الكاتبة "جهاد أبو هويشل" jehad Abu Huwaishl

الكاتبة "جهاد أبو هويشل"  jehad Abu Huwaishl

وتظل القدس مدينة قلبي التي #لا_تذبل ابدا،
وتظل هي كلما ?

13/05/2024

سُئل العالم ابن سينا رحمه الله...

هل في الحرب خير؟

فقال: "يصطفي فيها الله شهداءه، وينقل فيها بعض عباده إلى أرض أخرى فيها رزقٌ لهم ما كانوا ليسعوا إليه طواعية، ويغفر فيها سيئات بعضهم، ويرفع درجات آخرين، ويريح العباد من بعض شرار الناس، ويفضح الخائن ويكشف ذا الخلق وتنجلي معادن البعض، ثم تمضي كما مضى ما قبلها من ابتلاءات ويبقى الأجر لمن صبر، والوزر لمن فجر وكفر".

12/05/2024

وإن سألوك عن غزة فقل لهم :
نجى من مات ، ومات من نجى...🔐💔

20/09/2023

الحُبُّ عِندما يصيرُ رزينًا يصِيرُ شبيهًا بالواجِب، وكُنتُ أَرفُضُ أن يَتحكَّمَ الوَاجِب في علاقَتنا.

| طوق الياسمين- واسيني الأعرج

Photos from ‎الكاتبة "جهاد أبو هويشل"  jehad Abu Huwaishl‎'s post 11/09/2023

"دائماً ، الكتب ، حب ، لم تكن ، يوماً ، عادة 🕊💛

29/08/2023

"قلبي عتيق، عتيق ولكنه مثل كل البيوت القديمة بيت حنون ".

23/08/2023

أنتَ تَدري أنَّني أَدري وَكلُّ الكَونِ يَدري،أنّ هذا الحُبّ قبلَ أن نأتي مُقدَّر، قبلَ أن يُعجَنَ طيني، قبلَ أن تُدركَ أُمّكَ أنَّ نورًا في حشاها تَكوَّر.

19/08/2023

كم أوَدُّ أن نَهربَ بعيدًا، في رحلةٍ طويلَة، أنامُ فيها على كتفِك وَحينَها -لأوَّلِ مرةٍ- لن يُفزعنِي الإستيقَاظ.

13/08/2023

"شخصٌ مثلِي فقَدَ إيمانهُ بالجميعِ يحتاجُ أن تُذكِّرهُ أنّكَ تحبُّهُ دائمًا، دائمًا."

09/08/2023

رَسائلكَ تَحتوي شيئًا آخرَ غَيرالكلمَات، شيئًا مُدهشًا بإستطاعتهِ أن يُمسكَ قلبِي بلُطف.💗

07/07/2023

َ

"من أكبرِ أخطائِي أنِّي كُنت أمُرُّ على لَحَظاتِ الفَرَح مُرورًا عابرًا، وأعيشُ الحُزنَ بكُلِّ مَشَاعِري."

َ

04/06/2023

"أحبُّ العيوب الصغيرَة العالقَة بالوجوهِ الجميلة، كآثارِ حَبِّ الشباب مثلاً، أو ندبَة على جبينِ فتاةٍ جميلة، أحبُّ هذه الأشياء البسيطَة التي تكسرُ مثاليةَ الجمال فتزيدهُ جمالًا لأنّها تبدُو مثل التوقيعِ الذي يميّزُ لوحةً أصليةً جميلَة عن سائرِ اللوحات، أحبُّ هذا النقص الذي يتحدّى الكمال بتفرّدِه وجاذبيّته."

Photos from ‎الكاتبة "جهاد أبو هويشل"  jehad Abu Huwaishl‎'s post 31/05/2023

"إنّه لَشعورٌ رَهيب، أنْ تُدسّ بِخفةٍ في نصٍّ لِأحدِهم؛ وتمرّ عليكَ آلافُ الأعين، ولا أحدَ منهمْ يعرفُك."

27/04/2023

"لو سألني أحد حينها ما الوطن؟ فسيكون جوابي نابعاً من حنيني: هو بيتنا وشارعنا وأصدقائي ومدرستي وجيراني؛ إذ إن الوطن ليس مجرد حدود تؤطر مساحة أرضية كما تعرِّفه الأوراق السياسية البلهاء، وإنما هو المكان الذي تنشأ فيه الذاكرة من تكوّن مجموعة ذكريات تجعل لكل إنسان شخصيته المستقلّة و”أناه” الخاصة".

27/04/2023

في السجن الصحرواي ، سيتساوى لديك الموت والحياة ، وفي لحظات يصبح الموت أمنية”

#القوقعة

27/04/2023

شاب يلتقي في قبو احدي المباني بشاب و فتاة ينتمون لأحد الأحزاب السياسية المعارضة ، لميس الفتاة الفاتنة المتمردة وعبد السلام الشاب الذي ينتمي في تسلسله العائلي لخالد بن الوليد ، والذين سيغيرون حياة بطل الرواية و يقلبونها رأساً على عقل . رواية مليئة بالخيال نوعاً ما .

"الإرادة هي أن تنسى كل شي في الدنيا ، الا الشي الذي تريده اذا كنت مؤمناً بنفسك ايماناً قوياً، وأردت شيئاً بإرادة قوية ومركزة في بؤرة هذا الشي فسيتحقق"

Photos from ‎الكاتبة "جهاد أبو هويشل"  jehad Abu Huwaishl‎'s post 17/04/2023

الحروبُ يا نور لا تنتهي أبدًا، حتى حينما يُهيأ لنا أنها انتهتْ، حتى حينما يوقّعون اتفاقيات السلام، ويعود الجنود إلى منازلهم؛ ما يشبه منازلهم، وأُسَرهم؛ ما يشبه أسرهم، وأنفسهم، ما يشبه أنفسهم، ثمة حروب كثيرة ستندلع.

الله يغفر الخطايا، أما الحكومات، للمفارقة، فلا تغفر لنا دفاعنا عن أيّ شيء جميل، حتى الوطن نفسه تعاقبنا إذا أحببناه أكثر، بحجَّة أنها المسؤولة عن مراقبة منسوب الحبّ له في دماء مواطنيها، كما تدعي أنها المسؤولة عن الدفاع عنه.

هل أحببتِ الفيلم؟‫ - نسيتُ. كنتُ خائفة طوال الوقت، وكأن الحبّ والخوف لا يلتقيان. أنت الذي تكتب، قلْ لي، هل يمكن أن يلتقيا دون أن يقتل أحدهما الآخر؟

لم أكن أريد أن أصدِّق أن الغبار الذي تراكم في رئتَي، على مدى ثلاثين عاماً، لأمنحكم به حياة بلا جوع وبلا مذلة، كان طوال الوقت هو الموت.

01/04/2023

انظروا قبل الزواجِ إن كنتم ستقفونَ على الندّ. فمن عجزَ عن التغاضي فهو عن العفوِ أعجز . وإنّما يحيا الناسُ بالتراحم قبل الودّ. ويتوادّون بالتغافلِ قبل الحُب. وإن الرجلَ ليحمى وطيسهُ فتُطفِئه الحكيمة، وإن المرأةَ لتُخطِئ فيحتمَّلها الحليم. وإن كلّ ولد آدم في خطأ، وليسَ كلّهم في رحمَة.

فتراحمُوا تتحابُّوا، فإنَّ الحُبّ محصدَة الرَّحيم. ومن قعدَ عن الرفقِ فهو عن العاطفة أبطأ. وإنّما المحبة سلوكٌ وحِلم. فمَن أعجزتهُ صلابتهُ عن خفضِ الجناح، فليُكفِ بناتِ المسلمين غِلظتَه، وإنّهن عن ضُرِّه أغنى. ومَن أسقط خُلُقها الإحسانَ في القول، فليأوِها سكن أبيها، فإنَّ الرجل فيمَن تناطِحُهُ أزهد.

- الإقتباس الأصدَق.

19/03/2023

ليس من المهم فعليًا أن تتزوج عن حب أو بشكل تقليدي.. المهم أن يكون هنالك حب بعد الزواج. وعلامة هذا الحب أن تكثر هذه المشاحنات في بدايات الزواج. المشاكل ليست عكس الحب... عكس الحب هو الإهمال”

Photos from ‎الكاتبة "جهاد أبو هويشل"  jehad Abu Huwaishl‎'s post 08/03/2023

ألا تقبل بحقيقة أن كون الشخص وحيدًا في هذه الحياة هو الطبيعي؟ كل التقاربات وشتى أنواع الترابط كاذبة ، فالناس يستطيعون الاندماج مع بعضهم إلى حدٍ معين فقط ، وما غير هذا فهو تصنع؛ وفي يوم من الأيام وعندما يدركون أخطاءهم ، يتركون كل شيء ويهربون بسبب بؤسهم . لكن لو أنهم اقتنعوا بما هو ممكن فقط ، وتراجعوا عما اعتقدوا في عقلهم بأنه الحقيقة لما كان لهذا أن يحصل .
عندما يقبل الكل بما هو طبيعي ، لن تبقى أية خيبة أمل أو انكسار.

حتى أكثر الناس بساطة ، وبؤسًا ، بل وحمقًا ، لهم أرواح غريبةٌ ومعقدةٌ توقِع الإنسان في الدهشة ! لمتذا نهرب من فهم هذا ونظن أن فهم الإنسان والحكم عليه من أسهل الأشياء ؟

04/03/2023

‏"أريدُ أن أشيخَ معَك، يكفيني أنّي كبرت وحدِي!"

Photos from ‎الكاتبة "جهاد أبو هويشل"  jehad Abu Huwaishl‎'s post 28/02/2023

رواية غريبة عن إليسيا فنانة تشكيلية مشهورة تقتل زوجها غابرايل بالرصاص ثم ترسم لوحة( لمآساة إغريقية فيها زوجها يضحي بها مقابل حياته ثم تعود من عالم الاموات صامتة وترفض الكلام )
وهكذا إليسيا ترفض الكلام مطلقاً لمدة ٦ سنوات كاملة حتي يحاول طبيب نفسي ثيو أن يسلك معها طرقاً أخري لتتكلم وبالفعل ينجح في ذلك لتروي له ما حدث.

رواية مشوقة ومثيرة جدا، ستبتلعك بداخلها، أعجبتني الحبكة والتحليل النفسي للشخصيات وكيفية تأثير طفولة الشخصيات في مصائرهم.

24/02/2023

كنتُ أحاولُ نقل رائحتكِ بين السّطور، أن أنتقلَ من فاصلةَ حُبٍّ إلى فاصلَة اشتياق، كنتُ أتمنَّى لو أنَّ الكلمات ترسمُ ملامحكَ الملائكية، لو أنَّني أستطيع أن أجسّدكَ في نصٍّ على هيئةِ تمثال الحُبّ، ولكنّها لعنةَ الكتابة التي ما استطاعَت احتواءَ كلّ ما أشعرُ به حيالكِ!💗

-آية أحمد عبّاس.

01/02/2023

- عن المطر - يقول ابن القيم رحمه الله:

"يرسله قطرات منفصلة لا تختلط قطرة منها بأخرى، ولا يتقدم متأخرها ولا يتأخر متقدمها، ولا تدرك القطرة صاحبتَها فتمتزج بها، ولو نزلت دفعة واحدة لتضرر الناس ولأفسدت الزروع والثمار"!

فإن كان هذا حُسن تدبيره في قطراتِ المطر، فكيف بحسن تدبيره في أمورنا سبحانه؟"

Photos from ‎الكاتبة "جهاد أبو هويشل"  jehad Abu Huwaishl‎'s post 29/01/2023

مراجعة كتاب #مشاعر _قلم للصديقة إخلاص 💜

الكتاب :

للكاتبة : هويشل

عدد الصفحات : ٢٢٠


عن الكتاب : أبدعت الكاتبة وصف الحب . أيوصف الحب؟ عندما تكتب عنه الكاتبة جهاد فسنطلق على الحُب أنه وصف ليس فقط مشاعر لا كلمات تفسّرها . تحدثت عن لوعة الفراق ،و لهفة الشوق ،و جياشة اللقاء في صفحات أخرى انتقلت إلى الحديث عن الصداقة و الصباحات الجميلة. كتبت عنا كفتيات وصفت مشاعرنا عندما نُسجن بالحب ،و تارة أخرى عندما نحلّق بعيداً بخفته على أرواحنا .



رأيي :كلماتها ،استعاراتها و نصوصها كانت واضحة و من جانب آخر لها خفايا لتُطلق العنان لخيالك ، إن كنت واقع في الحب فستجد هذا الكتاب أغنية على أنغام مشاعرك الجميلة ،و إن كنت تفارق فستجده يلملم بعثرة افكارك و حزنك .


تقييم : 5/5
💙
#اقرأ #كتاب #كتب #كتابات _أدب #روايات #رواية #مقتبسات #اقتباس

24/01/2023

"كنّا نحنُ الإِثنَان، بحاجةٍ إلَى أن نغتسلَ بالبكاء، ولا يهمُّ السببُ الذي نبكِي من أجلِه، فقد كانت قلوبنَا تمتلِئ بِلأحزانِ لدرجةِ أنّ أيّ شيء يكفِي ليكون سببًا."

17/12/2022

أراهم يا أبي يتحدثون عن أبائِهم أريد بلهفة أن أتحدث عنكَ بينهم ولكن أخاف بأن تسبقني دموعي فلا أجد ما اخبرهم به سوى أنه كان لي أبٌ عظيم وفقدته ربي إني اشتقت لفقيدي اللهم ارحم أغلى من فقدته ربي إنني لم أنسى روحاً ذهبت إليك وقد اشتقت له رحمكَ اللهُ ي أبي🕊🌿

16/12/2022

فَأَخافُ يومًا أن تَأتيني باكيًا توّدُ احتضَاني وتُحدّقُ بعَينيّ، تبحثُ عن أمانٍ ضيَّعتُهُ بيَديكَ وَترىٰ أنَّ ذاكَ الحُبّ قد ماتَ وَلَن يَعود.

Photos from ‎الكاتبة "جهاد أبو هويشل"  jehad Abu Huwaishl‎'s post 12/12/2022

من قاموا بسرقة هدوني يتهموني أنني مجنون.

اذا حنينا رقبتنا أمام الجميع لم نكن كنا في الحفرة الآن.

تخسر عندما تتخلى وليس عندما تهزم.

العائلة هي كل شيء.

#الحفرة

12/12/2022

"‏نغيبُ عَن الكتَابة حينَ نكونُ مطمئنّين، الكتابة ُمسرحُ الجَماهير القلِقة."

Videos (show all)

الحُبُّ عِندما يصيرُ رزينًا يصِيرُ شبيهًا بالواجِب، وكُنتُ أَرفُضُ أن يَتحكَّمَ الوَاجِب في علاقَتنا.| طوق الياسمين- واس...
كم أوَدُّ أن نَهربَ بعيدًا، في رحلةٍ طويلَة، أنامُ فيها على كتفِك وَحينَها -لأوَّلِ مرةٍ- لن يُفزعنِي الإستيقَاظ.
رَسائلكَ تَحتوي شيئًا آخرَ غَيرالكلمَات، شيئًا مُدهشًا بإستطاعتهِ أن يُمسكَ قلبِي بلُطف.💗
"أحبُّ العيوب الصغيرَة العالقَة بالوجوهِ الجميلة، كآثارِ حَبِّ الشباب مثلاً، أو ندبَة على جبينِ فتاةٍ جميلة، أحبُّ هذه ا...
‏"أريدُ أن أشيخَ معَك، يكفيني أنّي كبرت وحدِي!"
كنتُ أحاولُ نقل رائحتكِ بين السّطور، أن أنتقلَ من فاصلةَ حُبٍّ إلى فاصلَة اشتياق، كنتُ أتمنَّى لو أنَّ الكلمات ترسمُ ملا...
القراءة تصنع فرق، وهذا الفرق يبدو واضحًا جدًا حتى في أقصر جملة تقولها أو تكتبها، واضحًا جدًا حتى في طريقة طلبك لمقاس حذا...
كثيرًا ما أَرغبُ في رُؤيةِ اللمعةِ التي تعلُو عينَيك والضحكَةِ التي تَرتسمُ على شَفتيكَ كُلّما قرأتَ حرفًا من رسائلي. أَ...
الكتابة وإعادة الكتابة هما بحث دائم عن ما يحاول شخص واحد قوله. 🌿•جون أبدايك•
هذا النَّص أجدهُ الأكثَر وَجعًا ممَّا كُتبَ في نهايةِ العلاقات، إنّهُ يدورُ في ذهني ويأبَى مُغادرَته:" إنَّني أدوسُ بساط...
"ﺃﻛﺘﺐُ ﻋﻨﻚَ ﻷﻧﻨﻲ ﺃﻋﺮﻑ ﺑﺄﻧﻚ ﻛﻨﺖّ تُحبّ ﻣﺎ ﺃﻛﺘﺒﻪُ ﻟﻚ، ﻷﻧّك ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﺍلذي كنتَ ﺗﻌﺮﻑُ ﺻﺤَّة ﻣﺎ ﺃﻗﻮﻟﻪ ﻭﺗﻤﻴّﺰ ﺑﻴﻦ ﻣﺎ ﺃﻗﺼﺪه ﻭﺑﻴﻦ ...
في البدءِ وَقبلَ اكتشافِ كلمَة "أُحبُّك"، كانَت الأُنثَى حينَ تُحبّ رجلًا تقولُ لهُ "بابا"،وَالرَّجل إن أحَبَّ فتاةً يقو...

Website