أخبار رواتب إقليم كردستان

أخبار رواتب إقليم كردستان

You may also like

سهام الكرامة
سهام الكرامة

صفحة مختصة بنقل الاخبار المتعلقة برواتب موظفي اقليم كوردستان

01/06/2024

رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني: بغداد تدفع للشركات النفطية كأقصى حد 8 دولار عن كل برميل نفط يتم انتاجه، بينما اربيل تدفع 26 دولارا لانتاج البرميل الواحد.
ـ الاقليم ينتج 450 الف برميل يوميا.... والفرق وين يروح؟؟؟؟

01/06/2024

موعد اطلاق رواتب موظفي كردستان

كشف عضو برلمان إقليم كردستان السابق عن الدورة الخامسة جهاد حسن، اليوم السبت (1 حزيران 2024)، موعد إرسال الحكومة الاتحادية لمبالغ رواتب موظفي الإقليم.

وقال حسن في حديث صحفي إنه "من المتوقع إرسال رواتب الأجهزة الأمنية يوم غد الأحد، فيما ستبدأ حكومة الإقليم ووزارة المالية تحديدا بإعداد قوائم الموظفين وبياناتهم".

وأضاف أن "وزارة المالية الاتحادية ستقوم بإرسال رواتب الموظفين قبل عيد الأضحى، لآن الإقليم أوفى بكل الالتزامات ومنها تسليم الإيرادات غير النفطية".

31/05/2024

مصادر كوردية مطلعة: الاسبوع القادم يحمل اخبارا جيدة لموظفي وبيشمركة اقليم كوردستان

31/05/2024

مالية كوردستان: ارسلنا معلومات 2557 من موظفي الاقليم الى مصرف TBI لتوطين رواتبهم
ـ العدد الكلي وصل الى 3378 موظف في حكومة إقليم كوردستان تم تسليم بياناتهم الى مصرف TBI.

Photos from ‎أخبار رواتب إقليم كردستان‎'s post 30/05/2024

الاقوى والافضل ضمن موسمها: الحلقة 14 من مسلسل "راح الوفد.. اجا الوفد" لعام 2024:
قد تاتي براتبين

30/05/2024

كردستان يتوقع وصول رواتب موظفيه قبل عيد الأضحى

توقع عضو اللجنة المالية في برلمان إقليم كردستان السابق بهجت علي، اليوم الخميس (30 آيار 2024)، أن تقوم الحكومة الاتحادية بإرسال رواتب الموظفين في الإقليم قبل عطلة عيد الأضحى.

وقال علي في حديث صحفي إن "وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان ستقوم بإرسال قوائم الموظفين الأسبوع المقبل إلى بغداد".

وأضاف أنه "لن تكون هناك مشكلة في إرسال المبالغ هذا الشهر، وبالتالي فأن، رواتب الموظفين ستوزع قبل عيد الأضحى، وبالطريقة الحالية لحين اكتمال إجراءات التوطين".

29/05/2024

بغداد تشبع فلسطين والسودان واليمن ولبنان والاردن وتحاصر كوردستان

قال ناشط كوردي: الحكومة العراقية الاتحادية ارسلت مساعدات مالية واغاثية خلال اول خمسة اشهر من العام الحالي الى فلسطين والسودان واليمن ولبنان، والاردن (نفط مخفض السعر) اضافة الى اسلحة لميليشيات عراقية في سوريا ولبنان بما يوازي رواتب 8 اشهر لموظفي اقليم كوردستان المحاصر اقتصاديا فعليا.

29/05/2024

المالية النيابية: مشروع (حسابي) التابع لحكومة اقليم كوردستان "لن يتم القبول به".. ويجب توطين رواتب الموظفين في المصارف الحكومية

عقدت اللجنة المالية في مجلس النواب، اجتماعا موسعا مع وزيري التخطيط والمالية لمناقشة وتحليل بيانات الجداول الخاصة بقانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2024.
وفيما يخص اقليم كوردستان، قال النائب مصطفى الكرعاوي عضو اللجنة المالية النيابية: خلال الاجتماع تم التاكيد على ضرورة توطين رواتب الموظفين في اقليم كوردستان من خلال الدفع المباشر للموظفين وحصة الاقليم تحسب كتخصيصات ومع الاخذ بنظر الاعتبار القروض والسلف التي منحت للاقليم لاستقطاعها من حصة الاقليم بشكل تدريجي.
واوضح: ان قرار المحكمة الاتحادية واضح ويجب توطين رواتب الموظفين في المصارف الحكومية التابعة للحكومة الاتحادية ومشروع (حسابي) الذي تنفذه حكومة اقليم كوردستان لن يتم القبول به، لان قرار المحكمة الاتحادية واضح وصريح.
وقال الكرعاوي: ان موضوع صرف رواتب الموظفين عن طريق ارسال القوائم لن يستمر ويجب توطين رواتب الموظفين لدى المصارف الحكومية التابعة للحكومة الاتحادية.

29/05/2024

الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد

كشف مصدر في وزارة المالية بحكومة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء (29 آيار 2024)، عن موعد وصول رواتب الأجهزة الأمنية في الإقليم.

وقال المصدر في حديث صحفي إن "وزارة المالية الاتحادية سترسل رواتب البيشمركة والآسايش والزيرفاني وباقي الأجهزة الأمنية يوم غد الخميس أو مطلع الأسبوع المقبل".

وأضاف أن "تأخير إرسال رواتب الأجهزة الأمنية من قبل وزارة المالية الاتحادية، يعود لعدم إرسال حكومة الإقليم لأسماء ومعلومات المنتسبين في تلك الأجهزة".

في غضون ذلك، قال سمير هورامي المتحدث باسم نائب رئيس الوزراء في حكومة الإقليم قوباد طالباني، إنه سيتم إرسال أسماء المؤسسات العسكرية والأمنية إلى بغداد وسيتم إرسال رواتبهم.

ولم تتسلم معظم القوات الأمنية في إقليم كردستان رواتب شهر إبريل الماضي، وقد تم صرف آخر راتب منذ حوالي 50 يوماً

28/05/2024

افتتاح مشاريع بالمليارات من رواتب الموظفين والبيشمركة
بين فترة واخرى يفتتح كبار المسؤولين بحكومة الاقليم مشاريع وتبلغ كلفتها المليارات، ودائما ما يقول ذلك المسؤول في كلمته امام الحضور والصحفيين "ان حكومة الاقليم ورغم الظروف المالية الصعبة نجحت في افتتاح هذا المشروع"...
على اساس حكومة الاقليم العبقرية وضعت خطط جهنمية لتمويل تلك المشاريع، والكل يعلم ان تلك المشاريع من الرواتب المدخرة والمسروقة من الموظفين والبيشمركة المساكين.

27/05/2024

دعا لتجنب تاخير رواتبهم.. السوداني يوجه بالإسراع في استكمال تسجيل بيانات موظفي إلاقليم

قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "السوداني ترأس اجتماعاً خُصص لمتابعة الإجراءات المتخذة لتوطين رواتب موظفي إقليم كردستان العراق".
وأكد رئيس الوزراء- وفقاً للبيان- على "المضيّ بتنفيذ قرار المحكمة الاتحادية الصادر في 21 شباط 2024، الذي نصّ على إلزام الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم بتوطين رواتب موظفي القطاع العام العاملين داخل إقليم كردستان، كما تابع سيادته تنفيذ الإجراءات مع البنك المركزي العراقي والمصارف الحكومية بهذا الشأن".
وشدد على، "ضرورة الإسراع في استكمال تسجيل بيانات موظفي إقليم كردستان العراق، وتجنب تأخير رواتبهم"، مبيناً، أن "الحكومة الاتحادية معنية برعاية الموظفين من أبناء الشعب العراقي أينما كانوا وضمان حقوقهم، على وفق ما أقره القانون والدستور".

27/05/2024

لحساب شباط الماضي: أربيل تودع اكثر من 85 مليار دينار بحساب البنك المركزي العراقي

قال بيان لوزارة مالية إقليم كوردستان، الاثنين (27 أيار 2024)، أنها "أودعت مبلغ (85,199,634) دينارا من الإيرادات الداخلية لإقليم كوردستان لشهر شباط 2024 نقدا في الحساب المصرفي للحكومة الاتحادية العراقية في فرع أربيل للبنك المركزي العراقي، و أن الإيداعات بلغت "50% من إيرادات الضرائب والجمارك في إقليم كوردستان لشهر شباط".

26/05/2024

الديمقراطي الكوردستاني يشيد بـ "موظفي كوردستان الصامدين"

طالب بيان للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني "بتطبيق الدستور والاتفاقيات لحل المشاكل، ومواصلة الجهود نحو حل المشاكل (مع بغداد)، مؤكدا دعمه لـ "جهود رئاسة إقليم كوردستان وحكومة إقليم كوردستان لتنفيذ مواد الدستور والاتفاقيات، وحل مشكلة موازنة الإقليم ورواتب موظفي كوردستان الصامدين".

26/05/2024

بغداد تضع ثلاثة شروط لصرف رواتب إقليم كوردستان

وضعت بغداد ثلاثة شروط لصرف رواتب موظفي إقليم كوردستان.
الاول: وزارة المالية الاتحادية تطالب حكومة إقليم كوردستان بتزويدها بقوائم أسماء القوات الأمنية.
الثاني: تسليم 50% من العائدات غير النفطية.
الثالث: توطين رواتب موظفي الاقليم في المصرف العراقي للتجارة.

وحول تسليم قوائم منتسبي القوى الأمنية، فان حكومة إقليم كوردستان ترفض حتى الآن إرسال قوائم الأسماء واكتفت بإرسال الأكواد.

وبخصوص الشرط الثاني، فان وزارة المالية والاقتصاد في إقليم كوردستان لم تقدم حتى الآن على إضافة 50% من عائداتها غير النفطية على حساب وزارة المالية الاتحادية.
وحول توطين الرواتب، يريد إقليم كوردستان توطين رواتب موظفيه من خلال مشروع "حسابي" بينما تريد بغداد توطينها في واحد من ثلاثة مصارف حكومية عراقية. وقد تم حتى الآن توطين رواتب أكثر من 300 ألف موظف في إقليم كوردستان عن طريق مشروع حسابي.

وقد أبلغت الحكومة الاتحادية إقليم كوردستان بأن لا مشكلة لديها من توطين الرواتب عن طريق "حسابي" وأنها تقر بهذا التوطين، لكن يجب إجراء التوطين من الآن فصاعداً في المصرف العراقي للتجارة (TBI).

24/05/2024

اللجنة المالية: توزيع رواتب القوات الامنية مطلع الاسبوع المقبل
قالت الدكتورة نرمين معروف عضو اللجنة المالية النيابية في تصريح صحفي "بحسب متابعتنا لمسألة تاخر رواتب القوات الامنية لشهر نيسان الفائت، تبين ان تدقيق القوائم في وزارة المالية الاتحادية قد انتهى، وسترسل الرواتب مطلع الاسبوع المقبل".

23/05/2024

مالية اقليم كوردستان بحاجة الى 25 سنة كي ترسل اسماء نصف مليون من موظفيها الى مصرف التجارة العراقي (TBI) من اجل التوطين.. كم موظف سيموت ويخرج تقاعد خلال ربع قرن يا حكومة الاقليم؟

ـ مالية الاقليم قبل اسبوع: ارسلنا 368 اسما من موظفي الاقليم الى مصرف التجارة العراقي لتوطين رواتبهم.
ـ مالية الاقليم اليوم الخميس: ارسلنا 453 اسما من موظفي الاقليم الى مصرف التجارة العراقي لتوطين رواتبهم.

23/05/2024

40 راتب تم دفنهم في مقبرة الادخار الاجباري

47 يوما بدون رواتب، والحبل ع الجرار

23/05/2024

قوباد طالباني: تم حل مشكلة رواتب القوات الأمنية في الاقليم.. ولا مانع لدينا من تسليم الواردات غير النفطية لبغداد
قال قوباد طالباني نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس 23/5/2024 أن "مشكلة رواتب القوات الأمنية في الاقليم تم حلها، حيث اتفقنا مع بغداد على آلية لإرسال قوائم أسماء منتسبي تلك القوات الى وزارة المالية الاتحادية".
واكد ان "حكومة الاقليم ليس لديها مانع من إرسال الواردات غير النفطية الى الحكومة الاتحادية".

22/05/2024

تكفي لدفع 22 راتبا في عام واحد: بغداد تخصص نحو 21 تريليون دينار كنفقات للإقليم

أوضحت جداول عن تغيير حصة إقليم كوردستان في موازنة 2024، حيث تم تخصيص نحو 21 تريليون دينار لنفقات الإقليم.

وبحسب الجداول التي قدمتها الحكومة العراقية إلى البرلمان العراقي للموافقة عليها، تبلغ حصة إقليم كوردستان 20 ترليون 910 مليار 463 مليون 950 ألف دينار.

ويبلغ إجمالي رواتب موظفي حكومة إقليم كوردستان 11 تريليون 576 مليار 521 مليون دينار، منها 9 تريليون 556 مليار 348 مليون دينار رواتب الموظفين و2 تريليون 20 مليار 173 مليون دينار رواتب الرعاية الإجتماعية.

في حين يبلغ مبلغ القرض 1 مليار و116 مليون دينار.

وفي موازنة 2024 يبلغ إجمالي الموازنة الإستثمارية للإقليم أربعة تريليونات و954 مليار و240 مليون و172 ألف دينار.

21/05/2024

المالية النيابية تكشف سبب تاخر رواتب نيسان للبيشمركة والقوات الامنية بالاقليم
قالت عضو اللجنة المالية النيابية، نرمين معروف في تصريح صحفي "لقد استفسرنا عن سبب عدم ارسال رواتب شهر نيسان الماضي لقوات البيشمركة والقوات الأمنية حتى الآن، وكان جواب وزارة المالية الاتحادية ان قوائم الرواتب هي قيد المراجعة حالياً".

21/05/2024

المحكمة الاتحادية تتبرء من رواتب موظفي إقليم كوردستان الـ 3 المتأخرة لعام 2023: ليست ضمن اختصاصنا

تبرأت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، من حل النزاع حول رواتب موظفي إقليم كوردستان المتأخرة للأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، وقالت إنها "ليست ضمن اختصاصنا".

واجتمعت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، اليوم الثلاثاء، 21-05-2024، لمناقشة عدة دعاوى، منها دعوى تتعلق بدفع رواتب موظفي كوردستان عن الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي للأشهر (10، 11 و12).

وكان جهة الإدعاء، قد طلبت من المحكمة الاتحادية العليا في العراق حسم نزاع الرواتب الثلاثة، وإلزام مجلس الوزراء العراقي بدفع الرواتب الثلاثة، لكن المحكمة الاتحادية العليا قالت إن "هذا الموضوع ليس من اختصاص المحكمة".

وفي وقت سابق، قال هونر جمال، المتحدث باسم وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان، حول صرف الرواتب للأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، إن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني طلب دفع هذه الرواتب الثلاثة في كتاب رسمي، لكن كما قال "حتى الآن لم نتلق ردا إيجابيا على كيفية التعامل مع هذه الرواتب". وهذا يعني أن العراق لم ينفق هذه الأموال لأن قانون الموازنة لم ينفذ".

20/05/2024

مشروع "حسابي" وموظفي الاقليم في المحافظات الاخرى
وردنا السؤال التالي لصفحتنا، ونحن لا نملك الاجابة:
بالنسبة الى الموظفين والبيشمركة التابعين الى حكومة اقليم كردستان من سكان محافظات كركوك ونينوى وديالى وصلاح الدين، كيف يمكنهم قبض رواتبهم من "حسابي" في ظل عدم جود صرافات آلية في مناطقهم علما ان بغداد ترفض وجود هذه الصرافات وحكومة الاقليم لا يمكنها نشر الصرافات في هذه المحافظات، هل هذا يعني انه علينا ان نذهب كل شهر لاربيل او دهوك او السليمانية حتى نستلم راتبنا ونصرف عشرين او ثلاثين الف دينار اجرة نقل لاستلام الراتب؟

20/05/2024

آخر شهر تتأخر به الرواتب.. اربيل سلّمت النفط والايرادات غير النفطية ولم يتبق خلاف

توقع عضو برلمان إقليم كردستان صباح حسن، اليوم الاثنين (20 ايار 2024)، أن هذا الشهر سيكون اخر شهر يشهد تأخر رواتب موظفي كردستان، بعد موافقة حكومة الإقليم على تسليم الإيرادات غير النفطية إلى الحكومة الاتحادية، وكذلك توطين الرواتب.

وقال حسن في حديث صحفي إنه "بعد قرار تسليم الإيرادات غير النفطية فإن حكومة الإقليم تبدي التزاما كاملا بتنفيذ جميع الشروط التي تطلبها بغداد في قانون الموازنة واتفاق الرواتب".

وأضاف إن "اتفاق الرواتب مفترض أن يسير بشكل طبيعي وانسيابي دون عراقيل كما يتم تأخير إرسال المستحقات كل شهر".

وبيّن إن "هناك جهات في بغداد لا تريد استقرار العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم وتدفع باتجاه تأزيم الأوضاع بين الطرفين، ولكن نتوقع أن يكون هذا هو آخر شهر لتأخير إرسال المستحقات المالية".

20/05/2024

خطوة غير مسبوقة.. كردستان تتخذ اجراء جديدا بشأن ايراداته غير النفطية
مال وأعمال

قال ممثل حكومة إقليم كردستان في بغداد فارس عيسى في تصريح صحفي، إن "مجلس وزراء الإقليم قرر في جلسته رقم 250 تسليم الإيرادات غير النفطية إلى خزينة الحكومة الاتحادية،" مشيراً إلى أن "الخطوة هي الأولى على طريق حل المشكلة المالية بين الطرفين".

وأضاف أن "حكومة الإقليم قدمت جميع البيانات والقوائم إلى الوزارات الاتحادية المعنية، منوها بتوجيه كتاب إلى وزارة المالية لتمويل رواتب إقليم كردستان لشهر نيسان الماضي".

وأوضح عيسى أن "فريق المصرف العراقي للتجارة موجود في الإقليم للتنسيق والشروع بمسألة توطين الرواتب التي عكف عليها الإقليم بالتنسيق مع البنك المركزي العراقي قبل إصدار قرار المحكمة الاتحادية".

19/05/2024

بيستون فائق مستشار بافل طالباني: الموظفين في اقليم كوردستان لايثقون بمشروع (حسابي) وحتى لا يثقون برئيس حكومة اقليم كوردستان، ومشروع (حسابي) يتم الاشراف عليه من قبل شخص رئيس حكومة اقليم كوردستان ولهذا الموظفين لايتوجهون لافتتاح اي حساب في مشروع (حسابي)، وهناك رفض كبير له من قبل الموظفين.
واضاف : موظفو الاقليم يثقون بالحكومة الاتحادية وبالمصارف العراقية اكثر من ثقتهم بحكومة الاقليم وبالمصارف التي تعمل في اطار مشروع (حسابي)، كما ان الموظفين لايثقون ايضا بالمصارف العاملة في مشروع (حسابي) ولايريدون توطين رواتبهم في تلك المصارف، ومجمل مشروع حسابي لم يحصل على الثقة الكاملة من غالبية الموظفين.

18/05/2024

حكومة الاقليم: أكثر من 25 ألف موظف حكومي استلموا رواتبهم عبر مشروع "حسابي".
مالية الاقليم: مشاركة أول 368 موظفاً من القطاع العام بالتوطين في المصرف العراقي للتجارة.

16/05/2024

ضمن احداث الحلقة 13 من مسلسل "راح الوفد.. اجا الوفد" لعام 2024:

وفد من حكومة الإقليم سيزور بغداد لبحث آخر إجراءات التوطين، وآلية فتح فروع للمصرف العراقي للتجارة داخل الإقليم.
وتقول مصادر مطلعة ان المصرف العراقي للتجارة سيوطن ما نسبته 75% من رواتب الموظفين، فيما تتحمل المصارف الأخرى في كردستان والحكومية حصرا النسبة الأخرى، على أن يبدأ المصرف العراقي للتجارة التوطين خلال الأيام المقبلة".

16/05/2024

مالية كردستان تباشر بإعداد قوائم الترفيعات تمهيدًا لارسالها الى بغداد

كشف مصدر مسؤول، اليوم الخميس (16 آيار 2024)، عن مباشرة وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان بأعداد قوائم الترفيعات للكوادر التربوية في الإقليم.

وقال المصدر في تصريح صحفي، إن "وزارة المالية، باشرت بإعداد قوائم الترفيعات التي أقرتها حكومة الإقليم في اجتماع سابق".

وأضاف، أن "الترفيعات وعلاوات الملاكات التربوية التي توقفت منذ عام 2014 سيتم إعادتها اعتباراً من رواتب شهر آيار الحالي"، مؤكداً أنه "حتى الآن لا يوجد اتفاق مع وزارة المالية الاتحادية بهذا الخصوص".

15/05/2024

ضربة قوية لمشروع "حسابي":
مصرف TBI لم ولن يكون جزءاً من مشروع "حسابي"
قال عضو مجلس النواب العراقي، بريار رشيد، "التقيت بمسؤولين ومدير عام المصرف العراقي للتجارة، وأخبرني مسؤولو المصرف أنهم لم يصبحوا جزءاً من مشروع حسابي".

واضاف "لم يتم توقيع أي عقد أو اتفاقية أو تفاهم مشترك بين حكومة إقليم كوردستان والمصرف العراقي للتجارة لانضمام الأخير إلى المصارف المشاركة في مشروع حسابي لتوزيع رواتب موظفي إقليم كوردستان.

مشددا على ان "المصرف العراقي للتجارة لم ولن يكون جزءاً من مشروع حسابي".

15/05/2024

جدول توزيع رواتب الموظفين في إقليم كوردستان، لشهر نيسان الماضي.

Want your organization to be the top-listed Government Service in Irbil?
Click here to claim your Sponsored Listing.

Videos (show all)

للتذكير يا حكومة الاقليم المحترمة
54 مليار دولار بس!!!!خلي واحد من حكومة الاقليم يرد عليها ويجذبها
اكو راتب قبل العيد لو ماكو راتب؟
تهنئة مع استثناءاتبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك نتقدم بأحر التهاني والتبريكات إلى كافة المسلمين في كوردستان والعراق وال...
صفحة رواتب اقليم كردستان تتمنى لاصدقاء الصفحة ومتابعيها ولكل شعب كردستان والعراق ولكل شعوب العالم، عاما سعيدا ومفعما بال...
اسرة تحرير صفحة رواتب اقليم كوردستان تهنئ المسلمين كافة في اقليم كوردستان والعراق وفي العالم اجمع بمناسبة عيد الاضحى الم...
اسرة تحرير صفحة رواتب اقليم كردستان تهنئ اصدقاء ومتابعي الصفحة وتهنئ الشعب الكوردستاني والعراقي والمسلمين جميعا بمناسبة ...

Category

Website

Address

اربيل
Irbil

Other Social Services in Irbil (show all)
Hozy ShawrMarzan Hozy ShawrMarzan
Roshanbiry
Irbil, 44001

Central perk Central perk
بختياري
Irbil

NSSN1 NSSN1
Erbilir
Irbil, 44001

NSSN: Network services serve networks NSSSN1.com

Bkhwena Bkhwena
ئەڤینیۆ تاوەر: B. , نهۆم: 10 , ژووری ژمارە: 12
Irbil, 44001

خزمەتگوزاری پەروەردەیی بۆ پۆلەکانی 1 -12 ی ئامادەیی، فێرکردنی زمانەکان، خولەکانی هاندان و گەشەپێدان.

Hawler Computer Institute-پەیمانگەی كۆمپیوتەری هەولێر Hawler Computer Institute-پەیمانگەی كۆمپیوتەری هەولێر
Hawler Institute For Computer, 5X9F+7RH, Erbil
Irbil, 44001

پەیمانگەى کۆمپیوتەرى هەولێر - حکومى

رووناکى رووناکى
Erbil-Kurdistan
Irbil, 44001

رووناکى - دەبێتە رووناکى بۆ دڵەکان

الروحاني الصابئي الروحاني الصابئي
Irbil, 00964

روحاني

Saif Ahmed Saif Ahmed
Irbil, 44001

I am an Professional networker, direct selling business consultant, Hotelier and social activist

Yalla يلا Yalla يلا
100 Street
Irbil, 44001

Economic News Economic News
Irbil, 5

له‌م په‌یجه‌دا هه‌واله‌كانی ئابووری جیهانی و تایبه?

ونبوون و دۆزینەوە ونبوون و دۆزینەوە
Irbil

هەرشتێکت ونکردووە لێرەدا بەدوای بگەرێ هەر شتێکت دۆزیەوە لێرەدا بەدوای خاوەنەکەی بگەرێ

سروشت سروشت
هەولێر
Irbil

لاپەرەیەکی هەمە ڕەنگە ، بابەتی بەسوود و بەچێژو واتا دا?