وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية-ادلب

وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية-ادلب

نحنُ مجموعة من الشباب المستقلين هدفنا محاربة الأبتزاز الالكتروني وتوعية الجيل الناشئ في محافظة إدلب. خدماتنا مجانية بشكل كامل

Photos from ‎وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية-ادلب‎'s post 02/03/2024

ً
من الضروي جداً تربط حسابك الواتساب ببريد الكتروني وخصوصاً أصحاب الارقام الو.همـي.ة ..
الميزة بتساعدك للوصول إلى رمز التحقق في حال عدم توافر تغطية او في حال الشريحة ماكانت موجودة وبهالحالة فيك تستلم كود التحقق برسالة عبر البريد الإلكتروني ..
#شارك

Photos from ‎وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية-ادلب‎'s post 29/02/2024

قام المجـر.م المدعو "م.ا.م" البالغ من العمر "33 عام" من ريف ادلب والمقيم في مدينة ادلب على ابتزاز أكثر من 7 فتيات
تبدأ القصة حيث يقوم هذا الشاب بالتواصل مع الفتاة تحت مسمى التعارف وفي حال رفضها للتواصل معه يقوم بتهديدها انه عنصر لدى الأجهزة الأمنية وأنه سوف يقوم بإعتقالها بتهمة العمالة في حال رفضت التحدث معه
كما يقوم ايضاً بإنشاء الحسابات الانثوية وتهديد النساء انه يمتلك صور لهم ( التي لا أساس من وجودها لديه) .. كما لديه العديد من الصفحات التي يستخدمها لفضح الفتيات عندما يرفضون تلبية طلباته اللا أخلاقية بعد الحصول على صورهم عبر طرقه الاحتيالية الخاصة..
-أيضاً قام المجرم بنشر صور خاصة لفتاة على التيك توك ومجموعات مستعمل مدينة ادلب عبر حسابات انثوية وهمية نذكر منها "rahaf rahaf" و "Laren La" وحسابات انثوية اخرى كما لديه صفحة وهمية بأسم احد الاعلامين في ادلب
- تمكن فريق "وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية - إدلب" من حذف بيانات هاتف المبتز وحذف الحسابات الوهمية ..
نسأل الله التوفيق.

Photos from ‎وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية-ادلب‎'s post 24/11/2023

قام المجر.م المدعو "ف.ا" البالغ من العمر "27 عام" المنحدر من ريف حلب بلدة "حريتان" والمقيم في جرابلس على تهد.يد وابتزا.ز أكثر من فتاة بالإشتراك مع صديقه المدعو "ع.ا" ..
حيث تبدأ القصة بالتعرف على الفتاة وإقناعها بالزواج ثم بعد الحصول والوصول الى صور الفتاة يقوم المبت_ز بتهديدها وطلب مبالغ مالية ضخمة منها، وفي حال عدم تنفيذ طلباته يقوم بنشر صورها عبر حسابات وهمية أنثوية والتكلم مع أقارب الفتاة.. كما قام بتهديد فتاة أخرى بنشر صورها على المواقع الغير لائقة وف-ضحها عبر مجموعات أسواق المستعمل بعد اخبارها بأنه اختر-ق ها-تفها واخذ منه صورها الخاصة .
تمكن فريق "وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية - إدلب" من تخطي أجهزة وحسابات المبت_ز وصديقه وكشف هوياتاهم الأصلية .
يتبع لاحقاً ..

16/04/2023

ً
منتمنى من كل فَتاة تطبيق الخطوات المذكورة لحماية حسابها ونفسها:
1_قفل الملف الشخصي الخاص بالفيسبوك .
2_تفعيل المصادقة الثنائية وأخد لقطة شاشة للرموز الإحتياطية والإحتفاظ بنسخة منها .
3_إيقاف تلقي طلبات المراسلة من غير الأصدقاء .
4_ايقاف تلقي طلبات الصداقة وتخصيصها (لأصدقاء الأصدقاء)
5_عدم نشر صور شخصية بتاتاً أو حالات تحوي صور شخصية للفتاة .
6_إخفاء البريد الإلكتروني ورقم الهاتف .
7_إخفاء الأصدقاء .
8_وضع كلمة مرور صعبة التخمين .
9_التأكد من صلاحية الوصول لحساب البريد الإلكتروني لضمان عدم فقدان الحساب .
11_إزالة أي رقم أو بريد فقدت الوصول إليه من حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي.
12_تفعيل الدرع الشخصي (لمنع أي احد من أخذ لقطة شاشة للصورة الشخصية) -- خطوة يمكن تجاهلها.
13_عدم مزامنة الصور الشخصية على حساب Google وفي حال كنت تريد المزامنة .. يرجى تفعيل التحقق بخطوتين والمصادقة لحسابك على Google .
14_تفعيل التحقق بخطوتين على حسابك على الواتساب .. وياريت يلي رقمها وهمي وفاقدة الوصول للرقم تتواصل معنا لنمنع أي شخص من تفعيل وسر-قة الرقم .
15_عدم تحميل تطبيقات يرسلها لك أشخاص غرباء لأنها قد تكون تحوي ملفات خب-يثة تمكنهم من سحب ملفات هاتفك والتحكم به .
16_عدم فتح أي روابط خارجية غريبة أبداً وخاصة التي تطلب تسجيل دخول .
17_إخفاء المنشورات وجعلها للأصدقاء فقط.
18_منع غير الأصدقاء من التعليق على منشوراتك على الفيسبوك.
19_منع أي شخص من النشر على يومياتك من غير موافقتك على المنشور.
20_عدم قبول طلبات الصداقة من أشخاص لاتعرفهم ولو (كانت حسابات أنثوية) .
21_عدم التعارف أو فتح حديث مع الغرباء أبداً أبداً وبالذات مع الحسابات الوهمية .
#ملاحظة:هذه الخطوات كفيلة لحمايتك وحماية حساباتك على مواقع التواصل .
توضيح بعض النقاط المهمة :
سبب الخطوة رقم 4 :
بإختصار لأنو أي شي بتنشريه على مواقع التواصل ممكن أي شخص ياخد صو*-رك الخاصة وينتحل شخصيتك وحصل هاد الأمر كتير كتير كتير
- بخصوص الخطوة رقم 6 :
إذا خفيتي الأصدقاء هيك بتضمني أنو مثلا لو لا سمح الله حصل على صورتك وهددك فيها مايقدر يوصل لرفقاتك مثلاً أو اقربائك حتى ويزيد الضغط عليكي لتنفيذ طلباته .
باقي الخطوات واضحة ان شاء الله ويلي عندو أي إستفسار بإمكانه يطرح إستفساره بالتعليقات .

Photos from ‎وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية-ادلب‎'s post 13/04/2023

تحول_من_مبتز_إلى_ضحية_لفريق_المكافحة
أقدم الشاب المدعو "ز.أ" البالغ من العمر 28 عام من ريف إدلب ومقيم في مدينة سرمين، على إبتزاز عدة فتيات وطلب مبالغ مالية طائلة تجاوزت الـ1000$ مقابل عدم نشر صورهم الخاصة .. حيث يقوم هذا المبتز بالتعرّف على النساء واقناعهم أنه يعمل لدى أحد المنظمات الموجودة في الشمال السوري وأنه غني وراتبه يتخطى الـ 700$ دولار لإغراء الفتاة بالمال ..
وبعد فترة من التعارف يقوم بإقناع الفتاة أنها أعجبته وتعلق بها ويعرض عليها فكرة الإرتباط معه .. في حين وافقت على الإرتباط يطلب منها إرسال صورها لرؤيتها قبل أن يتقدم لخطبتها وبعد الحصول على صورها يقوم بتهديدها وطلب مبالغ مالية طائلة منها من أجل عدم فضحها ونشر صورها .. كرر المبتز إستخدام نفس الأسلوب الخبيث مع العديد من الفتيات وقام بفضح أكثر من ثلاث فتيات ولم يتوقف أبداً إلى حين تدخل فريق "وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية-إدلب" وبعد العمل المكثف تمكنّا بفضل الله من :
1_ إكتشاف انتحال المبتز لشخصية شاب وسيم للإيقاع بالضحايا .
2_ تخطي أجهزة المبتز وحذف حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي .
3_قلب السحر على الساحر وابت-زاز المبتز مقابل عدم تسريب معلومات له وفض-حه أمام العلن .
ولم نتوقف عند هذا الحد بل سوف نقوم بإنزال أقصى العقوبات بحق المبتز والسلام .
ً.

10/04/2023

#انتباه
السادة المتابعين الكرام ,, وفقاً لما وردنا فأن هناك بعض الحسابات مجهولة الهوية التي تدعي بأنها تقدم فرص عمل للنساء من المنزل .. نريد أن نعلمكم أن هؤلاء الأشخاص يستهد-فون النساء فقط لإبتزازهم ويدير هذه الحسابات غالباً عصابا-ت أو أشخاص هدفها إبتزاز النساء وطلب مبالغ مالية طائلة .. حيث يقوم هؤلاء الأشخاص بإقناع الفتاة بتسجيل معلومات حسابها على أحد روابط الإحتيال التابعة لهم وبعد تسجيل بيانات الحساب يقومون بسر-قة الحساب وتهديد الفتاة .
لذلك يرجى الحذر والمسارعة في الإبلاغ عن هؤلاء الأشخاص..

24/01/2023

أغرب القضايا أو البلاغات التي تم تقديمها لفريق المكافحة !

1_إبتزاز فتاة لشاب ! :
بدأت القصة حينما تم التعارف بين فتاة متزوجة وشاب أعزب … بعد فترة من الحديث والتعارف شعر الشاب بالذنب وقرر ترك الفتاة لكن الفتاة رفضت قرار الشاب و قامت مباشرةً بتهدديه بنشر محادثته معها كما حاول الشاب تهديدها بنشر صورها لكنها لم تبالي وطلبت رؤيته مقابل عدم نشر صور محادثته وفضحه !!
-----------------------------------------------
2_ ابتزاز زوج لزوجته ! :
حيث أصبح العديد من الأزواج يهددون زوجاتهم بعد حدوث خلافات بينهم .. لإجبارهم عن التنازل عن حقوقهم بشكل كامل مقابل عدم فضحهم ونشر صورهم ! ..(حدث بشكل كبير جداً) .
-----------------------------------------------
3_من استشارة طبية إلى كارثة !!
حيث قام أحد ضعاف النفوس بإنشاء حساب وهمي يدعي فيه أنه طبيب وبعد محادثته واستشارته من أحد الفتيات القاصرات قام بإقناعها أنه يريد رؤيتها من خلال الأساليب الخبيثة وبعدما حصل على صورها قام بنشر صورها بعد رفضها تنفيذ طلباته اللاأخلاقية (أحد القضايا التي سوف تنشر لاحقاً مع نشر كامل تفاصيل المبتز).
-----------------------------------------------
4_ابتزاز فتاة من قبل صديقتها بسبب تحصيلها العلمي ! :
إستيقظت الفتاة لتجد رسالة تهديد من رقم مجهول قبل ذهابها لأداء إمتحان الفصل الدراسي الأول .. حيث تنص الرسالة على عدم ذهاب الفتاة للإمتحان مقابل عدم نشر صورها وفضحها أمام العلن .. بعد المتابعة تم الكشف عن هوية المجهول لتتبين لاحقاً أنها زميلتها المقربة وفي نفس الإختصاص والفرع حيث قامت بإبتزازها بدافع الغيرة من تفوقها و تحصيلها العلمي ! .
-----------------------------------------------
5_سرقة تتحول لإبتزاز ! :
يتعرض العديد من النساء لسرقة حقائبهم يومياً .. لكن لا يكتفي السارقين بذلك .. بعد سرقة الحقيبة يقومون بإبتزاز صاحبة الحقيبة (في حال وجدوا هاتف محمول بالحقيبة ويحمل كرت ذاكرة أو لا يحوي كلمة مرور أو نمط )
-----------------------------------------------
6_ابتزاز أب لأبنته وزوجته !!:
بعدما قامت الفتاة بالتخلي عن أبيها والذهاب مع أمها ومساندتها .. قام الأب مباشرة بتهديد زوجته وإبنته وفضحهم من حسابات وهمية (قضية سوف تنشر لاحقاً مع التفاصيل) .
-----------------------------------------------

17/01/2023

#شارك

إرتفاع مخيف جداً جداً في معدل نسبة سرقة الحقائب من أيدي النساء في الفترة الأخيرة .. حيث بلغ عدد الشكاوي المقدمة لفريقنا أكثر من 40% من إجمالي الشكاوي
حيث يقوم بعض الذكور (عديمي النخوة والشرف) بملاحقة إحدى الفتيات سواء بالنهار أو بالليل ثم يقوم إحداهم بإنتشال الحقيبة من يد الفتاة والفرار ..الكارثة لا تكمن هنا.. بل في حال كان هناك كرت ذاكرة في الهاتف المحمول يقوم السارق بتهديد الفتاة بنشر صورها على مواقع التواصل وفي حال لم يكن بالهاتف قفل يقوم ايضا بعملية ابتزاز مباشرة وطلب مبالغ مالية طائلة.
نحذر أَخواتنا من عدم حمل الحقائب النسائية أو في حال حملها عدم وضع الهاتف فيها نهائياً والتأكد من إبقاء كرت الذاكرة في المنزل قبل الخروج وأخذ الهاتف…كما أننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسوف نقوم بعمل رادع لهؤلاء اللصوص
- ترقبونا في الأيام القادمة

Photos from ‎وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية-ادلب‎'s post 12/01/2023

قام المجر--م المدعو "ط.ا" البالغ من العمر "28 عام" من كفرلوسين ومقيم فيها بإبتزاز فتاة تبلغ من العمر "14 عام" ونشر صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي بهدف تدميرها بعد عدم تنفيذ طلباته اللا أخلاقية و عجزها عن دفع المال له ..
بدأت القصة عندما قامت المدعوة "ش.ع" والتي تكون من أقرباء المجر--م .. حيث قامت المدعوة بإقناع الفتاة (صديقتها) أنه هناك شخص من أقربائها (*معروف بأخلاقه الحسنة*) يبحث عن فتاة للخطبة ..
طلبت المدعوة "ش.ع" من الفتاة التواصل معه بسرية بدون حتى علم أهلها وإقناعها أنه يريد خطبتها ... بعد تواصل الفتاة مع المجر-م طلب منها إرسال صورة له بغرض رؤيتها قبل أن يأتي لخطبتها فرفضت الفتاة
عَلِمت المدعوة "ش.ع" بالأمر وقامت بإقناع الفتاة بإرسال صورها إليه ..
بعد حصول المجر-م على صور الفتاة قام بطلب منها طلبات غير لائقة أو دفع المال له… مقابل عدم نشر صورها وفضحها ..
تدخل فريق "وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية-إدلب" وبعد العمل المستمر تمكننا بفضل من الله من تخطي هاتف المبتز وحذف الصور من هاتفه كما أننا لن نكتفي عند هذا الحد بل سوف نتخذ أقصى العقوبات بحق المتهمين .

11/01/2023

#هام
يرجى الحذر من مجموعات الخطبة والزواج وذلك لكثرة البلاغات حولها ، حيث يستخدم المبتزين المصابين بالامراض النفسية هذه المجموعات لغرض استدراج الضحايا ..
كما علم فريقنا بأن بعض الاخوات سامحهم الله ارسلو صور لهم الى المبتزين بعد ان اوهمها بأنهم اصبحو عائلة واحدة ثم بعد الحصول على صورها يقوم بإبتزازها .
- نوصي أي فتاة بعدم إرسال صورها أو الثقة بأي شخص كان والسلام .

10/01/2023

هذه الصفحة الرسمية الوحيدة التابعة لفريقنا والتي يتم العمل من خلالها ومن خلال الرابط الذي يتم الإبلاغ من خلاله …
اي تعامل يتم خارج هذا الأطار "الصفحة " غير مسؤولين عنه حتى وان كان عضو يدعي أنه من فريق المكافحة بمعنى اي تعامل يتم خارج الصفحة او الرابط الخاص بنا لا نتحمل مسؤوليته .

17/01/2022

فيسبوك تقوم بإيقاف العديد من الحسابات التي لم تقم بتفعيل المصادقة الثنائية "وبالأخص أصحاب الصفحات والمجموعات" …
يرجى من الجميع تفعيل المصادقة الثنائية تجنباً لإيقاف الحساب.
طريقة تفعيل المصادقة الثنائية:
https://www.facebook.com/112986133500388/posts/202286204570380/?app=fbl

Photos from ‎وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية-ادلب‎'s post 17/11/2021

كانت فتاة تتصفح منشورات أصدقائها على تطبيق "الإنستاغرام" فتجد فجأة صور صديقتها معروضة في واجهة الإكسبلور فسارعت الفتاة لإبلاغنا … تدخل فريق المكافحة وبعد البحث والتحري لمدة 35 يوم تقريباً تمكنّا من كشف هوية الفاعل وكشف القصة الحقيقة حيث قام أحد الشبان بخداع إحدى الفتاة وإقناعها أنه يحبها وبعد الحصول على صورها ورفضها لتلبية طلباته قام بفضحها ونشر صورها على تطبيق الانستاغرام.
تمكن فريق "وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية-إدلب"من حذف الحساب والصور من هاتف الشخص المبتز بشكل كامل ونهائي

15/11/2021

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عُدنا والعَود أحمد
نعتذر عن الانقطاع بسبب بعض الظروف القاهرة .. انتظرونا في قضايا جديدة قريباً بإذن الله.

20/09/2021

هناك عصابات إبتزاز تدّعي أنها جمعية خيرية (أو منظمة أو فريق تطوعي)…تقوم بالتواصل مع إحدى الفتيات بغرض توظيفها.. بعد التواصل مع الفتاة تقوم هذه العصابة بإخبار الفتاة أنها تريد منها أن تجلب لهم أرامل أو مطلقات (من بلدتها أو معارفها) بحجة مساعدتهم من قبل الجمعية (عصابة الإبتزاز) بعد جلب الفتيات تقوم العصابة بإنشاء مجموعة ويقوموا بإضافة الأرامل والمطلقات ثم بعد فترة يقومون بالتواصل مع كل فتاة داخل المجموعة على الخاص وطلب منها صورة شخصية بحجة تأمين سلة إغاثة أو مبلغ مالي لها بعد الحصول على صورها تتم عملية الإبتزاز من أرقام مجهولة وطلب طلبات غير شرعية أو مقابل مادي .. نتمنى من أخواتنا الحذر وعدم إرسال صور شخصية لأي جهة كانت والسلام.

22/07/2021

أفضل التحديثات القادمة للفيسبوك والواتساب وبعضها أصبح متاح لبعض المستخدمين:
- أهم تحديثات فيسبوك القادمة:
1- في حال قمت بحظر حساب شخص ما على الفيسبوك سيتم حظر الهاتف بالكامل ( يعني شقد ماعمل حسابات وهمية مارح يلاقي لحساب يلي حظرتو منو ) وهي الميزة متل الميزة يلي انطرحت مؤخراً بالإنستا
2- ميزة خاصة للمجموعات (أنو في حال حظرت حساب عضو كذلك الأمر شقد مارح يعمل حسابات مارح يحسن يلاقي لمجموعة ) .
- أهم تحديث واتساب القادم:
1 - في حال حظرت جهة إتصال أو رقم غريب وراح فعل رقم جديد وحاول يبعتلك مارح يقدر لأنو رح ينحظر الهاتف بشكل كامل ومارح يقدر يبعتلك من أي رقم تاني موجود على نفس الهاتف.

06/07/2021

ً
إرتفاع في معدل نسبة سرقة الحقائب من أيدي النساء في الفترة الأخيرة لدرجة مخيفة …حيث يقوم بعض الذكور (عديمي النخوة والشرف) بملاحقة إحدى الفتيات سواء بالنهار أو بالليل ثم يقوم إحداهم بإنتشال الحقيبة من يد الفتاة والفرار ..الكارثة لا تكمن هنا.. بل في حال كان هناك كرت ذاكرة في الهاتف المحمول يقوم السارق بتهديد الفتاة بنشر صورها على مواقع التواصل وفي حال لم يكن بالهاتف قفل يقوم ايضا بعملية ابتزاز مباشرة وطلب مبالغ مالية طائلة.
نحذر أَخواتنا من عدم حمل الحقائب النسائية أو في حال حملها عدم وضع الهاتف فيها نهائياً والتأكد من إبقاء كرت الذاكرة في المنزل قبل الخروج وأخذ الهاتف…
_كما أنه يوجد بعض أصحاب محلات صيانة الهواتف الذين يزيلون رمز "بعض أنواع الهواتف" بدون التأكد من هوية صاحبه ومنهم من يتعامل مع اللصوص وسنقوم بتسليط الضوء على بعض أصحاب المحلات في حال اكتمل هذا الملف لدينا ونوصي أصحاب محلات الصيانة بالتعامل مع هذا الأمر بجدية لأننا لن نفرق بين جاهل أو غير جاهل يقوم بفك قفل الهاتف رغم علمه بأنه مسروق .

Photos from ‎وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية-ادلب‎'s post 27/06/2021

بعض الأشخاص عم تستخدم برامج تفعيل الأرقام الأمريكية بغرض إبتزاز الناس .. بتبدأ القصة بتفعيل الشخص (المبتز) لرقم للواتس آب وفي حال كان للرقم صاحب وماكان الشخص (الضحية) مفعل ميزة "التحقق بخطوتين" بقوم المبتز بالتواصل مع جميع الأرقام يلي رح تكون موجودة بالواتس وفي حال حدا رد عليه رح ينتحل المبتز شخصية صاحب/ة الرقم ويطلب صورة البنت وفي حال بعتت الصورة رح يبدأ مسلسل التهديد والإبتزاز.. لاتبعتو صوركن لحدا وخصوصاً بدون حجاب، ضلو بخير والسلام.

20/06/2021

ً
_تزايد ضخم جداً وهائل نشهده لأول مرة في عدد شكاوي الإبتزاز حيث وصل متوسط عدد البلاغات اليومي إلى 10 بلاغات والعدد في تزايد في ظل إنعدام الإهتمام الأمني في هذا الجانب وعدم معاقبة وملاحقة المبتزين قانونياً .. كما أننا نتمنى من الأهالي الإهتمام في أبنائهم وبناتهم ومراقبتهم، كما نتمنى أيضاً من الجميع تأمين حساباتهم بشكل كامل، وإننا بعون الله لن نكتفي فقط بحل القضايا وملاحقة المبتزين إلكترونياً بل سنعلن قريباً جداً عن دورات تقنية هدفها التوعية والحماية وإرشاد أكبر عدد ممكن من الناس على كيفية التعامل مع المبتز في حال تعرضوا لعملية الإبتزاز الإلكتروني .

11/06/2021

#هام
يومياً في كتير حالات إبتزاز من خلال كروبات ما يدعى الخطبة أو خطابة.. القصة بتبلش أنو شب بفوت بحساب بنت وبينشر بإحدى مجموعات "الخطبة في إدلب" أو أي مجموعة تانية بتدّعي أنها للخطبة ولتسهيلها.. بغض النظر عن هدف المجموعة ومع احترامنا للأدمن يلي فيها يلي على الأغلب نيتهن المساعدة لكن في كتير شباب عم تستغل هيك مجموعات وتنشر بحسابات بناتية أنو بدهم بنت للخطبة على أساس لأخوها ولما بتعلق بنت بتتواصل معها عالخاص وبتطلب صورتها "بحجة أهل الشب بدهم يشوفوها " فـ بسبب الجهل وقلة الوعي عند بعض البنات بيوقع المحظور وبتبعت صورتها وبتكون وقعت بالفخ ويومياً عم تجينا هيك حالات .
الحل باختصار:
أنو ماتوثقي بحدا وخصوصاً لما تشوفي منشور من حساب وهمي وحتى نحنا مامننصح حدا يفوت هيك مجموعات بسبب هالقصص اللي ذكرناها لأنو نصيبك رح يجي لعندك مارح يستناكي لتعلقي بمنشور وتتواصلي مع فلانة وعلانة .

08/06/2021

#تنويه
تواصَلت معنا العديد من الوكالات الإعلامية وطلبت منا أن نمحنها بعض المعلومات عن مقدمي شكاوي الإبتزاز
- نريد التنويه إلى أن فريقنا يحافظ على خصوصية مقدم البلاغ ونرفض مشاركة هذه المعلومات ومنحها لأي جهة إعلامية أو أمنية كانت كما ننوه إلا أن الإحصائيات وبعض قصص الإبتزاز التي يتم نشرها (في بعض الوكالات الإعلامية وبعض الكروبات والصفحات مجهولة الهدف والهوية) عن حالات الإبتزاز في الشمال السوري ماهي إلا إحصائيات وهمية أو بعض قضايانا بعد أن يتم صياغتها بشكل آخر كي تبين للمشاهد بأنها غير القضية التي ننشرها على صفحتنا الرسمية
وإلى متابعينا الذين كانو معنا منذ بداية انطلاقتنا ويعلمون الصعوبات التي مررنا بها حتى وصلنا إلى ما نحن عليه
حذار حذار من هكذا صفحات وأشخاص يدسون السُم في الدَسم فلاتكونو الضحية مرتين ودمتم في رعاية الله

#يتبع

Photos from ‎وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية-ادلب‎'s post 05/06/2021

قام عدة أشخاص عددهم "5" من جنسيات مختلفة "من ضمنها السورية" بإنشاء عصابة إبتزاز هدفها إبتزاز النساء وإجبارهم على دفع مبالغ مالية طائلة "كفدية مالية".
- تقوم هذه العصابة بإنشاء حسابات أنثوية والتعارف على الفتيات وإستغلال عواطفهم والحصول على صورهم ومنهم من يقوم بإرسال روابط وهمية لإختراق حسابات الفتيات كما منهم من قام بابتزاز الشباب من خلال التكلم معهم من حسابات أنثوية وإجبارهم على إرسال فيديوهات غير لائقة ليتم إستخدام الفيديوهات لاحقاً في الإبتزاز ..كما بلغ عدد الضحايا حوالي 23 ضحية تقريباً من جنسيات مختلفة عُرف منها "العراق - المغرب - مصر - سوريا". تمكن فريق "وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية-إدلب" من تخطي وفرمتة هواتف جميع أعضاء العصابة وكشف هوياتهم والعديد من المعلومات الخاصة عنهم .
#يتبع ...

31/05/2021

قام أحد الأشخاص بـ إنشاء حساب وهمي يدَّعي به أنه شيخ "يقوم بفك السحر واعادة الحبيب" (ويجب أن ننوه أن هذه الخزعبلات محرمة في ديننا الحنيف) قام هذا الشخص بنشر منشورات في عدة مجموعات بغرض إيقاع أكبر عدد من الضحايا… بعدما تتواصل الضحية معه يقوم بإقناعها أنه يريد أن يراها قبل مساعدتها وفي حال حصوله على صورها يقوم بابتزازها وإجبارها على القيام بتصوير جسدها كما قام بخداع فتاة من جنسية مغربية وإجبارها على تصوير جسدها بحجة أنه سوف يعيد لها حبيبها كما قام بابتزاز أكثر من 7 فتيات "من جنسيات مختلفة وبنفس الأسلوب"
بعد تخطي حسابه وحذف ملفات هاتفه وجدنا أنه قدم إعتذاره لعدة فتيات وأقسم أن يتوب لله قررنا عدم نشر صورته أو اسمه على أمل أن يكون قد تاب لله كما وعد .. كما أننا في "وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية-إدلب" قلناها وسنقولها مرة ثانية أننا لانكون سعيدين بفضح أو التشهير بأي شخص كان ولكن بسبب عدم إيجاد وسيلة أخرى للتعامل مع المبتزين لم نجد إلا هذه الطريقة وقد أسهمت والحمدلله بتخفيف حالات الإبتزاز المقدمة إلينا بشكل ملحوظ، نسأل الله أن يهدينا لما هو خير والســلام .

20/05/2021

لاحظنا أنو كتير عم يوصلنا بلاغات مضللة أنو بتكون القصة كلها كذب بس حتى البنت تطالع حالها بريئة وعلى أساس هي مابعتت صورها لحدا…وحتى %70 من لبلاغات نفس القصة (أنو بنت مقدمة بلاغ حدا اخترق هاتفها على أساس وعم ينشر صورها وسبحان الله مابتعرف مين! وكلهم نفس الموضوع)..
-وقت تخفي الحقيقة انتي بتكوني عم تصعبي علينا وعم تضحكي عحالك ومع العلم أنو أي بلاغ عم يشك فيه فريقنا التقني عم يحذف البلاغ تلقائياً…
- طيب ولنفترض حكيك كان صحيح… إذا كان حكيك صحيح بكون ماحدا اخترق هاتفك بكون هاد أقرب شخص الك متل ماصار مع شب قدم بلاغ من شهرين على واحد عم ينشر صور "حسابات أخواته" ويطالع حكي عليهم عبر حسابات وهمية..وبعد التحقيق بالقصة تمكننا من كشف هويته ولمشكلة أنو طلع هاد الشخص هو نفسه صديقه المقرب..لذلك من المحتمل الشخص يلي عم يهددك يكون شخص قريب عليكي كتير ومو متوقعتيه أو حتى ممكن تكون بنت مو شرط شب يهددك بس أحيانا البنت بدافع الغيرة ممكن تهدد رفيقتها يعني الخلاصة مارح يجي شخص مابيعرفك أبداً ويهددك إلا "بحالات خاصة" .

Photos from ‎وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية-ادلب‎'s post 15/05/2021

قام المدعو "ع.م.ج" البالغ من العمر "25 عام" من ريف إدلب مقيم في "ليبيا" على إبتزاز أكثر من فتاة عن طريق إستخدام برنامج "yalla" حيث يقوم هذا المجرم بالدخول إلى القنوات والمجموعات الموجودة بالتطبيق والتعارف على الفتيات وإقناعهم إنه يحبهم ونيته جادة في خطبة الفتاة ثم بعد الحصول على صورها يقوم بإجبارها على أن تتحدث معه بمواضيع جنسية أو إنه سوف يقوم بفضحها في حال عدم تلبية طلبه .. بعد متابعة القضية لأكثر من أسبوع تمكن فريق "وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية-إدلب" بفضل من الله وتوفيقه من تخطي هاتف المجرم وحذف جميع الصور والملفات التي كانت داخله وداخل كرت الذاكرة .. كما تمكنّا من تخطي حسابه على تطبيق yalla وحذفه بشكل كامل.

12/05/2021

يسّر فريق "وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية-إدلب" أن يهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد سائلين المولى أن يعيده علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركة .

Photos from ‎وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية-ادلب‎'s post 03/05/2021

#تنويه
كتير بنات أول ماينضموا لمجموعات على الواتساب متل: (مجموعات حالات واتساب أو إقتباسات أو بيع وشراء أو….)
"أو بعد بفترة"… بتوصلهم رسائل من شباب إما بدهم يتعارفوا أو بيبعتوا فيديوهات إباحية أو صور أو البعض منهم بيبعتوا رسائل شتم و…)
طبعاً السبب الرئيسي أنو البنت بتكون حاطة الصورة الشخصية لرقمها عالواتساب (صورة بنت) وبتكون خصوصية الصورة "للعامة" أي شخص فيه يشوف لصورة ..وأسم حسابها عالواتس كمان اسمها الحقيقي أو (أسم بدل عليها)..بروح هاد الشب يلي ماعندو شغلة ولا عملة بفوت عالمجموعات يلي هو مشترك فيهم وبشوف أي رقم مشترك بالمجموعة لبنت أو حاطط "صورة بنت" أو اي رقم اسمو "اسم بنت " وبروح و بيبعتلها حكي طالع نازل أو ممكن أنو حتى يهددها .
الحل:
- للتخلص من هيك أشخاص… لازم تعملي خصوصية الصورة الشخصية لجهات الإتصال فقط عن طريق إتباع الخطوات الموجودة بالصور ..ولاتحطي أسم حسابك عالواتس اسم بنت والأفضل كمان ماتفوتي بمجموعات حالات أو أي شي على الواتساب.

19/04/2021

ً
بعد فترة طويلة من البحث والتقصي تم الكشف عن شبكة من المبتزين تترأسها امرأة .. حيث تقتصر مهمة هذه المرأة بالتعرف على بعض النساء بطريقة ذكية ومنظمة ومدروسة بعد بناء الثقة العمياء مع الضحية ..
_كيف يتم بناء الثقة مع الضحية:
توهم هذه المبتزة الضحية بحجة الفضفضة أنها تخبرها عن مشاكلها وأنهم أصدقاء وترسل لها صورها وتقضي معها ساعات وهي تجري معها المكالمات الصوتية لوقت طويل وبعد أن تتأكد أنها أصبحت تثق بها ثقة عمياء تبدأ بطلب بعض الصور لكي ترى صديقتها أي "الضحية" ومن أحد الرسائل ( صار بعتلك ألف صورة ألي وأمنتك على كل أسراري وأنا لهلأ ماشفتك ولا مرة معقول مابتوثقي فيني )
ف ترد الضحية بأنها لم يخطر لها ارسال صورتها .. وبالفعل بعد التفكير لاتجد الضحية طريقاً سوى إرسال صورتها إلى صديقتها "المبتزة" التي لاتعلم أنها تُعد لها خطة مع عصابة منظمة من المبتزين .. بعد فترة من الزمن وبعد أن وصل الحال مع الضحية لإجراء محادثات الفيديو مع المبتزة ولا تعلم بأن جميع المحادثات مصورة .. يبدأ وجه المرأة الثاني أي المبتزة بالظهور وتبدأ بالتهديد .. فيقوموا بإضافة الضحية على مجموعة واتساب مؤلفة من أعضاء العصابة وتبدأ عملية الإبتزاز الصريحة بإرسال صور ومقاطع الفيديو وكل الأمور الحساسة في حياة الضحية .. فلا يكون من الضحية عمل شيء سوى أن تقوم بتنفيذ الطلبات التي يطلبونها
ونذكر إحدى الطلبات التي كانت أقلها ارسال مبلغ مالي قيمته "1000$" مبدئياً .. وبعد إرسال المبلغ مع الأسف تعود العصابة للتهديد .. و تستمر هذه الحالة إلى اللا نهاية وقد تؤدي هذه الحالة إلى حالة نفسية نتيجتها قد تؤدي إلى انتحار الضحية .
-سوف يتم نشر بقية التفاصيل في حال الإنتهاء من تخطي جميع أفراد العصابة
----
نأمل من جميع الأمهات والفتيات الإنتباه لمثل هذه الأمور وعدم الثقة بأي شخص غريب حتى لو تأكدتم أنها امرأة وأنها أهل للثقة وأن نعمل على مقولة "إن البيوت أسرار" ودمتم بخير .

16/04/2021

يومياً عم تجينا عشرات القضايا وتقريباً أغلبهم نفس السيناريو .. والغريب أنو كيف البنت بتوثق بهالسرعة بشب بدون تفكير .. ورح نذكر إحدى الأمثلة يلي هي من واقعنا هلأ وعم تتكرر بشكل كبير "أحد البنات باعتة لشب أكتر من 200 صورة ألها ومقاطع فيديو ( الله وحده أعلم شو مصورة بهالمقاطع ) .. أنو شو بيضمنلك رح يخطبك أو شو بيضمنلك أنو مارح يفضحك والغريب أكتر أنو بيعطوه أرقام أهاليهن وأرقام العيلة وحسابات الأخوة والأخوال والأعمام الخ…) و لسا الأفظع أنو في منهم بروحوا بقابلوا الشب ( يلي على أساس بحبها وبده يخطبها ) بـ إحدى المطاعم أو الكافيتيريات وبتستغرب وقت بدها تتركه أنو بيبعتلها صور وقت التقوا وبكون مصورها بدون ماتعرف وبهددها بالصور .. وكتير قضايا عم توصلنا على نفس الشكل
ومنحط اللوم الأكبر على الأهل بهيك قضايا بسبب عدم مراقبتهم لأبنائهم وتوعيتهم والإهتمام فيهن
وللأسف من هذا المنبر منوجه خطابنا للأهل وللمؤوسسات التعليمية ولكل جهة بهمها مصلحة هاد الجيل .. أنو اذا ضلينا على هالحال بعد فترة رح تلاقو جيل مارح تحسنو تضبطوه بأي ضوابط إن كان دينية أو أخلاقية لأنو رح يكون انهدمت قيم ومبادئ المجتمع عند هالشب وهالبنت ورح نندم كلنا ولكن بعد فوات الأوان
اللهم إنا قد بلغنا اللهم فاشهد
نسأل الله أن يُلهمنا الهِداية وجميع المسلمين والسَلام .

14/04/2021

بدعمكم .. وصلنا اليوم إلى 10k متابع على الفيس بوك
شكراً لكم جميعاً على ثقتكم وتشجيعكم لنا
ننتظر دائماً تعليقاتكم وآرائكم.
دمتم بخير.

Want your organization to be the top-listed Non Profit Organization in Idlib?
Click here to claim your Sponsored Listing.

Website

Address

Idlib
023

Opening Hours

09:00 - 17:00