مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة

مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة

19/05/2024

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يتقدم مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الصحة وكل العاملين به بأحر التعازي إلى الزميل ( م. علي شعبان التونسي ) في وفاة المغفورة لها بإذن الله ( عمـته ).
نسأل الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان
إنا لله وإنا إليه راجعون

21/04/2024

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يتقدم مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الصحة وكل العاملين به بأحر التعازي إلى الزميلة ( نجوى موسى عبد الله ) في وفاة المغفور لها بإذن الله ( والدتها ).
نسأل الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان
إنا لله وإنا إليه راجعون

08/04/2024

رئيس الوزراء يحدد أيام الأول والثاني والثالث من أيام المبارك عطلة رسمية، والأحد المقبل إجازة رسمية تخصم من الرصيد السنوي للموظفين.

.

25/03/2024

الاثنين | 25 مارس 2024 |
"اجتماع اللجنة الفنية العليا للنظام الوطني للمعلومات "

عقدت اللجنة الفنية العليا للنظام الوطني للمعلومات صباح الاثنين اجتماعها الثالث بمركز تقنية المعلومات بالهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية بمشاركة مدير عام مركز المعلومات والتوثيق الصحي" ومدراء مراكز المعلومات القطاعية .

وناقش الاجتماع كيفية تفعيل دليل مدخلات ومخرجات النظام الوطني للمعلومات فيما يخص البيانات التشغيلية .

10/03/2024

قرار رئيس مجلس الوزراء بتحديد ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك للعام 2024م الموافق للعام 1445 هجري.

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 10/03/2024

ورشة عمل تنشيطية في مجال تجميع البيانات بالمستشفيات .. تم اليوم الأحد الموافق 2024/3/10 اختتام ورشة العمل التنشيطية التي استهدفت مسؤولي الاحصاء في عدد 20 مستشفى التي أقيمت في فندق ( مرحبا ) بالبيضاء التى كانت من ضمن أنشطة التعاون التى تتم بالتعاون مع مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الصحة ومنظمة اليونيسف حيث استمرت الورشة لمدة يومين ..

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 27/02/2024

تم اليوم الثلاثاء الموافق 27/2/2024 اختتام ورشة العمل التي أقيمت بقاعة تدريب مركز المعلومات والتوثيق الصحي التي ضمت اكثر من 36 متدرب تم من خلال اعطاء فكرة واضحة على أهمية البيانات الصحية التى تستنتج معلومات ، وتم استخدام برنامج Dhis2 الذي اعتمد من قبل وزارة الصحة لجمع وتحليل البيانات حيت استمرت الورشة لمدة يومين وتم التنسيق مع إدارة المناطق لإقامة هذه الورشة .

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 27/02/2024

تم يوم الاثنين الموافق 26 فبراير 2024 ميلادية. اجتماع بين مدير مركز المعلومات والتوثيق الصحي و مدير إدارة النظام الوطني للمعلومات بالهيئة العامة للمعلومات بمقر مركز المعلومات والتوثيق الصحي كما حضر الاجتماع عدد من مدراء الإدارات بالمركز تم مناقشة العديد من الموضوعات المشتركة بين المركز والهيئة العامة للمعلومات ، كما تطرق الاجتماع إلى سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، كما اطلع على العديد من الخدمات التي يقدمها المركز منها البوابة الإلكترونية التي يقدمها المركز والتي من بينها، خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة، والخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال موقع المركز الإلكتروني والتي من ضمنها، المنشورات الخاصة بالمركز، والمنشورات الدولية ذات العلاقة بالخدمات الصحية والطبية ، والمنصة الإلكترونية dhis2ly.ly التي تعنى توفير المعلومات الصحية والطبية عن الوضع الصحي .

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 08/02/2024

في إطار متابعة مركز المعلومات والتوثيق الصحي وتنشيط العمل على برنامج dhis2 ، أقيمت ورشة عمل لمدة يومين للمرافق الصحية التابعة والواقعة في بلدية درنة حيث تم تدريب عدد 19 باحث احصاء , وكان افتتاح الورشة يوم الاثنين الموافق 4/2/2024 وتم من خلالها مراجعة عمليات الادخال في البيانات المجمعة وكيفية استخدام برنامج التقاط الحدث وكان اختتام الورشة يوم الثلاثاء عند الساعة الثالثة الموافق 5/2/2024 .

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 04/02/2024

يعتبر استخدام المعلومات في اتخاذ القرار والتخطيط من أهم أسالب نجاح العمل مع توفر الموارد اللازمة لتشغيل المرفق بحيث يتم معرفة معدلات أداء المرفق بتجميع البيانات في الوقت المحدد وبأقل التكلفة فيمكن حل المختنقات في الوقت المحدد وإجراء التدخلات قبل حدوث المشاكل واستخدام برنامج Dhis2 في تجميع وتحليل وعرض البيانات الذي تستخدمه أكثر من 100دولة في العالم ويعتبر من أنجح البرامج المستخدمة في العالم نشارككم اليوم بمعلومات من قسم الاحصاء بمركز علاج مرضى السكري اجدابيا لسنة 2023 م .

04/02/2024

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يتقدم مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الصحة وكل العاملين به بأحر التعازي إلى الأستاذ محمد إبراهيم صالح - مدير عام المركز في وفاة المغفور لها بإذن الله ( خالته ).
نسأل الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان
إنا لله وإنا إليه راجعون

04/02/2024

شارك مركز المعلومات والتوثيق الصحي في الاجتماع الدوري الأول للجنة الفنية العليا للنظام الوطني للمعلومات المشكلة بموجب قرار من السيد رئيس الهيئة العامة للمعلومات - طرابلس ، وذلك يوم الأربعاء 31 يناير 2024 ميلادية .

تفعيلاً لأحكام قرار السيد رئيس الهيئة العامة للمعلومات ، رقم (121) لسنة 2023م ، المتعلق بتشكيل اللجنة الفنية العليا للنظام الوطني للمعلومات، وذلك لمناقشة عدد من المواضيع العامة .

02/01/2024

في إطار دعم التحول الرقمي في تجميع وتحليل البيانات باعتبارها هي أداة قياس معدل أداء كل الخدمات الصحية ، فقد أصدر السيد وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات د.سعد الدين عبد الوكيل تعميم إلى كل مدراء إدارات الخدمات الصحية بالمناطق والعيادات المجمعة ومدراء المراكز الطبية والمستشفيات بكل مستوياتها بضرورة تفعيل واستخدام نظام المعلومات الصحية المناطقي Dhis2 بشكل شهري والإستناد عليه في إدارة المرفق الصحي ، كما أكد على أن مخرجات النظام الصحي المناطقي Dhis2 هو الأساس في تقديرات الميزانية المالية وتوزيع بنوذ الامداد الطبي والدعم وتقييم فعالية مستويات الأداء .

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 30/12/2023

تم يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2023 وعلى تمام الساعة 15.30 مساءً بفندق باب البحر بمدينة طرابلس ، إختتام ورشة العمل الخاصة باختيار قائمة المؤشرات الصحية الوطنية بما فيها المؤشرات المتعلقة بالهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة ، حيث تم إعتماد القائمة المشار اليها بعد مناقشتها ومراجعتها من خلال مجموعات العمل المشكلة خلال الورشة ومناقشتها بشكل مستفيض ومقارنتها بالقوائم المعتمدة من منظمة الصحة العالمية . هذا وقد شاركت الجهات ذات العلاقة في اعتماد هذه القائمة باعتبارها مصادر للمعلومات التي يستخرج منها هذه المؤشرات وهي :

1. مركز المعلومات والتوثيق الصحي .
2. مصلحة الإحصاء والتعداد .
3. مصلحة الأحوال المدنية .
4. الهيئة العامة للمعلومات .
5. إدارة الرقابة على التنمية المستدامة بديوان المحاسبة .
6. المركز الوطني لمكافحة الأمراض .
7. مركز اعتماد المؤسسات الصحية .
8. كلية الطب بجامعة طرابلس .
9. عدد من مدراء الإدارات والمكاتب بوزارة الصحة .
10. منظمة الصحة العالمية – مكتب ليبيا .
11. عدد من الخبراء المختصين في هذا المجال .

ويأتي ذلك في إطار تطوير نظام المعلومات الصحية وتنقيح وإعتماد قائمة المؤشرات الصحية الوطنية وذلك بالتعاون بين وزارة الصحة متمثلة في مركز المعلومات والتوثيق ومنظمة الصحة العالمية .

وكانت الورشة قد افتتحت من قبل السيد وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات الدكتور سعد عبد الوكيل بحضور مدير مركز المعلومات والتوثيق ، والسيد رئيس مصلحة الإحصاء والتعداد أ. نبيل القانقا وعدد من مدراء الإدارات والمكاتب بوزارة الصحة وعدد من الخبراء والمهتمين بهذا المجال. وقد تم خلال الورشة إعتماد المؤشرات التي تنقسم الي ثلاثة اقسم وإلى 13 فئة وبمجموع 86 مؤشر:

1- المحددات والمخاطر الصحية :
• المحددات السكانية والاجتماعية والاقتصادية .
• المحددات الحيوية .
• المحددات التغذوية .
• المحددات السلوكية .
• المحددات البيئية .

2- الحالة الصحية :
• معدلات المراضة .
• معدلات الوفيات .

3- استجابة النظام الصحي :
• القوى العامة الصحة .
• التمويل الصحي .
• قدرة البلد في مجال الأمن الصحي .
• نظام المعلومات الصحية .
• الادوية والأجهزة الطبية .
• تقديم الخدمات الصحية .
• تغطية ببعض الخدمات .

وتم خلال الورشة إعطاء لمحة سريعة على برنامج Dhis2 الذي تم اعتماده من قبل وزارة الصحة كأداءه لجمع المعلومات الصحية وتحليلها وكيفية إستخراج المؤشرات الصحية عن طريقه .

هذا وقد أختتم الورشة السيد مدير عام مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الصحة موجها الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الورشة . ولمنظمة الصحة العالمية وخاصة مكتب ليبيا على الدعم المستمر لنظام المعلومات الصحية وكذلك للمحاضرين والمشاركين بهذه الورشة .

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 28/12/2023

في إطار تطوير نظام المعلومات الصحية وتنقيح وإعتماد قائمة المؤشرات الصحية الوطنية تم بالتعاون بين وزارة الصحة متمثلة في مركز المعلومات والتوثيق ومنظمة الصحة العالمية ، عقد ورشة عمل لإختيار قائمة المؤشرات الصحية الوطنية الليبية وذلك يوم الاربعاء الموافق 27/12/2023 بفندق باب البحر– بمدينة طرابلس .

وقد افتتح الورشة السيد وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات الدكتور سعد عبد الوكيل بحضور مدير مركز المعلومات والتوثيق ، والسيد رئيس مصلحة الأحوال المدنية ، والسيد رئيس مصلحة الاحصاء والتعداد ، وعدد من مدراء الإدارات والمكاتب بوزارة الصحة وقد شارك في فعاليات هذه الورشة عدد من المشاركين من الجهات ذات العلاقة وهي الهيئة العامة للمعلومات ، ومصلحة الإحصاء والتعداد ، ومصلحة الأحوال المدنية ، وإدارة الرقابة على التنمية المستدامة بديوان المحاسبة ، وكلية الطب بجامعة طرابلس ، والمركز الوطني لمكافحة الامراض ، ومركز إعتماد المؤسسات الصحية ، وعدد من مدراء الإدارات والمكاتب بوزارة الصحة .

تم خلال الورشة استعراض القائمة العالمية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية ، كما تم تشكيل مجموعات عمل قصد مراجعة القوائم الرئيسية للمؤشرات الصحية المعدة من المكتب الإقليمي للمنظمة وسيتم تنقيحها واختيار ما يناسب ليبيا منها والتأكيد على دور جميع الجهات المشاركة في إنتاج المعلومات اللازمة لإستخراجها والخروج من هذه الورشة بقائمة من المؤشرات الصحية التي هي جزء أساسي من نظام المعلومات الصحية .

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 25/12/2023

شارك مركز المعلومات والتوثيق في ورشة عمل صباح اليوم ، الإثنين 25 ديسمبر 2023 ميلادية بفندق باب البحر بطرابلس ، ورشة عمل حول (برامج الدبلوم المهني في القانون والمعلوماتية) ، نظمتها الهيئة العامة للمعلومات والهيئة الوطنية لأمن وسلامة المعلومات والأكاديمية الليبية للدراسات العليا ، وإسهاماً من الهيئة العامة للمعلومات ، والهيئة الوطنية لأمن وسلامة المعلومات ، والأكاديمية الليبية للدراسات العليا ، في تطوير البنية الوطنية للتشريعات التقنية ، إعلانه عن انطلاق لبرامج الدبلوم المهني في القانون والمعلوماتية ويعلنون اعتزامهم تنظيم مؤتمراً دولياً يختص بالأمن السيبراني .

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 21/12/2023

يعتبر استخدام المعلومات في اتخاذ القرار والتخطيط من أهم أسالب نجاح العمل مع توفر الموارد اللازمة لتشغيل المرفق بحيث يتم معرفة معدلات أداء المرفق بتجميع البيانات في الوقت المحدد وبأقل التكلفة فيمكن حل المختنقات في الوقت المحدد وإجراء التدخلات قبل حدوث المشاكل واستخدام برنامج Dhis2 في تجميع وتحليل وعرض البيانات الذي تستخدمه أكثر من 100 دولة في العالم ويعتبر من أنجح البرامج المستخدمة في العالم نشارككم اليوم بمعلومات من قسم الاحصاء بمستشفى عطية الكاسح الكفرة عن التردد عن العيادات الخارجية والمرضى الداخلين للمستشفى .

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 18/12/2023

في إطار ادخال تقنية المعلومات باستخدام البرامج الخاصة بجمع وتحليل البيانات وعرضها مازال فريق عمل برنامج نظم المعلومات الصحي المناطقي Dhis2 العامل بالمرافق الصحية والمدعم تقنياً من الفريق الأساسي بمركز المعلومات والتوثيق وزارة الصحة منذ أواخر سنة 2018 م يعمل على استخدام هذا البرنامج في جمع وتحليل البيانات وحث الجهات العليا على استخدام هذه المعلومات في اتخاذ القرارات والتخطيط الصحية ، ومازال الفريق يواصل مع المرافق إخراج التقارير ونشرها ، وهذه إحصاءات مركز الأمومة و الطفولة - مركز باب درنة طبرق عن سنة 2023 م النصف الأول والربع الثالث من نشاطها .

14/12/2023

سعياً من فريق العمل الخاص بـ Dhis2 بمركز المعلومات والتوثيق وزارة الصحة لزيادة الوعي باستخدام نظم المعلومات المناطقي Dhis2 وزيادة استخدام هذا التطبيق في تحسين الخدمات الصحية ، وذلك بالاطلاع على معدلات الأداء بالمرافق الصحية والأنشطة التى تقدمها نعرض بعض التقارير الصادرة عن قسم الاحصاء مستشفى تازربو عن عام 2022 م وثلاثة ارباع سنة 2023 م .

09/12/2023

حفاظا على سلامة المواطنين من آثار التقلبات الجوية التي قد تعيق الوصول إلى أماكن العمل والدراسة.. رئيس الوزراء ، يصدر قرارا بمنح إجازة رسمية غدا الأحد، في المؤسسات والمرافق العامة كافة، مع استثناء الجهات المرتبطة مهامها بالاستجابة السريعة للمحافظة على سلامة المواطنين.
#حكومتنا #ليبيا

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 08/12/2023

في إطار متابعة مركز المعلومات والتوثيق الصحي لتفعيل نظام الصحة المناطقي Dhis2 في كل المرافق الصحية ومن هذا المنطلق يتم عرض بعض التقارير الصادر عن بعض المرافق باستخدام برنامجDhis2 ، حيث تم عرض هذه التقارير الصادرة ، من قسم الاحصاء بالعيادة المجمعة المختار ، الواقعة في نطاق إدارة الخدمات الصحية طبرق .

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 06/12/2023

شارك مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الصحة في الاجتماع الدوري التنسيقي بين الهيئة العامة للمعلومات ومراكز المعلومات والتوثيق القطاعية يوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر 2023 م بقاعة اجتماعات الهيئة العامة للمعلومات وتم خلاله بحث ومناقشة عدد من المواضيع ذات العلاقة بأنشطة النظام الوطني للمعلومات ، والمقترحات الهادفة إلى تحسين العمل واستدامته .
وتطرق الاجتماع إلى إنجاز المشاريع الجديدة لمراكز المعلومات والتوثيق القطاعية المزمع تنفيذها مستقبلاً ، واستعراض بعض الإحصائيات المتعلقة بعمل عدد من المراكز ومخطط أنشطتها ، إلى جانب الاطلاع على قرار معالي رئيس الهيئة العامة للمعلومات لسنة 2023 م ، بتشكيل اللجنة الفنية العليا للنظام الوطني للمعلومات ، وتم اتخاذ التوصيات المناسبة بشأنها والتي تسهم في تطوير جوانب العمل والأنشطة المصاحبة .

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 06/12/2023

عقد صباح اليوم الاربعاء الموافق 2023/12/6 م بمقر مركز المعلومات والتوثيق الصحي بقرجي ، اجتماع ضم السيد مدير عام مركز المعلومات والتوثيق والسيد مدير المركز الوطني لتطوير النظام الصحي وعدد من مدراء الإدارات في المركزين حيث تم فيه استعراض المنظومات المتوفرة بمركز المعلومات والتوثيق وسبل الاستفادة منها في تطوير النظام الصحي والعملِ المشترك من أجل ترسيخ نظام المعلومات الصحية المناطقي وانسياب بيانات المرافق الصحية والعمل على استخراج المؤشرات الوطنية منها .

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 06/12/2023

في قاعة تدريب المعهد القومي للأورام صبراتة ، تم يوم الثلاثاء الموافق 5 /12 /2023 م اختتام ورشة عمل تنشيطية حول استخدام نظام الصحة المناطقي Dhis2 للمستشفيات فتم من خلال هذه الورشة التشاور حول أسباب التأخر في اصدار التقارير عن أنشطة المستشفيات باستخدام برنامج Dhis2 واستمرت هذه الورشة لمدة يومين تم من خلالها الاطلاع على المشاكل والعراقيل التي تحول دون استخدام التقنية في تجميع وتحليل وعرض البيانات وقد ضمت هذه الورشة اكثر من 11 مشارك وهي الورشة الثانية التي نظمها مركز المعلومات والتوثيق لهذا الغرض فقد تم تدريب كل مسؤولي الاحصاء بالمرافق الصحية في فترة سابقة ويأتي هذا البرنامج في إطار تفعيل العمل بنظم المعلومات المناطقي Dhis2 في اصدار التقارير عن انشطة المرافق .

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 04/12/2023

تم يوم الأحد الموافق 3/12/2023 بالتعاون بين مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الصحة ، ومركز اعتماد المؤسسات الصحية ورشة عمل حول استخدام نظم المعلومات المناطقي Dhis2 ، هذا في إطار تفعيل استخدام المعلومات الصحية ،وإدخال التقنية في تجميع واستخدام المعلومات الصحية من ضمن خطة المركز في التحول الرقمي وبهذا يتم الاستفادة من البيانات التى يتم تجميعها من المرافق الصحية فقد تم تدريب كل العاملين في مجال الاحصاء بالمرافق الصحية العامة على مستوى ليبيا على استخدام برنامج نظم المعلومات المناطقي Dhis2 .

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 03/12/2023

في إطار الجهود المبذولة لتعزيز وتطوير نظام المعلومات الصحية المناطقي (DHIS2) في ليبيا ، قام فريق من مركز التوثيق والمعلومات و ادارة الخدمات الصحية بالمناطق بوزارة الصحة و مؤسسة الرعاية الصحية ومنظمة الصحة العالمية مكتب ليبيا ، بزيارة بعض مرافق الرعاية الصحية الأولية في بعض البلديات بئر الأشهب ، شحات ، الساحل ، غريان ، يفرن ، الرجبان ، الرياينة ، نسمة ،عين زارة ، براك ، إدري ، برقن ، القرضة لدعم ومتابعة سير العمل على استخدام نظام ( DHIS2 ) .
وتهدف هذه الزيارة لتشجيع العاملين في مجال الإحصاء بالمرافق الصحية والخدمات الصحية بالبلديات على استخدام نظام المعلومات الصحي المناطقي وزيادة الوعي على استخدام البيانات و أهمية تجميعها ومعالجتها وإعداد التقارير بشأنها و وضع الحلول للمشاكل والعراقيل التي تحول دون إستكمال ادخال البيانات واستخدامها .

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 30/11/2023

في إطار عمل مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الصحة للعمل على إدخال التقنية في جمع المعلومات الصحية والزيادة من العمل على التحول الرقمي وللرفع من قدرات العاملين في مجال الاحصاء بالمرافق الصحية ، فقد نظم المركز ورشة عمل لتدريب عدد من المسؤولين في الاحصاء في بعض المستشفيات الواقعة في المنطقة الصحية طرابلس حيث ضم أكثر من 14 متدرب ، كما تم تدريب مسؤول الخدمات الطبية ومسؤول الاحصاء ببلدية السايح ومسؤولي الاحصاء بالمرافق الصحية التابعة لبلدية السايح وتم ذلك خلال يومي الأربعاء والخميس الموافق 29 - 30 / 11 / 2023 بقاعة مركز المعلومات والتوثيق الصحي .

14/11/2023

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يتقدم مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الصحة وكل العاملين به بأحر التعازي إلى الزميل ( م. علي شعبان التونسي ) في وفاة المغفور له بإذن الله ( عمـه ).
نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان
إنا لله وإنا إليه راجعون

Photos from ‎مركز المعلومات والتوثيق - وزارة الصحة‎'s post 02/11/2023

نظم مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الصحة يوم الأربعاء 01-11-2023

إعلان نتائج مسح تحديث بيانات المرافق الصحية من حيث وجود وفاعلية الخدمات الصحية الأساسية باستخدام نظام المعلومات الصحي المناطقي (DHIS2) المنجز من مركز المعلومات والتوثيق بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة .

وتم اعلان نتائج المسح بحضور السيد وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات الدكتور سعد الدين عبدالوكيل , ومدراء الإدارات بوزارة الصحة , والجهات التابعة للقطاع , وعدد من ممثلي المنظمات الدولية العاملة بالقطاع الصحي .

حيث قدم السيد مدير عام مركز المعلومات والتوثيق عرض مرئي أعلن فيها عن النتائج النهائية للمسح .

وعرض على الحاضرين نظام المعلومات الصحية الالكتروني الجديد ومصادر المعلومات DHIS2 و أنواع البيانات وكيفية استخدامها و مخزن البيانات الصحية و إدارة البوابة الالكترونية إلى جانب عرض نتائج مسح دراسة المؤسسات الصحية .

وقدم الحاضرون خلال إعلان نتائج المسح , توصياتهم بالخصوص لضمان تطوير خدمات الرعاية الصحية والمستشفيات والمرافق الصحية بمختلف مستوياتها .

19/01/2023

تعزية ,,,
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يتقدم مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الصحة وكل العاملين به بأحر التعازي إلى الزميل ( سعيد عبد الله كوكان ) في وفاة المغفور له بإذن الله ( أخيه ).
نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان
إنا لله وإنا إليه راجعون

Want your organization to be the top-listed Government Service in Tripoli?
Click here to claim your Sponsored Listing.

Address

قرجي
Tripoli

Other Government Websites in Tripoli (show all)
وزارة الثقافة والتنمية المعرفية - دولة ليبيا وزارة الثقافة والتنمية المعرفية - دولة ليبيا
Tripoli

وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة الوطنية

جهاز حرس الحدود جهاز حرس الحدود
طريق السواني
Tripoli

منصة العطاءات والمشتريات الحكومية منصة العطاءات والمشتريات الحكومية
شارع الجمهورية/طرابلس
Tripoli, 00218

منصة حكومية اعتمدتها حكومة الوحدة الوطنية يوم 1 يونيو 2022م بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمعلومات

مركز المعلومات والتوثيق بوزارة العمل والتأهيل مركز المعلومات والتوثيق بوزارة العمل والتأهيل
خلف مستشفى الخضراء
Tripoli

يستخدم مركز المعلومات والتوثيق بوزارة العمل والتأهيل ?

قسم اليقظة الدوائية المركز الوطني لمكافحة الأمراض - ليبيا قسم اليقظة الدوائية المركز الوطني لمكافحة الأمراض - ليبيا
قرجي/جزيرة الدرن
Tripoli

Pharmacovigilance Department (NCDC - Libya)

قسم حماية الطفل و الاسرة الخمس قسم حماية الطفل و الاسرة الخمس
Tripoli

حماية الطفولة من جميع انواع العنف

مكتب الخدمات الضمانية الدريبي. مكتب الخدمات الضمانية الدريبي.
كشلاف أمام صور الرياضيه من الخلف
Tripoli

صندوق الضمان الاجتماعي

HUIC HUIC
Hay Alandalus
Tripoli

مركز المعلومات والتوثيق للإسكان والتعمير