عياده تقويم الاسنان في كولن porz

عياده تقويم الاسنان في كولن porz

جميع أنواع المعالجات التقويمية لكافة الأعمار
د.جلال البرتاوي 2 Parkplätze

17/03/2022

wir suchen ab sofort eine freundliche und zuverlässige ZFA (m,w,d) in Vollzeit oder Teilzeit 25-40 Std.
kontaktieren Sie uns unter Email-adresse:
[email protected]

23/02/2022

نخطط بعناية للوصول إلى الهدف التجميلي و الوظيفي للأسنان والفكين

23/02/2022

مسار العلاج للتخلص من الازدحام خلال 14 أسبوع

23/02/2022

تخطيط الحالة و مسار العلاج خلال 14 أسبوع، يتبع.....

Photos from ‎عياده تقويم الاسنان في كولن porz‎'s post 04/02/2022

قبل فك جهاز التقويم ، تم إلصاق المثبت الدائم Retainer على الأسنان الأمامية بشكل غير مرئي، وسيتم فك التقويم الخارجي الشهر القادم.

24/01/2022

التشخيص بأحدث التقنيات، باستخدام تقنية الماسح الضوئي داخل الفموي iTero Intraoraler Scanner يمكن تقييم تطابق الأسنان فورا دون الحاجة إلى الطبعات التقليدية ، كما يمكن التنبؤ بالحالة ما بعد العلاج و محاكاة ذلك بوساطة الكومبيوتر، مما يوفر الوقت والجهد في الوصول إلى أفضل النتائج العلاجية.
لحجز موعد الاتصال على رقم العيادة 0220355599 أو المراسلة على إيميل العيادة [email protected]

21/11/2021

محاكاة للحالة قبل وبعد العلاج، يمكن عمل سكان للفم والاسنان مباشرة بكاميرا داخل فموية حديثة جدا و تقييم الحالة

16/11/2021

عروضنا مازالت مستمرة، حسم على معالجة التقويم الشفاف Invisalign بنسبة ٣٠% حتى ٢٦نوفمبر

27/10/2021

لابتسامة جميلة و أسنان سوية نرحب بكم في عيادة تقويم الأسنان في كولن بورتز ، جميع خيارات العلاج وخيارات الدفع بالتقسيط متاحة.

Photos from ‎عياده تقويم الاسنان في كولن porz‎'s post 12/10/2021

يتوفر أمام العيادة موقف مجاني للسيارة ( موقفين) ، أهلا وسهلاً بكم.

Photos from ‎عياده تقويم الاسنان في كولن porz‎'s post 09/10/2021

جهاز تقديم الفك السفلي من أحدث الأجهزة و أكثرها راحة للمريض من شركة American Orthodontic.
هذا الجهاز يريح المريض من ارتداء المطاط بين الفكي وتستمر المعالجة به لمدة وسطية ٦أشهر ،و يمكن تحسين اطباق الأسنان و الابتسامة وكذلك منظر الوجه بنسبة نجاح عالية.
تطبيق الجهاز يستغرق من ٥- ١٠ دقائق في العيادة.

08/10/2021

نقدم جميع الخيارات والحلول للحالات التقويمية، و نعمل معاً للحصول على ابتسامة جميلة وجذابة، ولدينا كافة خيارات الدفع والتقسيط المريح.

15/09/2021

تتكرر لدينا نفس المشكلة، أتت مريضة عمرها تجاوز ١٨ سنة وكانت بحاجة لتقويم الأسنان، الآن أصبحت المعالجة أصعب والتكاليف أكبر، لكن التأمين لن يتكفل بالعلاج بسبب تجاوز السن القانونية (١٨ سنة).
رجاء لا تتردوا بفحص أطفالكم دون سن ١٨ سنة عند أقرب عيادة تقويم ، والعمر المناسب بين ١٠-١٢ سنة على الأقل.

04/09/2021

نقترح جميع الحلول لمشاكل أسنانك التقويمية للكبار والصغار،و لدينا جميع خيارات العلاج البسيطة وحتى المعقدة، وبالنسبة للناحية المادية لدينا خيارات التقسيط المريحة ومن دون فوائد.
طبيب تقويم الأسنان جلال البرتاوي ، حائز على شهادة تقويم الأسنان والفكين من جامعة دمشق ٢٠٠٨-٢٠١٣.
أهلا وسهلا بكم في عيادتنا الكائنة في كولن ، بورتز. Linie 7
Dülkenstr 14
51143 Köln
0220355599

Kieferorthopädische Behandlungen Albertawi - für Kinder und Erwachsene 24/08/2021

إذا كنت تعاني من مشاكل تقويمية في ارتصاف الأسنان و العضة، حسم على كافة أنواع المعالجات ١٠% لغاية شهر أكتوبر.
الدفع بالتقسيط المريح و من دون فوائد .
لمزيد من المعلومات الاتصال على رقم العيادة و تحديد موعد فحص أولي مجاناً.
0220355599
أو على البريد الالكتروني:
[email protected]

Zahnarztpraxis Albertawi TSP Kieferorthopädie
Dülkenstr. 1
51143 Köln

Kieferorthopädische Behandlungen Albertawi - für Kinder und Erwachsene Kieferorthopädische Behandlungen Albertawi - Behandlung für Kinder und Erwachsene. Lassen Sie sich jetzt einen Termin geben in unserer Praxis in Köln.

13/05/2021
كل المعلومات عن تقويم الأسنان في المانيا للكبار في العمر والشباب و متى يدفع التأمين التكاليف كاملة ! 17/03/2021

كل المعلومات عن تقويم الأسنان في المانيا للكبار في العمر والشباب و متى يدفع التأمين التكاليف كاملة ! عليكم شباب وصبايا كيفكم إن شاء الله تكونوا بخيرهي شرح كامل عن تقويم الأسنان للكبار في العمر و عن تكاليف التأمين يلي بغطيها مقابلة كاملة...

10/03/2021

قد تكون المعالجة التقويمية جدا مهمة حتى لو ظهرت الاسنان الامامية بشكل طبيعي

01/03/2021

السلام عليكم شبيبة
عذراً للتأخير بالفيديو وهاد الجزء الأول عم نحكي فيه عن تقويم الأسنان للاطفال و تكلفة و دفعات التأمين و كل المعلومات المفيدة مع الدكتور
#الفيديو بالتعليق الاول

06/02/2021

عروضنا مستمرة خلال شهر فبراير على أجهزة الانفزلاين الشفافة وكذلك عروض خاصة على تقويم الاسنان الثابت.
لحجز موعد الاتصال على رقم 0220355599
أهلا وسهلا بكم

23/01/2021

يسرنا تقديم أفضل أنواع المعالجات التقويمية وأحدثها وبأوفر الأسعار ، مع إمكانية التقسيط الشهري ومن دون فوائد على مدى ١٢ او ٢٤ او ٣٠ او ٣٦ شهر.

17/01/2021

إن البقاء المديد لسن مؤقت يمكن أن يعني انحرافاً في مسار بزوغ السن الدائم ، ما يؤدي لانطمار السن الدائم وإمكانية أذية للأسنان المجاورة على المدى البعيد.
لذلك لابد من عمل صورة أشعة بانورامية في مثل هذه الحالة واستشارة الطبيب، خاصة في العمر الذي يُفترض أن يكون فيه تبديل الأسنان قد اكتمل وعادة هو في عمر ١٢ -١٣ سنة.

17/01/2021

17.01.2021 إن شاء الله تكون سنة خير عالجميع والله يرفع هذا الوباء والمرض.

15/01/2021

يسرنا تقديم المعالجة بالصفائح الشفافة ولكل الأعمار مع حسم ٢٠% على كافة الحالات البسيطة والمتوسطة والشديدة، ولغاية نهاية السنة ٢٠٢١، الدفع بالتقسيط المريح ممكن، لمزيد من المعلومات حول تكلفة العلاج ونوع العلاج المناسب لكم يمكنكم الاتصال على الرقم 0220355599 وتحديد موعد للاستشارة التقويمية مجاناً.

26/12/2020

السؤال الشائع: هل أنا أو طفلي بحاجة لتقويم أسنان وشو لازم اعمل ؟
إن الاستشارة التقويمية لا تحتاج لإحالة من طبيب الأسنان العام ، ويمكن حجز موعد مباشرة مع العيادة، و تكون هذه الاستشارة التقويمية مدفوعة من التأمين العام. ويمكن تكرار الفحص هذا للأطفال كل ٦ أشهر مرة للتأكد من تطور الحالة.

06/12/2020

ماهو العمر المناسب لطفلي من أجل زياره طبيب تقويم الاسنان ؟
🗯الزياره الأولى تكون في عمر سبع سنوات لأن في هذا الوقت يتم تبديل الأسنان الاماميه بالإضافه إلى بزوغ أسنان جديده خلف الأسنان اللبنيه والتي يجب التأكد من بزوغها وتقابلها مع بعضها البعض بشكل صحيح لذلك يمكن في هذا العمر اكتشاف سوء إطباق الأسنان بشكل مبكر
🗯الزياره الثانيه يجب أن تكون بعمر عشر سنوات تقريبا لأن هذه المرحله هي مرحله مهمه كذلك في تبديل الأسنان ويمكن في هذه المرحله البدء بالمرحله الفعاله من العلاج في وقت يتناسب مع مرحله النمو او في مرحله وثبه النمو بحيث يمكن تعديل علاقه الفكين والأسنان
👈ملاحظه كل مريض لديه تأمين صحي قانوني في المانيا له الحق في الاستشاره التقويميه مرتين سنويا بفاصل زمني ست أشهر لذلك في بعض الحالات ينصح بعمل استشاره تقويميه للأطفال كل سنه مره واحده على الأقل لكي يبقى تطور الاسنان والفكين تحت المراقبه بحيث يتم الكشف المبكر ماأمكن عن سوء الإطباق

Photos from ‎عياده تقويم الاسنان في كولن porz‎'s post 04/12/2020

العضة المعكوسة:
هو نوع من سوء الإطباق يؤدي عادة الى تغييرات على مستوى الأسنان والفكين والمفصل الفكي. وفيه تتقابل الأسنان بشكل معكوس حيث تكون أسنان الفك العلوي من الجهة الداخلية نسبة لأسنان الفك السفلي على عكس الحالة الطبيعية، ويمكن أن تكون أمامية أو جانبية.
مشكلة هذا النوع من سوء الإطباق كونه صعب الملاحظة من قبل الأهل، لأن المريض يجب أن يطبق الأسنان حتى يصبح مرئياً.
هذا النوع من سوء الإطباق يشمله التأمين الصحي العام حتى سن الثامنة عشرة.

Photos from ‎عياده تقويم الاسنان في كولن porz‎'s post 22/11/2020

المعالجة التقويمية بدءاً من سن الثامنة عشرة:
كما سبق ذكره، فإن المعالجة بداية من سن الثامنة عشرة تصبح معالجة خاصة لا يتحمل التأمين أي تكاليف، ولكن هناك حالة استثنائية ألا وهي المعالجة التقويمية في إطار المعالجة الجراحية للفكين وذلك في حالات سوء الإطباق الشديدة . وعلى سبيل المثال حالات العضة المعكوسة الأمامية كما في الشكل.

22/11/2020

المعالجة المتأخرة أو الدائمة المدفوعة من التأمين:
تبدأ في المرحلة الثانية من الإطباق المختلط حسب قانون التأمين في ألمانيا، هذه المرحلة تتوافق مع تبديل اول سن لبني جانبي من كل جهة في الفك، وعادة ماتكون في عمر العاشرة.
إذا عمر الطفل ١٠ سنوات، يعتبر هذا العمر مثالياً للبدء بالعلاج التقويمي لعدة أسباب يضيق الوقت لشرحها.
في هذه المعالجة يحق لكل مريض الاستفادة من المعالجة التقويمية سواء بالأجهزة المتحركة أو الثابتة المدفوعة من التأمين.
مدة العلاج هنا مفتوحة حسب درجة سوء الإطباق، وسطيا هي لمدة ثلاث سنوات فعالة قابلة للتمديد حسب الحاجة. يتبعها فترة مراقبة وتثبيت لمدة سنتين. إذا انتهت المعالجة مبكرا وحدث بعد ذلك خلال مرحلة التثبيت أي نكس أو خلل في النتيجة رغم التزام المريض بأجهزة التثبيت، فإن حق المريض بتصحيح المشكلة يبقى ممكناً طالما لم يُعطى المريض شهادة إنهاء المعالجة.
التكلفة عادة ٨٠% للتأمين و ٢٠ % للمريض ( الطفل الثاني في العلاج في نفس الوقت ١٠%) يتم استردادها بعد استلام شهادة انهاء العلاج.
عادة ما تتراوح تكلفة التقويم ما بين ٣٠٠٠- ٤٠٠٠€ اي أن المريض ملزم بدفع مبلغ مابين ٦٠٠- ٨٠٠ يورو سيتم استرجاعها لاحقاً من التأمين.
كيف يتم الدفع؟
كل سنة يتم إصدار فاتورة التأمين أربع مرات في الأشهر الأول، الرابع، السابع و العاشر و لمدة أقصاها ٣ سنوات أي في المجمل ٦٠٠-٨٠٠€ موزعة بشكل غير متساوي على ١٢ فاتورة.
قيمة كل فاتورة تتعلق بما تم انجازه خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مثلا :
تمت زيارة العيادة مرتين خلال آب و أيلول وتم استبدال الأسلاك التقويمية، ستكون القيمة تقريبا ٣٠- ٤٠ يورو
مثال آخر:
خلال الأشهر الماضية تم الصاق الجهاز الثابت، هنا نتوقع فاتورة أعلى حوالي ٧٠- ١٥٠ يورو.
هل هناك تكاليف إضافية غير هذه ؟
الجواب هذا يتعلق باختياركم لنوع الأجهزة المقدمة، حيث إن قانون التأمين في ألمانيا ملزم بتقديم الحد الأدنى الاقتصادي للعلاج وغير ملزم بتقديم النوع الأفضل من العلاج، وهذا يسري على كافة الفروع الطبية الأخرى.
و في حال اختيار أجهزة تقويمية حديثة أو متطورة فإن هذه التكاليف يتم تحديدها وفقا للحاجة ويتم دفعها عن طريق الأقساط الشهرية ما بين المريض والعيادة وتسمى هذه ب Außerverträgliche Leistungen اختصاراًAVL .
آسف على الاطالة ولكن أرجو أن تكون الفكرة وصلت.
وشكراً

Photos from ‎عياده تقويم الاسنان في كولن porz‎'s post 17/11/2020

حافظة المسافة؟
عند سقوط السن اللبني قبل موعده المحدد، يجب ان نحفظ المسافة للسن الدائم الخَلَف وبهذه الطريقة نمنع ميلان الاسنان المجاورة التي تتسبب فيما بعد بازدحام الاسنان، والقاعدة تقول: بعد قلع سن مؤقت يجب حفظ المسافة حتى بزوغ السن الدائم.
التأمين القانوني يشمل في ألمانيا هذا المعالجة عن طريق جهاز تقويمي متحرك غير فعال مهمته حفظ المسافة، ويجب ارتداؤه ١٢-١٦ ساعة أو على الأقل ليلاً.
هناك نوع من حافظات المسافة الثابتة تبقى في الفم و ميزتها أنها لا تحتاج تعاون المريض مقارنة مع المتحركة، ولكنها غير مدفوعة من التأمين وتتراوح تكلفتها بين ٢٠٠ _ ٣٠٠ يورو تقريبا.

16/11/2020

المعالجة المبكرة
Frühbehandlung
تبدأ ما بين عمر ٤ سنوات وحتى عمر ١٠ سنوات ، الامر متعلق بمرحلة الاطباق وتبديل الاسنان، فترة المعالجة حسب قانون التأمين سنة ونص.
الفائدة منها التخلص من المشاكل الاطباقية بشكل مبكر والتقليل من الحاجة للتقويم لاحقا، او تقصير فترة العلاج اللاحقة.
أهميتها: مهم جدا كونه يؤثر على نمو الفكين
الأجهزة المستعملة غالبا تقويم متحرك فعال ويجب تمييزها عن حافظة المسافة غير الفعالة سيتم شرحها لاحقا.
التكلفة: بسيطة حتى ٢٠٠ يورو يتم استردادها بعد سنة ونص وهي فترة العلاج.

Photos from ‎عياده تقويم الاسنان في كولن porz‎'s post 15/11/2020

الخدمات غير التعاقدية Außerverträgliche Leistungen

ما هي الخدمات غير التعاقدية؟

هذه هي الخدمات أو الأجهزة التي قد لا يغطيها التأمين الصحي القانوني. وفقًا للكتاب الخامس من القانون الاجتماعي ، يجب أن يكون العلاج فقط كافيًا واقتصاديًا وسريعًا.

ومع ذلك ، من المهم بالنسبة لنا أن نقدم لمرضانا جميع وسائل الراحة الحديثة لتقويم الأسنان. هذه هي الخدمات التي تجعل العلاج أكثر متعة وفعالية وأكثر نجاحًا.

يقدم تقويم الأسنان الحديث الكثير من الإجراءات التعاقدية الإضافية ، والتي سنقدمها لك أدناه.

نحن نختار بشكل شخصي AVLs المناسبة بشكل فردي لك ونناقش جميع التفاصيل معك ، بحيث يمكنك لاحقًا أن تقرر في المنزل ما تريد استخدامه.

نقدم لجميع مرضانا خيار الأقساط بدون فوائد.

أقواس NiTi فائقة المرونة

الأقواس فائقة المرونة تتكيف مع الاختلالات الشديدة وتحتفظ بمرونتها. هذا يعني أن الضغط أو التوتر الخفيف المنتظم يمارس باستمرار على الأسنان التي توضع برفق في قوس الأسنان.
والنتيجة هي علاج لطيف وغير مؤلم. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل حركات الأسنان الأسرع على تقليل وقت العلاج بحوالي سنة واحدة مقارنة بالأقواس الفولاذية.
الأسلاك الفولاذية أكثر صلابة ، أي أقل مرونة ، وبالتالي تميل بقوة إلى حد ما مع انحناءات أقوى. في حالة سوء التموضع الشديد ، أي. خاصة في المراحل المبكرة ، فهي ليست فعالة مثل الأسلاك فائقة المرونة. في المراحل الأخرى من العلاج ، تكون الأسلاك الفولاذية مفيدة جدًا مرة أخرى إذا كانت الأسنان مثل يجب تحريكها بطول السلك بدون إمالة من أجل استخدام سلك فولاذي ثابت ، ومع ذلك ، يجب أولاً رفع الأسنان إلى مستوى.

حاصرات الأسنان ذاتية الربط:

كان أكبر اختراق في السنوات الأخيرة هو تطوير أنظمة ذاتية الربط. الحاصرات ذاتية الربط هي حاصرات صغيرة لا يتم تثبيت القوس في مكانه بواسطة حلقات مطاطية ، كما هو معتاد مع الأنظمة التقليدية ، ولكن بواسطة قفل فائق المرونة. هذا يقلل الاحتكاك ، مما ينتج عنه علاج ألطف وأسرع مع قوى أصغر.
ميزة أخرى هي أنه من الأسهل تنظيفها ، حيث تغزو البكتيريا الحلقات المطاطية للأقواس التقليدية وتنتفخ بمرور الوقت.
ينخفض خطر تسوس الأسنان ويقل عدد المواعيد!

جهاز التثبيت الملصق (Retainer)

في نهاية المرحلة النشطة ، يجب تثبيت الأسنان لفترة طويلة. تميل الأسنان بعد العلاج و خاصة مع الأسنان الأمامية إلى النكس الذي يتجلى بالدوران أو الإزدحام وما شابه. من المؤكد أن المثبت المتحرك ليس حلا ناجحا لكل الحالات لأنه يعتمد على تعاون المريض و فترة ارتداء الجهاز المثبت، ويبقى الجهاز المثبت الملصق (Retainer) هو الحل الأكثر فعالية وأناقة للحفاظ على الأسنان في مكانها ولمنع الانتكاس إلى وضع السن القديم. يتم لصق سلك رفيع على الوجه الداخلي للأسنان الأمامية. لا يمكن رؤية هذا من الخارج وبعد فترة قصيرة من التعود عليه لم يعد مزعجًا للمريض. يظل المثبِّت في الفم حتى يكتمل نمو الوجه و الفكين أو لفترة أطول ، حتى مدى الحياة.

Photos from ‎عياده تقويم الاسنان في كولن porz‎'s post 15/11/2020

كيف يتم تنظيم قبول الحالات العلاجية للتأمين الصحي ؟
الرجاء قراءة البوست كاملاً، لأنه يجيب العديد من التساؤلات، وشكراً !!!!
# يقوم طبيب الأسنان / أخصائي تقويم الأسنان بتوثيق الحالات الشاذة المحتملة في الفك ، مثل الازدحام ، ونقص المساحة ، واضطرابات البزوغ أو عدم كفاية عدد الأسنان. يقاس بالمليمترات. على سبيل المثال ، يدفع التأمين الصحي تكاليف العلاج، إذا كان سنان أماميان معوجان بأكثر من ثلاثة ملليمترات أو إذا كانت الدرجة بين الأسنان الأمامية العلوية و السفلية أكبر من ستة ملليمترات. العامل الحاسم هو التشوه ذو الحاجة الأعلى للعلاج.
#يتم تنظيم دفع التكاليف العلاجية ما بين التأمين الصحي العام و المسؤول عن رعاية الطفل على الشكل التالي:
يدفع التأمين الصحي 80% من الفواتير المستحقة خلال مراحل العلاج المختلفة، بينما يدفع الأهل كحصة شخصيةEigenanteil الباقي20%، و يتم عادة دفع هذه المستحقات على أرباع السنة الأربعة، أي أربع مرات في السنة و هي في الشهر الرابع عن الأشهر من 1-3 ، و في الشهر السابع عن الأشهر من 4-6 ، وفي الشهر العاشر عن الأشهر من 7-9، و في الشهر الأول من السنة الجديدة عن الأشهر السابقة من 10-12.
و تختلف قيمة الفواتير ( ١٢ فاتورة موزعة على ٣ سنوات) حسب الحالة و المرحلة العلاجية لكنها في المجموع تقريبا ثابتة ولكي تتضح الفكرة نأخذ المثال التالي:
حالة مرضية KIG K4 ، التكلفة الإجمالية 3500 يورو ، التأمين يدفع 80% أي 2800 يورو، الأهل 20% أي 700 يورو تكون مقسمة على فترة العلاج عادة 3 سنوات.
إن الحصة الشخصية بنسبة 20 في المائة من إجمالي تكاليف العلاج القانونية إلزامية (10 في المائة للأشقاء الذين عولجوا في نفس الوقت).

إذا اكتمل العلاج بنجاح ، فسيعيد التأمين الصحي هذه الفواتير المدفوعة. مطلوب شهادة نهائية من أخصائي تقويم الأسنان لهذا الغرض. يجب أيضًا تقديم الفواتير المدفوعة إلى شركة التأمين.
غالبا ما يوصي الطبيب المعالج بالانتظار بعد فك الجهاز التقويمي الثابت مدة لا تقل عن سنتين، و لذلك فائدة تتجلى في حالة حدوث نكس في بعض الأسنان نتيجة بزوغ أسنان العقل أو النمو، و في هذه الحالة يمكن أن يتحمل التأمين تكاليف المعالجة اللاحقة، أما بعد إقفال ملف العلاج فلن تتحمل شركة التأمين أي علاج تقويمي لاحق.

#أما بالنسبة للتكاليف الإضافية للأجهزة التي لا يدفعها التأمين فيتم التفاهم عليها حسب الحاجة وضرورة العلاج وهذه الأجهزة اختيارية ( كثير من العيادات إجبارية )، كأن يختار الأهل الأجهزة الأحدث والتي تسرع العلاج وتجعله أكثر راحة من حيث تعاون الطفل والعناية الفموية وما إلى ذلك، وتختلف هذه القيمة حسب الأجهزة والإجراءات اللازمة وقد تتراوح مابين ٣٠٠_١٧٠٠يورو . هذه التكاليف يتم دفعها مباشرة للعيادة بالتقسيط ولا يتم استردادها في نهاية العلاج.
عندما لايرغب الأهل بذلك ففي هذه الحالة يجب على الطفل بذل المزيد من التعاون و يستغرق العلاج فترة أطول وقد تتأثر الأسنان والصحة الفموية سلباً ، خاصة في الحالات التقويمية الصعبة.

#ويُستثنى من التكاليف الإضافية هذه حالات المعالجة المبكرة بالأجهزة المتحركة في عمر بين ٤ - ٨ سنوات ، حيث يتحمل الأهل فقط الحصة الشخصية ٢٠% وعلى مدار سنة ونصف فقط ٦ فواتير ( ٣٠٠-٣٥٠€) تقريباً، ويتم استردادها بمجرد انتهاء المعالجة المبكرة.

#حافظات المسافة المتحركة التي لا تكون علاجية وإنما وقائية في حالة فقد الاسنان اللبنية المبكر ، هذه يتم دفعها كاملاً من التأمين.

عفوا على الإطالة وأرجو أن تكون كل النقاط واضحة و الفائدة عامة.

15/11/2020

متى تغطي شركة التأمين الصحي العام التكاليف؟

يغطي التأمين الصحي القانوني تكاليف علاج تقويم الأسنان إذا بلغت شدة سوء الإطباق درجة معينة و هي الدرجة الثالثة حسب تصنيف سوء الإطباق الموضحة في الجدول أدناه:

في الأطفال والمراهقين من سن 4 سنوات و حتى 18 سنة، يشمل التأمين الصحي القانوني العلاج من الدرجة 3 و 4 و 5 وفق مجموعات مؤشرات تقويم الأسنان (KIG) الصالحة منذ عام 2002.و وفقًا للكتاب الخامس من القانون الاجتماعي ، يجب أن يكون العلاج في هذه الحالات فقط كافيًا واقتصاديًا وسريعًا ، بينما لا تغطي استحقاقات التأمين الصحي القانوني تصحيحات العلاج من الدرجة الأولى والثانية.

وفقًا للمبدأ التوجيهي ، فإن العامل الحاسم هو ما إذا كان موضع الفك أو الأسنان "يؤثر بشكل كبير" أو يهدد بإعاقة العض أو المضغ أو التحدث أو التنفس أو إغلاق الفم أو وظيفة المفصل في المستقبل.
ابتداءً من سن 18 ، يدفع التأمين الصحي فقط التشوهات الحادة في الفك "التي تتطلب جراحة الفم وتدابير علاج تقويم الأسنان".

Telephone

Address


Dülkenstraße 1
Cologne
51143

Opening Hours

Monday 08:00 - 12:00
14:15 - 18:00
Tuesday 08:00 - 12:00
14:00 - 19:00
Wednesday 08:00 - 12:00
14:15 - 17:30
Thursday 08:00 - 12:00
14:30 - 19:00
Friday 08:00 - 15:00