صبويا بلادي sbouya biladi

صبويا بلادي sbouya biladi

Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from صبويا بلادي sbouya biladi, Real Estate, .

Photos from ‎Commune Targa Wassay - جماعة تركى وساي‎'s post 07/10/2022
Photos from Noonpost.ma's post 02/10/2022
افتتاح جزء من الطريق السريع تيزنيت الداخلة 29/09/2022

افتتاح جزء من الطريق السريع تيزنيت الداخلة أصبح المقطع الطرقي الرابط بين مدارة المعدر بإقليم تيزنيت وجماعة بونعمان، الذي يدخل ضمن شطر الطريق السريع تيزنيت الداخلة، (أصبح) مفتوحا في وجه حركة المرور بعدما انته...

Photos from ‎ملتقى أيت بعمران‎'s post 29/09/2022
28/09/2022

بعد انتهاء موسم الخطوبة بإملشيل برعاية المهرجان المرفوق بالموسيقى على ضوء مختلف فنانين كبار تقاضوا أجورهم بعد تأديتهم لواجبهم الذي لا تتعدى مدته ساعتين على الأقل، على طول ثلاث أيام متتالية يأتي موسم ثلاث أشهر وشهرين إضافيين لصراخ الحوامل في أعالي قمم الجبال ،وموسم البرد الذي يفتك الأيادي الصغيرة التي تقطع مئات الأميال يوميا لأداء واجبها الدراسي في ظروف جد قاسية

Photos from ‎كلميم الحدث guelmim alhadath‎'s post 28/09/2022
Photos from ‎Fati sahara فاتي صحراء‎'s post 29/08/2022
25/08/2022

في عام 1993 كانَ منتخب زامبيا الإفريقي منتخباً قوياً.. و في صفوفه لاعب زامبي محترف اسمه كالوشا بواليا.
اختلفَ كالوشا مع المدرب لأجل استبعاده من مباراة مهمة للمنتخب خارج البلاد..و عجز عن اقناع المدرب بإشراكه في اللعب رغم اهمية ذلك له.
قال كالوشا : "لقد بكيتُ بحرقة.. شعرتُ بأن الدنيا ظلمتني و أظلمت في وجهي بعد إستبعادي.. لقد طلبوا مني السفر للحاق بالفريق لكن رفضت، لأني أعلم أن المدرب حسمَ أمري"

لقد اكتئب و أغلق على نفسه و حزن كثيراً..
فالدهشة هنا... إن الطائرة التي سافر بها المنتخب وقعت و مات كل من فيها..
إلا كالوشا الذي رأى أن العالم قد انتهى عنده.. عاشَ و نجا
ليصبح كالوشا لاحقا مدرباً لمنتخب الشباب و قاد بلاده لنهائي اُمم افريقيا
و هو الأن وزيراً للشباب و الرياضة!

الخير فيما إختاره الله ⁦

للشباب بين 18 و40 سنة ذكور وإناث إليكم شروط ومتطلبات ولوج المعهد الملكي للتقنيين المتخصصين في المياه والغابات 2022 25/08/2022

للشباب بين 18 و40 سنة ذكور وإناث إليكم شروط ومتطلبات ولوج المعهد الملكي للتقنيين المتخصصين في المياه والغابات 2022 المباريات والامتحانات وكذا اختبارات ولوج الوظيفة العمومية بالمغرب

المغرب يقتني ناقلة نفط عملاقة بقيمة 20 مليار — الصحافة 04/06/2022

المغرب يقتني ناقلة نفط عملاقة بقيمة 20 مليار — الصحافة الصحافة _ وكالات قالت تقارير إخبارية، أن شركة بيتروكاب المغربية أبرمت، مؤخرا، صفقة مع مصنع السفن الكوري الجنوبي، لاقتناء ناقلة نفط بقيمة 20 مليون دولار، حيث ينتظر تس...

01/06/2022
15/05/2022

مبروك الظفر المعتاد والفوز المستحق لقبيلة ايت بعمران -الصرح التاريخي، مكان الجود والكرم، بلد الشجاعة والإقدام، مربط البارود والخيل...- بالمرتبة الاولى فالإقصائيات الخاصة بالتبوريدة (لعب الخيل) المقامة بگليميم والمؤهلة لدار السلام بالرباط.
هادي ملّي راشگة فگلب العديان👊🏼💪🏼..
موتو بغيضكم👂🏼👀🗣..

07/03/2022

في مثل هذا اليوم من تاريخ ( 07/03/2021)
تحل علينا ذكرى وفاة شخص غير عادي، زرع الله محبته في القلوب، وجعل الله له القبول في الأرض، حتى أصبح غنيا عن التعريف، إنه المسمى قيد حياته " التويجري ابراهيم ".
كان رحمه الله صاحب الجميع وصديق الجميع وأخ الجميع، الرجل الطيب المتسامح الخلوق الكريم دائم الابتسامة في وجه الجميع، كان لسانه رطبا بذكر الله وحمده وشكره على نعمه، وملما بفن الحديث وصاحب ذاكرة غنية بالتاريخ وعلم الانساب، وكان كثير الصدقات في السر، وحريصا على الإصلاح بين الناس، وعلى صلة الرحم، ومحبوبا عند الكبير والصغير، عطوفا ورحيما وحنونا ورفيقا باليتامى والأرامل والضعفاء والمساكين، ومحب لحفظة القرآن كيف ما كان وضعهم الاجتماعي، وحريص على مجالسة الفقهاء وأهل العلم، وكانت الدنيا والمال في يده ولم تكن يوما في قلبه، مبدأه في الحياة : ( القلب إذا شبع فلا بأس على صاحبه ).
إذا غاب عنك فابحث عنه في أماكن فعل الخير تجده، فقد كان دائما يقول : ( أبواب الخير ليس عليهم زحام ).
كان مدرسة للحياة، وتعلم من السفر والتجوال والتجارب والاحتكاك بمختلف أصناف البشر في بلدان العالم الشيء الكثير، من الحكمة وبعد النظر والعطاء والتواضع والكرم والسخاء والرزانة والثبات والتسامح وحسن الخلق وفن الكلام.
يشهد له الجميع بالسمعة الطيبة ومكارم الأخلاق والآداب والصفات الحسنة، حيث كان صاحب مكانة خاصة ومحترمة وشخصية معروفة عند مختلف القبائل، من كلميم وادنون الى نواديبو بموريتانيا، ومن كلميم وادنون الى الديار الاوروبية.

* قال عنه خاله الفقير عالي :
كان نعم الإبن البار.

* ونقول نحن عنه :
كان نعم الصاحب ونعم الأخ ونعم الصديق المخلص والوفي، ونعم المؤنس ونعم الناصح الحكيم والأمين.

يقول القرآن الكريم :
- ( تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا والعاقبة للمتقين )
- ويقول القرآن :
( قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون ).
- ويقول القرآن :
-(فاطر السموات والأرض أنت وليي في الدنيا والأخرة توفني مسلما وألحقني بالصالحين).

جدد الله عليه الرحمات، وثقل ميزانه بالحسنات، وأسكنه فسيح الجنات، وخلد الله ذكره في الصالحين.
اللهم أمين.

في يد الله الذي لا تضيع ودائعه استودعناك، وفي جنات الفردوس الملتقى إنشاء الله، مع الذين أنعم الله عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين،والوالدين والاقربين وحسن أولئك رفيقا.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.

09/02/2022

منطقة الرحامنة بعد الصبار

Photos from ‎صبويا بلادي sbouya biladi‎'s post 08/02/2022

مصطفى بيتاس يتعهد امام مناضليه لدعمهم جميعا سواء من فازو او خسرو في الانتخابات الأخيرة ويطلب منهم التكتل في اطارات مؤسساتية لتأطير وتقديم الخدمات المطلوبة لدى الساكنة وعلق على مسيرته لما كان عضو جماعي وحيد في المعارضة واستمر في نضالها الا ان ما وصل اليه اليوم كوزير ناطق باسم الحكومة بعد ما انطلق في نضاله مع الحزب مند ان كان معلما بدوار اداي بجماعة صبويا

Website