شباب مسجد بلال بن رباح

شباب مسجد بلال بن رباح

الدعوة إلى الله والصدع بالحق

Photos from ‎شباب مسجد بلال بن رباح‎'s post 06/09/2024

#صور من إعتصام اليوم لأهالي معتقلي أحداث عبرا وشباب مسجد بلال بن رباح من أمام مسجد بهاء الدين الحريري في صيدا للمطالبة بإطلاق سراح وإخوانه وإغلاق ملف عبرا

تحت عنوان "أنقذوهم من الموت!" إعتصم أهالي مسجد بلال وموقوفي أحداث عبرا عند دوار الكرامة مسجد الحريري عند مدخل صيدا الشمالي مع حشد من المصلين بعد صلاة الجمعة
للمطالبة بالمسارعة بإقرار قانون عفو لإطلاق سراح السجناء قبل فوات الأوان
وقد جاء هذا الإعتصام بعد موت السجين عمر حميد في مبنى ب في سجن رومية (٣٧سنة) بسبب الإهمال الطبي وتأخر العلاج وهو موقوف منذ أكثر من ١١سنة ومازالت محاكمته تؤجل

وألقى كلمة الإعتصام الشيخ ابراهيم الرواس بحضور رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود ونائبه الحاج محمد الزعتري ورئيس المكاتب التنفيذية لهيئة علماء المسلمين في لبنان الشيخ خالد عارفي (أبو العطاء)،

وقد بين الشيخ الرواس بعضاً من أحوال السجون السيئة التي يقر بها المعنيون خاصة بعد الإنهيار الإقتصادي حيث قامت الدولة بتقليل الميزانية على السجون حيث بات الغذاء شبه معدوم وكذلك الدواء والطبابة كما وأصبح الإستشفاء على نفقة السجين وأهله
"يعني بدل أن يكون أول اهتمامات الدولة تحسين أوضاع السجون لأنهم محبوسين عاجزين
ولكنها بدل ذلك حسنت وضعها على حساب السجين "
وأضاف الشيخ الرواس أن كل ما يعانيه السجين من انعدام مقومات الحياة يأتي "القضاءللقضاء علينا" على حد تعبيره حيث يخرج العميل وموقوفي المرفأ ومن قتل عنصر اليونيفيل …ويبقى شبابنا ومشايخنا المظلومون في السجون خاصة ما حصل في عبرا وتساءل "انه إشكال على حاجز بيتحول الى معركة مدمرة تستعمل فيها الأسلحة الثقيلة والدبابات وبيرفضوا كل المبادرات لوقف إطلاق النار!؟ "
كذلك ووضح بأنهم ارتضوا بالعفو العام لأنه مخرج للدولة وللسجناء
وأن الكلام عن اخراج المظلومين ومحاسبة المرتكبين في ظل قضاء يعترف الجميع بأنه غير عادل و يكيل بمكيالين هو كلام متناقض والواجب الإسراع في إقرار قانون عفو
وأنهى كلمته بتحميل المسؤولية لكل السياسيين وخاصة السنة وأن أي مكروه يصيب الشيخ أحمد الأسير وموقوفي عبرا يتحمل مسؤوليته فعاليات صيدا خاصة الذين اعطوا الضوء الأخضر لضرب مسجد بلال..

06/09/2024

نقل مباشر لكلمة اعتصام أهالي معتقلي أحداث عبرا وشباب مسجد بلال بن رباح من أمام مسجد بهاء الدين الحريري في صيدا

05/09/2024

03/09/2024

مفتي طرابلس الشيخ محمد إمام يطالب بحل سريع لملف الموقوفين الإسلاميين، لأن الظلم فيه كبير..

وفي صيدا كل الفعاليات تعلم مدى الظلم الكبير الذي وقع علينا في عبرا، فمتى يتحركون جدياً لإنهاء هذا الملف!!

01/09/2024

⛔️ #عاجل
من سجناء رومية مبنى "ب" (مبنى الإسلاميين)

وفاة سجين في 'رومية' تحيي قضية 'الموقوفين الإسلاميين' 01/09/2024

"وفاة سجين في «رومية» تحيي قضية «الموقوفين الإسلاميين»
أعادت مطالبة البرلمان اللبناني بإقرار قانون العفو العام"

نزلاء سجن رومية ينتظرون قانون العفو العام (الوكالة الوطنية للإعلام)
بيروت: يوسف دياب
نُشر: 16:57-1 سبتمبر 2024 م ـ 27 صفَر 1446 هـ

عادت قضية «الموقوفين الإسلاميين» في لبنان إلى الواجهة مجدداً، مع وفاة السجين عمر حميّد، مساء السبت، جرّاء أزمة قلبية والتأخر في تقديم الإسعافات الطبيّة له، ما دفع برفاقه إلى «تحرّك عفوي» في باحة المبنى «ب» داخل سجن رومية المركزي (شرق بيروت).

وأحيت هذه الحادثة المطالبة بـ«إقرار قانون العفو العام الشامل». وفيما أكد مصدر قضائي لـ«الشرق الأوسط»، أن النيابة العامة التمييزية «أمرت بفتح تحقيق سريع، والتثبّت مما إذا خضع المتوفى لمعاينة طبية، أم أن هناك تقصيراً أدى إلى الوفاة»، أفاد مصدر أمني بأن السجين «قضى داخل المستشفى خلال تقديم الإسعافات الطبية له».

وكان السجين المتوفى عمر حسن حميّد، البالغ من العمر 37 عاماً، المحكوم عليه بعقوبة الإعدام بالتورّط في جريمة قتل الرائد بالجيش اللبناني، بيار بشعلاني، والمعاون أول إبراهيم زهرمان، في أطراف بلدة عرسال (البقاع) مطلع شهر فبراير (شباط) 2013، قد أصيب بأزمة قلبية حادّة داخل زنزانته في سجن رومية المركزي، وما لبث أن فارق الحياة بعد نقله إلى المستشفى.

وهذا ما أدى إلى تحرك اعتراضي في الباحة الداخلية للسجن اعتراضاً على الإهمال والتأخر في نقله إلى المستشفى. وأوضح مصدر أمني بارز أن السجين المتوفى «أصيب بذبحة قلبية نحو الساعة الخامسة من عصر يوم السبت، فجرى استدعاء طبيب السجن الذي حضر وعاينه وأمر بنقله إلى المستشفى».

وأكد المصدر لـ«الشرق الأوسط»، أنه «بعد دقائق قليلة، حضرت سيارة الإسعاف ونقل السجين إلى مستشفى ضهر الباشق الحكومي، الذي يبعد عن السجن مسافة لا تزيد على 3 دقائق، وخلال تقديم الإسعافات له في قسم الطوارئ فارق الحياة».

وشدد المصدر على أن «الفترة الفاصلة ما بين وصول الطبيب وحضور سيارة الإسعاف ونقل المريض لم تتعدَّ بضع دقائق، ولم يحصل أي إهمال أو تأخير تسبب بالوفاة».

وعلى أثر تداول معلومات تتحدث عن حالة تمرّد داخل سجن رومية، وخطف عناصر مع قوى الأمن الداخلي المولجين حماية السجن، إثر الإعلان عن وفاة السجين حميّد، أصدر سجناء المبنى «ب» بياناً، دحضوا فيه هذه الشائعات، وعدّوا أن «فبركة هذه الأخبار تهدف للتغطية على تقصير المسؤولين عن الطبابة في السجن والتغطية على الجريمة التي حصلت».

وأكد السجناء أنه «لم يحصل أي عملية تمرّد أو عصيان في السجن، بل اعتصام سلمي عفوي في باحة المبنى (ب) نتيجة الصدمة التي تلقيناها بوفاة المغفور له عمر حميّد». واتهم هؤلاء ما سمّوها «الغرف السوداء التي تُفبرك الشائعات، وتريد تضليل الرأي العام، والتغطية على فشل الإدارة الذريع في الملف الطبي». ودعا السجناء إلى «تشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة المسؤولين عن وفاة السجين، وإيجاد حل سريع لأزمة الطبابة المستفحلة في سجون لبنان».

وأحيت الحادثة قلق أهالي «الموقوفين الإسلاميين»، الذين يعانون منذ سنوات طويلة من التأخير في محاكمتهم، وقال مصدر بلجنة متابعة قضية «الموقوفين الإسلاميين» لـ«الشرق الأوسط»: إن «قانون العفو العام بات حاجة ملحّة». وحمّل قوى سياسية مسؤولية عرقلة إقرار هذا القانون، وسأل: «كيف يتبجّح البعض بأن العفو العام يؤدي إلى إطلاق سراح مجرمين، في حين أن الذين فجّروا مرفأ بيروت وقتلوا مئات الأبرياء ما زالوا بلا محاسبة؟ ولماذا السكوت عن الذين اغتالوا الرئيس رفيق الحريري، وسائر الاغتيالات، وحمايتهم من العقاب؟».

من جهته، أعرب رئيس لجنة حقوق الإنسان، النائب ميشال موسى، عن أسفه لوفاة سجين في رومية، وما رافق وفاته من أعمال عنف وشغب، داعياً الحكومة إلى «الالتفات إلى أوضاع السجون، رغم تعدد اهتماماتها في هذه الظروف بالغة الصعوبة». وطالب في تصريح بـ«إجراء تحقيق شفّاف لتحديد أسباب الوفاة وتبيان الحقيقة، بما يحسم التساؤلات والجدل القائم».

وأضاف موسى: «لطالما حذّرنا من هذه القنبلة الموقوتة المتمثلة في اكتظاظ السجون، ودعونا الجهات المسؤولة إلى إنشاء سجون جديدة أو إيجاد أماكن موقتة لحل هذه الأزمة المستعصية، إضافة إلى تسريع المحاكمات، واقتراح حلول تسهم في معالجتها».

وختم رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية: «إن استمرار غض الطرف عن مشكلة بهذا الحجم، من شأنه أن يدفعها إلى التفاقم، وتالياً أن يطيح بكل الإيجابيات الصحية والتموينية التي أمكن تحقيقها للسجناء في المرحلة السابقة».

وفاة سجين في 'رومية' تحيي قضية 'الموقوفين الإسلاميين' كتب يوسف دياب في "الشرق الأوسط": عادت قضية «الموقوفين الإسلاميين» في لبنان إلى الواجهة مجدداً، مع وفاة السجين عمر حميّد، مساء السبت، جرّاء أزمة قلبية والتأخ....

Photos from ‎شباب مسجد بلال بن رباح‎'s post 01/09/2024

#صور من تشييع السجين المتوفي سجن رومية عمر حميد رحمه الله، نسأل الله عز وجل أن يتقبله وأن يفرِّج عن إخوانه المعتقلين جميعاً...

01/09/2024

📢 #إعتصام
سجين تلو السجين يذهبون ضحية إهمال الدولة من جميع النواحي، صحياً طبياً غذائياً وقضائياً، فماذا تنتظر الدولة لحل مظلمة السجون؟؟!
الدولة التي لا تستطيع أن تؤمِّن لهم أبسط مقومات الحياة، تقف كالمتفرج وتدفنهم أحياء، فهل تركهم يموتون هو الحل؟؟

"أنقذوهم من الموت"

31/08/2024

وفاة عمر حميد من عرسال بسبب تاخير العفو العام خاصة عن الاسلاميين وهم يتوفون واحد تلو الاخر ورئيس الحكومة يلتهي باي امر ولا تهمه طائفته وهو قادر ان يضغط لاقراره ولكن للاسف الاسلاميون في السجون لا بواكي لهم !!!

31/08/2024

⛔️ ⛔️

أنباء عن وفاة السجين الشاب عمر حميد من عرسال في سجن رومية مبنى ب (مبنى الإسلاميين) بنوبة قلبية بسبب تأخر طبيب السجن لمعالجته وتأخير نقله إلى المستشفى وعلمنا أن هناك غضب شديد وعارم في المبنى الآن...

31/08/2024

رحمك الله يا أبا هريرة...

30/08/2024

رحمك الله وتقبلك يا كامل...

كامل عنتر نحسبه من الشهداء بإذن الله ،وُجدت جثته محروقة في ساحة مسجد بلال بعد أحداث عبرا ولم يتعرف أهله عليه إلا بعد فحص الحمض النووي بعد مدة .
‏رحمه الله كان سمحاً بشوشاً لم يعرفه أحد إلا أحبه ،تربى في حلقات التعليم ،وقد تعرف على الشيخ وعمره ١٢سنة قبل بناء مسجد بلال ،وكان الشيخ كلما رآه ابتسم له وسعد بلقائه .
‏نسأل الله له ولإخوانه الشهداء الفردوس الأعلى .

25/08/2024

عندما تسمعه تظن انه الناطق الرسمي بإسم حزب المقاومة...
وفي الحقيقة هو العميد المتقاعد في الجيش اللبناني منير شحادة ورئيس المحكمة العسكرية السابق وهو الذي حكم على الشيخ أحمد الأسير بالمؤبد وعشرين سنة بملفين فارغين ملفقين..
هذه عينة صغيرة مما كان يشكو منه الشيخ سابقا ومما عانى منه في مؤامرة عبرا ومما عانى منه في محاكمته
أيعقل هذا من ضابط؟؟!

15/08/2024

حب الله
|| مقطع إيماني للشيخ الحسيني فكّ الله أسره

08/08/2024

خروج الشابين إبراهيم سليمان ومحمد الصلاح من سجن رومية بعد حكم دام ١٥ سنة سجنية ظُلماً في قضية أحداث عبرا...

نسأل الله عز وجل الفرج العاجل للشيخ أحمد الأسير وإخوانه وجميع أسرى المسلمين...

الحفاوة من الصيداويين لباسيل تعاونوا معنا ولكم كل الخدمات لمدينة صيدا و الا ! 02/08/2024

نقلاً عن صفحة الكاتب والصحافي Hilal Habli

وغاب عن بال السياسيين الذين التقوا النائب باسيل ملف موقفي أحداث عبرا والذين هم جزء أساسي من الحالة السنية في صيدا ولهم تأثير في مجتمعهم، والنائب باسيل له حضور في المحكمة العسكرية ووزارة الدفاع، وما هي الخدمات التي تم بحثها ولم يتم البوح بها، ولماذا غابت صيدا عن الملف البيئي والكهرباء، ولماذا جزين تحظى بالخدمات وصيدا لا، فلماذا سقط ذلك عن النواب والسياسيين أم كان مقصوداً؟

الحفاوة من الصيداويين لباسيل تعاونوا معنا ولكم كل الخدمات لمدينة صيدا و الا ! هلال حبلي: صيدا نت منذ 3 أشهر تكلمنا عن زيارة رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل إلى مدينة صيدا وما ينتج عنها من تداعيات على التحالفات الانتخابية. وقتها تلقين...

30/07/2024

بفضل الله عز وجل تم إطلاق سراح الشيخ إبراهيم الرواس وهو في طريقه الآن إلى منزله،
ونشكر الله عز وجل اولا واخيرا ثم نشكر كل من تداعى معنا من النواب والفعاليات والمسؤوليين وكل المحبين...
ونسأل الله عز وجل الفرج العاجل القريب عن الشيخ أحمد الأسير وإخوانه المظلومين وإنهاء سياسة الكيل بمكياليين في هذا البلد..

13/07/2024

#تذكير بصيام التاسع والعاشر من شهر محرم، الموافق له ١٥-١٦ من شهر تموز

09/07/2024

❌ عاجل من سجن رومية ❌️

سجين في مبنى ب شنق نفسه ونقل الى المستشفى مغمى عليه وهو بحالة حرجة
وسبب ذلك ان ملفه في المجلس العدلي منذ أكثر من 10 سنوات لا يتحرك مثله مثل كثير من الموقوفين ( الإسلاميين ) للأسف ..إلى متى سيستمر الظلم ..!؟!؟

Photos from ‎شباب مسجد بلال بن رباح‎'s post 28/06/2024

#إعتصام
ذكرى مرور كاملة على #مؤامرة و ،

#صور من إعتصام اليوم لأهالي معتقلي أحداث عبرا وشباب مسجد بلال بن رباح من أمام مسجد بلال بن رباح في عبرا للمطالبة بإطلاق سراح وإخوانه وإغلاق ملف عبرا

28/06/2024

نقل مباشر لكلمة اعتصام أهالي معتقلي أحداث عبرا وشباب مسجد بلال بن رباح من أمام مسجد بلال بن رباح في عبرا

27/06/2024

هؤلاء قُتلوا في مؤامرة عبرا، أين القضاء ؟؟؟
إلى متى ستستمر سياسة الكيل بمكيالين؟؟!!
بل كيف تتحقق العدالة وهناك طرف ثالث خطط وشارك وأدار المؤامرة ولم يُستدعى للقضاء!!!
إلى متى سيبقى الشيخ أحمد الأسير وإخوانه في سجون الظلم!!

(برسم فعاليات صيدا السياسيين والدينيين)

26/06/2024

‬⁩
‏نعم مؤامرة عبرا باعتراف فعاليات صيدا ومئات الشهود
‏ولن نسكت عن هذا حتى آخر لحظة في حياتنا
‏أطلقوا سراح الشيخ أحمد الأسير وإخوانه

‏انصروا إخوانكم
‏وشاركوا في ⁧‫ #الإعتصام‬⁩ بعد صلاة الجمعة أمام مسجد بلال بن رباح

26/06/2024

‏11سنة من الإبعاد والإعتقال والظلم …

‏﴿ وَيَمكُرونَ وَيَمكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيرُ الماكِرينَ﴾

‏⁧‫ ‬⁩
‏⁧‫ ‬⁩ بعد صلاة الجمعة أمام مسجد بلال

23/06/2024

#إعتصام
ذكرى مرور كاملة على #مؤامرة و
،

مَرَّت نَعُدُّها يوماً بيوم لأن الظلم لا يتألم به إلا صاحبه، ونحن قد شُنَّت علينا حرب إلغاء لإسكات صوت الحق ، ومع ذلك كله صَبَرنا متوكلين أولاً واخيراً على الله عز وجل، ولم نكل ولم نمل رغم رهانات الكثيرين، وأملنا فقط بالله عز وجل ثم بجهود الصادقين بأن يرفع الظلم عن شيخنا وإخواننا وشبابنا عاجلاً غير آجل.
ونقول لهم سامحونا على تقصيرنا، لن نخذلكم ولن نسلمكم وسنظل نتحرك بإذن الله حتى تكونوا بيننا بإذن اللّٰه..
وتحرُكنا هذا أضعف الإيمان...

الشيخ أحمد الأسير الحسيني حفظه الله وفك أسره...

17/06/2024

وعند الله تجتمع الخصوم...

Want your organization to be the top-listed Government Service in Sidon?
Click here to claim your Sponsored Listing.

Videos (show all)

نقل مباشر لكلمة اعتصام أهالي معتقلي أحداث عبرا وشباب مسجد بلال بن رباح من أمام مسجد بهاء الدين الحريري في صيدا
#أنصروا_إخوانكم
مفتي طرابلس الشيخ محمد إمام يطالب بحل سريع لملف الموقوفين الإسلاميين، لأن الظلم فيه كبير..وفي صيدا كل الفعاليات تعلم مدى...
شكرا للأخ المنشد البطل الحر ماجد الخالدي...#ماجد_الخالدي #مسلم_عربي_آني
عندما تسمعه تظن انه الناطق الرسمي بإسم حزب المقاومة...وفي الحقيقة هو العميد المتقاعد في الجيش اللبناني منير شحادة  ورئيس...
حب الله || مقطع إيماني للشيخ #أحمد_الأسير الحسيني فكّ الله أسره
نقل مباشر لكلمة اعتصام أهالي معتقلي أحداث عبرا وشباب مسجد بلال بن رباح من أمام مسجد بلال بن رباح في عبرا
#مؤامرة_عبرا‬⁩ ‏نعم مؤامرة عبرا باعتراف فعاليات صيدا ومئات الشهود ‏ولن نسكت عن هذا حتى آخر لحظة في حياتنا ‏أطلقوا سراح ا...
#مسيرة_تكبيرات عيد الأضحى المبارك في #صيدا  لشباب مسجد بلال بن رباح... #عيد_الأضحى_1445هـ #عيد_الأضحى_2024
شاركونا فرحة عيد الأضحى المبارك يوم الأحد صباحاً مباشرةً بعد خطبة العيد في مسجد بلال بن رباح - عبرا... كل عام وأنتم بخير...
وقفة في #سجن_روميه مبنى ال "ب"
أفضل أيام السنة || مقطع إيماني للشيخ #أحمد_الأسير

Category

Address


Sidon
H97X+P9P,BRAMIYEH

Other Public Services in Sidon (show all)
منصة حارة صيدا منصة حارة صيدا
حارة صيدا، تعمير الحارة
Sidon, 1967

منصة اخبارية ثقافية اجتماعية واعلانية متنوعة

مؤسسة مياه لبنان الجنوبي - Slwe مؤسسة مياه لبنان الجنوبي - Slwe
البوابة الفوقا
Sidon

مؤسسة لبنانية عامة تؤمن مياه الشفة وخدمات الصرف الصحي لسكان محافظتي الجنوب والنبطية.