عمار آغا ammar agha

Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from عمار آغا ammar agha, Investing Service, اربيل, Irbil.

09/02/2023

اختفت 1,695 عملة مشفرة من سوق التداول العالمي، إذ انخفض عدد العملات المشفرة من 10,397 في فبراير 2022 إلى 8,702 في فبراير 2023، بحسب بيانات Coinmarketcap وInvesting

#استثمار #تداول #فوركس

09/02/2023

سوق الفوركس Forex (FX) – وهي اختصار Foreign Exchange – يعتبر من اكبر الاسواق المالية في العالم من حيث يبلغ حجم التداول أكثر من 4 ترليون دولار يومياً.

وهو عبارة عن تداول عملة مقابل عملة أخرى، وغالبًا بهدف تحقيق الربح
يتم تداول العملات بالأزواج.

سعر تداول زوج العملات هو قيمة العملة المُسعرة التي يمكنك شراؤها مقابل وحدة واحدة من العملة الأساسية.

على سبيل المثال:

اليورو والدولار الأمريكي هما زوج العملات الأكثر شيوعًا وتداولًا في الأسواق.

عندما تبحث عن سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي، فإنك ترغب بأن تعرف كم دولارًا (العملة المُسعرة) يمكنك أن تشتري مقابل 1 يورو (العملة الأساسية).

اذا كان سعر الصرف في اتجاه صعودي، هذا يعني ان العملة الاساسية تزداد قوة مقابل العملة الثانوية.
والعكس صحيح..

سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة في اليوم على مدار 5 أيام في الأسبوع.

يبدأ التداول في السوق بطبيعته العالمية بدايةً في نيوزيلندا ثم في أستراليا وآسيا وأوروبا، أخيراً في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يسمح بتداول العملات في أي وقت نهارًا أو ليلًا من الاثنين وحتى الجمعة.

توجد عدة عوامل تؤثر على أسعار صرف العملات في سوق تداول الفوركس، مثل الاستقرار السياسي والاقتصادي والسياسة النقدية للدول.

ومع ذلك، بما أن تداولات الفوركس مباشرة، فإن المضاربة هي التي تؤثر بشكل رئيسي على تغيرات الأسعار في السوق.

إذا توقع المتداولون بأنه لسبب أو لحدث ما سوف تقوى أو تضعف عملة معينة، فإنهم سيتداولون ويغيرون السعر في السوق، لأن العرض والطلب على العملة المقصودة سوف يتغير داخل السوق.

وكلما ازداد عدد الأشخاص الذين يتوقعون بحركة العملة نحو اتجاه معين يزداد التأثير على الأسعار في السوق .
#استثمار #تداول #فوركس

Photos from ‎عمار آغا ammar agha ‎'s post 09/01/2023

Consumer price index مؤشر أسعار المستهلك

عندما ننشغل في اندفاع أداء مهامنا ومسؤولياتنا اليومية، فإننا نفتقد التفاصيل الصغيرة في الحياة. إحدى هذه التفاصيل الرئيسية هي نفقاتنا العادية مثل السكن والمواصلات والطعام. على الرغم من أننا غالبًا لا نأخذ في الحسبان إنفاقنا اليومي، إلا أنه العنصر الأكبر الذي يستنزف مصدر رزقنا. عندما ترتفع الأسعار في قائمة التسوق العادية، ينخفض ​​المبلغ النقدي المجاني في أيدينا. عادة ما تحدث الزيادة في الأسعار بطرق خفية، وعادة ما نكون غير مدركين لها. هذا هو المعروف باسم التضخم. غالبًا ما تكون النفقات الأساسية هي نفسها للجميع، ومن خلال مراقبة التغيرات في أسعارها، يمكننا قياس مدى تكلفة الحياة بمرور الوقت.

مؤشر أسعار المستهلك ( Consumer price index، اختصاراً CPI)‏ هو مقدار التغير الشهري للأسعار لسلة محددة من البضائع الاستهلاكية والتي تشمل الغذاء والملبس والنقل. تتفاوت البلاد في توجهاتها نحو الإيجارات والرهانات.
معدل التغير في الأسعار في بلد معين. تبين تقارير مؤشر سعر المستهلك (CPI) التغير في المؤشر الذي يقيس مجموع سعر سلة محددة من المنتجات والخدمات التي يشتريها الجمهور عادة. ويسمى مؤشر سعر المستهلك أيضاً مؤشر تكاليف المعيشة.

وايضآ
مؤشر أسعار المستهلك (CPI) هو الرئيسي الذي يستخدم لتتبع معدل التضخم وتكلفة المعيشة في بلد ما. وهي تتألف من سلة من السلع والخدمات وتحسب سعر السلة كمتوسط ​​مرجح لأسعار التجزئة للعناصر المكونة. يتم إصدار مؤشر أسعار المستهلك على أساس شهري، ولكن التقارير الفصلية والسنوية شائعة أيضًا. يتيح لنا الإصدار الدوري لتقارير مؤشر أسعار المستهلك تحليل التغيير في أسعار العناصر الفردية بالإضافة إلى السلة بأكملها بمرور الوقت. يُعرف السعر الذي يتغير فيه سعر السلة بمرور الوقت أيضًا باسم معدل التضخم . تم إنشاء مؤشر أسعار المستهلك لأول مرة خلال الحرب العالمية الأولى عندما أدى الارتفاع غير الطبيعي في الأسعار إلى إنشاء مؤشر لحساب تعديلات تكلفة المعيشة. في عام 1984 ، تم تحديد خط الأساس 100 لأرقام مؤشر أسعار المستهلكين في التقرير الفعلي.

إذا كان رقم مؤشر أسعار المستهلكين 140 ، فهذا يعني أن التضخم أعلى بنسبة 40٪ من رقم 1984. في الوقت الحاضر، يعمل مؤشر أسعار المستهلكين كمؤشر رئيسي للتضخم ويساعد البنك المركزي الوطني على تعديل وفقًا لأهداف التضخم الخاصة به. يعتبر مستوى ثابت من التضخم (أي 2٪) صحيًا لنمو اقتصادي ثابت. مؤشر أسعار المستهلك، مثل أي مؤشرات تضخم، هو مؤشر متأخر بمعنى أنه يبلغ عن التغيير في الفترة الماضية. عندما تنشر دولة تقرير مؤشر أسعار المستهلكين، يتم التعبير عن النتائج كنسبة مئوية من التغيير مقارنة بالإصدار السابق. إذا كانت النتيجة إيجابية ، فقد ارتفعت أسعار المستهلك ، ويرتفع معدل التضخم. في السيناريو المعاكس ، سيدفع المستهلكون أقل ، وسيقل التضخم. سيعتمد رد فعل الأسواق على الظروف الاقتصادية للبلد. على سبيل المثال، في ظل الظروف الاقتصادية العادية ، من شأن زيادة مؤشر أسعار المستهلكين أن تشجع البنك المركزي على رفع أسعار الفائدة، مما سيضيف قيمة إلى العملة ويجذب المتداولين لشراء المزيد. ومع ذلك، إذا كان التضخم الحالي مرتفعًا للغاية أو كان الاقتصاد في حالة ركود، فإن مستوى الدخل الراكد للمواطنين لن يتناسب مع ارتفاع تكلفة المعيشة ويؤدي في النهاية إلى تقليل الإنفاق الاستهلاكي بمرور الوقت. وبالتالي، يمكن أن يخلق تأثيرًا معاكسًا ويطرد المستثمرين بعيدًا.

الزبده( مؤشر اسعار المستهلكين في العراق بداء في سنة 2009 و بداء بالتذبذب والصعود السنوي كما هو الحال في الصور تحت )

08/01/2023

شنو هو الcpi و شنو اهميته بالتضخم ؟
شنو اهميته من الناتج المحلي الاجمالي للفرد ؟
عدنا بالعراق هم محسوب الها حساب ؟
الها قيم محسوبه؟
بيها تقارير ؟ ..... يتبع

08/01/2023

🛑ملاحظه حتى قدر الامكان توصل المفاهيم بصوره افضل واسبط

راح انزل مفهوم ثاني للتضخم 👇👇

التضخم الاقتصادي هو من أكبر الاصطلاحات الاقتصادية شيوعاً غير أنه على الرغم من شيوع استخدام هذا المصطلح فإنه لايوجد اتفاق بين الاقتصاديين بشأن تعريفه، ويرجع ذلك إلى انقسام الرأي حول تحديد مفهوم التضخم حيث يُستخدم هذا الاصطلاح لوصف عدد من الحالات المختلفة مثل:

الارتفاع المفرط في المستوى العام للأسعار.
تضخم الدخل النقدي أو عنصر من عناصر الدخل النقدي مثل الأجور أو الأرباح.
ارتفاع التكاليف.
الإفراط في خلق الأرصدة النقدية.

ليس من الضروري أن تتحرك هذه الظواهر المختلفة في اتجاه واحد وفي وقت واحد، بمعنى أنه من الممكن أن يحدث ارتفاع في الأسعار دون أن يصحبه ارتفاع في الدخل النقدي، كما أنّه من الممكن أن يحدث ارتفاع في التكاليف دون أن يصحبه ارتفاع في الأرباح، ومن المحتمل أن يحدث إفراط في خلق النقود دون أن يصحبه ارتفاع في الأسعار أو الدخول النقدية.

وبعبارة أخرى فإن الظواهر المختلفة التي يمكن أن يطلق على كل منها «التضخم» هي ظواهر مستقلة عن بعضها بعضاً إلى حد ما، وهذا الاستقلال هو الذي يثير الإرتباك في تحديد مفهوم التضخم.

ويميز اصطلاح التضخم بالظاهرة التي يطلق عليها وبذلك تتكون مجموعة من الاصطلاحات وتشمل:

تضخم الأسعار: أي الارتفاع المفرط في الأسعار.
تضخم الدخل: أي ارتفاع الدخول النقدية مثل تضخم الأجور وتضخم الأرباح.
تضخم التكاليف: أي ارتفاع التكاليف.
التضخم النقدي: أي الإفراط في إصدار العملة النقدية.
تضخم الائتمان المصرفي: أي التضخم في الائتمان.
يرى بعض الكتّاب أنه عندما يستخدم تعبير «التضخم» دون تمييز الحالة التي يطلق عليها فإن المقصود بهذا الاصطلاح يكون تضخم الأسعار وذلك لأن الارتفاع المفرط في الأسعار هو المعنى الذي ينصرف إليه الذهن مباشرة عندما يذكر اصطلاح التضخم.

كما يمكن تعريف التضخم بأنه الارتفاع المستمر في المستوى العام للأسعار في اقتصاد دولة ما عبر الزمن. ومن هنا يمكن ملاحظة أن:

المستوى العام للأسعار هو متوسط أسعار السلع والخدمات المستهلكة في الاقتصاد خلال سنة معينة. ويتم استخدام رقم قياسي موحد لمتوسط أسعار السلع والخدمات باستخدام أسعار المستهلكين أو أسعار المنتجين.
التضخم عبارة عن ارتفاع مستمر ومؤثر في المستوى العام للأسعار وبالتالي فإن الزيادة المؤقتة لا تعتبر تضخماً. ويجب ملاحظة أن التضخم يعمل على تقليل القوة الشرائية للأفراد (كمية السلع والخدمات التي يمكن شرائها في حدود الدخل المتاح حيث أن التضخم يمثل ارتفاع مستمر في أسعار السلع والخدمات).

يوجد العديد من أنواع لمؤشرات التضخم منها: مؤشر أسعار المستهلك ومتوسط أسعار الجملة ومؤشر أسعار المنتجين

Photos from ‎عمار آغا ammar agha ‎'s post 08/01/2023

ما التضخم؟ inflation rate
يعد التضخم فقدان القوة الشرائية بمرور الوقت، مما يعني أن كمية النقود التي تمتلكها لن تشتري لك اليوم ما اشترته أمس.( اتذكر الفرق بين 2015 و هسه بداية 2023 ) { بالعقار او صعود الدولار او اي شي ثاني }
ويتم التعبير عنها عادة بأنها التغيير السنوي في أسعار السلع والخدمات اليومية، مثل: الطعام والأثاث والملابس والنقل والألعاب.

كيف يقاس التضخم؟
يراقب الاقتصاديون وصانعو السياسة عن كثب مقياسين أساسيين للتضخم في أميركا: مؤشر أسعار المستهلك، ومؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي ( راح ننزل بيها تفاصيل كامله بخصوص المؤشرات الاثنين )
ويوضح مؤشر أسعار المستهلك مقدار ما يدفعه المستهلكون مقابل الأشياء التي يشترونها، مما يجعله أول لمحة واضحة عن الدولة لما فعله التضخم في الشهر السابق. وتُستخدم البيانات أيضا للتوصل إلى مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي.

ويتتبع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي -يصدر تقرير شهري عنه- التكلفة الفعلية للأشياء. على سبيل المثال، تحسب تكلفة إجراءات الرعاية الصحية حتى عندما تساعد الحكومة والتأمين في دفعها.

ويميل هذا المؤشر إلى أن يكون أقل تقلبا، وهو المؤشر الذي ينظر إليه الاحتياطي الفدرالي الأميركي عندما يحاول تحقيق تضخم بنسبة 2% في المتوسط بمرور الوقت.

ما الذي يسبب التضخم؟
يمكن أن يكون التضخم نتيجة لارتفاع الطلب لدى المستهلكين، لكنه يمكن أن يرتفع وينخفض أيضا بناء على التطورات التي لا علاقة لها بالظروف الاقتصادية، مثل إنتاج النفط المحدود ومشاكل سلسلة التوريد.
هل يؤثر التضخم على سوق الأسهم؟
يتسبب التضخم السريع عادة في مشاكل للأسهم؛ فقد شهدت الأصول المالية بشكل عام أداء سيئا تاريخيا خلال فترات ارتفاع التضخم، في حين حافظت الأصول الملموسة مثل المنازل على قيمتها بشكل أفضل ( ركزلي على العقار ) .

نتيجة لذلك، يقوم الاحتياطي الفدرالي( امريكا ) برفع أسعار الفائدة لإبطاء الطلب وتخفيض الأجور ونمو الأسعار. وتعني استجابة سياسة البنك المركزي أن الاقتصاد يتجه بالتأكيد نحو التباطؤ.
مؤشر التضخم في العراق لسنة 2022 شهر 10 بالتحديد كان
4.50%

08/01/2023

Applications of GDP Per Capita
(تطبيقات نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي)

يمكن للحكومات استخدام نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي لفهم كيفية نمو الاقتصاد مع تعداد سكانه. يمكن أن يوفر تحليل نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي على المستوى الوطني رؤى حول تأثير السكان المحليين في الدول

من المهم النظر إلى المساهمة الإجمالية لكل متغير لفهم كيفية نمو الاقتصاد أو الانكماش من حيث أفراده. يمكن أن يكون هناك العديد من العلاقات العددية التي تؤثر على نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي.

إذا كان نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي للبلد ينمو بمستوى سكاني مستقر ، فمن المحتمل أن يكون نتيجة للتقدم التكنولوجي الذي ينتج المزيد بنفس المستوى السكاني. قد يكون نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي مرتفعًا في بعض البلدان ولكن عدد سكانها قليل مما يعني عادةً أنها قد أنشأت اقتصادًا مكتفيًا ذاتيًا يعتمد على وفرة الموارد الخاصة.

08/01/2023

ملاحظه 🫡🏦
لازم نركز على الفرق الناتج المحلي و بين نصيب الفرد من الناتج المحلي

لكن في نفس الوقت المؤشرات اثنينهم واحد اله ربط بالاخر هسه حنعرف شلون 👇👇

نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي مقابل الناتج المحلي الإجمالي

الناتج المحلي الإجمالي نفسه هو المقياس الأساسي للإنتاجية الاقتصادية للبلد. يُظهر الناتج المحلي الإجمالي لبلد ما القيمة السوقية للسلع والخدمات التي ينتجها. في الولايات المتحدة ، يعلن مكتب التحليل الاقتصادي (BEA) عن إجمالي الناتج المحلي كل ربع سنة.

يراقب الاقتصاديون هذا التقرير الفصلي عن كثب للأرقام ربع السنوية والنمو السنوي التي يمكن أن تساعدهم في تحليل الصحة العامة للاقتصاد. يستخدم المشرعون الناتج المحلي الإجمالي عند اتخاذ قرارات السياسة المالية. يمكن أن يؤثر الناتج المحلي الإجمالي أيضًا على محافظي البنوك المركزية عندما يتخذون قرارًا بشأن مسار السياسة النقدية المستقبلية.

غالبًا ما يتم تحليل نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي جنبًا إلى جنب مع الناتج المحلي الإجمالي. يستخدم الاقتصاديون هذا المقياس لإلقاء نظرة ثاقبة على الإنتاجية المحلية لبلدهم وكذلك إنتاجية البلدان الأخرى. نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي يأخذ في الاعتبار كل من الناتج المحلي الإجمالي للدولة وسكانها. لذلك ، قد يكون من المهم فهم كيفية مساهمة كل عامل في النتيجة الإجمالية وكيف يؤثر كل عامل على نمو نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي.

08/01/2023

نصيب الفرد من الناتج المحلي GDP Per Capita: هو مجموع الناتج القومي المحلي مقسوما على عدد سكان الدولة. و هو مقياس للرخاء. فكلما زاد الرقم كلما كان ذلك دليل على وجود نشاط و دخل اقتصادي اكبر مقارنة بعدد المواطنين، و العكس.

هناك عدة طرق لتحليل ثروة الدولة وازدهارها. نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي هو الأكثر عالمية لأنه يتم تتبع مكوناته بانتظام على نطاق عالمي ، مما يوفر سهولة الحساب والاستخدام. نصيب الفرد من الدخل هو مقياس آخر لتحليل الرخاء العالمي ، على الرغم من أنه أقل استخدامًا على نطاق واسع

في أبسط تفسير له ، يوضح نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي مقدار قيمة الإنتاج الاقتصادي التي يمكن أن تُعزى إلى كل مواطن على حدة. بدلاً من ذلك ، يُترجم هذا إلى مقياس للثروة الوطنية لأن القيمة السوقية للناتج المحلي الإجمالي للفرد تعمل أيضًا بسهولة كمقياس للازدهار

و كان نصيب الفرد للناتج المحلي في العراق لسنة 2021
4.775.38USD ($)

وهذا الرقم على المستوى العالمي اخذ نصيب في متوسط الدول
واعلى من 33% من الدول المتوسطه

https://t.me/financialmarketsIQ

07/01/2023

الناتج المحلي الإجمالي، يطلق عليه اختصاراً GDP، وهو الأداة الأكثر استخداماً في قياس حجم اقتصاد بلد ما.

والناتج الإجمالي Gross Domestic Product عبارة عن القيمة السوقية لكل السلع والخدمات النهائية محلياً (داخل دولة ما)، أي يتم إنتاجها داخل الدولة خلال فترة زمنية محددة، يمكن القول إنها أيضاً كل ما ينتج من قبل الأفراد والشركات داخل الدولة

ويساعد على قياس مؤشر لمستوى معيشة الفرد داخل الدولة، وبشكل آخر يعتبر الناتج المحلى مقياساً لأداء الاقتصاد، فكلما زاد معدل الناتج المحلي الإجمالي زاد حجم الاقتصاد الكلي، وبالتالي يزيد حجم الدخل الكلي، وفي النهاية يقابله زيادة الدخل الذي يحصل عليه الفرد.

يتم قياس الناتج المحلي الإجمالي عادة على أساس فصلي أو سنوي، كما تقوم البنوك المركزية وغيرها من المؤسسات المعنية برفع أو خفض توقعاتها للنمو استناداً إلى العوامل السائدة في الاقتصاد.

ويتم قياس الناتج المحلي بثلاث طرق، هي طريقة الناتج، طريقة الدخل، وطريقة الإنفاق.

نسبة الناتج المحلي للعراق
2.8% لسنة 2021

#اقتصاد
#استثمار

Want your business to be the top-listed Finance Company in Irbil?
Click here to claim your Sponsored Listing.

Telephone

Website

Address

اربيل
Irbil
44001

Other Investing Services in Irbil (show all)
mulkinvest :: وەبەرهێنان لە تورکیا mulkinvest :: وەبەرهێنان لە تورکیا
Irbil

موڵک ئینڤێست وەبەرهێنانێکی هۆشیارانەیە بۆ فرۆشتنی موڵک لە(ئەستەنبوڵ،ئەزمیر،ئەنتاڵیاو ...)

5حساروك في اربيل Hasarok arbil 5حساروك في اربيل Hasarok arbil
اربيل
Irbil, 1000

خدمة عقارية

HERSH ZADA HERSH ZADA
ERBIL/shorsh/5151
Irbil, 44001

KCC4T KCC4T
Irbil

Galavacompany

Vlado Broker iraq Vlado Broker iraq
Italian Village 1
Irbil

We offer our clients a wide range of products across the world for the best trading opportunities.

Kishu Inu Kurdish Kishu Inu Kurdish
Irbil

Little meme. Big dream. Kishu Inu ($KISHU) is a community-focused, decentralized cryptocurrency with instant rewards thanks to active users!�

IDraw  Forex IDraw Forex
Business Tower, Empire World
Irbil, 44001

We are one of the most secure brokers in the industry, with 7 regulations across 6 countries. We off

Omegapro_kurdistan Omegapro_kurdistan
Irbil

بەشداربە لەگەڵ باوەڕپێکراوترین کۆمپانیای جیھانی بۆ سیستەمی ئۆتۆترەیدین � بۆ پەیوەندی کردن : 07703004232

Mamat—capital Mamat—capital
Irbil

Smart money

Volofinance iraq Volofinance iraq
Italian Village 1
Irbil

فولوفايننس شريكك في ادارة محفظتك الاستثمارية

Al Mahra Trading Forex iraq Al Mahra Trading Forex iraq
Irbil

الاكاديمية التعليمية في جميع الاسواق المالية 💰 قناة تيليغرام لتحقيق الارباح اليومية من توصيات تداول