تجمع أبطال السكري 'Tajmae 'Abtal diabetes

تجمع أبطال السكري  'Tajmae 'Abtal diabetes

يهدف تجمع أبطال السكري الى تحسين ومواصلة الحياه بنجاح

02/07/2021

الأخوه الأعزاء مرضى السكري شرائح السكري الآن متوفره في الجمعيه التعاونيه الاستهلاكيه بسعر 45شيكل بدل 80شيكل
ملاحظه الشرائح ستكون متوفره بشكل شهري
دمتم بصحه وعافيه

Photos from ‎تجمع أبطال السكري  'Tajmae 'Abtal diabetes‎'s post 28/06/2021

صحي

08/06/2021

-نقلًا عن صفحة وزارة الصحة-

وداعًا للهرم الغذائي ومرحبًا بالقوس الغذائي الجديد!
-القوس الأخضر- أغذية يُنصح بتناولها في كل وجبة
-القوس الأصفر- أغذية يُنصح بتناولها مرة يوميًا على الأقل
-القوس البرتقالي- أغذية يُنصح بتناولها عدة مرات في الأسبوع
-القوس الزهري- أغذية يمكن تناولها في فترات متباعدة
-تحت القوس- أغذية يُنصح بتجنّبها

Photos from ‎تجمع أبطال السكري  'Tajmae 'Abtal diabetes‎'s post 23/03/2021

اللقاء الثاني مع مرضى السكري حيث تم التعريف بتجمع مرضى السكري ونقاش الأهداف والطموح المشترك بين التجمع والمرضى وتم توزيع الأجهزه والشرائح على الحضور

ملاحظه مهمه ونرجو المعذره من الأخوات والأخوه المصابين بمرض السكري نحن لا تتوفر لحد اللحظه قوائم صحيحه لعدد مرضى السكري بالمخيم واي مريض يشاهد الأعلان الرجاء اعتباره دعوه لتسجيل اسمه عبر رسائل الصفحه

مع تمنياتنا بدوام الصحه والعافيه للجميع

Photos from ‎تجمع أبطال السكري  'Tajmae 'Abtal diabetes‎'s post 16/03/2021

في اللقاء الأول مع المجموعة الأولى من مرضى السكري تم نقاش آلية عمل تجمع مرضى السكري والتعريف بأهداف التجمع وتم توزيع المجموعة الأولى من شرائح السكري على المرضى الحضور
وتم تقديم الشكر لجمعية اصدقاء المسن ومديرها السيد موسى عنبر على استضافه الحضور

05/03/2021

الأهل الاعزاء سيقوم تجمع مرضى السكري بتوزيع ماكنه قياس وعلبه شرائح عدد 50شريحه لكل مريض على ان يتم توفير شرائح السكري بشكل شهري وباسعار مخفضه وسيتم توزيع الماكنات خلال الايام القادمه حيث يتم تعبئه استبيان لتحديد الفئات التي تستخدم الشرائح بشكل دائم

04/02/2021

الشفاء العاجل لاطفالنا ، ونامل من الله عز وجل ان يكون هذا الخبر صحيحا .
(تطوير أول جهاز بالعالم قابل للارتداء يراقب السكر في الدم‎ )
كشفت شركة ”كوانتوم أوبريشن إنك“، التي تتخذ من طوكيو مقراً لها، عن أول جهاز لقياس نسبة السكر في الدم غير جراحي في العالم قادر على القياس المستمر.
وتزعم الشركة أنها حلت واحدة من أكبر المشاكل في التكنولوجيا الطبية؛ وذلك عن طريق مراقبة الجلوكوز، يستخدم الجهاز الجديد القابل للارتداء تقنية الطيف الحاصلة على براءة اختراع للشركة لقياس الجلوكوز بدقة في مجرى دم الشخص عبر الجلد، دون الحاجة إلى استخدام إبرة.
باستخدام هذه التقنية، سيتمكن مرضى السكري من استبدال الروتين اليومي المتمثل في استخدام إبرة للقياسات بمجرد ربطها بجهاز يمكن ارتداؤه يشبه ساعة اليد.
ويتكون النموذج الأولي من مقياس طيف صغير يستخدم لفحص الدم لقياس الجلوكوز، كما يمكن استخدام هذه التقنية لقياس مجموعة متنوعة من العلامات الحيوية، بما في ذلك معدل ضربات القلب وتخطيط القلب الكهربائي (ECG).
وتقول الشركة إن خلطتها السرية تكمن في مواد التحليل الطيفي الحاصلة على براءة اختراع، والتي تم دمجها في الساعة وسوارها لاستخدامها، يحتاج مرتدوها ببساطة إلى تحريك الساعة وتنشيط المراقبة من القائمة، وبعد حوالي 20 ثانية يتم عرض البيانات.
بدوره، قال كازوما كاتو، الرئيس التنفيذي لشركة Quantum Operation :“حتى الآن، كان إدخال إبرة في إصبعك أو ذراعك هي الطريقة الوحيدة المتاحة لقياس مستوى الجلوكوز بدقة، وسوف يغير جهازنا هذا تلك العادة المؤلمة، مما يجعل الروتين اليومي المؤلم غير ضروري لجميع مرضى السكري“.
وأضاف كازوما كاتو: ”نتوقع بيع الجهاز لشركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية، فضلاً عن بناء منصة بيانات ضخمة دقيقة، وتقديم حلول أفضل للسيطرة على الأمراض وإدارتها“.

02/02/2021

"مكنتش اعرف اشي اسمه سُكّري
بشهر خمسه قبل سنتين بلشت احس بعوارض :تعب،عطش ونزلت بالوزن..
كانت امي تقولي ماريا انتبهي مش يكون في عندك سُكّري، قولتلها لا مش معقول.

بعدين يوم الخميس بتاريخ 29/5/2018قررت اعمل فحص الدم ،
وطلعت النتيجه بانه معي سُكّري أطفال وكان السكر 500.
كانت البدايه كتير صعبه وما كان اشي هوين، مكنتش اعرف ولا اشي عن السكري ,كان عندي خوف من ابره الانسولين وكنت استحي كثير ، خبيت على اصدقائي ،المعلمين وطلاب المدرسه...

شوي شوي صرت اتعرف على السكري اكتر وينتا بعلى وينتا بوطى احس فيه أكثر وبأعراضه، شو بنفع اكل وشو لا..
بعدين قررت افوت على جميعّة الشجعان من بعد سنه واتعرف عليهن . كنت اشوفهن دايمًا من بعيد، بس هالمرّة قررت اصير شجاعه زيهن ويكون عندي شخصيه قويه (انا سكريه )💙
وهيك صار السكري صديق رح يرافقني كل الوقت💙"

الشجاعة ماريا حمام
من حيفا
العمر 17سنة
عمر السُكّري سنتين💙
منقول عن صفحه شجعان السكري

26/01/2021

بتقدر بجملة وحدة ..
تعرّف مرض السكري ..

22/01/2021

تعالوا نحكي شوي عن النوع الأول من السكري...
كلنا أول ما بنسمع كلمة سكري بروح فكرنا على الحلو والسكر بس بالواقع الموضوع بهاي الحالة أكبر من هيك
النوع الأول من السكري بصير نتيجة تدمير خلايا بيتا الموجودة في البنكرياس وهاي الخلايا هي المسؤولة عن إفراز الأنسولين بالتالي يتسبب في ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم .
ووقتها ما بقدر الجسم إنتاج ما يكفي من الأنسولين..
سلامتكم تهمنا

22/01/2021

فكرة بسيطة تحمل معاني كبيرة جدا للنهوض نحو مستقبل مشرق لنا ولأطفالنا ..
معا لحماية الاطفال وتوعيتهم بما يحملون
والله ولي التوفيق ..

18/01/2021

كان عمري سنتين..
كنت صغير كثير كنت اعرف بس افيق،ابكي،اكل وأنام.😅
سُكّري؟ وشو أثر علي لما عرفت.. والا اشي.
أما اذا بتسألوا شو أثر على أهلي، أثر وكثير كمان.
كان صعب عليهن كثير، كانت صدمة كبيرة بالنسبة لأمي وأبوي.. محمود؟ سُكّري؟ كيف يعني، بعده صغير.. مستحيل.

ومن وقتها بلش المشوار، بالبداية كان مشوار صعب كثير على أهلي ولد صغير بعمر سنتين، نظام حياته مُختلف، اكثر من 8 فحوصات يومية 4 أبر انسولين على جسم طفل صغير، بتوقع مش صعب تجربوا تفهموا شو أحساس الاهل ممكن يكون بهيك وضع.

انا كنت صغير مش كثير كنت فاهم. بس مع الوقت صرت استوعب، بلشت أفهم انه في نظام غير عن كل ولد بجيلي ، عن اخوتي واهلي كمان. صرت اعرف شو مسموح وشو مش مفضل ووينتا كل اشي بنفع اكله.
جيل المراهقة، كانت فترة شوي غير بحياتي مع السُكّري، صار فيها بعض التخبطات والرفض ، عدم تقبله بحياتي وعقلي المزاجي، صار بدي اكل شو بدي ووينتا بدي بدون اهتمام الي ولصحتي... بس بعد ما مرقت هاي الفترة، تأكدت اني غلطت وفش غير انا بقدر أكون مسؤول عن حالي، طريقة اكلي وحياتي.

واسا وصلت ل جمعية الشجعان، انا متواجد فيها من بداية اصابتي بالسكري، كان عمري 3 سنين مش عنجد كنت انا الي فاهم أهميتهن بهاد الجيل ، بس أمي كانت وبعدها المستفيدة من وجودهن دعمهن ومرافقتهن الدائمة النا من بداية المشوار.. اما انا بس كبرت بلشت أفهم أهمية وجودهن بحياتي ، كنت أستحي وبفضلهن بطلت، هني السبب بأني اليوم انسان شجاع واثق من نفسه متوازن بخاف على صحته ومحافظ عليها ، هني السبب بانه محمود انسان مميز بكل محل بكون فيه ، بين عيلته اصحابه مدرستة وبكل محل بتواجد فيه. انه محمود دايمًا وبكل ثقة فش عنده مشكلة يواجه اي شخص بانه السُكري رفيقه من سنين.
الشجعان هني عيلتي الثانية.

محمود غزاوي
الناصرة
العمر :- 16 سنة
عمري السُكّري:- 14 سنة

16/01/2021

علاج السُككّري هو الحفاظ على حياة متوازنة
رياضة
أكل صحّي
والدواء
- السُكّريين النوع الأول بواسطة إبرة او مضخة إنسولين
- السُكريين النوع الثاني ممكن أدوية"حبوب" او إنسولين.

الرياضة:

تعد ممارسة الرياضة جزءاً مهماً في خطة علاج السُكري، بالإضافة لفائدة الرياضة على جهاز الدوران (القلب والأوعية الدموية) فإن ممارسةَ الرياضة تُحسن من مستوى السُكّر في الدّم ، حيث أنها تزيد من حساسية واستجابة أنسجة الجسم للإنسولين.

الأكل الصحّي:
النّظام الغذائي هو أحد أسس العلاج للسُكّريين إلى جانب العوامل الأخرى مثل الرّياضة. وهو يؤمّن الغذاء الصحّي للجسم ويتكامل مع الأنسولين أو الأدوية ليجعل معدّل السكّر في الدّم أقرب ما يمكن إلى المعدّل الطّبيعي.

يجب إتباع نظام غذائي مميز وملائم لتجنّب الارتفاع أو الهبوط المفاجئ لمعدّل السكّر في الدّم.

الدواء:
- السُكريين النوع الثاني ممكن أدوية"حبوب" او إنسولين.

- اذا كت تعاني من النوع الأول من السُكّري فإن الإنسولين هو الخيار الوحيد والأمثل لعلاجه، فالنوع الأول من السُكّري ينعدم فيه إفراز الإنسولين من البنكرياس فيجب تعويض النقص لمدى الحياة. عن طريق الإبر او مضخة الإنسولين.

- اذا كنت تعاني من النوع الثاني من السُكّري فإن الحاجة للإنسولين لا تكون دائمًا هي الحل الأول.

Telephone

Website