دكتور وليد عبد الحليم ابو الوفا

دكتور وليد عبد الحليم ابو الوفا

دكتور وليد عبد الحليم ابو الوفاأستاذ جراحات الوجه والرقبة

د / وليد ابو الوفا - استاذ جراحات الغدة الدرقية والرقبة والوجه - مع الاعلامى مجدى رفاعى - 14/05/2022

الجزء الثاني من اللقاء التليفزيوني عن اورام الغدة الدرقية و العقد الليفاوية
https://youtu.be/wTDRo4LMIx4

د / وليد ابو الوفا - استاذ جراحات الغدة الدرقية والرقبة والوجه - مع الاعلامى مجدى رفاعى - اسكندرية اليوم - 14-5-2022

د / وليد ابو الوفا - استاذ جراحات الوجه والعنق والغدد الصماء مع الاعلامى مجدى رفاعى -اسكندرية اليوم 07/05/2022

الجزء الأول من لقاء تليفزيوني حول الجديد في جراحات الرقبة و الغدة الدرقية

د / وليد ابو الوفا - استاذ جراحات الوجه والعنق والغدد الصماء مع الاعلامى مجدى رفاعى -اسكندرية اليوم 7-5-2022

28/05/2020

مرضانا الاعزاء كل عام و انتم بخير
طبقا لقرار وزارة الصحة فانه من السبت القادم سيتعين على اي شخص ( مريض او مرافق ) ارتداء الكمامات الواقية عند دخول العيادة و ذلك حفاظا على صحتنا جميعا. مع الالتزام بالحضور في الميعاد المحدد و مع وجود مرافق واحد على الاكثر. و قد تم توفير معقم كحولي لليد عند الدخول و مع تطبيق جميع الاجراءات الممكنه من تعقيم و تنظيف مستمر.
تمنياتي لكم بالصحة و الشفاء

Timeline photos 27/04/2019

مريض الغدة في رمضان:
مريض الغدة الذي يحتاج الهرمون التعويضي (التروكسين Eltroxin او Euthyrox) سواء نتيجة لإجراء إستئصال الغدة جراحيا أو نتيجة وجود خمول بوظائف الغدة الدرقية ، يستطيع إتمام الصيام بدون أدنى مشاكل على أن ينتظم في أخذ الهرمون على معدة خاوية وقت الإفطار مع أي مشروب ، و على أن يتناول طعام الإفطار بعدها بثلاثون دقيقة.
او التوقف عن الاكل لمدة ساعتين و اخد الدواء ثم تناول وجبة السحور بعدها بنصف ساعة.
كل عام و أنتم بخير.

13/01/2019
30/12/2018

كل عام و حضراتكم بخير و ادام الله عليكم الصحة و السعادة. و ان شاء الله سنعاود في الفترة القادمة تقديم كل ما هو جديد في مجال تخصصنا مع وضع فترات أسبوعية لتلقي أسئلتكم و استفساراتكم.
د. وليد عبد الحليم

04/10/2018

مرضانا الأعزاء يسعدنا ان نعلمكم بتغيير نظام الحجز بالعيادة ليكون بتحديد ميعاد مسبق عن طريق تليفون العيادة و ليس بأسبقية الحضور كما هو كان متبع بحيث لا يزيد وقت الانتظار عن ربع لنصف ساعة.
كما تم تغيير مواعيد العيادة الى يومين مساء من ٦-٩ ايّام السبت و الأربع و يوم الاتنين صباحا من ١-٤ عصرا لتوافق أوقاتكم المختلفة.
و تم اضافة رقم جديد 01125058899 بجانب الأرقام القديمة 035836398 _ 01288555199
لتسهيل التواصل معنا.

27/07/2018

أصدقائي و مرضانا الأعزاء مواعيد العمل في الفترة القادمة سوف تكون بإذن الله تعالى ايام السبت / الاتنين / الأربعاء من ١- ٤ عصرا و الحجز عن طريق التليفون ٠١٢٨٨٥٥٥١٩٩
و الأرضي في ساعات العمل ٠٣٥٨٣٦٣٩٨

Timeline photos 18/05/2018

كل عام و أنتم بخير ،،،،
مواعيد العمل بالعيادة في شهر رمضان المبارك
ايّام السبت و الاثنين و الأربعاء من ١-٤ م
للحجز الاتصال بالعيادة ٠١٢٨٨٥٥٥١٩٩
رمضان كريم :)

11/05/2018
27/04/2018

اعزائي النهاردة أخر بوست في مجموعة الغدة الجار درقية و انصح كل مريض او مريضة تعاني من مشاكل متكررة بالعظام او حصوات الكلى او التهابات المعدة بفحص مستوى الكالسيوم بالدم و هرمون الجار درقي و استشارة طبيب متخصص بالغدد الصماء لتلافي التشخيص المتأخر. دُمتم بصحة و خير.

20/04/2018

هدية جميلة من اجمل مريضاتي ربنا يكمل شفاها على خير.

20/04/2018

تشخيص أورام الغده الجار درقية دائماً بيبتدي بوجود الأعراض اللي أشرنا لها سابقا و بيتم التأكد منه عن طريق تحليل دم بيبين وجود مستوى كالسيوم عالي و فسفور منخفض مع ارتفاع مستوى الهرمون الجار درقي . اذا كان مستوى الكالسيوم في الدم فوق ١٠ لازم تستشير طبيب مختص .

31/03/2018

معظم حالات زيادة إفراز الغدة الجار درقية في بلادنا يتم تشخيصها للاسف متأخرا و بعد حدوث مضاعفات متعددة بالعظام و الكلى. اذا كان المريض يشتكي من الام بالعظام أو حصوات بالكلى او اضطرابات متكررة بالجهاز الهضمي و الاكتئاب لابد من التأكد من وظائف الغدة الجار درقية

01/01/2018

من اكثر المسببات لزيادة مستوى هرمون الغدة الجار درقية (parathormone ) هو الزيادة الثانوية نتيجة نقص الكالسيوم بالدم بسبب سوء التغذية او ضعف امتصاص الكالسيوم من الأمعاء او نقص الكالسيوم المصاحب لأمراض الكلى.
و أيضاً نقص معدل ڤيتامين د في الدم.
و علاج هذه الحالات يتمثل في تعويض هذا النقص بالأدوية التي تحتوي على الكالسيوم و ڤيتامين د للوصول للمعدل الطبيعي .

27/12/2017

تتواجد الغدد الجار درقية الأربعة بالرقبة بجانب الغدة الدرقية و هي تفرز هرمون الجار درقي (parathormone) المسئول الرئيسي عن الحفاظ على معدل الكالسيوم بالجسم عن طريق تأثيره على العظام و الكلى و الجهاز الهضمي.

25/12/2017

اعزائي سنتناول في الفترة القادمة كل ما يتعلق بالغدد الجار درقية و الامراض المتعلقة بها لنشر الوعي الطبي عنها و توضيح وظائفها و الأعراض المصاحبة للخلل بوظائف الغدد الجار درقية

28/09/2017

يتم علاج نقص ڤيتامين د عن طريق الطبيب المختص بوصف أدوية تحتوي على ڤيتامين د ٣ و تتنوع هذه الأدوية بين الأقراص و النقاط و الحقن و يتم تحديد طريقة أخذ الدواء و الجرعة حسب معدل النقص في ڤيتامين د في الجسم و عوامل اخرى مثل سن المريض . و الهدف هو إيصال معدل الڤيتامين في الدم الي ٣٠-٥٠ , و بعد ذلك يمكن وصف جرعة وقائية للحفاظ على مستوى الڤيتامين في المعدل المطلوب.

13/09/2017

تتعدد مصادر ڤيتامين د الضروري لصحة الجسم و ذلك عن طريق التعرض لاشعة الشمس المباشرة لمدة نصف ساعة على الأقل يوميا. و كذلك في بعض الأطعمة الغنية بهذا الڤيتامين الهام مثل منتجات الالبان و الأسماك و البيض و عصير البرتقال.

Timeline photos 19/08/2017

يحدثكم د. وليد_عبدالحليم – استاذ مساعد جراحات الوجه و الرقبة و الغدد الصماء بكلية طب جامعة الاسكندرية و زميل جامعة نيبون بطوكيو – اليابان - عن احدث تقنيات جراحات الغدة الدرقية.

تتعدد امراض الغدة الدرقية و التي يمكن علاجها بالادوية و الهرمونات التعويضية، و لكن في بعض الحالات قد يلجأ الطبيب المعالج الى التدخل الجراحي كحل امثل للمشكلة الصحية، و من اهم هذه الحالات: وجود ورم في الغدة الدرقية، زيادة افرازات الغدة الدرقية، او حويصلات الغدة الدرقية.

وتعد أورام الغدة الدرقية من الأكثر اكتشافًا بين سيدات العالم في الوقت الحاضر و ذلك للتطور الكبير في طرق التشخيص و الاكتشاف المبكر.

و قد صاحب ذلك أيضا تطورا كبيرا في الطرق الجراحية لاستئصال الغدة الدرقية في الآونة الأخيرة،حيث يستطيع المريض الحصول على أحسن النتائج المرجوة و استكمال حياته اليومية بطريقة عادية جدا بعد الجراحة بأيام معدودة.

اصبح بإمكان الطبيب المعالج الآن اجراء الجراحة من خلال جرح لا يتعدى ٢-٣ سم طولا بمنطقة الرقبة او استخدام تقنية المنظار الجراحي من جروح خارج منطقة الرقبة تماما و بذلك لا توجد اي جروح ظاهرة او اثار ندبات جراحية تؤثر على الشكل الجمالي للمريض بعد الجراحة. و يتم غلق الجروح تجميلياً حيث لا يحتاج المريض لإزالة اي خيوط جراحية بعد العملية.

و يتم استخدام اَلات حديثة لإيقاف النزيف من الأوعية الدموية بدون الحاجة الى خيوط جراحية, مما يمكن الطبيب المعالج من إتمام الجراحة في وقت اقل، بمعدل أمان اعلى، و تعافي المريض في وقت اقصر.

و نظرا للتقدم الملحوظ في أساليب الجراحة و التخدير المستخدمة في جراحة الغدة الدرقية، اصبحت هذه الجراحات مصنفة من ضمن جراحات اليوم الواحد، حيث يستطيع معظم المرضى العودة الى منازلهم يوم العملية مساءً.

11/08/2017

كيفية تشخيص نقص ڤيتامين د :
استكمالا للبوست السابق يعتبر تحليل
25-hydroxy vitamin D test
بالدم من ادق التحاليل لتحديد نقص ڤيتامين د من عدمه.
و تعتبر النتيجة من ٣٠ الى ٥٠ هي النسبة المثالية و المعدل الأقل من ٣٠ يعني وجود نقص بفيتامين د و يتطلب مراجعة الطبيب المختص .

Timeline photos 28/07/2017

من واقع التجربة مع مرضانا بالعيادة تتراوح نسبة السيدات اللاتي يعانين من نقص ڤيتامين د من ٦٠-٩٠٪‏
و تتراوح الأعراض من آلام العظام, السمنة , التعرق الزائد, ضعف المناعة , تقلب المزاج, مشاكل بالجلد , الإجهاد , ارتفاع ضغط الدم و مشاكل بالهضم.
و سنستعرض في الفترة القادمة طرق التشخيص و العلاج.

Timeline photos 19/07/2017

من هو دكتور وليد عبد الحليم أبو الوفا؟
أستاذ مساعد بقسم جراحة الوجه و الرقبة و الغدد الصماء كلية الطب جامعة الأسكندرية.
تخرج من كلية الطب جامعة الاسكندرية عام ١٩٩٧بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.
عمل طبيب إمتياز بمستشفيات جامعة الاسكندرية عام ١٩٩٨.
عمل طبيب مقيم بقسم جراحة الوجه و الرقبة عام ١٩٩٩-٢٠٠٢.
عمل مدرسا مساعدا بقسم جراحة الوجه و الرقبة عام ٢٠٠٣.
حصل على درجة الماجستير بدرجة ممتاز عن بحث في جراحة الغدة النكافية عام ٢٠٠٣.
سافر لجامعة نيبون طوكيو باليابان و ذلك لدراسة درجة الدكتوراة في جراحة الغدة الدرقية بالمنظار عام ٢٠٠٦،و تعد هذه أول تطبيق لهذا النوع النادر من الجراحة في منطقة الشرق الأوسط و مصر.
حصل على درجة الدكتوراة في جراحات الغدة الدرقية بالمنظار من طوكيو اليابان عام ٢٠٠٨.
عمل كمدرس بقسم جراحة الوجه و الرقبة و الغدد الصماء من
عام ٢٠٠٨.

حصل على درجة الزمالة من جامعة نيبون باليابان في ٢٠٠٨
حصل على درجة أستاذ مساعد بقسم الوجه و الرقبة من عام ٢٠١٤.
شارك في كثير من المؤتمرات الدولية بأوروبا و امريكا و اليابان و المحلية المتخصصة في جراحات الغدة الدرقية و جراحات أورام الوجه و الرقبة و الغدد الصماء كباحث و محكم و مشارك.

Photos from ‎دكتور وليد عبد الحليم ابو الوفا‎'s post 14/07/2017

النتائج التجميلية الممتازة بعد استئصال الغدة النكافية عن طريق جرح شد الوجه التجميلي

Photos from ‎دكتور وليد عبد الحليم ابو الوفا‎'s post 14/07/2017

مثال لعملية استئصال الغدة النكافية من خلال جرح شد الوجه التجميلي بدون اي ندبة جراحية ظاهرة

Timeline photos 14/07/2017

يستطيع الان مرضى الغدة النكافية من اجراء الجراحة المطلوبة مع الاحتفاظ بالشكل الجمالي بدون ندبات جراحية ظاهرة عن طريق اجراء الجراحة باستخدام جرح شد الوجه لتفادي اي اثر ظاهر للجراحة بالوجه.

لمزيد من المعلومات قوموا بزيارة العيادة او الاتصال على رقم العيادة ٠١٢٨٨٥٥٥١٩٩للحجز.

Timeline photos 30/06/2017

تعلن عيادة دكتور وليد عبد الحليم عن توفر تقنية الهارمونك لإجراء جراحات الغدة الدرقية مع توفر فيديوهات توضيحية بالعيادة و توافر مندوب الشركة بالعيادة أسبوعياً للرد على تساؤلات حضراتكم عن هذه التقنية الحديثة في اجراء الجراحات التي توفر الوقت و بدون استخدام خيوط جراحية مما يحسّن من نتائج الجراحة و يسرع من إفاقة المريض

تعرف على 10 معلومات خطيرة عن الغدة الدرقية 29/06/2017

تعرف على 10 معلومات خطيرة عن الغدة الدرقية رغم أن الإصابة بها باتت تتزايد بشكل كبير في الآونة الخيرة، إلا أن كثيرين يتجاهلون أمراض

Timeline photos 24/06/2017

تقبل الله طاعتكم وصيامكم وقيامكم وجعلنا الله وإياكم من المقبولين . وكل عام وانتم بخير

Timeline photos 21/06/2017

ليه السيدات بيصابوا بأمراض الغدة الدرقية أكثر من الرجال ؟
سبب إنتشار أمراض الغدة الدرقية بين النساء أكثر من الرجال ، يرجع إلى تواجد مستقبلات لهرمونات الأنوثة الإستروجين على سطح خلايا الغدة الدرقية مما يجعل معدل الإصابة بأمراض الغدة الدرقية في النساء بالمقارنة للرجال نسبة ثمانية لواحد (٨ : ١).

Timeline photos 17/06/2017

وظيفة الغدةالدرقية هي إنتاج وإفراز هرمون الثيروكسين (thyroxine ) و يقع ذلك تحت سيطرة الغدة النُخامية التي تفرز بدورها الهرمون المنشط للغدة الدرقية (TSH) والذي يعمل على تحفيز الغدة الدرقية لتُنتج وتفرز هرمون الثيروكسين. و كلما نقص الثيروكسين في الدم يزداد إفراز TSH والعكس صحيح .
ومهمة الغدة النخامية هي المحافظة على المستوى الطبيعي لهرمون الثيروكسين في الدم لأداء عمله على أكمل وجه.

Timeline photos 08/06/2017

بعض الأطعمة التي ينصح لمريض نقص إفراز الغدة الابتعاد عنها . الصويا, الحبوب الغنية بالجلوتين, الكرنب و القرنبيط ,القهوة , الحلويات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر , الفلوريد , بعض الزيوت النباتية .
و بصفة عامة تناول كميات معتدلة من هذة الأطعمة لا يضر و لكن الإكثار منها قد يؤثر على إفراز هرمون الغدة الدرقية.

Timeline photos 06/06/2017

بعض الأطعمة التي ينصح بها لتنشيط الغدة الدرقية لاحتوائها على كميات كبيرة من اليود, الأعشاب البحرية, الأسماك , التوت,الزبادي, البطاطس,لحم التركي,الفاصوليا,التونة,الفراولة, البيض .

Telephone

Website

Address


٣٧ ش الفتح عمارة قصر الكرنك أمام محطة ترام فلمنج/مدخل ٢ الدور الإداري
Alexandria
21121