الجمعية اليمنية للادارة الصحية

الجمعية اليمنية للادارة الصحية

الصفحة الرسمية للجمعية

الرؤية : تعزيز دور الادارة الصحية لتكون مرجعا علميا محترفا لاي عمل .

الرسالة : العمل على تطوير وتوعية وتعزيز دور الادارة الصحية لتكون ركيزة في خدمة المجتمع وتقديم الخدمات التدريبية والبحوث والسياسات والنظم وفقا للمعايير المحلية والعالمية .

الاهداف العامة :

1 – تفعيل دور الاداره الصحيه كشريك وركن اساسي للنجاح في تقديم خدمات ورعايه صحيه افضل للمواطنين .
2 – المساهمه في تنفيذ المشاريع الصحيه ال

21/05/2024

الادارة في المجال الصحي هي عملية تخصصية تشمل اجزاء كثيرة ومنها الاداة الطبية والتنفيذية والتشغيلية ومما لا شك فيه ان الاداري الصحي يعمل دوراً محورياً فيما يتعلق في رضا العميل الخارجي للمنشأة الطبية وهو المريض والمراجع والمرافق والزائر فإذا أتينا لمفهوم الادارة الصحية الحديث فنستطيع القول ان مجال الادارة الصحية يختص بتخطيط وجمع واسترجاع ونقل المعلومات الصحية وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمريض.
يبنى على الاداري الصحي مسؤولية ودور هام في تحسين تجربة المريض ورفع درجة رضاه عن الخدمة المقدمة له ومدى جودتها وذلك لأن الإدارة الصحية تتكون من خليط يجمع بين العلوم الصحية وتنقية المعلومات والعلوم الادارية.


فإذا أتينا هنا لتوضيح وتبيان ماهية تحسين تجربة المريض ومفهومها وهي عبارة عن تفاعلات المريض في بيئة المستشفى والتصور الذي شكله عبر تعامله مع هذه البيئة.


تجربة المريض هي رحلة تعامل طويلة وسلسلة مترابطة من تفاعل المنشأة الطبية مع المريض منذ لحظة بحثه عن معلومات المنشأة عبر الانترنت الى خدمات الحجز والاستفسار الى الخدمات المساندة الى الخدمات الطبية الى مرحلة ما بعد تلقي الخدمة الطبية.


حيث مما لا شك فيه ان هذه الرحلة يشملها تفاصيل كثيرة لابد من ايضاحها ورسمها كي نتمكن من ادارتها وتطويرها فالدور الابرز والاهم للإداري الصحي هو المساهمة في قياس تجربة المريض والمساهمة في اعداد تجربة مريض مميزة تخلو من المتاعب التي تزيد من سخط المرضى المتجدد والذي تجده في كل منشأة صحية تزورها.

Videos (show all)

Website