّ 50% من الأشخاص سوف يُصابون بهذه الحالة في إحدى مراحل حياتهم.

تحدث قشرةُ الرأس بعد سنِّ البلوغ غالباً، وتكون أكثر شيوعاً عند الأشخاص في بداية العشرينيَّات من عمرهم، حيث يمكن أن تستمرَّ الحالة حتى منتصف العمر، سجَّلت الإحصائيَّات أنَّ نسبةَ إصابة الرجال بقشرة الرأس أكبر من نسبة إصابة النساء.

تعود أسبابها إلى طرح الجسمُ بشكلٍ مستمرٍّ للخلايا الميتة وتحدث هذه العمليةُ بشكلٍ تدريجيٍّ وتنتهي دون أن يلاحظها أحد.
لكنَّ هذه العمليَّةَ قد تحدث بسرعةٍ أكبر، ممَّا يؤدي إلى إنتاج كميةٍ زائدةٍ من الخلايا الميتة، وبذلك تتشكَّل قشرة الرأس.
توجد بعضُ العوامل التي تفاقم من هذه الحالة:
• الاستعمال المفرط لمنتجات العناية بالشعر.
• الضغوط النفسية.
• الإفراط الشديد في غسل الشعر أو قلَّة غسله.

وعلاجها بالشامبو المضادّ لقشرة الرأس بعد استبعاد الطبيب الإصابة بأمراض جلديَّة أخرى مشابهة، مثل: التهاب الجلد الدهني seborrhoeic dermatitis أو الصدفيَّة psoriasis، أو عدوى فطرية.

30/03/2022

البـواســـــــيـر (2):-
==========
- أنواعها أو درجاتها:
البواسير الخارجية: تتواجد على فتحة الشرج، قد لا تكون مرئية دائماً، ولكنها تُرى أحياناً أو يُشعر بها على شكل كُتل لينة على سطح الشرج.
البواسير الداخلية: تتواجد على الناحية الداخلية للقناة الشرجية ولذا لا يمكن رؤيتها من فتحة الشرج.
البواسير الهابطة: تظهر عندما تتعرض لعوامل تزيد حجمها أو تدفعها للخارج، وعادة ما تعود لتختفى بعد ذلك أو بعلاج العوامل التى أظهرتها.
البواسير المتخثرة: تحدث عند التواء البواسير المتدلية أو تجلط الدم بها ويكون عندها ألم شديد وأعراض أخرى.
- مضاعفاتها وإن كانت قليلة، ولكن إن وجدت فتشمل:
• الأنيميا: ولو لم يكن فقدان الدم ملحوظاً.
• الاختناق: يؤدي إلى ألم حاد، ثم إلى موت الأنسجة والتقرح.
• الإمساك المزمن، واضطرابات القولون.
- التشخيص عادة يكون بالفحص المبدئى البسيط، أو الاستعانة بأدوات بسيطة، ونادراً ما يحتاج الأمر لفحوصات متقدمة.
- العلاج قد يكون ببعض الأدوية وبعض الاجراءات للسيطرة التامة على الأعراض وعادة تنجح تماماً، ويوصى ببعض الاجراءات الوقائية لمنع تكرار الأعراض.
ولكن فى بعض الحالات أو نتيجة تكرار الشكوى والأعراض الحادة أو لحدوث مضاعفات يتم اختيار أحد الاجراءات التدخلية حسب كل حالة; مثل حقن مواد مخثرة، أو الربط المطاطى، أو الحرق الحرارى أو بالليزر، وأخيراً الاستئصال الجراحى كحل ناجح ونهائى للمشكلة.

برجاء مراجعة منشور: "البـواســـــــيـر (1)"

الصحة الانجابية 27/03/2022

التـواءُ الخـصـــيـة:-
===========
هو دورانها حول محورها مما يؤدى لانفتالٌ في الحبل المنوي الذي يدعم الخصيتين في كيس الصفن، حيث يتوقَّف جريانُ الدم إلى الخصيتين والأنسجة المجاورة لهما.
الأكثر شيوعا حدوثُ التواء الخصية عندَ الذكور الذين تتراوح أعمارُهم بين 12-16 عاماً، ولكنَّه قد يحدث في أيَّ مرحلةٍ عمريَّة، حتى قبلَ الولادة، وفى الأعمار المتقدمة.

أهم أسبابه: وجود عيوب تكوينية في النسيج الضام داخل كيس الصفن، كما قد تحصل هذه المشكلةُ بعدَ حدوث إصابة في كيس الصفن أدَّت إلى تورُّم، أو بعدَ ممارسة رياضة عنيفة، وقد لا يكون هناك سببٌ واضحٌ في بعض الحالات.
كما قد يكون للطقس البارد أو النموِّ السريع للخصية خلال مرحلة البلوغ دورٌ في حدوث هذه الحالة.

أعراضها: الشعور بألم مفاجئ في إحدى الخصيتين، تورُّم أحد جوانب كيس الصفن، غثيان أو قيء، ألم في البطن، تبوُّل مؤلم.
فى بعض الحالات: ظهور دم في السائل المنوي، ارتفاع الخصية في كيس الصفن خلافاً للوضع الطبيعي.

الالتواء ربما يكون جزئى: "يتناقص معه جريان الدم جزئيا"، أو يحدث بشكل متقطع "التواء والعودة للوضع الطبيعى تلقائياً ويتكرر".
أو قد يكون التواء كامل: توقف تام لجريان الدم للخصية "حالة شديدة الخطورة".
لذا قد يُجرى أشعة دوبلر للتحرِّي عن جريان الدم.
تستمرُّ الخصيةُ في أداء عملها بشكلٍ طبيعيٍّ إذا شُخِّصت الحالة مبكِّراً وعولجت مباشرةً، ولكن تزداد الخطورة إذا حدث التواء كامل واستمر لمدَّة تزيد على 6 ساعات "قد يؤدى لموت الخصية".

Timeline photos 22/03/2022
"وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ" 14/03/2022

البُـهَـــــاق:-
======
على الرغم من أنَّ سببَه لا يزال غير معروف على وجه التحديد، إلاَّ أنَّ الدراسات المختلفة وجدت صلةً بينه والإصابة بمشاكل في الجهاز المناعي للمريض ومشاكل في النهايات العصبية في الجلد.
كما يمكن لحالات صحِّية محددة أن تزيد من خطر البهاق، مثل وجود تاريخ عائلى للإصابة بالمرض، أو الإصابة بمرض مناعي ذاتي آخر كفرط نشاط الغدَّة الدرقية.

مما يجدر ذكرُه أنَّ البهاقَ لا ينجم عن الإصابة بعدوى، ولا يمكن أن ينتقلَ من شخص لآخر عن طريق المخالطة إطلاقاً.
تُشير الإحصائيَّات الواردة من المملكة المتحدة، إلى أنَّ معدل انتشار البهاق يبلغ 1% من تعداد السكان، ولا توجد فوارقُ جنسيةٌ أو عِرقية في معدلات انتشار المرض.

يُمكن للبهاق أن يُسبِّب للمريض مشاكل أخرى؛ فقد يُصبح الجلدُ أكثرَ حساسية للشمس بسبب غياب الميلانين، وهو ما يزيد من خطر الإصابة بحروق الشمس، كما قد يُؤدِّي البهاق إلى قلَّة الاصطباغ في العينين.
ومن الشائع أيضاً أن يُصابَ مريض البهاق بتراجع ثقته بنفسه، وخاصةً في الحالات التي تتأثر فيها مناطق الجلد الظاهرة.

10/03/2022

الشــــرخ الشــــرجـى (2):-
============
يتم التشخيص من خلال الأعراض والفحص الإكلينيكى، قد يبحث الطبيب عن قطعة صغيرة من الجلد الرخو -طية جلد- في فتحة الشرج, إذ غالباً ما تُعتبر مثل هذه القطعة إشارة إلى كون الشرخ حالة مزمنة، في العديد من الأحيان يتم اعتبار طيات الجلد هذه بواسير وهو خطأ شائع.

لموقع الشرخ الشرجي الدقيق أهمية بالغة في عملية التشخيص فعندما يكون هنالك شروخ متعددة, أو عندما يكون الشرخ على جانب فتحة الشرج; قد تكون هذه علامات على أن المريض مصاب بمرض آخر هو المسؤول عن حدوث الشرخ الشرجي.
فهناك عدد كبير من الأمراض التي يمكن أن تسبب الشرخ الشرجي; وتشمل هذه الأمراض: داء الأمعاء الالتهابيّ، سرطان الشرج، الزهري، السل، أمراض ضعف الجهاز المناعي، الإيدز.

العلاج فى البداية يكون بتجنب بعض الأمور فى العادات الغذائية للمريض، وكذلك بمساعدة بعض الأدوية والدهانات الموضعية يمكن الشفاء التام، في الحالات التي لا تنجح فيها الأدوية ينبغي فحص إمكانية اللجوء إلى المعالجة الجراحية....
برجاء مراجعة منشور "الشرخ الشرجى (1)"

"وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ" 08/03/2022

الشــــرخ الشــــرجـى (1):-
============
عبارة عن تمزق أو قطع بجدار الغشاء المبطن للشرج, ويعتبر إلى حد ما مرضاً شائعاً، يظهر عند مختلف الناس وفي مختلف الأعمار وخاصة في سن الشباب، مع البواسير في آن واحد أو منفرداً.
في غالبية الحالات يمكن معالجته علاجاً تاماً فى بدايته، ولكن إذا لم يُعالج فى بدايته يعتبر مرضاً مزمناً، ومن أجل معالجته حينها قد تكون هنالك حاجة لعملية جراحية.

أعراضه: ألم، حكّة، شعور بالحَرْق أثناء الإخراج، وقد يكون نازفاً، أو يُفرز إفرازات صفراء.
يحدث الشرخ الشرجي نتيجة: مرور براز كبير الحجم و صلب وجاف، الإمساك وبذل الجهد أثناء الإخراج، حالات متكررة من الإسهال أو بعد النزلات المعوية، أو بعد الولادة ،،، كما قد يحدث الشرخ الشرجي من جراء أسباب أخرى مثل: الفحص الطبى للمستقيم أو القولون, إدخال جسم غريب عبر الشرج أو ممارسة الجنس الشرجيّ.

في حالات معينة، قد يكون المسبب للشرخ الشرجي هو مرض "كرون" وهو عبارة عن داء معويّ التهابيّ يسبب إسهالاً دموياً, آلاماً في البطن, ارتفاعاً في درجة حرارة الجسم, فـَقـْد الوزن وشرخاً أو ناسوراً شرجياً. ....
برجاء متابعة منشور "الشرخ الشرجى (2)"

الصحة الانجابية 01/03/2022

الضَّــــعـف الجِــــنـسـى:-
=============
يُشير العجزُ الجنسي أو خلل الوظيفة الجنسيَّة إلى عدم القدرة على القيام بالعملية الجنسيَّة بشكل صحيح؛ أى عدمُ القدرة على الحصول على الانتصاب والمحافظة عليه لفترة كافية وبقوة مناسبة لأداء جنسى مُشبِع.
وهو أكثر شيوعاً ممَّا يتصوَّره الناس... ويمكن أن يعانى منه أيَّ إنسان، فى أى وقت، بغضِّ النظر عن أيَّة عوامل أخرى.

وتنقسم أسبابه الى عضوية ومنها:
خلل بنسبة الهرمونات الجنسية، مرض السكَّرى، زيادة نسبة الكولستيرول، ارتفاع ضغط الدم، بعض الأمراض العصبية، عمليات جراحيَّة أو إصابات أو حوادث.
كما أن لبعض الأدوية تأثير سلبى على الجنس مثل: بعض أدوية الضغط المرتفع، بعض أدوية المعدة والقولون، مضادَّات الاكتئاب، مضادَّات الذُّهان، مضادَّات للصَّرع.
المواد المخدرة تلك التى تدمر الأعصاب وغيرها من أنسجة الجسم مثل الحَشيش، الكوكايين، البانجو، معاقرة الخمور بكل أنواعها "الكحوليات".
التدخين حيث يؤثِّر فى تدفُّق الدم إلى أجزاء القضيب التي تُسبِّب الانتصاب، كما أنه من أهم عوامل ضيق الأوعية الدموية.

بينما تنطوي الأسباب النفسيَّة على:
القلق، الاكتئاب، المشاكل الاجتماعية والعائلية، خلل فى نمط التربية والعلاقات الاسرية.
وقد لا يكون هناك سببٌ واضحٌ في بعض الحالات.

التعامل الرشيد مع هذا الأمر يكون أولاً بالفحص الدقيق لتحديد سببه المحتمل، والبحث فى امكانية علاج سبب المشكلة، سواءً كان جسديَّاً أم نفسيَّاً.
حدث تطور هائل خلال السنوات الأخيرة فى طُرق وأساليب تشخيص وعلاج مشاكل الجنس العضوية والنفسية، لدرجة تهاوت معها مشكلات كان يُعد فى الماضى التعامل معها من المستحيلات.

بلازما 25/02/2021

البـلازمـا وتســاقـط الشــعـر:-
===============
لا أدعى ولا أظن أن غيرى يدعى أن حقن البلازما حل سحرى لتساقط الشعر، فمن بين مؤيد ومعارض لا نستطيع انكار ما نلاحظه ويشعر به المريض من تحسن ملحوظ، والذى قد يكون فى بعض الحالات محدود ويصل لدرجة مبهرة فى بعضها الآخر.
فى أواخر الثمانينات تم وصف البلازما كعلاج لتساقط الشعر والوقاية من الصلع وأغراض تجميلية أخرى -و ان كانت قبل ذلك تستخدم لعلاج أمراض العظام والمفاصل والقلب وغير ذلك-.
العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) هو أحد الإجراءات الطبية ذاتية المنشأ يتم إجراءها في فروة الرأس لتنشيط نمو الشعر بشكل عام، حيث تعمل الصفائح الدموية على إطلاق العديد من البروتينات وعوامل نمو، ويفترض أن عوامل النمو التي تم تحريرها من الصفائح الدموية تمارس عملها على الخلايا الجذعية المتواجدة بالفعل في بصيلة الشعر، فتقوم بتنشيط نمو البصيلات الجديدة وتحفيزها.
ان تساقط الشعر ناتج عن مزيج من العوامل الوراثية والهرمونية، وكذلك التوتر النفسى، والأنيميا وسوء التغذية، وغير ذلك، ويعتقد أن العلاج بالبلازما يفيد فى كل الحالات، ولكن النتائج المتوقعة لا تظهر قبل عدة جلسات كما أنها تختلف اختلافا كبيرا من شخص لآخر، وبقى أن ننصح ببدأ العلاج بمجرد ظهور الأعراض، لأن ذلك يجعل النتائج أكثر ايجابية ان شاء الله.

25/01/2021

✍️ مفاجأة السنة الجديدة😄😄
💪 لعشاق الرياضات البدنية نقدم خدمة طبية مميزة بخصم خاص كالآتى:-
• مجاناً الاستشارات و المتابعة وتحديد التحاليل المطلوبة وقراءتها و وصف العلاج إذا لزم الأمر من خلال "العيادة الطبية" 👍
• خصم 50% على الكشف لجميع الحالات خارج نطاق الرعاية الرياضية من خلال العيادة 👍
• خصم 25% على كل التحاليل الطبية بجميع أنواعها من خلال "المعمل" 👍
دمتم فى تمام الصحة والعافية 🙂🙂
رابط صفحة العيادة على فيس بوك:
https://www.facebook.com/Dr.Elhakeem.Clinic
رابط صفحة المعمل على فيس بوك:
https://www.facebook.com/ELHARONY.LABS/

19/01/2021

والمعجزات سَــمت فَــوقَ العُـقول ..
عظمة شريعة الاسلام .. فى تذكية الأنعام

08/12/2020

✍️ مساهمة منا ...
وفى ظل الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد 😉😉
بسبب "كرونا" الملعونة 😅😅
فقد قررنا نخوض التجربة وننزل بعروض الطبطبة 😇😇
خصم 50% على جلسات البلازما والميزوثيرابى
المستخدمة كعلاج لـ... :-
• تساقط الشعر،
• تفتيح ونضارة البشرة،
• اذابة الدهون،
• ازالة الهالات السوداء،
• شد الترهلات والتجاعيد،
....
الحجز والاستعلام من خلال:-
رسائل الصفحة،
أو الاتصال على 01006463862 - 01111827887 👉
كفرالشيخ - خلف محطة القطار - أعلى صيدلية ماهر.

16/09/2020
الصحة الانجابية 13/08/2020

الـشَّـــــبَـاب والـبُـرُوســـــتـاتـا:-
================
سادَ الاعتقادُ قديماً بأنَ أمراض البروستاتا تخص كبارَ السنِ فقط، ولكن ما نراه الأن غير ذلك !!
فمن أشهر ما يصيبُ الشّباب احتقانُ البروستاتا والذى يسبب بعضَ الألمِ فى منطقةِ الحوضِ، أوالظّهرِ، أو بينَ الفخذينِ أو داخل الشرجِ أو الأعضاء التناسلية، وكذلك زيادة افرازتِها والتى قد تخرجُ من تلقاءِ نفسِها من مجرى البولِ.

ينتج الاحتقانُ عن الإثارةِ الجنسيّةِ الشديدةِ كنتيجةٍ لبعضِ العاداتِ السيئّةِ مثل مُشاهدة الأفلام والصّور الجنسيّة وغير ذلك من العاداتِ التى تُسبّب كبت وتهيُّج جنسىّ، والنشاط الجنسىّ المضطرب والمفرط، فالكثير من الشّباب يُمارسون العادة السريّة، والإفراط في مُمارستها أو الامتناع عنها بشكل صارم ومفاجئ يُسبّب احتقان.

بالإضافة إلى الإفراط في المُعاشرات الجنسيّة، خصوصاً إذا لجأ الشّابُ إلى عمليّة العزلِ عندَ الجماع؛ -وهي حبس السّائل المنويّ لقذفهِ خارجَ المهبل-.
فالشّباب في سنّ المراهقة هم أكثرُ الفئاتِ عُرضةً للإصابة باحتقان البروستاتا، واكتشاف هذا المرض في مراحلهِ الأولى يُسهِّل علاجه، ويقى من مضاعفاتهِ.

ومما كثُرَ شكوى الشّبابِ منه أيضاً التهاب البروستاتا (الحاد والمزمن) والذي يحدثُ عن طريق العدوى (سواءً المنتقلة عن طريق ممارسةِ الجنسِ أو غيرها) ويُمكن لهذا الالتهاب أن يجعلَ التبوُّلِ مؤلماً، والشعور بالحرقانِ والتقطير، والبول المعكر، والألم فى الحوضِ، أو أسفل الظهرِ، أو في منطقةِ العجان -بين كيس الصفن والشرج-، أو في الأعضاء التناسلية، أو ألم أثناءَ القذفِ.
يمكنُ لبعضِِ أنواع التهابات البروستاتا -إذا تم إهمالها- أن تتفاقم محدثة بعض المضاعفاتِ و مشكلاتٍ صحيةٍ أخرى.

28/05/2020

السمنة: أسباب وعلاج فى دقيقتين

"وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ" 28/03/2020

البـواســـــــيـر (1):-
==========
أحد أشهر الأمراض وأكثرها شيوعاً، وهي عبارة عن أوردة بارزة ومنتفخة في منطقة الشرج والجزء السفلي من المستقيم "دوالى الشرج".
غالباً ما تتكون لدى أشخاص لديهم استعداد خلقى وراثى من ضعف جدار الأوردة والأنسجة الداعمة لها والعضلات حولها، ثم تظهر وتبرز نتيجة لبعض العوامل التى تضغط على المنطقة أو تزيد ضعفها:
• الجهد أثناء الاخراج.
• الجلوس المطول والمتواصل على المرحاض.
• الإسهال المزمن أو الإمساك المزمن.
• الحمل.
• الإصابات أو الممارسات التى من شأنها أن تُضعف الأنسجة الداعمة للأوردة والعضلات بالمنطقة الشرجية.

- أعراض وعلامات البواسير:
قد لا يشعر المريض بأى شيئ لافت للنظر ويتم اكتشافها عند الفحص بالمصادفة، ولكن قد يكون مجرد عدم الراحة فى منطقة الشرج أو ألم بسيط أو حكة على فترات مؤشراً للإصابة، وأحياناً يمكن ملاحظة القليل من الدم، فى حالة البواسير الخارجية قد يشعر المريض بنتوء لحمى لين بالشرج متواجد باستمرار أو يظهر أحياناً، فى حالة التهابها أو لو حدث تخثر وتجلط للدم بها يظهر ألم شديد.

برجاء متابعة منشور: "لبـواســـــــيـر (2)"

28/10/2019

"أَوْ لَحْــمَ خِــنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْــسٌ":-
==================
عن تقرير في أحد المواقع الألمانية:
الخنزير هو المخلوق الوحيد الذي لا يرفع رأسه لأعلى لذا توجد دماء متخثرة فى رأسه، لا يشم أكله قبل أن يأكله بل يُفرغ فضلات أنفه على الأكل إن كان نظيفاً ثم يأكله.
الخنزير يأكل كل شيء تقريباً: البول و حتى بوله الخاص، مخلفات وفضلات الحيوانات الأخرى، الأوساخ ان كانت مُبلله، كما أنه يأكل الجيف وان كانت منتفخة، النباتات الخامره و التبلة المُبلله.
الخنزير يأكل الميته و لو كان أبوه، نسبة سموم لحمه اكتر 30 مره من لحم الخروف، لا يتعرق فجلده كالأسفنج يمتص كل وسخ، عند أكل لحم الخروف يستغرق من 6 الي 9 ساعات لهضمه حيت يقوم الكبد بمعالجة أى قدر من السموم في وقت طويل، أما لحم الخنزير يستغرق من ساعة الي ساعتين و في هذا يكون الكبد مُغطى و غارق في السموم فلا يستطيع معاجتها.
كما توجد ديدان في جسم الخنزير لا تموت حتى بعد الطبخ، لحم الخنزير طبخه يستغرق 6 ساعات، لحم الخنزير لا يمكن شوائه حيث يستمر في الذوبان حتى يختفي و هذا شبيه بلحم الأنسان.
الخنزير الذكر يتجانس مع أي دابه و لو كان ذكر مما يجعله حامل لكثير من الأمراض، بعد 3 ساعات من قتل الخنزير فقط تخرج الديدان من جسمه، .. وهذا قليل من كثير ....
المصدر: موقع الهيئه الالمانية لمراقبة معايير الغذاء...
وأخير: " أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ"

28/10/2019

"أَوْ لَـحْـــمَ خِـــنْـزِيـرٍ فَـإِنَّـهُ رِجْـــسٌ":-
==================
عن تقرير في أحد المواقع الألمانية:
الخنزير هو المخلوق الوحيد الذي لا يرفع رأسه لأعلى لذا توجد دماء متخثرة فى رأسه، لا يشم أكله قبل أن يأكله بل يُفرغ فضلات أنفه على الأكل إن كان نظيفاً ثم يأكله.

الخنزير يأكل كل شيء تقريباً: البول و حتى بوله الخاص، مخلفات وفضلات الحيوانات الأخرى، الأوساخ إن كانت مُبلله، كما أنه يأكل الجيَّف وإن كانت منتفخة، النباتات الخامره و التبلة المُبلله.

الخنزير يأكل الميته و لو كان أبوه، نسبة سموم لحمه أكتر 30 مرة من لحم الخروف، لا يتعرق فجلده كالأسفنج يمتص كل وسخ، عند أكل لحم الخروف يستغرق من 6 الي 9 ساعات لهضمه حيت يقوم الكبد بمعالجة أى قدر من السموم في وقت طويل، أما لحم الخنزير يستغرق من ساعة إلي ساعتين و في هذا يكون الكبد مُغطى و غارق في السموم فلا يستطيع معاجتها.

كما توجد ديدان في جسم الخنزير لا تموت حتى بعد الطبخ، لحم الخنزير طبخه يستغرق 6 ساعات، لحم الخنزير لا يمكن شوائه حيث يستمر في الذوبان حتى يختفي و هذا شبيه بلحم الإنسان.

الخنزير الذكر يتجانس مع أي دابه و لو كان ذكر مما يجعله حامل لكثير من الأمراض، بعد 3 ساعات من قتل الخنزير فقط تخرج الديدان من جسمه، .. وهذا قليل من كثير ....
المصدر: موقع الهيئه الألمانية لمراقبة معايير الغذاء...
وأخير: " أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ"

الصحة الانجابية 01/08/2019

الـبـروســـتـاتـا وقـضــايـا مـهـمـة:-
==================
تَضخُم البروستاتا الحميد مرض شائع عالمياً ويسبب أعراض بولية مزعجة ومؤلمة أحياناً، والتي تزداد حدةً مع تقدم السن وزيادة حجم البروستاتا -تزن البروستاتا الطبيعيّة بين 20 ل30 جرام في حين إن تضخّمت يمكن أن يصل وزنها إلى100- كما أنّ لديها عضلات تُساعد على طرد السّائل المنويّ أثناء القذف.

أسبابه عموماً لا تزال مجهولة ولكنها قد ترتكز على التغُير الهرموني داخل البروستاتا مع تأثير عوامل النمو وتخاذل دورة الموت الطبيعي لخلايا البروستاتا وتنبيه الجهاز العصبى اللاارادى مع تفاعلاته داخلها.

والأعراض الشائعة لتضخُّم البروستاتا الحميد هى:
• الحاجة المُتكرِّرة أو المُلِحَّة للتبوُّل مع زيادة عدد مرَّات التبوُّل.
• صعوبة في البدء في التبوُّل وضعف تيار البول والذى يمكن أن يكون متقطع.
• التقطير في نهاية التبوُّل أو عدم الاحساس بالتفريغ الكامل للمثانة.

تشير دراسات إلى أن داء السكري وكذلك أمرض القلب واستخدام بعض الأدوية -مستقبلات بيتا- قد تزيد من خطر الإصابة بتضخم البروستاتا الحميد.
تزيد السمنة من الإصابة بتضخم البروستاتا، بينما يمكن لممارسة التمارين أن تقلل من خطر الإصابة.

ولا ننسى أن تعاطى هرمونات الذكورة الابتنائية من قبل بعض الرياضيين قد يكون له عواقب وخيمة ولو بعد حين وقد تصل أحيانا للسرطان.
وسرطانُ البروستاتا: هو أكثر أنواع السرطان شيوعاً عند الرجال -خاصة الشباب-، حيث أنه شائع فى العمر بين ١٥ الى ٣٥ سنة، معظمُ المصابين بسرطان البروستاتا في مراحله المبكِّرة لا تظهر لديهم أية أعراض على الإطلاق.

فى أستراليا يموت أكثر من ٣٠٠٠ رجل بسبب سرطان البروستاتا كل عام، وفي بريطانيا هناك أكثر من ٣٠ ألف يُشخَّص لهم سرطانُ البروستاتا سنوياً، ويموت حوالي ١٠ آلاف سنوياً من سرطان البروستاتا، ممَّا يجعله السببَ الثاني الأكثر شيوعاً لوفيات السرطان في الرجال بعدَ سرطان الرئة.

14/03/2019

والمعجزات سمت فوق العقول ..
المـــــاء ، وصــلاة الفــجـــر

Want your practice to be the top-listed Clinic in Kafr el Sheikh?
Click here to claim your Sponsored Listing.

Videos (show all)

السمنة
رسالة عاجلة الى الشباب
الحب الحقيقى
أصلى عليك
ُُُالله الله يا مـصر

Category

Telephone

Website

Address

شارع النقراشى/خلف سور محطة القطار
Kafr El Sheikh
مصر

Other Medical & Health in Kafr el Sheikh (show all)
عياده دكتور/ علي عبدالجليل العقده Dr:Ali EL-okda dental clinic عياده دكتور/ علي عبدالجليل العقده Dr:Ali EL-okda dental clinic
امام موقف الاتوبيس برج الاطباء اعلي سوبر ماركت الديب الدور الثالث
Kafr El Sheikh

عياده د علي عبد الجليل العقده لتجميل وجراحة وتقويم الاسنان . كل ما هو حديث وجديد في طب الاسنان 🦷❤️

DR Anis Pharmacy DR Anis Pharmacy
دسوق _ كفر مجر أمام مركز الشباب
Kafr El Sheikh, 33643

���

Nurse__ah Nurse__ah
Kafr El Sheikh

آللهم باعد بيني و بينُ يومًا يحدث فيه مالا أستطيع تحمله وباعد بيني وبينُ قدرًا يصعب علي تقبله وقرب بيني وبينُ فرحة قلبي يا الله.�

مركز كلمات لتأهيل الطفل مركز كلمات لتأهيل الطفل
مدينة كفر الشيخ
Kafr El Sheikh, 02

يعد مركز كلمات من المراكز المعتمده لتأهيل الطفل وتحسين

Resale Dental Market Resale Dental Market
Kafr El Sheikh

مستلزمات طب الأسنان

Registered nurse Registered nurse
Kafr El Sheikh

your health is my responsibility ��

معامل الشاعر - El Shaer Labs معامل الشاعر - El Shaer Labs
Disouq
Kafr El Sheikh, 33511

معامل الشاعر للتحاليل الطبية وتحاليل الاورام من اجل ص?

Abo Elezz Pharmacy Abo Elezz Pharmacy
Kafr Elsheikh
Kafr El Sheikh

Pharmacy

مركز الدكتور حسين عبد الرازق - اخصائي الباطنة والسكر والغدد الصماء مركز الدكتور حسين عبد الرازق - اخصائي الباطنة والسكر والغدد الصماء
كفر الشيخ المحاربين الجديدة اعلى مركز الزيتون للاشعة وامام بنك الاسكندرية
Kafr El Sheikh, 33511

مركز الدكتور حسين عبدالرازق - اخصائى الباطنه والسكر والغددالصماء

Mazeeg hair cosmetics Mazeeg hair cosmetics
Kafr El Sheikh

صيدليات المهدي El_mahdy pharmacies صيدليات المهدي El_mahdy pharmacies
Gihane Street Infront Of El Fath Hospital
Kafr El Sheikh, 12345

خدمة طبية متكاملة ٢٤ ساعة