مجموعة المشورة / Al-Mashoura Group

مجموعة المشورة  /  Al-Mashoura Group

Leading group in the field of Accounting, Management, Finance & Business. Add value to your business

Al-Mashoura Group is a major source for financial advisory services & management consulting & Marketing & Interces for enterprises In the Middle East.

07/07/2024

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً تملأ خزائن الله نورًا وتكون لنا وللمؤمنين فرجًا وفرحًا وسرورًا وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا

اللهم أنت الأبدي القديم الأول وعلى فضلك العظيم وكريم جودك العميم المعول وهذا عامٌ جديد قد أقبل أسألك العصمة فيه من الشيطان  وأوليائه والعون على  هذه النفس الأمارة بالسوء  والإشتغال بما يقربني إليك زلفىٰ يا ذا الجلال والإكرام  وصلى الله  تعالىٰ على سيدنا محمد وعلىٰ آله وصحبه وسلم
  "ثلاث مرات"

اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلاَمَةِ وَالْإِسْلاَمِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا تُحِبُّه وَتَرْضَاه، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ.

اللهمَّ اجعلْهُ هلالَ يُمْنٍ ورشدٍ ، آمنتُ بالذي خلقَكَ ، فعدلك ، تبارَكَ اللهُ أحسنُ الخالِقينَ.

نهنئكم بالعام الهجري الجديد  1446 هجرية ، جعله الله تعالى علينا وعليكم وعلى المسلمين اجمعين عام خير وبركة وفرح وسرور وأمن وأمان وتحقيق الدعوات والامنيات.

كل عام وأنتم في ظل نعمة هداية الاسلام 🌙

17/06/2024

«اللهم زد هذا البيت تشريفا وتعظيما وتكريما ومهابة وزد من عظّمه ممن حجّه واعتمره تشريفا وتكريما ومهابة وتعظيما وبرا»

خطبة كونية خاطب بها رسول الله صلّى الله عليه وسلم الأجيال المقبلة في العالم الإسلامي الكبير الذي سيملأ شرق الأرض وغربها، وراح يلقي على مسامع هذا العالم خطابه المودع:
«أيها الناس اسمعوا قولي فإني لا أدري، لعلي لا ألقاكم بعد عامي هذا بهذا الموقف أبدا ... »

وأنصتت الدنيا لتسمع قوله، وأنصت الحجر والقفر والمدر إلى الكلمة المودعة ينطق بها فم رسول الله صلّى الله عليه وسلم بعد أن أنست وسعدت به الدنيا كلها ثلاثة وستين عاما، ها هو اليوم يلمّح بالرحيل، يلخص المبادئ التي جاء بها وجاهد في سبيلها في كلمات جامعة، وبنود معدودة، يلقي بها إلى سمع العالم.

كان أول بند هو قوله: «أيها الناس، إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام إلى أن تلقوا ربّكم، كحرمة يومكم هذا وكحرمة شهركم هذا».

ولقد كرر هذه التوصية نفسها مرة أخرى في خاتمة خطابه.

أما البند الثاني: فلم يكن توصية، ولكنه قرار أعلن عنه للملأ كله «ألا إن كل شيء من أمر الجاهلية، تحت قدميّ موضوع! .. دماء الجاهلية موضوعة.. وربا الجاهلية موضوع..».

ومعناه إن كل ما كانت الجاهلية تفخر وتتمسّك به من تقاليد العصبية والقبلية، وفوارق اللغة والأنساب والعرق، واستعباد الإنسان أخاه بأغلال الظلم والمراباة، قد بطل أمره ومات اعتباره.

وأما البند الثالث: «إنّ النسيء زيادة في الكفر يضلّ به الذين كفروا يحلونه عاما ويحرّمونه عاما ليواطئوا عدّة ما حرم الله فيحلوا ما حرّم الله ويحرموا ما أحل الله، وإنّ الزمان قد استدار كهيأته يوم خلق الله السموات والأرض. السنة اثنا عشر شهرا، منها أربعة حرم، ..».

فقد أعلن فيه رسول الله صلّى الله عليه وسلم عن تطابق الزمن إذ ذاك مع أسماء الأشهر المقسّم عليها، وذلك بعد طول تلاعب بها من العرب في الجاهلية.

وفي البند الرابع: «اتقوا الله في النساء، .. إنّ لكم عليهنّ حقا ولهنّ عليكم حقا .. ولهن عليكم رزقهنّ وكسوتهنّ بالمعروف..».

أوصى رسول الله صلّى الله عليه وسلم خيرا بالنساء، وأكد في كلمة مختصرة جامعة القضاء على الظلم البائد للمرأة في الجاهلية، وتثبيت ضمانات حقوقها وكرامتها الإنسانية وانها ليست سلعة ومتعة تباع وتشترى.

وفي البند الخامس: « .. وقد تركت فيكم ما لن تضلوا بعده إن اعتصمتم به: كتاب الله وسنة رسوله»

وضع النبي صلّى الله عليه وسلم الناس من جميع المشكلات التي قد تعترض حياتهم، أمام مصدرين لا ثالث لهما، ضمن لهم بعد الاعتصام بهما، الأمان من كل شقاء وضلال.

وأما البند السادس: « ..اسمعوا وأطيعوا وإن أمّر عليكم عبد حبشي مجدّع ما أقام فيكم كتاب الله تعالى» أوضح صلّى الله عليه وسلم ما ينبغي أن يكون عليه علاقة الحاكم أو الخليفة أو الرئيس مع الرعية أو الشعب، إنها علاقة السمع والطاعة من الشعب للحاكم مهما كان نسبه وشأنه ومظهره ما دام يحكم بكتاب الله وسنة رسوله، فإذا حاد عنهما فلا سمع ولا طاعة، فلا امتياز للحاكم من وراء حدود كتاب الله تعالى وسنة نبيه، ولا يمكن لحاكميته أن ترفعه قيد شعرة فوق مستوى المنهج والحكم الإسلامي، إذ هو في الحقيقة ليس بحاكم ولا يتمتع بأي حاكمية حقيقية، ولكنه أمين من قبل المسلمين على تنفيذ حكم الله تعالى.
ومن هنا لم تتعرف الشريعة الإسلامية على شيء مما يسمى بالحصانة أو الامتيازات لطبقة ما بين المسلمين في شؤون الحكم أو القانون والقضاء.

{الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِيناً}

كل عام وأنتم لربكم عز وجل طائعين ولنبيكم صلى الله عليه وسلم متبعين، أدام الله سبحانه وتعالى علينا الإيمان والإسلام والأمان، غفر الله لي ولكم سوالف الآثام.

كل عام وغزة بلطف وخير، اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في برك وبحرك، وسخر لهم كل الأسباب الظاهرة والباطنة، يا مجيب، آمين.

OUR CHANNELS :
https://www.facebook.com/almashoura.grp
https://twitter.com/Almashoura_Grp
https://t.me/AlMashoura_Grp
https://www.instagram.com/almashoura
https://www.linkedin.com/company/almashoura

CONTACT :
https://t.me/AlMashoura_Group
https://wsend.co/963932746263











ُعد

ُعد









#العراق

#بغداد

#سوريا

#دمشق

11/04/2024

اللهُ أَكْبَرُ ، اللهُ أَكْبَرُ ، اللهُ أَكْبَرُ ، لا إله إلا الله ، واللهُ أَكْبَرُ ، الله أكبَرُ ، ولله الحَمْدُ .

اللهُ أَكْبَرُ كَبِيرا ، والحَمْدُ لِلهِ كَثِيرا ، وسُبْحانَ اللهِ بُكْرَةً وأصِيلًا .

لا إله إلا اللَّهَ وَحْدَهُ ، صَدَقَ وَعْدَهُ ، ونَصَرَ عَبْدَهُ ، َوأعَزَّ جُنْدَهُ ، وَهَزَّمَ الْأَحْزَابَ وَحْدَهُ .

لا إله إلا اللَّهَ لا نَعبُدُ إلا إيَّاهُ ، مُخلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَو كَرِهَ الكَافِرُونَ . لا إله إلا اللَّهَ

قال الله تعالى "كلوا من الطيبات واعملوا صالحاً"

قال ﷺ: "من أكل الحلال أربعين يوماً نور الله قلبه وأجرى ينابيع الحكمة من قلبه على لسانه"
وروي أن سعداً سأل رسول الله ﷺ أن يسأل الله تعالى أن يجعله مجاب الدعوة، فقال له: "أطب طعمتك تستجب دعوتك".
ورد أن الصديق رضي الله عنه شرب لبناً من كسب عبده ثم سأل عبده فقال: تكهنت لقوم فأعطوني، فأدخل أصابعه في فيه وجعل يقيء حتى ظننت أن نفسه ستخرج، ثم قال: اللهم إني أعتذر إليك مما حملت العروق وخالط الأمعاء.
وقال سفيان الثوري رضي الله عنه: من أنفق من الحرام في طاعة الله كان كمن طهر الثوب النجس بالبول والثوب النجس لا يطهره إلا الماء والذنب لا يكفره إلا الحلال.

قال عز وجل: {إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ}

قد أمر الله تعالى بالعدل والإحسان جميعاً ..
والعدل سبب النجاة فقط وهو يجري من التجار مجرى رأس المال ..
والإحسان سبب الفوز ونيل السعادة وهو يجري من التجارة مجرى الربح ..
ولا يعد من العقلاء من قنع في معاملات الدنيا برأس ماله ..
فكذا في معاملات الآخرة فلا ينبغي للمتدين أن يقتصر على العدل واجتناب الظلم ويدع أبواب الإحسان
وقد قال الله تعالى: {وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ}

روى في الحديث عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (التاجر الصدوق الأمين مع النبيين والصديقين والشهداء) رواه الترمذي
كان سيدنا علي رضي الله عنه يدور في سوق الكوفة ويقول: [معاشر التجار خذوا الحق تسلموا لا تردوا قليل الربح فتحرموا كثيره]

سواء كنت بائع في محل صغير أو تاجر جملة أو شركة أو مجموعة شركات ، فالقواعد والأداب مطلوبة لا تتغير ولا تتبدل، من آداب التاجر المسلم :
- حسن النية والعقيدة في ابتداء التجارة فلينو بها الاستعفاف عن السؤال وكف الطمع عن الناس استغناء بالحلال عنهم واستعانة بما يكسبه على الدين وقياماً بكفاية العيال ليكون من جملة المجاهدين به ولينو النصح للمسلمين وأن يحب لسائر الخلق ما يحب لنفسه ولينو اتباع طريق العدل والإحسان في معاملته ... ولينوِ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في كل ما يراه في السوق فإذا أضمر هذه العقائد والنيات كان عاملاً في طريق الآخرة فإن استفاد مالاً فهو مزيد وإن خسر في الدنيا ربح في الآخرة.
- التبكير في طلب الرزق ثم روى بإسناده عن صخر الغامدي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اللهم بارك لأمتي في بكورها، قال: وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا بعث سريةً أو جيشاً بعثهم أول النهار وكان صخر رجلاً تاجراً وكان إذا بعث تجارة بعثهم أول النهار فأثرى وكثر ماله).
- ذكر الله تعالى إذا دخل السوق، قال الله تعالى عن نوح عليه السلام: {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً يُرْسِلْ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً}
- طرح السلام ورده ، أن رجلاً سأل النبي صلى الله عليه وسلم: (أي الإسلام خير؟ قال: تطعم الطعام وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف) رواه البخاري ومسلم.
- السماحة في البيع والشراء وإنظار المعسر ، عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رحم الله رجلاً سمحاً إذا باع وإذا اشترى وإذا اقتضى) رواه البخاري.
- الصدق والأمانة، عن حكيم بن حزام رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (البيِّعان بالخيار ما لم يتفرقا فإن صدقا وبينا بورك لهما في بيعهما وإن كذبا وكتما محق بركة بيعهما) رواه البخاري ومسلم.
- الخلق الحسن، وروى الإمام البخاري بإسناده عن مسروق قال كنا جلوساً مع عبد الله بن عمرو يحدثنا إذ قال: لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم فاحشاً ولا متفحشاً وإنه كان يقول إن خياركم أحاسنكم أخلاقاً).
- وفاء الكيل والميزان، ألا يكتم في المقدار شيئاً وذلك بتعديل الميزان والاحتياط فيه وفي الكيل فينبغي أن يكيل كما يكتال قال الله تعالى: {وَيْلٌ لِلْمُطَفِّفِينَ الَّذِينَ إِذَا اكْتَالُوا عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُونَ وَإِذَا كَالُوهُمْ أَوْ وَزَنُوهُمْ يُخْسِرُونَ} ولا يخلص من هذا إلا بأن يرجع إذا أعطي وينقص إذا أخذ إذ العدل الحقيقي قلما يتصور فليستظهر بظهور الزيادة والنقصان فإن من استقصى حقه بكماله يوشك أن يتعداه وكان بعضهم يقول لا أشتري الويل من الله بحبة ... وكان يقول ويل لمن باع بحبة جنة عرضها السموات والأرض وما أخسر من باع طوبى بويل، وإنما بالغوا في الاحتراز من هذا وشبهه لأنها مظالم لا يمكن التوبة منها إذ لا يعرف أصحاب الحبات حتى يجمعهم ويؤدي حقوقهم.
- البيع والشراء خلطهما بالصدقة، في رواية عند النسائي قال صلى الله عليه وسلم: (يا معشر التجار إنه يشهد بيعكم الحلف والكذب فشوبوه بالصدقة).
- الوفاء بالوعد، في قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَءَامَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ}.
- الإقالة، عند الْفُقَهَاءِ هي: [رَفْعُ الْعَقْدِ وَإِلْغَاءُ حُكْمِهِ وَآثَارِهِ بِتَرَاضِي الطَّرَفَيْنِ] إذا اشترى شخص سلعة منك ثم ندم على شرائها وطلب منك إرجاعها فأرجعها وأقل بيعته، قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم: (من أقال مسلماً أقاله الله عثرته يوم القيامة) رواه أحمد وأبو داود وابن ماجة والحاكم
- وضع الجوائح، إذا كان لك دين على تاجر آخر فاحترق محله مثلاً أو أن السيول غمرته أو أصابه نحو ذلك من الجوائح فارحمه وتسامح معه ، وعن عطاء بن أبي رباح قال: (الجوائح كل ظاهر مفسد من مطر أو برد أو جراد أو ريح أو حريق) رواه أبو داود
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: أصيب رجل في عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في ثمار ابتاعها فكثر دينه فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم: (تصدقوا عليه فتصدق الناس عليه فلم يبلغ ذلك وفاء دينه، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم: خذوا ما وجدتم وليس لكم إلا ذلك) رواه النسائي.
- عدم حلف الأيمان، وعن أبي قتادة الأنصاري رضي الله عنه أنه سمع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: (إياكم وكثرة الحلف في البيع فإنه ينفق ثم يمحق) رواه مسلم.
- عدم الغش وضرورة بيان العلة، روى أنس بن مالك رضي الله عنه قال: (خرج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى السوق فرأى طعاماً مصبراً فأدخل يده فأخرج طعاماً رطباً قد أصابته السماء فقال لصاحبه: ما حملك على هذا؟ قال: والذي بعثك بالحق إنه لطعام واحد قال: أفلا عزلت الرطب على حدته واليابس على حدته فيبتاعون ما يعرفون، من غشنا فليس منا) رواه الطبراني.
- عدم النجش، هو أن يزيد في ثمن السلعة من لا يريد شرائها ليغري المشتري والنجش حرام، نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أن يبيع حاضرٌ لبادٍ ولا تناجشوا ولا يبيع الرجل على بيع أخيه) رواه البخاري ومسلم.
- عدم أكل السحت، قال الله تعالى: {وَتَرَى كَثِيرًا مِنْهُمْ يُسَارِعُونَ فِي الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ} وفيه دليل على أن كل ما أخذه الحاكم والشاهد على الحكم بالحق أو الشهادة بالحق سحت وكل رشوة سحت وكل سحت حرام ولا يحل لمسلم أكله.

وختماً، اذكر ما رواه سيدنا علي رضي الله عنه عن النبي ﷺ: "من لم يبال من أين اكتسب المال لم يبال الله من أين أدخله النار"
وقال ﷺ: "من أصاب مالاً من مأثم فوصل به رحماً أو تصدق به أو أنفقه في سبيل الله جمع الله ذلك جميعاً ثم قذفه في النار"
وقال ﷺ: درهم من ربا أشد عند الله من ثلاثين زنية في الإسلام".
وقال ﷺ : (يا معشر المهاجرين خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن،
لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا،
ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المئونة وجور السلطان عليهم،
ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا،
ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدواً من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم،
وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله ويتخيروا مما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم) رواه ابن ماجة.

OUR CHANNELS :

https://www.facebook.com/almashoura.grp
https://twitter.com/Almashoura_Grp
https://t.me/AlMashoura_Grp
https://www.instagram.com/almashoura
https://www.linkedin.com/company/almashoura

CONTACT :

https://t.me/AlMashoura_Group
https://wsend.co/963932746263











ُعد

ُعد









#العراق

#بغداد

#سوريا

#دمشق

11/11/2023

احصل على شهر مجاني من خدمات المحاسبة عن بعد لتنمية أعمالك

إذا كنت تاجر أو شركة في العراق يبحث عن سبل لتوفير المال وتنمية عملك؟ فإن المحاسبة عن بعد هي طريقة فعالة من حيث التكلفة للحصول على خدمات المحاسبة التي تحتاجها دون الحاجة إلى تعيين محاسب داخلي، فريقنا من المحاسبين ذوي الخبرة لمساعدتك في جميع احتياجاتك المحاسبية ، بما في ذلك:
- إعداد القوائم المالية
- ضبط دفاتر الحسابات
- المساعدة في إحتساب الضريبي
- التخطيط المالي
- حماية المستودعات والنقدية
- منع السرقات والاختلاسات
- القدرة على التسعير بسهولة
- معرفة النتائج كل شهر
- زيادة المبيعات أكثر 3 مرات
- تجنب الخسائر وتحقيق الأرباح

نقدم شهرا مجانيا من الخدمات للعملاء الجدد حتى يتمكنوا من الاستفادة من مزايا زفوائد المحاسبة عن بعد، فيما يلي بعض الفوائد:

- توفير المال: لن تضطر إلى دفع راتب مرتفع لمحاسب داخلي وتأمين مواصلات ومكان وتجهيزات للعمل.
- الوصول إلى الخبرة: لدينا فريق من المحاسبين ذوي الخبرة لديه المعرفة والمهارات التي تحتاجها لإدارة أموالك بشكل فعال.
- الحصول على راحة البال: نحن نستخدم أحدث التدابير الأمنية لحماية البيانات المالية الخاصة بك.
- المرونة: خدماتنا مرنة لتناسب احتياجاتك.

إذا كنت مستعدا للارتقاء بعملك إلى المستوى التالي، اتصل بنا لمعرفة المزيد وبدء شهر مجاني من خدمات المحاسبة عن بعد, هذا العرض ساري حتى نهاية عام 2023

Get a Free Month of Remote Accounting Services to Grow Your Business

Are you a trader or company in Iraq who is looking for ways to save money and grow your business? If so, Remote accounting is a cost-effective way to get the accounting services you need without having to hire an in-house accountant.

Our team of experienced accountants can help you with all of your accounting needs, including:
- Financial statement preparation
- Bookkeeping
- Tax preparation
- Financial planning
- Warehouse and cash protection
- Prevention of thefts and embezzlements
- Ability to easily price
- Know the results every month
- Increase sales more 3 times
- Avoid losses and make profits

We offer a free month of services to new clients so that they can take advantage of the benefits of remote accounting benefits, here are some of the benefits :
- Save money: you will not have to pay a high salary to an internal accountant, secure transportation, a place and equipment for work.
- Gain access to expertise: Our team of experienced accountants has the knowledge and skills you need to manage your finances effectively.
- Get peace of mind: We use the latest security measures to protect your financial data.
- Be flexible: Our services are flexible to fit your needs.

If you're ready to take your business to the next level, contact us today to learn more and start your free month of remote accounting services! This offer is only valid until the end of 2023.

CONTACT :

https://t.me/AlMashoura_Group
https://wsend.co/963932746263

OUR CHANNELS :

https://www.facebook.com/almashoura.grp
https://twitter.com/Almashoura_Grp
https://t.me/AlMashoura_Grp
https://www.instagram.com/almashoura
https://www.linkedin.com/company/almashoura











ُعد

ُعد









#العراق

#بغداد

#سوريا

#دمشق

19/07/2023

بسم الله الرحمن الرحيم

اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلاَمَةِ وَالْإِسْلاَمِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا تُحِبُّه وَتَرْضَاه، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ

الحمد لله كثيراً مستمراً، حمداً لا يضبطه عد، ولا يـَحصره حد، على نعمه الجسيمة وعطاياه العظيمة وهباته الجزيلة وعوائده الجميلة،

اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد باب الشفاعة العظمى، وسيد أهل الأرض والسماء، الذي تنحلّ بذكره عـُقـدُ النوائب، وتـُصرفُ بوجاهته جميع المصائب، صلاة يندفع بها عن الأجسام والقلوب كل أمر مرهوب، ويذهب بها الكرب من كل مكروب.

اللهم إني قد مددت يد افتقاري، في ليلي ونهاري، متوسلاً بك إليك، وطامعاً فيك وفيما لديك، وراغباً فيك، وفيما عندك، و وصفي كما تعلم هو العجز والضعف، وظني فيك كما علمتَ ظن جميل بك والرغبة التامة فيك وليس لي معوَّل في شأني كله إلا عليك، ولا طمع إلا فيك، وقد استقبلني عام جديد تصـرِّفني فيه أقدارك، وتحركني فيه إرادتك وقدرتك الباهرة وحكمتك العظيمة، أظهـَرتْ في خلقك شئون، وهم بأمرها لا يعلمون، وأنا ممن تصرفني فيه أقدارك، ويحكم عليّ اختيارك، وقد مددت أكف الابتهال إليك، وعوّلت في مطالبي بها عليك، وقدمت في وجهتي أشرف الوسائل إليك، وقد أطمعتني معاملتك لي فيما مضى من عمري، أن تبقي سترك الجميل عليّ، ومددك الوافر لدي، وأن تبدي في جسدي وقلبي وجوارحي، قوة ناهضة وهبتها الأقوياء من خاصة عبادك أتـنعم بها في مظاهر جسمي ومظاهر روحي، وتهب لي بها انشراحاً في صدري وقوة في يقيني وثباتاً في ديني وصلاحاً في سريرتي وعلانيتي، وجدد لي في كل طرفة عين سروراً بطاعتك، وانشراحاً بما فيه رضاك. وأذهب عني كل همٍّ وغم و ضيق صدر وحزن واجعل عليّ واقية من حفظك ورعايتـك تقيني جميع الأسواء، وجميع الهموم وجميع الأكدار، واجعل عين عنايتك ملاحظة لي في كل نـَفـَس، ونظر رعايتـك مصاحباً لي في كل حين، واجعل عليّ واقية منك في جميع أطواري في ليلي ونهاري وعشيتي وإبكاري، تحول بيني وبين كل كدر و هم وخطب ألم.

اللهم ارحم تضرعي وابتهالي، واقبل توجهي في كل أحوالي، يا غياث المستغيثين أغثني، يا درك الهالكين أدركني.

اللهم اجعل هذا العام الجديد مفتتحاً بالفرج العاجل، واللطف الشامل، لي وللمسلمين أجمعين. وابسط فيه يارب بساط رحمتك الخاصة على عبادك أجمعين، رحمة يذهب بها القحط والقنط والهم، وأبق يا رب أعوامنا المستقـبلة في مسرات وأفراح وسرور وانشراح نلتقط من تـلك الأوقات صفو عيشها ونعيم أنسها.

اللهم عجـل بالفرج وافتح كل باب مرتج، يا من لا يزال باب عطائه مفتوحاً، وغامر فضله ممنوحاً، ليس لي سعي يوجب الإدلال عليك، ولا عمل صالح أقدمه بين يديك، وها أنا بوصف افتقاري أظهرت خفيَّ أمري رغبة في حنانيكَ ولطفكَ، فتعطف عليّ يا عطوف وتحنـّن عليّ يا حنـّان، واجعل العام القابل من أبرك الأعوام عليّ وأشرفها، واجعلني فيه من أسعد الناس بك، وأوجه الخلق لديك، واغفر يارب جنايتي،وتقبـّل حسناتي وتجاوز عن سيئاتي، وبارك في أوقاتي وساعاتي وحركاتي وسكناتي.

وصلّ وسلم يارب على أشرف خلقك وأكرم عبادك، سيدنا محمد وعلى آله، وهب لنا به كمال الإيمان بك، وكمال العفو والعافية، وكمال التوفيق لما تحب وترضاه.

اللهم بوجاهة هذا الوجه المليح، وسر هذا العبد المقرب، عجـّل بكمال الفرج وزوال الضيق والحرج، ويسر ما تعسر وحل ما انعقد، وأصلح السريرة مني والعلن،واذهب عني الهم والحزن. يا حي يا قيوم.. يا حي يا قيوم.. ياحي يا قيوم، أذهب عني الهموم والغموم، وبلغني من رضاك ما أروم و فوق ما أروم .وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.

إليكم أفضل التحيّات والتهاني بمناسبة العام الهجري الجديد 1445 ، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليُمن والبركات، نتمنّى لكم جميعاً عاماً جديداً مليئاً بالنجاح والازدهار والسعادة، وأن يكون عاماً مليئاً بالصحّة والرخاء والسلام، وأن يحقّق لكم كلّ ما تطمحون إليه. كلّ عامٍ وأنتم بخير وسلام.

We gives you great pleasure to extend my warmest greetings and congratulations on the occasion of the New Hijri Year 1445, may Allah bless us all with a year filled with goodness, prosperity, and blessings, We wish you a new year filled with success, prosperity, and happiness, and may it bring you good health, prosperity, and peace.
May it fulfill all your aspirations, best wishes for a happy and peaceful year.

CONTACT :

https://t.me/AlMashoura_Group
https://wsend.co/963932746263

OUR CHANNELS :

https://www.facebook.com/almashoura.grp
https://twitter.com/Almashoura_Grp
https://t.me/AlMashoura_Grp
https://www.instagram.com/almashoura
https://www.linkedin.com/company/almashoura




#العراق

#سوريا

#دمشق

#بغداد













#عاشوراء

27/06/2023

الله أكبر الله أكبر الله أكبر
لا إله إلا الله
الله أكبر الله أكبر
ولله الحمد

الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرةً وأصيلاً

لا إله إلا الله وحدهُ، صدق وعدهُ ونصر عبدهُ وأعز جندهُ وهزم الأحزاب وحدهُ
لا إله إلا الله ولا نعبدُ إلا إياهُ، مُخلصين له الدين ولو كره الكافرون
اللهم صلِ على سيدنا محمدٍ، وعلى آل سيدنا محمدٍ، وعلى أصحاب سيدنا محمدٍ
وعلى أنصار سيدنا محمدٍ، وعلى أزواج سيدنا محمدٍ، و على ذرية سيدنا محمدٍ
وسلم تسليماً كثيراً

عيد أضحى مبارك ، أعاده الله عليكم وعلينا بالخير والبركة، نسأل الله لنا ولاهَلْ عرفة ذنباً مغفوراً، وعملاً مقبولاً، ودعاءً مجاباً، وعيداً مباركاً، وكل عام وأنتم بألف خير

Eid Adha Mubarak, May Allah blessings be with you today, tomorrow and always, I hope you enjoy each and every moment of it.
We ask Allah to forgive us and the people of Arafat, an acceptable deed, an answered prayer, and a blessed Eid.

CONTACT :

https://t.me/AlMashoura_Group
https://wsend.co/963932746263

OUR CHANNELS :

https://www.facebook.com/almashoura.grp
https://twitter.com/Almashoura_Grp
https://t.me/AlMashoura_Grp
https://www.instagram.com/almashoura
https://www.linkedin.com/company/almashoura




#العراق

#سوريا

#دمشق

#بغداد

29/05/2023

تقدّم "مجموعة المشورة" خدمات التحليل المالي الشاملة والمتخصصة للشركات التي ترغب في تحقيق نجاحات مالية مستدامة وتحقيق أهدافها الاستراتيجية بطريقة فعالة ومستدامة.

فريقنا الخبير يقوم بتحليل البيانات المالية بكل دقّة وموثوقية، وتوفير المعلومات المفيدة والتحليلات الدقيقة التي تساعد الشركات على اتخاذ القرارات المالية الصائبة، وتشمل الخدمات التي نقدمها:

- التحليل المالي: نحن نقدم تحليلاً شاملاً للبيانات المالية للشركات والمؤسسات يتضمن تحليل القوائم المالية، وتحليل النسب المالية، وتحليل الأداء المالي، وتحليل النظام المحاسبي، وغيرها. يساعد هذا التحليل الشركات على فهم حالتها المالية الراهنة وتحديد العوامل التي تؤثر على أدائها المالي.

- تحليل الأداء: نحن نقدم تحليلًا شاملاً لأداء الشركات والمؤسسات يتضمن تحليل الإيرادات والتكاليف والأرباح والخسائر وغيرها، يساعد هذا التحليل الشركات على تحديد الأساليب الفعالة لتحسين أدائها وتحقيق النجاح المالي المستدام.

- تحليل السوق: نحن نقدم تحليلًا شاملاً للأسواق والقطاعات المختلفة يتضمن تحليل الاتجاهات السوقية، وتحليل المنافسة، وتحليل فرص الاستثمار والتوسع. يساعد هذا التحليل الشركات على تحديد الفرص الاستثمارية وتحديد الاستراتيجيات الأمثل للنجاح في السوق.

- الاستشارات المالية: نحن نقدم استشارات مالية متعددة المجالات للشركات والمؤسسات وتشمل هذه الاستشارات تصميم الأنظمة المحاسبية، وتخطيط الموارد المالية، وإدارة الديون، وغيرها، يساعد هذا النوع من الخدمات الشركات على توجيه استراتيجياتها المالية وتحقيق النجاح المالي.

"مجموعة المشورة"، تؤمن بأن النجاح المالي المستدام لأي شركة يعتمد على قدرتها على تحليل البيانات المالية والاقتصادية بدقة واتخاذ القرارات المالية المستنيرة والصائبة. ونحن نعمل بشغف على توفير هذه الخدمات بأسلوب احترافي ومتخصص لمساعدة الشركات على تحقيق أهدافها المالية والاستراتيجية بنجاح.

لمزيد من المعلومات حول خدماتنا، يرجى الاتصال بنا الآن للحصول على استشارة مجانية وتقديم عرض تقديمي شامل يوضح كيف يمكن لخدماتنا أن تحقق النجاح لشركتكم.

"Al-Mashoura Group" offers comprehensive and specialized financial analysis services for companies that seek to achieve sustainable financial success and meet their strategic objectives effectively.

Our expert team analyzes financial data with accuracy and reliability, providing useful information and precise analyses that help companies make sound financial decisions. Our services include:

- Financial analysis: We provide a comprehensive analysis of financial data for companies and institutions, including financial statement analysis, financial ratio analysis, financial performance analysis, accounting system analysis, and more. This analysis helps companies understand their current financial situation and identify factors that affect their financial performance.

- Performance analysis: We offer a comprehensive analysis of the performance of companies and institutions, including revenue analysis, cost analysis, profit and loss analysis, and more. This analysis helps companies identify effective methods to improve their performance and achieve sustainable financial success.

- Market analysis: We provide a comprehensive analysis of different markets and sectors, including market trend analysis, competition analysis, investment and expansion analysis. This analysis helps companies identify investment opportunities and determine optimal strategies for success in the market.

- Financial consulting: We offer multi-disciplinary financial consulting services for companies and institutions, including designing accounting systems, financial resource planning, debt management, and more. This type of service helps companies direct their financial strategies and achieve financial success.

At "Al-Mashoura Group", we believe that sustainable financial success for any company depends on its ability to analyze financial and economic data accurately and make informed financial decisions. We work passionately to provide these services in a professional and specialized manner to help companies achieve their financial and strategic objectives successfully.

For more information about our services, please contact us now for a free consultation and a comprehensive presentation illustrating how our services can help your company achieve success.

CONTACT :

https://t.me/AlMashoura_Group
https://wsend.co/963932746263

OUR CHANNELS :

https://www.facebook.com/almashoura.grp
https://twitter.com/Almashoura_Grp
https://t.me/AlMashoura_Grp
https://www.instagram.com/almashoura
https://www.linkedin.com/company/almashoura

























#العراق

#سوريا

#دمشق

#بغداد

21/05/2023

تتميز شركات المقاولات والإنشاءات بأهميتها الكبيرة في دعم الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة، ومع ذلك، فإن إدارة الأعمال في هذه الشركات تتطلب الكثير من الجهد والتنظيم للحفاظ على النجاح المستمر، وخدمات المحاسبة المتخصصة لها دور حاسم في إدارة وتوجيه قرارات هذه الشركات.

مجموعة المشورة، كخبراء محترفون في المحاسبة والمالية، تقدم خدماتها المتخصصة لشركات المقاولات والإنشاءات لمساعدتهم في إدارة أعمالهم بفاعلية وتوجيههم نحو النجاح المستمر، وتتمثل خدماتنا في :

1- إعداد التقارير المالية الدقيقة التي تعكس حالة الأعمال للشركة وتوفر معلومات مهمة للمساعدة في اتخاذ القرارات الاستراتيجية.

2- تحليل الأداء المالي بدقة لتحديد النقاط القوية والضعف وتوفير المشورة المالية اللازمة لتحسين الأداء.

3- مراجعة الحسابات بدقة لضمان أن الشركة تتبع المعايير المحاسبية الدولية وأن المعلومات المالية المقدمة دقيقة وموثوقة.

4- المساعدة في وضع خطط مالية قوية وفعالة لتحقيق الأهداف المالية المحددة.

5- توفير الرقابة المالية اللازمة للشركات للتأكد من أن الإجراءات المالية تتم بطريقة صحيحة وفي الوقت المناسب.

تتطلب شركات المقاولات والإنشاءات تعاملًا مع تحديات كبيرة في إدارة المخاطر والتكاليف والضرائب والأصول الثابتة وتقييم الأداء وكشف الأنشطة الاحتيالية، وبالتالي فخدماتنا تركز بشكل خاص على الأمور التخصصية التي تهم هذه الشركات.

تتمثل رؤيتنا في تحسين أداء شركات المقاولات والإنشاءات وتوفير المشورة المالية اللازمة لاتخاذ القرارات الاستراتيجية الصائبة، والتي تؤدي في النهاية إلى تحقيق النجاح المستمر وتحقيق الأهداف المالية المحددة.

لمزيد من المعلومات حول خدماتنا، يرجى الاتصال بنا الآن.
https://wsend.co/963932746263

Construction companies play a crucial role in supporting the economy and achieving sustainable development. However, managing the business in these companies requires a lot of effort and organization to maintain continuous success, and specialized accounting services play a crucial role in managing and guiding the decisions of these companies.

At Al-Mashoura Group, as professional experts in accounting and finance, we offer our specialized services to contracting and construction companies to help them effectively manage their business and guide them towards continuous success. Our services include :

1- Preparation of accurate financial reports that reflect the business status of the company and provide important information to assist in making strategic decisions.

2- Accurate financial performance analysis to identify strengths and weaknesses and provide the necessary financial advice to improve performance.

3- Accurate accounting review to ensure that the company follows international accounting standards and that the financial information provided is accurate and reliable.

4- Assistance in developing strong and effective financial plans to achieve specific financial goals.

5- Providing necessary financial supervision for companies to ensure that financial procedures are carried out correctly and in a timely manner.

Construction companies face significant challenges in managing risks, costs, taxes, fixed assets, performance evaluation, and detecting fraudulent activities. Therefore, our services focus specifically on the specialized matters that matter to these companies.

Our vision is to improve the performance of contracting and construction companies and provide the necessary financial advice to make the right strategic decisions, which ultimately lead to achieving continuous success and achieving specific financial goals.

For more information about our services, please contact us now.

CONTACT :

https://t.me/AlMashoura_Group
https://wsend.co/963932746263

OUR CHANNELS :

https://www.facebook.com/almashoura.grp
https://twitter.com/Almashoura_Grp
https://t.me/AlMashoura_Grp
https://www.instagram.com/almashoura
https://www.linkedin.com/company/almashoura






















#العراق

#سوريا

#تركيا


#بغداد

Al-Mashoura Group In Lines

مقدمة

مجموعة المشورة شركة رائدة في تقديم برامج التدريب والتطوير المهني والخدمات الاستشارية في المحاسبة والإدارة والتسويق وتنمية الموارد البشرية والتطوير المؤسسي .تأسست المشورة في سوريا بمركزها الرئيسي في دمشق وتقدم خدمات التدريب والاستشارات في سوريا والعراق ولبنان ودول الخليج.

استفاد من خدمات المشورةقاعدة عريضة من شركات القطاع الخاص منذ التأسيس عام 1430هـ من برامج الاستشارات والتدريب لعدد يقارب 110 شركة خاصة في كل من المملكة العربية السعودية وسوريا والعراق و قطر.

Videos (show all)

Website