مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور

الصفحة الرسمية لمدرسة النور للمكفوفين بدمنهور

Photos from ‎مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور‎'s post 11/09/2024

استعدادا للعام الدراسي الجديد مديرة المدرسة تتجتمع بأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمدرسة .

تم عقد اجتماع الجمعية العمومية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمدرسة برئاسة الاستاذة الفاضلة /آمال على عودة مديرة المدرسة .
وبحضور الأستاذ/محمد سعد بدر
موجه الإعاقة البصرية بالبحيرة
وكل من ا/ منصور ماجورة .
وا/ محسن خليفة
وكيلا المدرسة .
جميع الأعضاء ، فى بداية الإجتماع هنئت المديرة جميع الأعضاء بالعام الدراسي الجديد والمولد النبوي الشريف، متمنيتاً للجميع أن يكون عام ملئ بالتعاون والإيجابيات والتوفيق، و أكدت من خلال الاجتماع على ضرورة تنفيذ المسؤوليات والمهام المكلف بها كل عضو والموقع عليها ،وسرعة الانتهاء من مشروع الخطة لكل تخصص على حده
واعتمادها من مدير المدرسة ، كما أكدت على ضرورة الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف والانضباط الإدارى وعدم الخروج إلا بتصريح رسمى والإلتزام بأمن البوابة والخريطة الإشرافية ، وسرعة الإنتهاء من أعمال الصيانة والنظافه لكل الأقسام استعدادا لإستقبال الطلاب ، وطالبت بإستمرار العمل الدؤوب والعمل على تفادى السلبيات وحل المشكلات أول بأول لصالح العملية التعليمية ولصالح الطلاب والطالبات المكفوفين
وكل عام وانتم بالف خير .

Photos from ‎مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع الابتدائية بدمنهور‎'s post 10/09/2024
08/09/2024

بالتوفيق والنجاح الدائم لجميع أبطال وبطلات التربية الخاصة ❤️

Photos from ‎مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور‎'s post 08/09/2024

نظمت أسرة التربية الإجتماعية بمدرسة النور للمكفوفين بدمنهور حلقة تدريبية مكثفة وورشة عمل ناجحة لمناقشة القرار الوزاري رقم ((150بشأن لائحة التحفيز التربوى والإنضباط المدرسي )) بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي بحضور السيدة/ الفاضلة آمال على عودة مديرة المدرسة .
بإشراف المحترم محمد دعنون
شهد التدريب تفاعل من جميع هيئة التدريس.
وتمنى الجميع عام دراسي سعيد موفق للجميع ابنائنا وبناتنا.

Photos from ‎مديرية التربية و التعليم بالبحيرة‎'s post 07/09/2024
Photos from ‎مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور‎'s post 04/09/2024

تحت شعار عام دراسي جديد سعيد حافل بالإنجازات
وتنفيذا لتوجيهات السيد الأستاذ /يوسف الديب
وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة .
وتعليمات الأستاذ/رضا رمضان إسماعيل مدير إدارة التربية الخاصة.
تابعت مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور الإستعدادات لإستقبال العام الدراسي 2025م
نظافة الأقسام الداخلية المطاعم والمطابخ
وكذا قاعات الأنشطة
والفصول الدراسية
والطرقات ودورات المياة
بإشراف جميع هيئة التدريس
بقيادة السيدة الفاضلة/آمال على عودة مديرة المدرسة
ووكيل المدرسة ا/منصور ماجورة
وكل عام وأنتم بألف بخير

Photos from ‎إدارة التدريب تعليم البحيرة‎'s post 28/08/2024
24/08/2024

بسم الله ماشاء الله تبارك الله
البطل المصري البحراوي/أحمد خيرى
ابن مدرسة النور للمكفوفين

22/08/2024

مجلس الوزراء يُوافق على زيادة قيمة الحصة للمُعلمين المُعينين فوق النصاب ومُعلمي الحصة

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، على ما تم التوافق عليه بين وزيري المالية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمُعلمين المُعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب، لتكون بقيمة ٥٠ جنيهًا.

كما وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصة لمُعلمي الحصة من خريجي الكليات المُؤهلة للتدريس من ٢٠ جنيهًا إلى ٥٠ جنيهًا للحصة الواحدة.

20/08/2024

محافظ البحيرة تقرر النزول بدرجات القبول بالثانوي العام إلى 220 درجة

فتح فصول الخدمات المسائية للطلاب الحاصلين على حد أدنى 170 درجة

البحيرة - المكتب الإعلامي

قررت الدكتورة/ جاكلين عازر - محافظ البحيرة، النزول بدرجات تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسى 2024/2025 م للطلاب الناجحين فى الشهادة الإعدادية العامة ليكون 220 درجة بالمرحلةالثالثة والأخيرة، وذلك فى المدارس التى بها أماكن شاغرة على مستوى المحافظة لإستيفاء أعداد الطلاب بالمدارس الثانوي وإستكمال الأعداد المطلوبة.

كما تم الموافقة على فتح فصول الخدمات المسائية بالصف الأول الثانوى للطلاب الحاصلين على حد أدنى 170 درجة وذلك حرصا على مستقبل الطلاب وبما لايخالف القرار

وأكد أ/ يوسف الديب - وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على استمرار قبول الطلاب بالمدارس التي بها أماكن شاغرة بمختلف الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة.

ذكرى الاحتفال بوفاء النيل في صباح القاهرة الخميس 15/8/2024 17/08/2024

فيضان النيل أو وفاء النيل، هي دورة طبيعية هامة في مصر منذ العصور القديمة، ويعني فيضان النيل أي أن النيل يمتلئ بالكم الكافي من المياه كل عام. يحتفل بها المصريون كعيد سنوي لمدة أسبوعين بدءاً من 15 أغسطس. وتحتفل بها أيضاً الكنيسة المصرية بالقاء إصبع الشهيد إلى النهر، ويعرف لدى المسيحيين باسم إصبع الشهيد. كان يعتقد المصريون القدماء بأن سبب فيضان النيل كل عام هو دموع إيزيس حزناً على وفاة زوجها أوزوريس.

ذكرى الاحتفال بوفاء النيل في صباح القاهرة الخميس 15/8/2024 ذكرى الاحتفال بوفاء النيل في صباح القاهرة الخميس 15/8/2024

15/08/2024

وزير التربية والتعليم يعرض خطة الوزارة لإعادة هيكلة المرحلة الثانوية

- تخفيض عدد المواد وإعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي للتخفيف من أعباء الطلاب مع مراعاة نواتج التعلم

- دمج مناهج الكيمياء والفيزياء والأحياء في مادة العلوم المتكاملة…واللغة الأجنبية الثانية ضمن المواد خارج المجموع

- توافق على الخطة من أطراف المنظومة التعليمية بعد حوار مجتمعي شمل أطرافها خلال الأسابيع الماضية

الأربعاء ١٤ أغسطس ٢٠٢٤

أعلن السيد/ محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024 /2025، والذي سينطلق في الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل.

وكشف الوزير عن إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب.

ويدرس طلاب الصف الأول الثانوي في العام الجديد ستة مواد، بدلًا من عشرة مواد درسها نظرائهم في العام الماضي، حيث تم إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، ويطبق منهج (العلوم المتكاملة) لأول مرة بدلًا من مناهج الكيمياء والفيزياء والأحياء، كما سيتم إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية، وبذلك تكون المواد التي سيدرسها طلاب الفرقة الأولى للثانوية العامة في العام الجديد هي مواد (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الرياضيات - العلوم المتكاملة - الفلسفة والمنطق)، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية - اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

وأكد الوزير أن عملية إعادة تصميم المحتوى استندت لقواعد علمية بمراجعة خبراء متخصصين، كما أنه تم إجراء حوار مجتمعي بشأنها مع الخبراء، والمعلمين، ومديري الإدارات التعليمية، ومجلس الأمناء والأباء والمعلمين، وعدد من أساتذة الإعلام المتخصصين في ملف التعليم، كما أنها حظت بنسبة قبول كبيرة؛ لما لها من أثر في تخفيف العبء على الأسرة المصرية، دون التقصير في المعارف التي سيدرسها الطلاب.

وأشار عبد اللطيف إلى إجراء تعديلات محدودة على مناهج الصفين الثاني والثالث الثانوي، في ضوء نواتج التعلم، ومراعاة عدم وجود تكرار في المحتوى، والمراجعة العلمية الدقيقة، وتحديث ما يجب تحديثه، بالإضافة إلى دمج ما يمكن دمجه من معارف أو نواتج تعلم، وهو ما أسفر عن جعل اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، والاستفادة من فتراتها الدراسية في تقوية وزيادة فترات اللغة الأجنبية الأولى، إضافة إلى إعادة تصميم مادة الرياضيات لتكون مادة واحدة، لتصبح المواد التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي ست مواد دراسية بدلًا من ثمانية مواد في العام الماضي، وهذه المواد بالنسبة للشعبة العلمية ستكون (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - الرياضيات - الأحياء - الكيمياء - الفيزياء)، ويتم العمل بها في العام الدراسي المقبل 2024/ 2025، على أن يتم إضافة مادة التاريخ بدلًا من الأحياء في العامين الدراسيين المقبلين.

وأعلن الوزير كذلك عن المواد التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي شعبة أدبي في العام الدراسي القادم 2024/ 2025 وهي (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الجغرافيا - علم النفس - الرياضيات).

وكشف الوزير عن إعادة تصميم محتوى الصف الثالث الثانوي بدءًا من العام الدراسي المقبل 2024 /2025، بحيث أصبحت مادة اللغة الأجنبية الثانية، من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم، وأصبحت اللغة الأجنبية الثانية خارج مجموع شعبة العلمي رياضيات، على أن يُعاد تصميم مادة الرياضيات لتصبح مادة واحدة.

وبذلك يدرس طلاب شعبة العلمي علوم خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي (اللغة العربية – اللغة الأجنبية الأولى – الأحياء – الكيمياء – الفيزياء).

ويدرس طلاب شعبة العلمي رياضيات خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - الرياضيات - الكيمياء - الفيزياء).

وبالنسبة للشعبة الأدبية، ستصبح مادة اللغة الاجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب غير مضافة للمجموع، ليصبح إجمالي ما سيدرسه طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية في الأعوام الثلاثة المقبلة خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الجغرافيا - الإحصاء).

وشدد الوزير على أهمية التكاتف بين جميع أطراف المنظومة التعليمية في الفترة المقبلة، والتي تشهد تحديات كبيرة، سيكون نهج الوزارة فيها هو إجراء الحوار المجتمعي والتواصل الدائم مع المنظومة التعليمية، مؤكدًا أن إعادة صياغة وتوزيع المحتوى المعرفي تهدف في نظامها الجديد إلى التأكيد على الهوية الوطنية من خلال تأصيل دراسة تاريخ مصر، وتضمين الموضوعات القومية بالمناهج، إضافة إلى التأكيد على إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل، مع التأكيد والتركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة وأساسية وزيادة عدد الحصص المقررة لها للعمل على إتقانها، وقبل كل ذلك استعادة الدور التربوي للمدرسة.

Photos from ‎مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور‎'s post 13/08/2024

بسم الله ماشاء الله تبارك الله.
كرمت إدارة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.
أبنائها الناجحين من أبطال وبطلات مدرسة النور الثانوية العامة.
حيث كرمت السيدة الفاضلة آمال على عودة
مديرة المدرسة
جميع الطلاب والطالبات المكفوفين ووجهت الشكر والتقدير للطلاب والطالبات وأسرهم.ونقلت لهم مباركة السيد /يوسف الديب
وكيل الوزارة.
والسيد / محمد بدر
وكيل المديرية
والسيد الدكتور/خالد الدقلة
مدير عام التعليم العام
والتهانى القلبية من السيد
رضا رمضان إسماعيل
مدير إدارة التربية الخاصة
كما حضر تكريم الطلاب والطالبات
ا/منصور ماجورة.وكيل المدرسة
ا/محمد سعد بدر.موجه الإعاقة البصرية

وأن يكون التوفيق والنجاح الدائم حليفهم.

Photos from ‎وزارة التربية والتعليم المصرية‎'s post 10/08/2024
06/08/2024

الحمد لله رب العالمين ❤️
بنسبه نجاح ١٠٠%
ألف مليون مبروك طلاب وطالبات النور للمكفوفين بدمنهور.مديرةالمدرسة/
آمال عودة
ألف مبروك لجميع أبطال وبطلات النور للمكفوفين ❤️😀👍

05/08/2024

اللَّهُمَّ اجْبُرْ طُلَّابَ وَطَالِبَاتِ الثَّانَوِيَّةِ الْعَامَّةِ مَكْفُوفِينَ

04/08/2024
01/08/2024

ألف مليووون مبروك لأوائل الثانوية الأزهرية بمحافظة البحيرة❤️

Photos from ‎مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور‎'s post 31/07/2024

تحيا مصر ❤️
حفل تسليم شهادات الإعفاء التجنيدى لذوى الهمم بمحافظة البحيرة.

23/07/2024

بسم الله ماشاء الله تبارك الله
ألف مليون مبروك
نبارك للإستاذ/ محمدسعدبدر
بتوليه موجه للاعاقه البصرية بالبحيرة
ونسأل الله تعالى له التوفيق والنجاح

20/07/2024

ألف مليون مبروك لابن التربية الخاصة بالبحيرة وابن مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور الطالب/عبد الحميد الحلاج

Photos from ‎مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور‎'s post 14/07/2024

جداول امتحانات الدور الثاني
بالتوفيق والنجاح الدائم لجميع الطلاب والطالبات المكفوفين بدمنهور ❤️❤️❤️

Want your school to be the top-listed School/college in Damanhour?
Click here to claim your Sponsored Listing.

Videos (show all)

تحية خاصة كبيرة لأحدث أبرز المعجبين لديّ! ‏💎‏ عبدالباسط الحفناوى, Mahmoud Salman, Nadia Rezk, ام ايهاب فريد, أ.ﻏﺎﺩﺓ ﺧﻄﺎﺏ...
بِسْمِ اللَّهِ مَاشَاءَ اللَّهِ تَبَارَكَ اللَّهُ صُوَرٌ مِنْ  مُشَارَكَاتِ مُسَابَقَةِ الْبَرَاعِمِ بِمَدْرَسَةِ النُّو...
إضاءة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور باللون الأزرق وحتى ٢ ابريلتنفيذا لتوجيهات السيد الأستاذ/ يوسف الديب وكيل وزارة الترب...
إلى كل أم.. وكل سيدة أصيلة.. كل عام وأنتِ بخير
مع اشراقه يوم جديد سعيد ❤️مع أبطال وبطلات النور للمكفوفين بدمنهور وطابور الصباحمع الكابتن/وئام عبدالله 👍والكابتن/ أنديرا...
استمرارا واستكمالا لجهود أسرة التربية الإجتماعية بمدرسة النور للمكفوفين بدمنهور‌نظمت أسرة التربية الإجتماعية سلسلة من ال...

Category

Address


بجوار مركز خدمة صلاح الدين
Damanhour
22517

Opening Hours

Monday 8am - 2pm
Tuesday 8am - 2pm
Wednesday 8am - 2pm
Thursday 8am - 12pm
Sunday 8am - 2pm

Other Schools in Damanhour (show all)
Mr.Mohamed Magdy - Sphinx series Mr.Mohamed Magdy - Sphinx series
Damanhour, 045

أ. محمد مجدي أستاذ اللغة الإنجليزية بدمنهور - وعضو تألي?

Cheeky International Nursery Cheeky International Nursery
شارع تشاو مول/دمنهور ‏، ‏محافظة البحيرة‏، ‏مصر‏
Damanhour

تشكي اول Nursery و kids Area في مكان واحد،تشكى حضانة انترناشيو?

Princess in Biology .Dr/ Amira Hassoun Princess in Biology .Dr/ Amira Hassoun
Damanhour

قناه تعليميه تقدم محتوي هادف في مادة الاحياء لطلبه الثانويه لغات وعربي

Al bedor Al bedor
شارع عبد الواحد مسامير المتفرع من شارع المعهد الديني بجوار صيدلية صبري ابو شنب
Damanhour

للحجز والاستفسار: 0 102 431 7625 01069996963 0106 999 6639 شارع عبد الوا

Moana Academy Moana Academy
دمنهور النادي الاجتماعي أمام نزل الشباب
Damanhour

حضانه تعليميه وترفيهيه متكامله بنطام ماريه منتسوري

Captain Mahmoud Driving School تعليم قيادة السيارات Captain Mahmoud Driving School تعليم قيادة السيارات
مجمع مواقف دمنهور أمام بوابه رقم ٧
Damanhour

اتعلم صح

HELS Schools Community HELS Schools Community
Damanhour

we provide broad and challenging educational programs to assist students in their wisdom..

Sigma Courses Sigma Courses
شارع الحميات موقف دمنهور أمام بوابة 8 أعلى هلالي وسنبلي/الدور الخامس
Damanhour, 22511

Genius Academy Genius Academy
Damanhour
Damanhour

معا لإنشاء معهد إبتدائى وإعدادي فتيات قرية أبوزينة معا لإنشاء معهد إبتدائى وإعدادي فتيات قرية أبوزينة
قرية أبوزينة/منشأة الخزان/مركز دمنهور/محافظة البحيرة
Damanhour, 22742

التبرع لبناء معهد ديني بالجهود الذاتية بقرية ابو زينه

Alpha Academy Alpha Academy
عمومى ميدان النافورة أمام محل نجوم الشام اعلي أبناء موسي للاجهزه الكهربائيه
Damanhour

�ألفا أكاديمي� العنوان: عمومي دوران النافوره أمام مط?

Mr. Ramez Fayez - Math Teacher Mr. Ramez Fayez - Math Teacher
ارض ادمون بجوار كاتدرائيه السيده العذراء و القديس اثناسيوس
Damanhour, 22511

معلم ماده الرياضيات باللغه الانجليزيه و العربيه والفرنسيه