جامعة الدول العربية - المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية

Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from جامعة الدول العربية - المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية, Lawyer & Law Firm, Achrafieh/Achrafieh Street (Beydoun)/Rizk bldg, Beirut.

18/09/2024

في إطار تنفيذ برنامج عمل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية لعام 2024 عقد بمقر المركز اجتماع مسؤولي إدارات التشريع خلال الفترة 16-17/ 09/ 2024 .

03/09/2024

يعلن المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية عن حاجته للتعاقد مع موظفين محليين إداريين شرط الحصول على الشهادة الجامعية على أن تتفق مع المهام التي تسند إليهم.
للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة خانة آخر الأخبار على الرابط التالي:
www.carjj.org

Photos from ‎جامعة الدول العربية - المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية‎'s post 27/08/2024

"الأمن السيبراني ودور القضاء في مكافحة الجرائم الإلكترونية (آفاق وتحديات)"
ندوة علمية
الاثنين 26 أغسطس 2024م.

نظم المعهد العالي للقضاء يوم الاثنين بجناح شيخ الشهداء عمر المختار، بالشراكة مع المركز العربي للبحوث القانونية و القضائية التابع لجامعة الدول العربية، ندوة علمية بعنوان: الأمن السيبراني ودور القضاء في مكافحة الجرائم الإلكترونية (آفاق وتحديات) ؛بحضور د. يوسف السبعاوي نائب السفير عبد الرحمن الصلح رئيس المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية ومدير عام المعهد العالي للقضاء المستشار الدكتور ضياء الدين المختار خماج، والسيد نائب مدير المعهد العالي للقضاء الدكتور المختار عمر اشنان، ونخبة من الخبراء التابعين لمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية بجامعة الدول العربية، وعدد من أعضاء الهيئات القضائية والمستشارين والقانونيين والمهتمين وطلبة من الدفعة الحادية والعشرين، ومدراء الإدارات بالمعهد العالي للقضاء.

حيث كانت محاور الندوة كالآتي:
- المحور الأول : الأمن السيبراني وحماية البيانات ذات الطابع الشخصي في القانون الليبي والقوانين ذات العلاقة، ألقاها الخبير البروفسور بلال عبد الله من لبنان.
حيث عرض البروفسور بلال عبدالله لموضوع "الأمن السيبراني وحماية البيانات ذات الطابع الشخصي"، شارحاً أن التعسّف بإستعمال البيانات الشخصية من شأنه أن يشكّل انتهاكاً للحياة الخاصة للأفراد، الأمر الذي أوجب البحث عن إطار تشريعي لحماية تلك البيانات. وقد استعرض التطوّر التشريعي في هذا المجال بدءاً من القانون الفرنسية لعام 1978 المتعلّق بالمعلوماتية والحريات إلى الإرشاد الأوروبي لعام 1995 إلى النظام العام لحماية البيانات PGPD الذي أقرّه الإتحاد الأوروبي عام 2016 إلى النظام الأوروبي المتعلّق بالذكاء الإصطناعي AIAJ الصادر بتاريخ 13 يونيو 2024، إضافة إلى الواقع التشريعي على الصعيد العريب، مبيّناً أهم المفاهيم والمبادئ والحقوق التي تتضمنها القوانين المتعلّقة بحماية البيانات ذات الطابع الشخصي.
- المحور الثاني: التحديات التقنية للأمن السيبراني "المشكلات والحلول"، ألقاها الخبير المهندس إياد الرفاعي من فلسطين.

قدم الرفاعي تحليلاً شاملاً للوضع الراهن للأمن السيبراني، مسلطًا الضوء على التحديات المعقدة التي تواجه هذا القطاع في ظل التقدم التكنولوجي المتسارع.

وأوضح الرفاعي أن التهديدات الإلكترونية أصبحت أكثر تطورًا وانتشارًا، ما يستدعي تبني استراتيجيات مبتكرة وفعّالة لحماية البيانات الحساسة. كما أكد على التحديات التي تعيق تطور الأمن السيبراني في ليبيا والمنطقة، ومنها نقص الكفاءات المتخصصة، وسرعة تطور تقنيات الهجمات الإلكترونية، بالإضافة إلى الفجوات في الأطر القانونية والتشريعية في التعامل مع الادلة الرقمية والفنية ، بالاضافة الى معالجة قضايا الجرائم الالكترونية وتباين الفجوة بين القدرة الفنية والقانونية .
- المحور الثالث: الأطر الاستراتيجية وأهم مؤشرات قياس الأمن السيبراني، ألقاها الخبير المستشار حاتم جعفر رئيس محكمة الاستئناف بجمهورية مصر العربية والخبير المعتمد لدى المركز العربي عبر الاتصال المرئي.
تناول فيها التعريف باهمية ومكونات الامن السيبراني والبنية التحتية الحرجة والآثار الاقتصادية الناجمة عن الهجمات الالكترونية وتكلفتها على الاطار العالمي ثم استعرض اهم الاستراتيجيات الرائدة والتجارب المثلى ومنها دليل الاتحاد الدولي للأتصالات لوضع استراتيجية الامن السيبراني واطار عمل الامن السيبراني لوكالة المعايير الأمريكية NEST وكذلك إطار عمل وكالة الاتحاد الاوروبي enisa بعد التعريف بكل منها واختتم بعرض لأهم المؤشرات الدولية لقياس جاهزية الدول في هذا المجال ومنها مؤشر الامن السيبراني العالمي GIC وترتيب بعض الدول العربية به وعلاقة ذلك بالتدريب وبناء القدرات.
في الختام، أثنى السيد مدير عام المعهد العالي للقضاء على الجهود المبذولة من قِبَل الدكتور نائب رئيس المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية لتعميق التعاون ما بين المعهد العالي للقضاء والمركز العربي للبحوث القانونية و القضائية في مجال تبادل الخبرات، كما شكر السادة الخبراء المشاركون في فعاليات هذه الورشة، مؤكداً على أهمية المادة العلمية موضوع هذه الورشة والفائدة العلمية والعملية الكبيرة التي تم تحقيقها من خلالها في سبيل بناء وتطوير قدرات أعضاء الهيئات القضائية في المستقبل.

26/08/2024

في إطار تنفيذ برنامج عمله السنوي لسنة 2024، يعقد المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية ورشة عمل حول :
" اثر التشريعات الصحية والغذائية (قوانين الطوارئ) في مواجهة الازمات الطارئة "

للراغبين بالمشاركة يرجى التسجيل من خلال الرابط التالي:
https://forms.office.com/r/FpK0hcyv6Z

21/08/2024

عقد الاجتماع الثاني والثلاثون لعمداء ومديري المعاهد القضائية ورؤساء إدارات تأهيل الأطر القضائية في الدول العربية في مقرّ الأمانة العامة لجامعة الدول العربية – القاهرة بتاريخ 02- 03 / 07/ 2024
للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة خانة آخر الأخبار في الموقع على الرابط التالي:
www.carjj.org

25/07/2024

عقدت لجنة التحوّل الرقمي في قطاع العدالة إجتماعها الثاني في إطار برنامج عمل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية لسنة 2024 في مقرّ المركز في بيروت خلال الفترة 16-18 يوليو 2024 بمشاركة كل من: السعودية، العراق، فلسطين، قطر، المغرب واليمن الذين شاركوا حضورياً وعبر الإتصال المرئي.
للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة خانة آخر الأخبار في الموقع على الرابط التالي:
www.carjj.org

11/07/2024

المنتدى الدولي الأول لمؤسسات وهيئات مراكز التحكيم والوساطة الدولية والوطنية حول:
" الاتجاهات الحديثة لتحكيم العربي والدولي ورهانات تسوية منازعات وعقود واتفاقيات الاستثمار"

10/07/2024

عقدت لجنة ترجمة القوانين العربية الإسترشادية إجتماعها الثالث في إطار برنامج عمل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية لسنة 2024 وذلك خلال الفترة 02-04 / 07/ 2024 في مقرّ المركز في بيروت وبمشاركة كل من: الأردن، الجزائر، السعودية، العراق، لبنان، ليبيا، مصر والمغرب الذين شاركوا حضورياً وعبر الإتصال المرئي.

للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة خانة آخر الأخبار في الموقع على الرابط التالي:
www.carjj.org

10/06/2024

تنفيذا لبرنامج عمله لسنة 2024، يعقد المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية ورشة عمل حول : " اثر التشريعات الصحية والغذائية (قوانين الطواريء) في مواجهة الازمات الطارئة" وذلك في مقره في بيروت يومي 10-11 تموز يوليو 2024 وستكون متاحة عبر الاتصال المرئي.
تأتي هذه الورشة ضمن جهود متابعة تداعيات جائحة كورونا التي شهدها العالم وما ترتب عليها من آثار قانونية مباشرة وغير مباشرة، كذلك في اطار تقييم مدى قدرة التشريعات على تعزيز وتطوير انظمة الاستجابة في ظل الازمات لاسيما الصحية والغذائية على ضوء تجارب الدول العربية ابان جائحة كورونا.
تتناول الورشة المحاور التالية:
- الآثار القانونية المباشرة وغير المباشرة للتشريعات الصحية (قوانين الطواريء) في مواجهة الازمات الطارئة.
- الجهود الوطنية في تفعيل التشريعات الصحية والغذائية بما يضمن تطوير عمل انظمة الاستجابة خلال الازمات الطارئة (تجارب الدول العربية ابان جائحة كورونا)
- الآثار القانونية على احكام المسؤولية المدنية للتشريعات الصحية والغذائية في مواجهة الازمات الطارئة.
للراغبين بالمشاركة يرجى تعبئة البيانات الشخصية عبر الرابط التالي :
https://forms.office.com/r/FpK0hcyv6Z

10/06/2024

عقدت لجنة توحيد المصطلحات القانونية والقضائية إجتماعها السنوي المقرّر خلال الفترة04-06/06/ 2024 في مقرّ المركز العربي في بيروت وذلك بمشاركة كل من: الأردن، السعودية، العراق، فلسطين، قطر، ليبيا والمغرب. وقد ترأست أعمال الاجتماع السيدة إيمان حميد جعفر الدهوري من وزارة العدل في جمهورية العراق.
للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع على الرابط التالي:
www.carjj.org

05/06/2024

في إطار تنفيذ برنامج عمل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية لعام 2024 عقد بمقر المركز اجتماع لجنة توحيد المصطلحات القانونية والقضائية خلال الفترة 04-05/ 06/ 2024 .

24/05/2024

في إطار تنفيذ برنامج عمل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية لعام 2024 عقدت اللجنة المكلّفة بدراسة مدى الحاجة إلى تحديث بعض القوانين العربية الإسترشادية إجتماعها الخامس عشر المقرّر خلال الفترة 21-23 / 05/ 2024 في مقرّ المركز بمشاركة وفود من: العراق، فلسطين، قطر والمغرب.
للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع على الرابط التالي:
www.carjj.org

23/05/2024

ضمن ورشة العمل حول "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الخدمات القضائية والقانونية" تمحورت الجلسة الرابعة والأخيرة حول " دور الذكاء الاصطناعي في تفعيل عمل القضاة "، وقد قدّمت عدة أوراق عمل من عدة محاضرين من الدول العربية تركزّت بشكلٍ أساسي حول: دور الذكاء الاصطناعي في تفعيل عمل القضاة من خلال تحليل الأحكام القضائية وتحسين الجودة، تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التكوين القضائي، استعمال الذكاء الاصطناعي في العمل القضائي، الذكاء الاصطناعي واستخدامه في التقاضي تحديات وآفاق جديدة، إضافة إلى تحديات الذكاء الاصطناعي الأخلاقية والقانونية، وقد تلا ذلك مداخلات وتعقيبات من قبل المشاركين حضوريًا أو عن بعد.

22/05/2024

ضمن ورشة العمل حول "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الخدمات القضائية والقانونية"
تمحورت الجلسة الثالثة حول " الذكاء الاصطناعي والعدالة التنبؤية"، وقد قدّمت عدة أوراق عمل من عدة محاضرين من الدول العربية تركزّت بشكلٍ أساسي حول: دور العدالة التنبوية والذكاء الاصطناعي في منظومة التقاضي، عدالة الخوارزميات، الذكاء الاصطناعي والقانون، دور الذكاء الاصطناعي في انفاذ القانون، وقد تلا ذلك مداخلات وتعقيبات من قبل المشاركين حضوريًا أو عن بعد.

21/05/2024

ضمن ورشة العمل حول "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الخدمات القضائية والقانونية" تمحورت الجلسة الثانية حول " تأثير الذكاء الاصطناعي على المهن القانونية"،
وقد قدّمت عدة أوراق عمل من عدة محاضرين من الدول العربية تركزّت حول: الذكاء الإصطناعي ومدى إمكانية حلوله محل القاضي، الذكاء الإصطناعي ومهنة المحاماة ودور نقابة المحامين، تقنيات الذكاء الاصطناعي كأدوات مساعدة في تقديم الخدمات القانونية، تأثير الذكاء الاصطناعي على مهنة القضاء، محركات البحث والتطبيقات الذكية والأثر المترتب على استخدامها في المجال القانوني، إضافة إلى مستقبل العقود الذكية وأثرها على إمكانية استبدال المحامين بالذكاء الاصطناعي، وقد تلا ذلك مداخلات وتعقيبات من قبل المشاركين حضوريًا أو عن بعد.

20/05/2024

ضمن ورشة العمل حول "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الخدمات القضائية والقانونية" تمحورت الجلسة الأولى حول " دور محركات البحث الذكية وبرامج الدردشة في عملية استخلاص المعلومة القانونية وادارة البيانات القانونية المتباينة وتحليلها"، وقد قدّمت عدة أوراق عمل من عدة محاضرين من الدول العربية تركزّت حول: الذكاء الاصطناعي ونظم البحث في النصوص القانونية، استخدام الشات جي بي تي في التعليم، دور محركات البحث الذكية في إدارة البيانات القانونية والتحديات المستقبلية، إضافة إلى تطبيق عملي للذكاء الاصطناعي على المحتوى القانوني لـ صادر، وقد تلا ذلك مداخلات وتعقيبات من قبل المشاركين حضوريًا أو عن بعد.

20/05/2024

ورشة علمية حول "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الخدمات القضائية والقانونية" [08 - 09 / 05/ 2024]:

برعاية وحضور معالي وزير العدل في الجمهورية اللبنانية القاضي هنري الخوري، وباستضافة كريمة من رئاسة الجامعة اللبنانية، عقد المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية بالتعاون مع مركز المعلوماتية القانونية في الجامعة اللبنانية الورشة العلمية حول "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الخدمات القضائية والقانونية يوميّ 8 و9/05/2024 في مقرّ الإدارة المركزية للجامعة في بيروت وذلك بمشاركة واسعة من وزارات العدل رؤساء وأعضاء المجالس والهيئات القانونية والقضائية إضافة إلى خبراء وأكاديميين ومحامين وطلاب من لبنان وكافة الدول العربية الذين شاركوا حضورياً وعبر الإتصال المرئي.
في الجلسة الإفتتاحية تناول على الكلام كل من البروفسور بلال عبدالله رئيس مركز المعلوماتية القانونية ورئيس الجامعة البروفسور بسام بدران ورئيس المركز العربي السفير عبد الرحمن الصلح، ومعالي وزير العدل القاضي هنري الخوري حيث شدّدوا على أهمية موضوع الورشة وما يبرزه من فوائد وإشكاليات وتحدّيات وأكّدوا على محورية بيروت كعاصمة للفكر وفي تعزيز وتطوير مسيرة العمل العربي المشترك منوّهين بما يقوم به المركز العربي للبحوث من جهود في هذا الإطار وما حقّقه من إنجازات من خلال برنامج عمله السنوي الزاخر بالنشاطات النوعية والذي يتطوّر باستمرار، منوّهين أيضاً بدور وجهود مركز المعلوماتية القانونية وريادة موقعه الإلكتروني وما يوفّره من خدمات.
هذا وقد ناقشت جلسات عمل الورشة المحاور العلمية التالية:
- دور محرّكات البحث الذكيّة وبرامج الدردشة في عملية استخلاص المعلومة القانونية وإدارة البيانات القانونية المتباينة وتفسيرها
- تأثير الذكاء الإصطناعي على المهن القانونية (المحاماة – كتّاب العدل، ...)
- الذكاء الإصطناعي والعدالة التنبؤية
- دور الذكاء الإصطناعي في تفعيل عمل القضاة (تحليل الأحكام القضائية وتحسين الجودة، ...)
وقدّمت أوراق عمل من مختلف الأجهزة القضائية العربية ومن خبراء وأكاديميين أحاطت بالموضوع من مختلف جوانبه لاسيما على صعيد أخلاقيات العمل القضائي وآفاق استخدامات الذكاء الاصطناعي ومدى استعداد الأنظمة القضائية العربية لمنح هذا الذكاء صلاحيات التأثير في عمل المحاكم وقراراتها.

كما قدّم المشاركون في نهاية الورشة مجموعة من التوصيات ستعكف اللجنة العلمية المشكّلة من كلّ من المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية ومركز المعلوماتية القانونية في الجامعة اللبنانية على دراستها وتبويبها لتشكّل خارطة طريق للإسترشاد بها في مواجهة ما يشكّله موضوع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته من تحدّيات.

Photos from ‎جامعة الدول العربية - المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية‎'s post 29/04/2024

تنفيذاً لبرنامج عمل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية لسنة 2024 عقدت اللجنة الفنّية المكلّفة بإعداد مشروع قانون بحري عربي إسترشادي إجتماعها المقرّر في مقرّ المركز في بيروت خلال الفترة 23-25/04/2024.
للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع على الرابط التالي:
www.carjj.org

26/04/2024

في اطار تنفيذ برنامج عمل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية لعام 2024 يعقد المركز اجتماع لجنة اعداد مشروع قانون عربي استرشادي بحري يوم الثلاثاء الساعة العاشرة صباحا بتوقيت بيروت الواقع فيه 23 / 04 / 2024 لغاية 25 / 04 / 2024

Photos from ‎جامعة الدول العربية - المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية‎'s post 22/04/2024

تنفيذاً لبرنامج عمله لسنة 2024 عقد المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية الندوة العلمية بعنوان "أثر التشريعات على الحدّ من جريمة الإتجار بالبشر ومدى قدرة الآليات الوطنية على التنفيذ" وذلك يوم الخميس 18 نيسان/أبريل 2024 في مقرّه في بيروت بمشاركة واسعة حضورياً وعبر الإتصال المرئي من ممثلي وزارات العدل ورؤساء وأعضاء الأجهزة القضائية العربية ومجالس وهيئات حقوق الإنسان ونقابات المحامبين وهيئات مجتمع مدني.
للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع على الرابط التالي:
www.carjj.org

19/04/2024

عقد المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية ندوة علمية حول أثر التشريعات على الحد من جريمة الإتجار بالبشر ومدى قدرة الآليات الوطنية على التنفيذ في 18/04/2024 في مقر المركز في بيروت.

02/04/2024

يمكنكم التسجيل لحضور ورشة العمل عبر الرابط التالي: https://forms.office.com/r/JtFXPU6iPq

13/03/2024

تنفيذاً لبرنامج عمل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية لسنة 2024 عقد رؤساء هيئات وأجهزة التفتيش القضائي في الدول العربية إجتماعهم الثامن والعشرون المقرّر في مقرّ المركز في بيروت خلال الفترة 05-07/03/2024 حضورياً وعبر الإتصال المرئي بمشاركة واسعة من رؤساء وأعضاء هيئات التفتيش في كل من: الأردن، الإمارات، الجزائر، العراق، فلسطين، قطر، لبنان، مصر، المغرب، موريتانيا واليمن. وقد مثّل المركز العربي الخبير القانوني الدكتور بلال عبدالله.

للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع على الرابط التالي:
www.carjj.org

11/03/2024
04/03/2024

صدر عن مجلة الباحث العربي المجلد الرابع – العدد الثالث عام 2023
بحث بعنوان: ضوابط التفرقة ما بين دعوى التصحيح ودعوى التغيير وفقاً لقانون الأحوال المدنية وأثره على الاختصاص

إعداد: القاضي عبد الله سليم عطا الله الشخانبة،
المستخلص:
تناولت هذه الدراسة موضوعاً حيوياً، إذ يعتبر من أهم الموضوعات العملية الذي يعالج مشكلة حقيقية يواجها القضاء والجهات الادارية ذات الاختصاص القضائي والافراد على حد السواء في الواقع العملي، وهو ضوابط التفرقة بين دعوى التصحيح ودعوى التغيير وفقاً لقانون الأحوال المدنية وأثره على الاختصاص، إذ أن المشرع الأردني عندما أجاز إجراء التصحيح والتغيير في بيانات قيود وسجلات الأحوال المدنية جاءت الأحكام الناظمة متداخلة ومبهمة ولم تضع حدوداً فاصلة للتفرقة بين التصحيح والتغيير...
للاطلاع على البحث كاملا، يرجى زيارة الرابط التالي:
http://doi.org/10.57072/ar.v4i3.106

Want your practice to be the top-listed Law Practice in Beirut?
Click here to claim your Sponsored Listing.

Videos (show all)

في إطار تنفيذ برنامج عمل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية لعام 2024 عقد بمقر المركز اجتماع مسؤولي إدارات التشريع...
في إطار تنفيذ برنامج عمل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية لعام 2024 عقد بمقر المركز اجتماع لجنة توحيد المصطلحات ...
في إطار تنفيذ برنامج عمل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية لعام 2024 عقدت اللجنة المكلّفة بدراسة مدى الحاجة إلى ت...
ضمن ورشة العمل حول "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الخدمات القضائية والقانونية" تمحورت الجلسة الرابعة والأخيرة  حول " دور ا...
ضمن ورشة العمل حول "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الخدمات القضائية والقانونية" تمحورت الجلسة الثالثة  حول " الذكاء الاصطنا...
ضمن ورشة العمل حول "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الخدمات القضائية والقانونية" تمحورت الجلسة الثانية  حول " تأثير الذكاء ا...
ضمن ورشة العمل حول "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الخدمات القضائية والقانونية" تمحورت الجلسة الأولى حول " دور محركات البحث...
ورشة علمية حول "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الخدمات القضائية والقانونية" [08 - 09 / 05/ 2024]:برعاية وحضور معالي وزير ال...
في اطار تنفيذ برنامج عمل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية لعام 2024 يعقد المركز اجتماع لجنة اعداد مشروع قانون عر...
عقد المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية ندوة علمية حول أثر التشريعات على الحد من جريمة الإتجار بالبشر ومدى قدرة الآ...
ندوة تطوير منظومة التشريع في اطار الحفاظ على مبادئ وقيم الاسرة والمجتمع في ظل تسارع التكنولوجيا الرقمية-------عقد المركز...

Telephone

Address

Achrafieh/Achrafieh Street (Beydoun)/Rizk Bldg
Beirut

Other Lawyers & Law Firms in Beirut (show all)
YAZ CONSULT YAZ CONSULT
Beirut

We are a global law firm that: - joins INTERNATIONAL standards in rendering legal services to LOCAL culture understanding, - EXCELLENCY in deliverables to COST EFFICIENT fees. We a...

Daily Dose of Law Daily Dose of Law
Beirut

Daily Dose Of Law For Law info and Legal advice. Stay connected with more legal education and knowledge !

Paul Georges Morcos Paul Georges Morcos
Adlieh/Sami El Solh Highway/Seqoia Center/Facing Palace Of Justice Beirut
Beirut

محامٍ ودكتور دولة فرنسية في القانون، مؤسس ومدير مكتب JUSTICIA

El-Masri Law Firm El-Masri Law Firm
Rawche/Australia Str./New Mahdi Bldg./1st Floor
Beirut

مكتب المصري للمحاماة والاستشارات القانونية و الشرعية [email protected]

Hage-Chahine Law Firm Hage-Chahine Law Firm
Mohanna Building, 2nd Floor, Hazmieh Gardenia, P. O. Box: 67
Beirut, 0000

Hage-Chahine Law Firm is dedicated to providing first-rate comprehensive legal services to individua

LegalWize LegalWize
Tripoli
Beirut, 00961

Legalwize, a legal company offering you legal services and consultancy all over the world and in all fields of law

المحامي ميشال عيد - Michel Eid المحامي ميشال عيد - Michel Eid
Sami El Soloh
Beirut

Dr Michel Eid - Law Firm

Abi Saleh Law Firm Abi Saleh Law Firm
Hazmieh Mar Takla Platinum Building
Beirut

This is the official page of Abi Saleh Law Firm established by lawyer Rita Abi Saleh in 2004. We represent our clients in Lebanon, Jordan, France and we are proud to provide them ...

Phoenix law firm Phoenix law firm
Adlieh Facing Bayt Al Mohami , Bank Of Beirut Buidling 3rd Floor
Beirut

الصفحة الرسمية للمحامي يوسف الدرويش نهتم بنشر المعلومات والثقافة القانونية

Beirut Eagle.Law Firm Beirut Eagle.Law Firm
Jdeide-Hekme Street-sevan Building
Beirut

The Firm LB The Firm LB
Qubic Square Business Center, Daoud Ammoun Street, 6th Floor
Beirut

International Boutique Law Firm Our line of specialties: Corporate, Real Estate, Litigation, Labor & Criminal