سهيل المصطفى- Sohail Almoustafa

مسلم من أهل السنة والجماعة، فراتي المنشأ دمشقي الجوى أموي الهوى.

03/04/2024

10/03/2024

‏الوجه الآخر الذي لايتحدثون عنه!

بقطع النظر عن المواقف الشخصية من هيئة الجولاني في إدلب.
ثمة أشياء لم يقلها الكثيرون ولايريدون قولها، وهي أن هيئة تحرير الشام اليوم تقوم بمقام الدولة في إدلب، ولديها مؤسسات مرتبطة بڪل شرائح المجتمع الادلبي والثوري، غالبية العوائل في إدلب فيها ابن واحد أو اثنين يعملون في هيئة التحرير!
الهيئة اليوم متجذرة في إدلب اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا، ويوجد موالون لها على استعداد للتضحية بأرواحهم من أجلها، ولڪن لايوجد من هم على استعداد للتضحية بأرواحهم لإسقاط الهيئة، لأنه يوجد في معظم العائلات،أشقاء موالون ومعارضون للجولاني، لذلك لايرغب الجميع بإراقة الدماء بين الأقرباء.
سڪان إدلب الأصليون مع الوافدين إليها من ڪافة المحافظات، بكافة شرائحهم، لايوجد لديهم قابلية إشعال حرب داخلية تزيد من حالات الثأر المستعرة أساسًا بين السوريين.

ثمة مطالب متنوعة للمتظاهرين بدأت الهيئة بالاستجابة لها، على الصعيد الاقتصادي كإلغاء بعض الضرائب وعلى صعيد حقوق الإنسان كالإفراج عن بعض المعتقلين، ومصالحة أهالي وذوي من قُتلوا تحت التعذيب وتقديم الديات لهم.
اليوم الهيئة هي أقوى ڪيان عسڪري في الشمال السوري، تنظيمًا وتسليحًا وولاءً وخبرة وحنڪةً، ولدى قادتها القدرة على التفڪير بعقل مؤسساتي، بعڪس فصائل ريف حلب في الشمال.

المشڪلة الڪبرى في من يتحدثون عن إدلب، أنهم يتحدثون عن أشياء ويُخفون أشياء وفق المصلحة والهوى، فيظن المتابعون من خارج إدلب، أن الهيئة آيلة للسقوط في أي لحظة، وهذا ليس صحيحًا ولا دقيقًا، على الأقل في الوقت الحالي، وفي المدى المتوسط أيضًا.

بالنهاية لابُـد من تبرئتي مما سأُتهم به نتيجة للسطور السابقة، من خلال التأڪيد على قناعتي الشخصية، بأن أڪبر اختراق استخباراتي للثورة السورية هو الجولاني.

28/02/2024

‏في عام 1999 ڪان لي جار نصـ.. ـيري، وڪُنّا نجلس ساعات طويلة نتناقش في السياسة حتى نشأت بيننا ثقة وسقف عالٍ في الحوار.
في تلك الأثناء ڪانت تسري إشاعة بين السوريين عن مرض (حافظ أسد) وڪانت تلك الإشاعة مادة للنقاش بيني وبين جاري النصيري.
قلت له: يتوجب على حافظ أسد تجنيب سورية حمام الدماء بعد موته!
قال لي ڪيف؟
قلت: بداية يجب أن يرفع القبضة الأمنية عن الناس، وأن يُفعّل دور المؤسسات القضائية لتصبح نزيهة، وألا يتدخل الجيش في السياسة، ويتم انتخاب برلمان حقيقي نزيه وليس صوريًّا، ثم يقرر الناس عبر البرلمان ڪيف يجب أن يُحڪموا، ثم يتخلى هو وأنتم (أي طائفته) عن الحڪم، ويحڪم الشعب من خلال شخص يختارونه!

نظر إلي باندهاش وقال لي:
سهيل، لاتبح بهذا الڪلام أمام أحد غيري خاصة من طائفتي.
وأردف قائلًا: اِعْلَمْ أن السيد الرئيس (وفق تعبيره) قد رتّب لما بعد موته، فلا تقلق من حمام الدماء الذي تخشاه!
قلت له: لن تنفع ڪل الترتيبات التي تتحدث عنها، ستتحول سورية إلى ساحة حرب، وستفقد الأجهزة الأمنية والجيش السيطرة على سورية، وستصبح مهددة بالتقسيم، وستظهر مشاڪل دينية وقومية ڪثيرة ڪانت عالقة ولم يتم علاجها!
سترى يا جاري الجثث تملأ الشوارع، ولايستطيع أحد انتشالها أو حتى اسعاف الجرحى، وستساهم إيران بتدمير سورية حجرًا حجرًا!!

ضحك وقال مستحيل..

في عام 2011 في الشهر الثالث تحديدًا ڪانت المظاهرات في سورية تندلع وتتسع دائرتها.

وبتاريخ 25.03.2011 ڪنت عائدًا من وسط دمشق بعد مشارڪتي في مظاهرات (‎ )، تقابلت في الطريق مع جاري النصيري ذاته وڪان يقود سيارته الخاصة، فألقى السلام عليّ وطلب مني الصعود معه لإيصالي إلى حيّنا.
في السيارة سألني أين ڪنت؟
نظرت في عينيه وابتسمت وبقيت صامتًا!
قال لي: أعلم أنك تشارك في المظاهرات، ولكن لدي سؤال يؤرقني!

قلت له اسأل!
قال: هل تذڪر حديثنا في منزلي عما سيحدث في سورية بعد موت حافظ أسد؟

قلت: نعم أذڪره جيدًا.
قال: ڪيف توقعت ماسيحدث؟

أجبته: المقدمات الصحيحة تعطيك نتائج صحيحة، والمقدمات الخاطئة تعطيك نتائج خاطئة.
ڪثير من السوريين ڪانوا يتوقعون انفجار الأوضاع في سورية، وهم مستعدون لدفع الأثمان مهما ڪانت للتخلص مما هم فيه.
ڪان جاري مندهشًا مما يحدث حينذاك في سورية.
افترقنا واخترت طريق الثورة وانخرطت في صفوق ڪل من حارب النظام، وانخرط هو في اللجان الشعبية في الغوطة الشرقية وأصبح قياديًّا فيه، إلى أن قُتل نحـ.. ـرًا في (مساڪن عدرا العمالية) خلال اشتباڪات الثوار مع النصـ.. ـيرية.

رباط السالفة: معظم السوريين توقعوا ماسيحدث وماحدث لاحقًا في سورية، وهم ليسوا نادمين على الثورة، ولو عاد الزمن للوراء فلن يغيروا قرارهم بل ڪانوا سيحملون السلاح منذ اللحظة الأولى للثورة.

28/02/2024

‏من ميزات الحساب الوهمي المجهول أن صاحبه ليس مقيدًا بل هو حر بڪل ماتعنيه الڪلمة من معنى!
يخطئ دون حساب، ويرد الشتيمة دون خجل، لايخشى ضعفًا أمام أصدقائه ومتابعيه، أو غيابًا عنهم أو غياب أحدهم!
يستطيع الانسحاب بهدوء دون أن يشعر به أحد، ودون أن يحاسب نفسه هل نجح في أداء مهمته أم فشل؟

أتمنى لو أنني لم أدخل منصات التواصل، أو أنني بقيت مجهولًا ڪما بدأت في مناطق سيطرة النصيري باسم (صقر قريش).

عبء ثقيل أن تڪون حقيقيًّا في زمن الڪذب والاحتيال.

27/02/2024

نشر نادي تشرين السوري (مدينة اللاذقية) قبل ثلاثة أيام، في صفحته الرسمية الموثقة في منصة الفيسبوك، صورة لعدد من لاعبيه وهم يؤدون الصـ.. ـلاة جماعة، ويُعتبر نشر هذه النوعية من الصور أمر نادر الحدوث، بل ويڪاد يڪون غير مسبوق من خلال متابعتي للدوري السوري لڪرة القدم والرياضة السورية بالعموم، لااتذڪر خلال أڪثر من ثلاثين عامًا، ولم يُحدثني أحد عن نشر صور لرياضيين سوريين يؤدون الصـ.. ـلاة.
والجدير بالذڪر أن معظم لاعبي فريق تشرين من المحسوبين على أهل السنة والجماعة، ومدينة اللاذقية في عمومها محسوبة على أهل السنة والجماعة مع وجود نسبة قليلة من الأقليات، بينما ريفها مختلط (نصـ... ـَيرية، نصـ...ـارى، اسمـ.. ـاعيليون، مراشـ.. ـدة، روافـ... ـض، مسـ... ـلمون).
وعلى الرغم من أن أهل السنة غالبية في نادي تشرين، إلا أن المعلومة المنتشرة بين السوريين أن نادي تشرين محسوب على النصـ... ـيرية وهذا التصنيف خاطئ بالطبع، وهناك من أراد ترسيخ هذه المعلومة في وعي السوريين، بينما نادي حطين محسوب على المسلمين السنة وهذا صحيح.

في سورية لايوجد استقلالية للأندية الرياضية ولا لأي ڪيان آخر من الاختصاصات الأخرى غير الرياضية، وتُعتبر الأندية الرياضية دوائر وهيئات حڪومية، على اعتبار أن المنشآت ملك للحڪومة وأن إدارات الأندية لايمڪن أن تتقدم للترشح لرئاسة الأندية إلا بموافقات حڪومية وأمنية، وعليه فإن نشر صورة لرياضيين يؤدون صـ.. ـلاة المسلمين يُعتبر أمر غريب جدًا ويصعُب تفسيره ولم يحدث من قبل، لأن الصـ.. ـلاة بالأساس ممنوعة في الدوائر الحڪومية، وإن تم تجاوز الأمر وسُمح للبعض بالصـ.. ـلاة فبالخفية وليس علانية، وإن أصبحت علانية فلايمڪن أن يتخيل أحد أن يتم تصويرها ونشرها!!!
إنها سورية الأسد والنصـ... ـيرية والأقـ.. ـليات المتحالفة المتڪاتفة ويعرفها السوريون جيدًا.

رابط مصدر الصورة

https://www.facebook.com/share/JUZXwfiS9nCm786o/

24/02/2024

‏الجميع يراقب موت المسلمين في ‎ #غزة، وڪأنهم يشاهدون باستمتاع مباراة للمصارعة غير متڪافئة، أو ڪأنهم يشاهدون تمثيلًا أو (فيلم أڪشن) وڪل تلك الدماء عبارة عن (ڪتشب) أو ماء صُبغ باللون الأحمر، لإضفاء شيء من الإثارة على التمثيل؟
لم يعد وقوع الظلم مؤثـرًا، ولا صور ومقاطع الأجساد المُتفحمة والأعضاء المبتورة أو المفرومة أو المهروسة، لم يعــد ڪل ذلك مؤثــرًا في نفوس البشــر!
ولڪن هل ماتزال نفوسهم بشرية؟
قد لاتتغير ملامح البشر، ولڪن نفوسهم، طباعهم وقيمهم وعاداتهم تتغير بڪل تأڪيد، ليس دائمًا نحو الأفضل، بل نحو الأسوأ ڪما حدث في العقود الأخيرة ( جشع، استغلال، زنا، شذوذ، ربا، ڪذب، سطحية، حروب، التفنن والتمادي بارتڪاب ڪل المحرمات.....)
أصبح المخلوق الذي يُسمى زورًا (إنسانًا) بحاجة إلى زلزال ديني أخلاقي ثقافي يعيده إلى المربع الأول، الذي من أجله خُلق!

23/02/2024

‏لايُــدرك مايعانيه المسلمون في غزة، إلا من عاشوا تجارب وأحوال مُشابهة لما يعيشه مسلمو فلسطين وغزة.

الحرب واستهداف الأعداء للمدنيين، واستخدام سياسة الأرض المحروقة، النزوح المُر، وفقدان الأحبة، الجوع والعطش والحصار، ثم الخذلان من الجميع.
ڪم نحن تواقون لتلك الحقبة التي تتغير فيها ڪل موازين القــوى بإذن الله، ويُمَڪّن اللهُ عباده الصالحين في فلسطين وڪل بقعة في هذا الڪون يطلع عليها ليل ونهار، نعلم أنها قادمة لامحالــة.. بإذن الله.

بسم الله الرحمن الرحيم
{وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (55)} ‎ #النور.

22/02/2024

‏آخر همنا اسم الجهة التي تغتال بعض قادة حزبالة وإيران.
المهم أن يُرحَّلوا إلى جهنم، لايهمنا ڪيف ومن فعل ذلك.
اليوم لو قام ڪيان الاحتلال أو أمريڪا بإسقاط النظام في سورية، فلن يغيّر ذلك أنهم أعداء مطلقون، وفي رقابهم دماء مسلمين في ڪل بقاع العالم.

بسبب جهل وغباء وانحراف الڪثيرين، فإننا مضطرون للتذڪير بتلك المبادئ في ڪل حين.

22/02/2024

‏من هو أول من استبدل ڪلمة "الجهاد" بڪلمات ( المقاومة، الممانعة)؟
في ديننا وقرآننا وسنة نبينا محمد ﷺ عرفنا الجهاد، ويعرف المسلمون الآيات والأحاديث التي وردت فيها ڪلمة (الجهاد).
حتى في الشعر العربي خلال فترة الاستعمار الغربي للجغرافيات الإسلامية في بدايات القرن العشرين، استخدم الشعراء ڪلمة (الجهاد) كالشاعر المصري الڪردي "أحمد شوقي" رحمه الله:

" قف دون رأيك في الحياة مجاهدا
إن الحياة عقيدة وجهاد"

فمن الذي عبث بإعدادات وقاعدة بيانات المسلمين، وجعلهم يتحاشون لفظ ڪلمة (جهاد) واستبدالها بعبارات أخرى مُميعة مُضللة؟

21/02/2024

أقل من شهر على دخول شهر #رمضان المُبارك.
اللهم بلّغ المسلمين في #غزة وڪل #فلسطين و #السودان و #سورية و #العراق وڪل مڪان يُضطهد فيه المسلمون، شهر الصيام رمضان، آمنين مطمئنين، اللهم آمين.

20/02/2024

‏الخط البياني لتدهور سعر صرف الليرة السورية منذ استيلاء النصيرية والبعث على السلطة في ‎ #سورية.

14/02/2024

يرجى تسجيل المتابعة لحسابي الاحتياطي في منصة X
عبر الرابط الذي تجدونه في التعليقات.

12/02/2024

‏ترك وڪرد وعرب الرابط المشترك بينهم أنهم نصيرية، اجتمعوا على نصرة دينهم ومحاربة الإسلام والمسلمين في سورية والعراق وترڪيا تحت عناوين ڪاذبة (الوطنية والقومية).

08/02/2024

شكرًا لكونكم أحد أبرز المتفاعلين ودخولكم إلى قائمة التفاعلات الأسبوعية الخاصة بالصفحة! 🎉 Muhammad Salal Salal, Alifia Wazir, Mahmoud Alabod

08/02/2024

‏ستتوقف الحرب في ‎ #غزة عاجلًا أم آجلًا، وسيدفن المثكولون ضحاياهم، ويبحثون عن مفقوديهم، ويجمعون البقايا الصالحة للاستعمال من حطام منازلهم، وستعود الحياة للدوران مرة أخرى، ويبدأ الناس بلملمة جراحهم ومحاولة بناء ما دُمّــر.
الفاجعة الڪبرى أن ذيول ‎ #إيران حماس ومُشتقاتها، سيعتبرون بقاءهم على قيد الحياة نصرًا (ڪما اعتبر البعثيون بقاءهم في سُدة الحڪم في سورية عام 1967 بعد خسارة ‎ #القنيطرة نصرًا)، وڪل الڪوارث التي حلّت على المسلمين في غزة (خسائر جانبية) وأثمانًا لابُـدّ من دفعها ليبقى المرتدون ذيول الولي السفيه في ‎ #قم يحتلون غزة هاشم، ويقامرون بأرواح ورقاب وأملاك المسلمين فيها.

08/02/2024

‏زبدة الڪلام:
ڪل الضربات التي تعرضت لها إيران وميليشياتها في لبنان وسورية والعراق تُعتبر أُبر تخدير وملهاة وخداع للجمهور الأمريڪي والاسرائيلي ولأعداء إيران الحقيقين في المنطقة.
إن لم تُقصف طهران والمدن الإيرانية الأخرى، فڪل مايجري من قصف هي أفعال متفق عليها أو ضمن قواعد اللعبة.

08/02/2024

‏لأنني لاأتابع أخبارهم ولاوسائل الإعلام التي تنشر عنهم ولامناصريهم الذي يروجون لهم في منصات التواصل، فلم أعلم أنهم ترحموا على قتلى الروافض الذين هلڪوا أول أمس إلا اليوم وبالصدفة.
عندما وصفنا حرڪة حماس قادة وأفراد ومناصرين بالردة، امتعض المنافقون وأولو العقيدة الواهنة 🙂

#مرتدون

07/02/2024

‏الشيعي الجيد هو الذي يعيش في ڪوڪب آخر.

04/02/2024

بسم الله الرحمن الرحمن
{ إِن نَّقُولُ إِلَّا اعْتَرَاكَ بَعْضُ آلِهَتِنَا بِسُوءٍ ۗ قَالَ إِنِّي أُشْهِدُ اللَّهَ وَاشْهَدُوا أَنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ (54)} #هود

29/01/2024

‏قد يظنّ بعض المُتابعين لما ننشر، بأننا نُضخم ونبالغ، في توصيف وتحليل ونقل مايجري في ديرالزور (مناطق سيطرة النصـ.. ـيري)، من جهة عملية التغيير المذهبي، وتشييع المسلمين ومسخ ثقافتهم وعقيدتهم.

نحن لانبالغ بالمطلق في مسألة حرڪة التشييع السريعة والمخيفة في مناطق سيطرة النصـ... ـيري في ديرالزور، ويڪفي أن أقول بأن ثلاثة ممن أعرفهم معرفة شخصية من مدينتي (موحسن) قد تشيعوا، وآخرين لاأعرفهم معرفة شخصية.
مدينة موحسن تحتلها الميليشيات العراقية والأفغانية، وتسڪن عوائلهم في منازل الغائبين والمُهجرين من المدينة، وبإمڪان الجميع القياس على هذا المثال في ڪل المدن والقُرى التي تقع نظريًّـا تحت سيطرة النصيري وعمليًّـا هي تحت سيطرة إيران وميليشياتها.
الميليشيات الإيرانية وعوائلهم منتشرون في مدن ديرالزور الڪبرى في البوڪمال والميادين وموحسن والعشارة وديرالزور المدينة، وبشڪل أقل في الريف الغربي لديرالزور.
بالمقابل تخضع منطقة (الجزيرة) التي لاتسيطر عليها إيران (شمال شرق) نهر الفرات، لسيطرة الميليشيات اليسارية الشيوعية (PKK)، وهي عملت على تغيير المناهج الدراسية الإسلامية، ونشر مناهج علمانية إلحادية تساوي بين غاندي وكونفوشيوس و محمد ﷺ!!!

المنطقة الشرقية بالڪامل (ديرالزور والرقة والحسڪة) الخاضعة تحت سيطرة إيران أو PKK، يخضع سڪانها لعملية تغيير ديني وثقافي بالقوتين الخشنة والناعمة، وبرضا وتآمر غربي وشرقي ڪامل.
قد يقول متفائل: لن ينجح العابثون في مشاريعهم الهدّامة.
وقد يقول متشائم: المنطقة على وشك التغيير الديني والثقافي والانسلاخ عن الإسلام.

ونحن نقول (لله الأمر من قبل ومن بعد) ولن يصيبنا إلا ماڪتب الله لنا، ونسأل الله العظيم أن يحفظ الإسلام والمسلمين ودماءهم وأعراضهم، اللهم آمين.

29/01/2024

‏"شرڪة الحسن والحسين للمقاولات" تبدأ بتأهيل وترميم المرڪز الثقافي في مدينة ‎ #ديرالزور.

على الأغلب سيتحول المرڪز الثقافي في مناطق سيطرة أراذل الطائفة الحاڪمة في ديرالزور لحسينية يُشتم فيها عرض رسول الله ﷺ وصحابته، ويؤله فيها "علي" ويُطلب الغوث من "الحسين".

أراذل الطائفة الحاڪمة يُصرّون على تشييع سورية عقابًا للسـ.. ـنة على ثورتهم.

28/01/2024

‏‎

لاحظت فئة من المدونين في منصات التواصل، يتحدثون عن بشائر "حرب أهلية" في الولايات المتحدة الأمريڪية!
نعم بشائر، هم يبشرون بعضهم بهذا الحلم!
هؤلاء المدونون العرب يعيشون حالة انفصال عن الواقع!
هم يبشرون بحرب أهلية وشيڪة في أڪبر ديمقراطية في العالم، في بقعة جغرافية، عاشت حربًا أهلية طاحنة ثم غادرتها، ووُضعت فيها القوانين بعد ذلك حتى لاتنشب الحرب التي يتحدث عنها الحالمون في شرخنا الأوسط المريض!
يتحدثون عن حرب أهلية في جغرافية اتحادية فيدرالية تحكمها مؤسسات مُنتخبة من سڪان تلك الجغرافية!
الذين يُبشرون بحرب أهلية في أمريڪا، على الأغلب يعيشون في جغرافيات تحتلها أمريڪا بشڪل مباشر أو غير مباشر!
الذين يُبشرون بحرب أهلية في أمريڪا يعيشون في جغرافيات، هي أقرب بقاع العالم إلى الحروب الأهلية والتشظي الجغرافي والمجتمعي والديني والإثني!
يعيشون في جغرافيات يحتلها طغاة وديڪتاتوريات دموية، على استعداد لإحراق البلاد والعباد للحفاظ على ڪرسي الحُڪم!
نظريًّـا لايوجد بقعة في هذه العالم مُستثناة من الحروب الأهلية، وعمليًّـا الجغرافيات التي تسودها المؤسسات والقوانين وثقافة تداول السلطة، هي الأبعد عن شبح الحرب الأهلية، وما ذلك على الله بعزيز، ولڪننا نتحدث بعقل وأسباب بشرية، أما مشيئة الله فلا يعلمها مخلوقاته.
لذلك يتوجب على الحالمين أن يستيقظوا من سباتهم الطويل، لينظروا إلى ما هم فيه.

26/01/2024

‏المقاطع التي انتشرت لروافـ.. ـض العراق وهتافاتهم الطائفية في ‎ #الدوحة، مقاطع مُقرفة.
#قطر احترمتهم ودللتهم وصنعت المعروف في غير مڪانه.
لايُجيد التعامل مع تلك المخلوقات الڪريهة إلا جهة واحدة من البشر، يعرفها الجميع.

25/01/2024

يقول الشافعي رضي الله عنه:
لو عذر الجاهل، لأجل جهله لكان الجهل خيرا من العلم، إذ كان يحط عن العبد أعباء التكليف ويريح قلبه من ضروب التعنيف، فلا حجة للعبد في جهله بالحكم بعد التبليغ والتمكين، لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل.

25/01/2024

‏قال رسول الله ﷺ (بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء)

من هم الذين لايفهمون هذه الصورة ولايعرفون تفسيرها، ولايعرفون لماذا يقاتل البدو في صفوف جيش الاحتلال؟

اليوم وصلنا إلى الزمن الذي يڪون فيه الإسلام غريبًا، والمسلم كالقابض على الجمر.
اليوم المرتد يسمونه مسلمًا، والمسلم مُتشدّدًا وتڪفيريًّا!

المسلمون لايعجزون عن تفسير ما في الصورة، ولايستحون من تسمية الأشياء بمسمياتها.
فقط غير المسلمين لايفهمون هذه الصورة.

25/01/2024

‏‎ #غزة: وزارة الصحة في غزة: "مقتل 25700 فلسطيني (ونحسبهم شهداء والله حسيبهم) وإصابة 63740 آخرين (نسأل الله لهم الشفاء) منذ 7 أكتوبر."

نسبة القتلى 1/ 128.5
نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن ينجي المسلمين ويخفف عنهم ويربط على قلوبهم.
وأن يُـخزي ويـذل ويُـدمّر ڪـ... ـيان الاحتلال وذيول الروافـ.. ـض في غزة.

اللهم آمين.

22/01/2024

‏ميليشياوي برتبة مُقدم في مايُسمى زورًا وبُهتانًا "الجيش العراقي"، يصفع ميليشياوي برتبة عقيد معه في ذلك المسخ الذي يُسمى" جيش العراق"
ڪان جيش العراق من أقوى جيوش العالم انضباطًا وتدريبًا وفعاليةً، عندما ڪان السّنّة يحڪمون العراق، وعندما حڪمه الشيـ... ـعة من ڪـ... ـلاب إيران وأمريڪا، أصبحت الرتُب تُمنح فيه دون دراسة في الڪليات العسڪرية، وأصبحت المفاضلة فيه على أساس الانتماء الميليشياوي والعمالة لإيران أو أمريڪا، وتطاول فيه الأقل رتبة على الأعلى، وتمادى الظالم على المظلوم....
الشـ... ـيعة لايصلحون للحڪم وبناء دولة وجيش انضباطي ولن يصلحوا، وڪثير عليهم الحياة البهائمية والقُطعان التي ينتمون إليها.

17/01/2024

‏منذ زمن بعيد المسلمين والعرب خارج التاريخ!
لاتأثير لهم في العلم والثقافة والاقتصاد والسياسة والقوة العسڪرية.
لايُمڪن اعتبار الغنى بالثروات الباطنية انجاز بشري!
حتى تلك الثروات لم يحسنوا استثمارها على النحو الصحيح!

إلى متى؟
حتىّ نبتغي العزة بالإسلام.

15/01/2024

‏في عام 2017 قصف الروافـ.. ـض في إيران مدينة ‎ #ديرالزور بـستة صـ.. ـواريخ متوسطة المدى، ڪان الهدف ضرب الإرهابيين في ديرالزور.

رباط السالفة: سقطت الصـ... ـواريخ في مناطق فارغة في بادية ديرالزور، وقام المدنيون بجمع بقاياها وبيع نحاسها وحديدها خردة.
خلصت السالفة.

Wollen Sie Ihr Persönlichkeit des öffentlichen Lebens zum Top-Persönlichkeit Des öffentlichen Lebens in Dortmund machen?
Klicken Sie hier, um Ihren Gesponserten Eintrag zu erhalten.

Kategorie

Webseite

https://t.me/sohailAlmoustafa, https://www.threads.net

Adresse

Dortmund

Andere JournalistIn in Dortmund (alles anzeigen)
CQ - Christina Quast CQ - Christina Quast
Dortmund

.| freiberuflich #Hashtaghüterin .| für Digitale Event-Kommunikation .| aktuell www.medien.nrw.de

Markt 13 Markt 13
Dortmund, 44137

Nasser Bakkar Media Nasser Bakkar Media
Waldesruh 29
Dortmund, 44141

الثورة السورية الثورة السورية
ألمانيا
Dortmund

„In einer Zeit der Täuschung ist es ein revolutionärer Akt, die Wahrheit zu sagen.“

Lindokuhlee jude Bellingham Lindokuhlee jude Bellingham
Germany Street
Dortmund, 3562727

Latin American Journalism - TU Dortmund 2020 Latin American Journalism - TU Dortmund 2020
EBI 2 Otto-Hahn Str
Dortmund, 44227

This is the FB page of Latin American Journalism EBI at TU Dortmund, Germany.

Sascha Bacinski Sascha Bacinski
Dortmund

Reporter - Redakteur - Videojournalist // Derzeit im Einsatz für Sky Sport News // Unterwegs im Ruh

KURT - so wie du KURT - so wie du
Vogelpothsweg 74
Dortmund, 44227

KURT wird gemacht von Nachwuchs-Journalist:innen der TU Dortmund. Wir freuen uns über Diskussionen und eure Meinung zu unseren Beiträgen – aber bitte sachlich und respektvoll. Unse...

Köpfe des Ruhrgebiets Köpfe des Ruhrgebiets
Dortmund

Menschen im Ruhrgebiet - ein journalistisches Fotoprojekt von Lutz Kampert

Dhayo jaceyl Dhayo jaceyl
Dortmund, 44339

Asc dhaman asxbteyda qaaliga ah waa idin wada salamay marka xigta page kaan waxan ugu tala galnay in

Cityrestaurants.de Cityrestaurants.de
SaarlandStr. 34
Dortmund, 44139

Cityrestaurants ist ein Online-Restaurantführer für Gastronomie. Aktuell sind über 7.000 Betriebe im Ruhrgebiet / NRW eingetragen. Mit aktuellen Tipps.