صحافة الشباب العربي

صحافة الشباب العربي

شبكة أخبار عربية

03/09/2021

الإرادة تقهر المستحيل

Photos from ‎صحافة الشباب العربي‎'s post 11/08/2021

النيران تلتهم غابات الجزائر ومعها تحترق قلوبنا … لنرفع الصلوات والأدعية

Wildfires ravaging forests and villages east of the capital of Algeria … What a tragedy ! All our prayers

#الجزائر

Photos from ‎صحافة الشباب العربي‎'s post 08/08/2021

صورت الفنانة الروسية أبطالًا خارقين متقاعدين

27/07/2021

هكذا عايد ابن الممثلة والدته في عيد ميلادها ال44:
الى امي و صديقتي و اختي و حبيبتي...
شكرا الك على كل لحظة كنتي فيها جنبي و كل لحظة علمتيني و ربيتيني و قلتيلي الصح عن الغلط...
شكرا الك على كل لحظة ضحكنا فيها و انبسطنا و مزحنا و تغالظنا على بعض...
شكرا الك لأنك انتي...
بتعرفيني ما بحب اكتب موضيع تعبير بس ما قدرت بهاد اليوم 😂
كل عام و انتي بألف خير يا احلى أم ❤

22/07/2021

#انتحار شاب في #محردة.. ماذا ترك في رسالته الأخيرة؟

أقدم الشاب ، وهو من أبناء مدينة محردة، على الانتحار بإطلاقه الرصاص من بندقية حربية على رأسه، عند الواحدة من بعد منتصف ليلة أمس.
وبيَّنَ الطبيب الشرعي فادي إبراهيم أن الكشف على جثة الشاب أظهر انتحاره من بندقية حربية، وفوهة الدخول من الذقن والخروج من الجمجمة.
وعزت مصادر أهلية بمدينة محردة انتحار الشاب لـ " ضغوطات نفسية وعائلية شديدة ".
وقد رصد على صفحة الشاب رسالة انتحار يعود تاريخها للثالث من نيسان، هذا نصها:
( رسالة انتحار ..
في فترة من الفترات يجتمع عليك كل شيء ! خيبات الحظ .. تحطيم الأحلام .. التعب الجسدي .. الذكريات المرّة .. لا يمكنني تحمّل هذا .. الآن أفكر .. كل ما حولي يدعو للموت .. وكل تلك الأشياء تشجعني على الانتحار .. لم أتوقع أن أجلس وأكتب رسالتي الأخيرة يوماً ولكنني أفعل ... ربما ليس الآن ولكن بعد وقت وجيز .. قد قتلتم روحي وأنا سأقتل جسدي حتى نتعادل .. هذه المرة لن أجيب على هاتفي للأبد .. لا أريد أن أتأخر في مكان ما هناك من ينتظر مجيئي .. هل تعلمون ؟ إن الحياة لم تكن بتلك الجدية .
الحقيقة أن الذين تركتهم خلف، هم المنتحرون وليس أنا .. لطالما كانت حياتي عبارة عن وهم .. سيكون انتحاري الشيء الحقيقي الوحيد .. والآن يأتي الغموض .. لا يوجد كرسي لي في هذه الحياة كل الأماكن معبأة .. لا مزيد من الخذلان بعد الآن .. لقد قاومت هذه الحياة بما يكفي حان الوقت لأرحل .. على أي حال لم يكن البقاء سهلاً جداً ... لماذا يسمي الله الشوق إلى لقائه انتحاراً؟
حسناً لن يزورني أحد ولن تحلّ بي الرحمة ولكن هذه الحياة وظيفة غير مناسبة لي وأنا أعلن استقالتي .... سألحق بأحلامي المغادرة ... أنا أنسحب فهذه ليست معركتي أريدكم أن تقطّعوا جسدي وتبعثروه تحت الأرض لا تدفنوا كل هذا الحظ السيىء في حفرة واحدة ... ربما أكون قد أسأت للرب وللبشرية ... ولكني لم أكن أقصد قتل نفسي .. كانت النية قتل شيء ما بداخلي ولكنني قتلت نفسي عن طريق الخطأ ... لا أريد أن أكون في جهنم ولكن لا محال ولن يكون معي أحد في الجحيم حتى المقربين ... صدقاً لقد نجوت من هذه الحياة بأعجوبة ... هذه النهاية ... ليست كما خططت لها لكنها النهاية وأنا سعيد ... سنلتقي في الجحيم أيها الأوغاد ... وداعاً.
الوطن

Photos from ‎صحافة الشباب العربي‎'s post 07/07/2021

دير الزور المدينة البسيطة تفتقد لأمكانيات برنامج "جويل " للتجميل

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في سورية بخبر فوز بلقب ملكة جمال الفرات لعام 2021،وبعد انقطاع دام لأكثر من خمسة عشر عاماً أقيم يوم أمس في دير الزور مهرجان "لؤلؤة الفرات للتزين والجمال" ومسابقة انتخاب ملكة جمال الفرات لعام 2021 وذلك بمشاركة عشر متسابقات للمنافسة على لقب الملكة.

الحفل الذي أقامه "اتحاد الحرفيين بدير الزور" تضمن فقرات غنائية ورقصات شعبية وعروض ملكة الجمال وتوجت باللقب المتسابقة "ماسة الدهني" فيما ذهب لقب الوصيفة الأولى لـ"رقية الجاسم"والوصيفة الثانية لـ"سيدرة عبد الرحمن".

وأكد رئيس اتحاد الجمعية الحرفية للحلاقة بدير الزور "محمد الحسين" على أهمية عودة هذه النشاطات إلى الواجهة بعد انقطاع دام سنوات فهي تدعم في المدينة إضافة إلى أنها تبرز جمال المرأة الفراتية.

وأصبح المنظر الذي ظهرت به ماسة الذهني مجال للتنمر عليها ، فيما رأى البعض أن الفتاة جميلة لكن المكياج والأزياء كانت غير موفقة ،كون المدينة مدمرة والأمكانيات في المدينة البسيطة ليست كبرنامج التجميل الشهير " جويل "
ورأى بعض رواد السوشل ميديا أنه هناك فرق بين النقد والتنمر ، ومع افتقاد العادات والتقاليد والقيم الاجتماعية داخل المجتمع السوري بسبب الحرب أصبح هناك نوع من اللامبالاة وعدم احترام الذات للآخرين وأثر ذلك بشكل كبير على سلوكيات الأفراد جعلهم يرون أن التنمر ديمقراطية وأنهم يقولون رأيهم في الأشخاص دون النظر إلى الدين ومفاهيمه الذي حرم التنمر على الآخرين .
وتحررت دير الزور عام 2017 من تن *ظيم د** اعش الإر **هابي

04/07/2021

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي السورية صورة #لرجل #بدمشق يطعم #قطة بوظة في موجة الحر التي تشهدها البلاد، وعلقوا على الصورة" عم يطعميها بوظة الرحمة😍 أحلاشي بدنيا "

Photos from ‎صحافة الشباب العربي‎'s post 04/07/2021

رفضت الزواج منه فقتلها بمساعدة أخوتها..
جريمة تهزّ العالم العربي، ومطالبات واسعة بـ

أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هشتاغ ، بعد أن ارتكبت عائلة الطفلة (16 عاماً) جريمة قتل بحقها، بتهمة "جريمة شرف"، مطالبين الجهات المختصة بتحويل الجناة للعدالة.
وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة من الأشخاص متجمعين حول فتاة قاصرة في أحد المنازل المهجورة بريف الحسكة وهي تتوسل لإخوتها وابن عمها، قيل إنها رفضت الزواج به، حيث يُسمع أصوات تدعو ابن عمها لإطلاق الرصاص في رأسها لقتلها.
وأعلن مركز الأبحاث وحماية حقوق المرأة، احتجاجه ورفضه لما حدث بحق "فتاة الحسكة"، مطالباً بأشد العقوبات على الجناة، حتى لا يتجرأ آخرون على الإقدام على أفعالٍ مُشابهة.
وبحسب ماتدولته الصفحات المحلية في الحسكة، قُتلت عيدة الحمودي على يد أفراد من عائلتها بذريعة “جريمة شرف”، فقرر ذووها قتلها بعد معرفتهم بعلاقة حب تربطها بشاب من المنطقة، تمكن من الفرار والاختباء في مكانٍ مجهول، لتواجه الفتاة وحيدةً مصيرها المأساوي، وقبل قتلها بأسلحة رشاشة ومسدسات من قبل أكثر من شخص من عائلتها، حُرمت الطفلة من الطعام والماء لعدة أيام، واُعتدي عليها بشكلٍ وحشي من قبل عائلتها.

02/07/2021

الحرائق تلتهم الغابات في بلدة ليتون الكندية وسط موجة حر قياسية

28/06/2021

العثور على فتاة مشردة تنام ضمن حديقة بسبب إهمال والديها وضربها من قبل زوجة أبيها و إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص تتخذ الإجراءات اللازمة بحقهما.

وردت معلومات إلى إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص حول وجود فتاة قاصر متشردة تنام ضمن حديقة في محلة المرجة بدمشق، وعلى الفور توجهت دورية إلى المكان المذكور وقامت بإحضار الفتاة إلى مركز الإدارة وبسؤالها عن سبب تركها للمنزل أفادت أنها مقيمة مع خالتها زوجة والدها في منزل والدها في محلة (جبل الرز) وإن زوجة أبيها قامت بضربها وعض يدها وإمساكها من عنقها ومحاولة خنقها ومن شدة الخوف توجهت إلى الشارع وذهبت إلى منطقة المزة 86 إلى منزل والدتها المدعوة ( أمل . ح ) فأعلمتها بما حصل لكنها لم تلقَ أي تعاطف منها ولم تكترث بما حصل معها وطلبت منها العودة إلى منزل والدها عندها عادت أدراجها إلى حديقة المرجة وبقيت نائمة ضمنها حتى مساء اليوم التالي.
وإحضار كل من والدها المدعو ( سمير . ع ) وزوجته المدعوة (حنان . ح ) وطليقته المدعوة ( أمل . ح )، وبتدقيق وضعهم تبين أن والدها من أصحاب السوابق بالنصب والاحتيال وارتياد الملاهي الليلية واستدراج الزبائن إليها، وزوجته ( أمل ) من أصحاب السوابق بالدعارة والنصب والاحتيال ومهملة في تربية أطفالها الثلاثة، وبالتحقيق مع والدها أفاد أنه كان متزوج من المذكورة أمل وله منها ثلاثة أطفال وبسبب الخلافات بينهما قام بطلاقها وكان يقوم بضرب أولاده، كما اعترف بقيامه بربط ابنته رغد من قدميها وضربها، وبسبب إهماله في تربية أطفاله تسبب في عدم إكمالهم التعليم الابتدائي ، وبالتحقيق مع زوجة والدها المدعوة ( حنان) اعترفت بقيامها بضرب الطفلة والمشاجرة معها باستمرار وضربها وطردها من المنزل .
تم وضع الطفلة المذكورة في مركز إيواء لتقديم كامل الرعاية والاهتمام لها، واتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم وتقديمهم إلى القضاء المختص.

28/06/2021

الفنانة السورية جيني إسبر ترد على أحد المتابعين: " مو كل الناس متل أمك"!!

ردت الفنانة جيني إسبر على أحد المعلقين على الفيديو الذي نشرته من أحد الفنادق بدبي، عبر صفحاتها على السوشيال ميديا بصرامة عالية كون التعليق جاء مستفزاً.

حيث علق أحدهم على الفيديو "حقك دبي بتوفي معك أكتر ليلة وحدة عن شغلك كلو بسورية".. لترد إسبر "مو كل الناس متل أمك".

وحصد رد إسبر تأييداً عالياً من متابعيها كون التعليق يسيء لها بشكل غير مبرر.

يذكر أن الامارات منحت في الآونة الأخير الأقامة الذهبية لعدد من الفنانين السوريين .

24/06/2021

ريما الرحباني تنشر صورة لها برفقة والدتها ❤

23/06/2021

"طابور البنزين" يؤدي إلى مقتل أما وبناتها الـ 4

توفيت أم وبناتها الـ4 إثر حادث سير مرّوع على طريق الجنوب اللبناني، أثناء بحثهن عن "بنزين"، إضافة إلى إصابة أحد أقارب العائلة بجروح بالغة ومصابين آخرين.

وفي تفاصيل الحادث بحسب رواية مختار بلدة الشرقية، علي شعيب المختار، التي تنحدر منها العائلة، فإن فاطمة قبيسي، كانت تبحث عن محطة وقود لتعبئة سيارتها، تحضيراً لملاقاة زوجها القادم من إريتريا، لاستكمال علاجه في لبنان بعد إصابته بمرض الملاريا.

ونقل علي شعيب المختار عن شقيق فاطمة أن "شقيقته وبناتها زهراء، وآية، وليا، وتيا"، وأحد أقربائه فوجئوا بسيارة قادمة بعكس السير بالقرب من محطة وقود حيث تنتظر عشرات السيارات دورها واصطدمت بخمس سيارات، لكن الصدمة الأساسية كانت بسيارة فاطمة ما أدى إلى مقتلها على الفور مع بناتها.

Photos from ‎صحافة الشباب العربي‎'s post 23/06/2021

الفنانة عبر صفحتها الرسمية:
مادة اللغة الفرنسية لصف التاسع فيها درس عن والدي الراحل ( ).. شعوري لا يوصف فعلاً...
شكراً سورية🙏🙏♥️

20/06/2021

في يوم ماالرسالة التي توجهها لوالدك ؟

لطالما اعتاد العالم الاحتفال بيوم الأم والذي يشهد العديد من مظاهر الاحتفال الأسرية التي يحرص من خلالها الأبناء على إسعاد أمهاتهم، إلا أن الاحتفال بـ "يوم" للأب لا يزال أمراً غير معتاد.

يعود أصل الاحتفال بيوم الأب لعام 1909، حين استمعت الأمريكية "سونورا لويس سمارت دود" لموعظة دينية في يوم الأم فقررت أن الذي قام بمفرده بتربية أبنائه الستة بعد .

وقدمت "سونورا" عريضة أوصت من خلالها بتخصيص يوم ولاقت هذه العريضة تأييداً من بعض الفئات، لتتوج جهود "سونورا" باحتفال مدينة سبوكين - مسقط رأسها - بأول يوم أب وذلك في 19 يونيو 1910، لينتشر الاحتفال فيما بعد للعديد من الدول حول العالم.

ولا يحتفل العالم بيوم موحد، إذ يُحتفل به في 19 يونيو بأمريكا وغيرها من بلدان العالم، فيما يحتفل فيه في20 أو 21 يونيو بمعظم الدول العربية.

20/06/2021

فازت “لين صائب” كإحدى الأكثر #تميز على المستوى الوطني لعام 2021 ورشحت للمسابقة الدولية التي ستقام في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا هذا العام .
كما فازت لين عام 2019 بلقب في أوربا في مجال تطوير الأعمال الهندسية .
المهندسة السورية منحدرة من محافظة “دير الزور” السورية و تبلغ من العمر 32 عاما .
تخرّجت “صائب”من كلية الهندسة المدنية في جامعة “دمشق” اختصاص هندسة المياه و حصلت على شهادة ماجستير في تقانة المعلومات عام 2012 ثم تابعت عام 2015 في “لندن” دراسة الهندسة المائية في جامعة “إكستير” البريطانية و نالت الماجستير عن أبحاثها حول استخدام الذكاء الصناعي في معالجة المياه و توفيرها .

ووالد “لين” المهندس و الكاتب السوري “وضاح صائب” وصف ابنته عبر صفحته على فايسبوك بأنها «الأميرة السورية التي غزت أوروبا و سادت نساءها في مجال الهندسة»

19/06/2021

تحصد المركز الأول في الثانوية بولاية #ألمانية

نالت الطالبة رزان العقال، 19 عاماً، ابنة محافظة القنيطرة السورية ، المركز الأول في الثانوية بولاية “هولشتاين” الألمانية متفوقةً على زملائها العرب والألمان لتنال منحة دراسية.

وحصلت على البكالوريا العلمية في المدرسة الثانية بمجموع 491 من أصل 500 علامة متصدرة قوائم دفعتها.

وتمكنت الطالبة السورية بفضل تفوقها من حصد منحة دراسية في مجال البحوث العلمية عقب دراستها لعلوم المناعة والفيروسات إلى جانب فرعها الأساسي الطب البشري.

وتنحدر رزان من قرية السويسة في مدينة القنيطرة، ودرست الابتدائية في مدرسة قرية “أبو غارة” والإعدادية بمدرسة “القصيبة”.

وخلال 3 أشهر من وصولها إلى ألمانيا، أتقنت العقال اللغة الألمانية، ومن ثم تمكنت من إجادة عدّة لغات منها “الإنكليزية والإسبانية والألمانية” بالدرجة الأولى.

19/06/2021

نشر الفنان السوري عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك ما يلي :

"عم لاقيها صعبة إني هنيء الزميلات والزملاء يلي عّم يتشكروا الإمارات على منحهم الإقامة الذهبية أو الجنسية، لأني بحس أنو الإمارات لازم تتشكرهم على قبولهم الحصول عليها. بالنهاية هم مكسب لأي بلد يتواجدون فيه."

وردت عليه إحدى المتاببعات" عم تحكي كأنهم علماء أو مخترعين شوية ممثلين وأغلبهم من الدرجة العاشرة ليرد لما بتحكي هك ع فنانين شو نظرتك لباقي الناس .

Photos from ‎صحافة الشباب العربي‎'s post 18/06/2021

توك عمار البوريني يتوفى وزوجته سماح عقرباوي على طريق العقبة #بالأردن، كما أصيبت ابنتهما الوحيدة إيلينا بجروح خطيرة
الحادث تم بعد لفيديو موثقاً رحلتهما ب ١٠ دقائق ليشكل صدمة للمتابعين . ذ

18/06/2021

" ‏لو ركب الإنسانُ الريح هرباً من رزقه، لركب الرزقُ البرق ليلحقه "

صباح الخير . .🍃🌹🍃

16/06/2021

ألقت الأجهزة الأمنية، الأربعاء، القبض على أب قتل ابنته الجامعية، ضربا مبرحا حتى لفظت أنفاسها الأخيرة في إحدى مناطق العاصمة #عمّان.

مدعي عام الجنايات الكبرى القاضي موفق عبيدات وجه للأب الجاني، المقترن مع تعذيب المقتولة بشراسة مقررا توقيفه على ذمة القضية 15 يوما قابلة للتجديد في مركز الإصلاح والتأهيل.

وبحسب موقع"رؤيا" المحلي أن مصدر مقرب من التحقيق قال : الضحية هي فتاة جامعيه بالسنة الدراسية الأولى، وتدرس في الجامعة على دراسية، وفي يوم الجريمة كان والدها قد عرف أن ابنته حصلت على معدل وأن ابنته قد #تخسر تلك #المنحة.

وأضاف أن الأب الجاني كان قد احضر سلكا كهربائيا عندما كان مع ابنته وبدأ بضربها به قرابة الساعة دون توقف.

وأضاف المصدر أن الجاني والد المغدورة الذي ألقي القبض عليه وجرى إحالته للمدعي العام،قد اعترف أمام المدعي العام بانه ضرب ابنته لكن لم تكن نيته قتلها.

وأشار المصدر إلى أن اشقائها ادعوا بالتحقيق معهم إن شقيقتهم المغدورة "قصرت بالامتحانات" وتدنى معدل علاماتها.

وقال المصدر إن الجاني حاول أن يسعف ابنته ويوقظها عندما فقدت وعيها وسقطت على الأرض.

15/06/2021

وفاة رب أكبر #أسرة في العالم

توفي رجل في الـ76 من العمر، يعتقد أنه رب أكبر أسرة في العالم، في ولاية ميزورام #الهندية.

زيونا تشانا هو رئيس طائفة دينية تمارس ، وقد فارق الحياة الأحد تاركاً وراءه 38 زوجة و89 ابناً وابنة و36 حفيداً.

وأكد خبر الوفاة رئيس وزراء الولاية زورامثانغا، مقدماً تعازيه على تويتر.

وكان تشانا يعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، بحسب ما أفادت تقارير.

Photos from ‎صحافة الشباب العربي‎'s post 14/06/2021

#سكارا الأكثر شهرة في العالم، ‏كان الأسد سكار شهيرا في محمية "ماساي مارا" في ⁧‫كينيا‬⁩.. اكتسب اسمه بعد أن فقد إحدى عينيه بمعركة شرسة جعلت له شكلاً مميزاً.. كما نجا من الموت بصعوبة بعد أن طعنه أحد السكان المحليين برمح

14/06/2021

#وفاة صحفي سوري تشعل الاتهامات للقا *حات #كورونا في سورية

نعى إعلاميون سوريون صباح اليوم الإثنين، الزميل “عمار الشبلي” ابن محافظة “الرقة”.

و“الشبلي” من مواليد 1985، خريج قسم الإعلام من جامعة “دمشق”، وهو شهير بخفة دمه وتعامله مع أصدقائه ومتابعيه بدعابة لطيفة .

وأثار صحفي سوري مغترب زوبعة من الاتهامات للقاحات كورونا، بعد إلقائه بالمسؤولية عن وفاة عمار الشبلي، الصحفي السوري ومراسل قناة سما الاخبارية، على لقاح (أسترازينيكا).

وحمل الصحفي والناشط السوري كيفورك ألماسيان، المغترب في ألمانيا، (أسترازينيكا) المسؤولية عن وفاة الصحفي الشبلي (35 عاما)، بجلطة قلبية، وذلك بعد 22 يوما من تلقيه هذا اللقاح.

14/06/2021

هذه هي قصة في #سورية

ضجّت على سوشل ميديا ، بالحديث عن “أشباه الألبان والأجبان” وسط تساؤلات من الآخرين عن #قصة هذه العبارة.
بدأت القصة حين تداولت صفحات محلية صورة عن #قرار موقّع باسم وزير “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” “طلال البرازي” ، ينص على السماح لمصانع #الألبان والأجبان المرخصة بتصنيع منتجات “أشباه الألبان والأجبان” كما #سمّاها_القرار.

قرار وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” اشترط على المعامل ألّا تحمل منتجاتها من “أشباه الألبان والأجبان” أسماء منتجات الحليب كاللبن واللبنة، وألّا تخلط المعامل بين خطوط الإنتاج للمادتين وأشباه الألبان تباع في الأسواق باسم لبن بلدي يصنع من حليب البودرة مع النشا .

تعليقات ساخرة كثيرة على القرار تداولها السوريون وعلقوا «شبه راتب لشراء شبه جبنة لشبه حياة» ربطاً بانخفاض قيمة الرواتب الحكومية مقارنة بأسعار المواد الغذائية ومصاريف الحياة اليومية، فيما اختصر تعليق آخر الصورة بالقول «أشباه الألبان والأجبان يا أشباه المواطنين في شبه وطن "

وعلق آخرون شبه لبن شبه حكومة ويابلد شو بيخلق من الشبه 40 ، وكتب آخرون قريبا أشباه الخضار وأشباه الفواكه سلسلة طويلة تتصدرها أشباه الرواتب وذلك على غرار أشباه المسؤولين .

13/06/2021

في ظل استمرار تطورات (كوفيد-19) وظهور تحورات جديدة له في العالم.. وزارة الحج والعمرة #السعودية تُعلن #قَصر لموسم 2021 على 60 ألفاً فقط من المواطنين والمقيمين داخل المملكة، مع اشتراط تلقيهم ال *لقاح ضد الفيروس.
الوزارة شددت أيضاً على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة وأن تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عاماً.

12/06/2021

#وفاة شاب غرقاً في شاطئ “البصة” بسورية والبحث مستمر على #الجثة

توفي الشاب “ع.ط” غرقاً في شاطئ “البصة” في محافظة اللاذقية السورية ، وعملية البحث مستمرة للعثور على الجثة من قبل فرق الدفاع المدني والضفادع البشرية، وفقاً لوزارة الداخلية.

وذكرت الوزارة أن حالة وفاة الشاب جاءت أثناء السباحة مع 3 من أقرانه بوجود موج عالي وقوي، ومحاولة أحد أصدقائه #إنقاذه الذي كاد أن يتعرض #للغرق هو الأخر لولا مساعدة بقية أصدقائه.

وعملت فرق الدفاع المدني مع الضفادع البشرية والقوارب بشكل مباشر للبحث على جثة الشاب، وما تزال في الموقع لحين العثور عليها.

12/06/2021

عراقي يقتل حفيده الرضيع

ألقت السلطات العراقية القبض على رجل اتهم بقتل حفيده، وفي تفاصيل الجريمة التي هزت العاصمة بغداد، دس الرجل المخدرات في زجاجة الحليب التي أعطاها لحفيده الرضيع.

واستطاعت سلطات مكافحة الجريمة في بغداد من كشف ملابسات جريمة القتل بحق الطفل البالغ من العمر 9 أشهر على يد جده (والد أمه)، بعد اكتشاف مواد مخدرة بالكحول والحليب

"أم سليم" الفراتية ملكة على عرش القمح – Arab Youth Press 12/06/2021

في أقصى شرق سورية وتحديدا قرية “بقرص ” بريف دير الزور تستيقظ الحاجة “أم سليم” وتتبعها ، حفيدتها نور بشكل عفوي كيف لا وحياة الفلاحة في هذه القرية تنتقل وراثيا من الآباء إلى الأحفاد
إقرأ أكثر👇

"أم سليم" الفراتية ملكة على عرش القمح – Arab Youth Press تستيقظ الحاجة "أم سليم" وتتبعها ، حفيدتها نور بشكل عفوي كيف لا وحياة الفلاحة في هذه القرية تنتقل وراثيا من الآباء إلى الأحفاد

12/06/2021

أم تنجب 3 #توائم في درعا السورية

#أنجبت #سيدة تبلغ من العمر 19 عاما 3 توائم من حمل طبيعي جميعهم بصحة جيدة وذلك في دار التوليد بالهيئة العامة .
شهدت السنوات الأخيرة تزايداً في أعداد المواليد من #التوائم حول العالم بمعدل أعلى من أي وقت مضى، بسب التي تستخدمها أغلب النساء بسبب تأخر الحمل ، وتقدم التقنيات الطبية كطفل الأنبوب .

11/06/2021

تقرير مشترك بين منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتّحدة للطفولة “يونسكو” يكشف عن #ارتفاع العاملين في العالم إلى 160 مليون طفل، بزيادة 8.4 مليون طفل في السنوات الأربع الماضية ويحذر من أنّ 9 ملايين طفل إضافي في العالم معرّضون إلى #العمل بحلول نهاية عام 2022 بسبب تداعيات وباء كورونا (كوفيد-19).
ويقول التقرير إن الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً، يمثّلون أكثر من نصف الرقم العالمي الإجمالي، كما يشير إلى #ارتفاع أعداد الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و17 عاماً ويعملون في أعمال خطيرة من المحتمل أن تضر بصحتهم الجسدية والمعنوية.

11/06/2021

الحكم #بالسجن لمدة #4 شهور لشاب الذي صفع #ماكرون
الشاب قال: إنه " تصرف #بالفطرة ومن دون تفكير للتعبير عن عدم رضاه عن الرئيس
يذكر أن الصفعة التي تلقاها ماكرون من شاب يبلغ من العمر 28 عاماً – شغوف بـ”الفاشوسفير” – وهم المروجون للعنف ضد الأجانب المقيمين في البلاد قد أثارت ضجة عالمية .


11/06/2021

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في سورية صورة لقرار رئيس ما يسمى "جامعة إدلب" وتضمن القرار : #يمنع و"لأي سبب كان تشكيل مجموعات طلابية مختلطة (ذكور وإناث) على بكافة أنواعها من #فيسبوك إلى #تلغرام وحتى واتساب".

واشترط التعميم للسماح بإنشاء مجموعات طلبية منفصلة، (ذكور على حدة وإناث على حدة) أن تكون تحت إشراف رئاسة الجامعة واتحاد الطلاب فيها، محذراً من أن "الجامعة ستحاسب وتلاحق كل مخالف"

11/06/2021

دع آمالك تزهر كما يزهر #الصبار

10/06/2021

امرأة #تنجب 10 أطفال في وقت واحد.. وتدخل

#حطمت الجنوب أفريقية جوسياما تمارا سيثول الرقم القياسي المسجل لدى موسوعة "جينيس" بإنجابها 10 #أطفال في وقت واحد بمدينة خاوتينج.

وأفادت صحف محلية، الثلاثاء، بأن سيثول (37 عاماً) أنجبت 10 أطفال في الأسبوع الـ29 من الحمل.

وأظهرت الموجات فوق الصوتية في بادئ الأمر أن سيثول ستنجب 6 أطفال، فيما أظهر الفحص التالي 8 أطفال، وفي النهاية أنجبت المرأة 7 أولاد و3 فتيات.
وقال #أطباء إن مثل هذه الولادة هي نتيجة مع إدخال عدة أجنة مخصبة في الرحم لزيادة فرص المريضة في الحمل.

د. رشاد مراد : سفيرا للمجلس العلمي العالمي لزراعة الأسنان في سورية – Arab Youth Press 10/06/2021

د. رشاد مراد سفيرا للمجلس العالمي لزراعة الأسنان

د. رشاد مراد : سفيرا للمجلس العلمي العالمي لزراعة الأسنان في سورية – Arab Youth Press أصدر المجلس العلمي العالمي لزراعة الأسنان قرارا يقضي بتمديد اعتماد الدكتور رشاد مراد كسفير للمجلس في سورية لمدة سنتين.يتحدث لصحافة الشباب

09/06/2021

رفضت الإجهاض فقتلها عشيقها

عثرت قوى الأمن الداخلي اللبناني على جثة إمرأة مجهولة الهوية داخل بستان في محلة المدينة الصناعية – زحلة، وقد تبيّن بعد الكشف عليها من قبل الطبيب الشرعي أنّها قتلت خنقاً بعد تعرضها لضربة قوية على رأسها وصدرها، كما اتّضح أنها حامل بالشهر الخامس.
على الفور، باشرت شعبة المعلومات الكشف على مسرح الجريمة، وجمع المعلومات لكشف الملابسات، حيث تبين أنّ الضحيّة تدعى: ع.م. (مواليد عام 1980، سورية الجنسية).
من خلال المتابعة، تمكنت شعبة المعلومات من تحديد هوية المشتبه به في تنفيذ جريمة القتل وهو المدعو: ب.ح. (مواليد عام 1980، سوري الجنسيّة).
وبأقل من ساعتين على اكتشاف الجثة، قامت دوريات الشعبة بمداهمة منزل المشبه به في محلة الدلهمية – زحلة حيث تمكنت من توقيفه.
بالتحقيق معه، وبعد مواجهته بالأدلة التي تثبت تورطه بالجريمة، اعترف أنه كان على علاقة غرامية مع المغدورة، وقد قام بضربها على رأسها ثم قتلها خنقاً بواسطة الوشاح الذي كانت ترتديه بعد أن علم أنها حامل منه، وأنّها رفضت إجهاض الجنين.

09/06/2021

من أكثر القصص التي انتشرت في عالم في الفترة الماضية

امرأة مكسيكية تبلغ من العمر 98 عاماً، تم القبض عليها عند نقطة الدخول الحدودية في مورلي، في محاولة لتهريب كمية كبيرة من (الماريجوانا) وحكم عليها بالسجن 12 يوم قابلة للتمديد إذا بقيت على قيد الحياة!!

د. رشاد مراد يصدر كتابه " النقاط الذهبية في الممارسة الصيدلانية" – Arab Youth Press 08/06/2021

د. رشاد مراد يصدر كتابه " النقاط الذهبية في الممارسة الصيدلانية "...
#كتاب

د. رشاد مراد يصدر كتابه " النقاط الذهبية في الممارسة الصيدلانية" – Arab Youth Press صدر مؤخرا كتاب " النقاط الذهبية في الممارسة الصيدلانية" لمؤلفه البروفيسور رشاد مراد الذي يتحدث عن أساسيات وأدبيات مهنة الصيدلاني، وعن الدور

07/06/2021

معتمدين على الشوارع، يدرس هؤلاء #الطلاب..
صورة تداولها #السودانيون على #منصات بالتزامن مع بدء #امتحانات شهادة مرحلة الأساس في عدة ولايات بالبلاد، وفي وقت #يشتكي فيه الكثيرون من #انقطاع التيار الكهربائي بصورة متكررة لساعات طويلة..

Videos (show all)

غضب عارم بعد عملية اعتقال عنيفة لمشرد من أصول أفريقية في ولاية كاليفورنيا، تعرض خلالها للضرب بشكل مفرط.