وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات

لحل مشاكل و مختنقات البلديات

05/04/2024
Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 04/04/2024

أقام وزير الحكم المحلي السيد "بدر الدين التومي" ، ووكيل الوزارة لشؤون البلديات السيد "مصطفي أحمد سالم" ، اليوم الأربعاء، مأدبة إفطار حضرها مدراء الإدارات وموظفو الوزارة من مختلف الإدارات والأقسام وذلك بديوان الوزارة بالعاصمة طرابلس.

تأتي هذه المبادرة ضمن اجتماعات المتابعة اليومية التي بدأتها الوزارة خلال شهر رمضان، مع الإدارات والجهات التابعة للوزارة. وقد أعقب لقاء فرق العمل بالإدارات والجهات التابعة اجتماع السيد الوزير مع إدارتي التنمية المحلية وشؤون الوظيفة المحلية.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 02/04/2024

الوكيل يناقش مع عميد بلدية مزدة آخر المستجدات.

طرابلس 2 أبريل 2024م.

إجتمع وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات السيد " مصطفى أحمد سالم " اليوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل 2024م، مع عميد بلدية مزدة .

حيث تناول الأجتماع مناقشة آخر المستجدات التي تخص البلدية والوقوف على كافة الصعوبات التي تواجهها وسبل تدليلها.

02/04/2024

عضو مجلس البلدي جالو يُؤدي القسم القانوني

طرابلس 2 أبريل 2024م

قام عضو مجلس البلدي جالو اليوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل 2024م، بتأدية القسم القانوني أمام وكيل وزارة الحكم المحلي للشؤون البلديات السيد "مصطفي أحمد سالم.

حيث استمع الوكيل للقسم القانوني لعضو المجلس البلدي المنتخب، مؤكداً على أن العملية الديمقراطية أساس مهم لنجاح العمل البلدي.

كما أكد عضو المجلس المنتخب على حرصه الشديد لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين داخل البلدية .

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 02/04/2024

تابع وزير الحكم المحلي السيد "بدر الدين التومي"، مساء الإثنين، سير العمل وتنفيذ خطة ومشاريع البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة للعام الجاري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية السيد "نصر المحتوت" ومدير البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة السيد "أحمد النماوي"، ومدير إدارة التعاون الدولي وشؤون المنظمات السيدة "شادية عريبي" ومدير إدارة التنمية والتخطيط المحلي السيد "مختار زايد" ، ومدير مكتب الإحصاء والبيانات السيد "سفيان الشريف"، وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالبرنامج،

بحث الاجتماع ما تم إنجازه فيما يتعلق بالبرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة وإدارة الحاضنات ومراكز الأعمال.

ناقش السيد الوزير مدراء الإدارات بالبرنامج حول تفاصيل مبادرة "دراية" التي تستهدف تقديم الدعم والتمويل لرواد الأعمال لإنشاء المشاريع الزراعية في عدد من البلديات، وما أنجز من تحضير للمبادرة مع الشركاء الفنيين لحلحلة أي مشاكل أو عراقيل قد تعيق العمل على المبادرة.

وأكد السيد الوزير على ضرورة إنشاء قاعدة بيانات تشمل طبيعة المشروعات التي من الممكن تنفيذها في كل بلدية للاستفادة من المحاصيل والمنتجات التي تتميز بها كل بلدية بما يحقق التنمية المحلية المستدامة.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 31/03/2024

الوكيل يجتمع مع عمداء كلآ من بني وليد، الرجبان ، غريان .

طرابلس 31 مارس 2024م.

إجتمع وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات السيد " مصطفى أحمد سالم " اليوم الاحد الموافق 31 مارس 2024م، مع عمداء كلا من بني وليد، الرجبان، غريان .

حيث تناول الأجتماع مناقشة آخر المستجدات ومتابعة ماتم انجازه من مشاريع عودة الحياة بالبلديات وتطرق السيد الوكيل الى ملف تسوية أوضاع الموظفين.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 31/03/2024

استعرض وزير الحكم المحلي_ رئيس اللجنة المركزية لمتابعة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية السيد " بدر الدين التومي " مساء السبت بديوان الوزارة نتائج أعمال اللجنة الفنية العليا المكلفة بدراسة ظاهرة طفح المياه الجوفية ببلديتي زليتن وبئر الغنم ودراسة ظاهرة التشققات الأرضية ببلدية السبيعية.

وقدم رئيس اللجنة الفنية العليا السيد "صالح الصادق" عرضاً مرئياً متضمنا تقريراً مبدئياً حول الدراسات والخطوات والإجراءات التي اتخذتها اللجنة لتحديد مسببات الظاهرة لاسيما فيما يتعلق بدراسة مسارات المياه والبرك المائية على امتداد المدينة، بالإضافة إلى تقييم الأضرار الناجمة عنها على صعيد المواطنين والبنية التحتية، كما تم من خلاله تسليط الضوء على الجهود المبذولة لتنفيذ شبكة النزح الأفقي لسحب كميات المياه المرتفعة وتخفيف الأضرار الناجمة عنها .

وشدد السيد الوزير في سياق حديثه خلال الاجتماع على ضرورة العمل على وجه السرعة بتكليف فريق متخصص لإجراء الدراسات الجيوفيزيائية بالمناطق المتضررة بالبلديات الثلاث، إلى جانب العمل على تشكيل فريق فني متخصص لتقييم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية بمدينة زليتن، كما وجه شركة المياه والصرف الصحي بإعداد تقرير مفصل حول الإمداد المائي بمدينة زليتن.

يشار إلى أن الاجتماع حضره كل من عضو اللجنة، مدير إدارة المشروعات السيد محمد بن نجي، ومدير عام الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي السيد " إبراهيم بن دخيل "، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للمياه السيد " رفيق أبولسين"، ومدير عام شركة خدمات النظافة طرابلس السيد " محمد إسماعيل"، ومدير عام شركة خدمات النظافة مصراتة السيد " وليد الدوكالي"، وعضو المجلس البلدي زليتن السيد "مصطفى البحباح" .

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 30/03/2024

تابع وزير الحكم المحلي السيد "بدر الدين التومي"، مساء الجمعة، سير العمل بإدارة المتابعة وتقييم الأداء ومكتب البيانات والإحصاء لاسيما فيما يتعلق بمجريات العمل بمشروع استكمال بيانات مشروع التنمية المحلية بالبلديات لعام 2023م.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية السيد "نصر المحتوت" ، ومدير مكتب التعاون الدولي وشؤون المنظمات السيدة " شادية عريبي " ،" ومدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء السيد " علي أبوزعينين "ومدير مكتب الإحصاء والبيانات السيد " سفيان الشريف ".

وتناول الاجتماع استعراض مقترح مشروع تطوير الموقع الإلكتروني للوزارة وربط النظم المعلوماتية التي تم تدشينها وإطلاقها موخراً بالموقع، وذلك بهدف تسهيل الوصول إلى المعلومات وتوفير خدمة أفضل للمواطنين.

وفي هذا السياق، أشار السيد الوزير إلى أهمية دور البيانات والإحصاء في دعم عمليات اتخاذ القرار وتقديم التقارير الدقيقة واستخلاص المؤشرات اللازمة ، لافتاً إلى ضرورة الاستمرار في تحسين وتطوير الموقع الإلكتروني للوزارة والاعتماد على تصميم مبتكر ومحتوى متجدد لضمان تأسيس واجهة رقمية حديثة تعكس صورة الوزارة وتعزز مكانتها.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 29/03/2024

بناء على تعليمات معالي دولة رئيس الوزراء بشأن حصر الأضرار نتيجة واقعة نشوب حريق بمخازن الشركة العامة للكهربائية التابعة للشركة العامة للكهرباء

وبالإشارة إلى كتاب السيد معالي وزير الحكم المحلي بشأن تشكيل لجنة لحصر الأضرار.

بحث وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات السيد " مصطفى أحمد سالم " اليوم الخميس الموافق 28 مارس 2024م، خلال لقاء جمعه مع عضو اللجنة الفرعية لحصر الأضرار .

حيث تم خلال الاجتماع مناقشة آخر مستجدات حصر الأضرار الناتجة عن الحريق مخازن الشركة العامة للكهربائية التابعة لشركة العامة للكهرباء وتقدير قيمة التعويضات.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 28/03/2024

عقد وزير الحكم المحلي السيد "بدر الدين التومي" مساء الأربعاء اجتماعا مع وفد البنك الإسلامي للتنمية، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية السيد "نصر المحتوت" ومدير البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة السيد "أحمد النماوي" ومدير إدارة التنمية والتخطيط المحلي السيد "مختار زايد" ومدير مكتب الإحصاء والبيانات السيد” سفيان الشريف" ومندوب إدارة التعاون الدولي وشؤون المنظمات السيد "خالد الدباغ".

الاجتماع الذي عقد بديوان الوزارة بطرابلس عرض فيه وفد البنك الإسلامي للتنمية برنامج " وقفي" لتمويل المشروعات الصغرى والمتوسطة.

وقدم الوفد شرحا ضوئيا أوضح فيه الغرض من إطلاق برنامج وقفي الاستثماري والضوابط والآليات التي تحدد طريقة التمويل، مشيرا إلى أن البرنامج يعتمد على دعم المشاريع بالتساوي بين البنك الإسلامي للتنمية والحكومة والجهات المساهمة، مؤكدا أن جميع المعاملات تتم طبقا للشريعة الإسلامية، وأنه يهدف إلى قيادة برامج مبكرة للحد من الفقر.

وأضاف الوفد أن البرنامج يحتوي على ركائز تتمثل في تمكين الشباب والمرأة، والتنمية المجتمعية، والتنمية البشرية في قطاعي الصحة والتعليم، مؤكدا على الشراكة مع البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة لإنجاح المشاريع التي سيتم تمويلها.
وأشار الوفد إلى أن المشاريع المستهدفة ببرنامج وقفي تتمثل في ما يتعلق بالتعليم والتمكين الاقتصادي والتنمية المجتمعية وريادة الأعمال والدعم الفني وبرامج الإعمار.

وخلال كلمته رحب السيد الوزير بوفد البنك الإسلامي للتنمية، مشيرا إلى أن هذه الفترة تعتبر جيدة والمناخ ملائم لإعادة أنشطة البنك الإسلامي للتنمية في ليبيا المتوقفة منذ فترة.

وأكد السيد الوزير أن ملفي درنة ومرزق من أبرز الملفات التي تعمل الوزارة عليها، موضحا أن الملفين يحتاجان إلى مجموعة من التدخلات، كتأهيل المرافق العامة والمساكن والكهرباء والمياه، كما عرج إلى مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في بلدية زليتن التي تحتاج هي الأخرى إلى الدعم الفني الخبراء، وتحتاج إلى سرعة الاستجابة.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 26/03/2024

عقد وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات السيد "مصطفى أحمد سالم" اليوم الإثنين الموافق 26 مارس 2024م،اجتماعًا مع عمداء بلديتي غريان ، ترهونة ، وبحضور الامين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية السيد" نصر محتوت" ومدير الشؤون الإدارية والمالية السيد " حسين غرودة".

وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمكتب السيد الوكيل مناقشة المشروعات التنموية داخل بلديتهم وحلحلة المختنقات التي تواجه عملهم .

من جهته أكد السيد الوكيل على حرص وزارة الحكم المحلي تقديم كل ما يلزم لنجاحهم في تنفيذ مهامهم ،

26/03/2024

عضو مجلس البلدي تراغن يُؤدي القسم القانوني

طرابلس 26 مارس 2024م

قام عضو مجلس البلدي تراغن اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024م، بتأدية القسم القانوني أمام وكيل وزارة الحكم المحلي للشؤون البلديات السيد "مصطفي أحمد سالم "، وبحضور الامين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية السيد " نصر محتوت "

حيث استمع الوكيل للقسم القانوني لعضو المجلس البلدي المنتخب، مؤكداً على أن العملية الديمقراطية أساس مهم لنجاح العمل البلدي.

كما أكد عضو المجلس المنتخب على حرصه الشديد لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين داخل البلدية .

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 26/03/2024

بحث وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات السيد "مصطفى أحمد سالم" ، اليوم الثلاثاء، خلال لقاء جمعه مع رئيس هيئة السلامة الوطنية اللواء "عثمان مليقة" آفاق التعاون في مجال تعزيز السلامة الوطنية والرفع من مستوى استعداد وجاهزية الوحدات المحلية للاستجابة في حالات الطوارئ.

تناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة في تعزيز السلامة الوطنية وتحسين قدرة الوحدات المحلية على التصدي للطوارئ بكفاءة وفعالية.

وتم خلال اللقاء التشديد على أهمية استخلاص الدروس المستفادة من كارثة درنة، وعلى ضرورة العمل في مسار وضع خطط شاملة للتصدي للكوارث وتعزيز الاستجابة السريعة والمنظمة في حالات الطوارئ.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 26/03/2024

عقد وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات السيد "مصطفى أحمد سالم" اليوم الإثنين اجتماعًا مع أعضاء المجلس التسييري رأس الطبل وأعيان وحكماء قبيلة أولاد بوسيف ، وبحضور الامين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية السيد" نصر محتوت" ومدير الشؤون الإدارية والمالية السيد " حسين غرودة".

وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمكتب السيد الوكيل مناقشة المشروعات التنموية داخل البلدية وحلحلة المختنقات التي تواجه عمل المجلس.

وتم التأكيد على أهمية إنجاز المشروعات التنموية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكيد على أهمية تضافر الجهود بين الوزارة والمجلس التسييري وأعيان وحكماء قبيلة أولاد بوسيف لحلحلة هذه المختنقات.

من جهته أكد السيد الوكيل على حرص وزارة الحكم المحلي على دعم المجلس التسييري رأس الطبل وتقديم كل ما يلزم لنجاحه في تنفيذ مهامه، مشيدا بدور أعيان وحكماء قبيلة أولاد بوسيف في دعم المجلس والمساهمة في حل المشكلات التي تواجهه.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 25/03/2024

عقد وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات السيد "مصطفى أحمد سالم"، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للمياه والصرف الصحي السيد "رفيق أبولسين"، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية السيد "نصر المحتوت"، ومدير إدارة المشروعات السيد "محمد بن نجي".

تناول الاجتماع الذي عُقِد في مكتب السيد الوكيل بحث سبل التعاون بين الوزارة والشركة، واستعرض التحديات التي تواجه الشركة في أداء أعمالها المنوطة بها.

تم خلال الاجتماع مناقشة خطط عمل الشركة العامة للمياه والصرف الصحي للعام 2024، وبحث أوجه التعاون في تنفيذها مع وزارة الحكم المحلي.

في ختام اللقاء تم التأكيد على أهمية التنسيق بين الوزارة والشركة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 24/03/2024

الوكيل يناقش مع عميد بلدية تراغن آخر المستجدات.

طرابلس 24 مارس 2024م.

إجتمع وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات السيد " مصطفى أحمد سالم " اليوم الاحد الموافق 24 مارس 2024م، مع عميد بلدية تراغن ، وبحضور الامين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية السيد " نصر محتوت .

حيث تناول الأجتماع مناقشة آخر المستجدات التي تخص البلدية والوقوف على كافة الصعوبات التي تواجهها وسبل تدليلها.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 24/03/2024

الوكيل يجتمع مع عمداء بلديتي قصر خيار والعواته

طرابلس 24 مارس 2024م.

إجتمع وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات السيد " مصطفى أحمد سالم " اليوم الأحد الموافق 24 مارس 2024م ، مع عمداء بلديتي قصر خيار ، العواتة.

حيث تناول الأجتماع مناقشة الصعوبات التي تواجههم وسبل تدليلها.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 24/03/2024

الوكيل يجتمع مع عمداء باطن الجبل، تراغن، الزويتينة سلطان ، إجدابيا ، الحرابة

طرابلس 24 مارس 2024م.

إجتمع وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات السيد "مصطفى أحمد سالم " اليوم الأحد الموافق 24 مارس 2024م ، وبحضور الامين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية السيد نصر محتوت مع عمداء باطن الجبل ، تراغن ، الزويتينة سلطان ، إجدابيا ، الحرابة.

حيث تناول الأجتماع مناقشة آخر المستجدات والاطلاع على تنظيم سير العمل، والوقوف على كافة الصعوبات التي تواجههم وسبل معالجتها.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 24/03/2024

عقد وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات السيد "مصطفى أحمد سالم"، اليوم الأحد، اجتماعا مع عميد بلدية زليتن السيد "مفتاح حمادي" بحضور مدير الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي السيد "إبراهيم بن دخيل" ومدير إدارة المشروعات السيد "محمد بن نجي".

ناقش الاجتماع الذي عقد بمكتب السيد الوكيل مستجدات ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في زليتن، وسبل حل هذه المشكلة التي تُشكل خطراً على صحة المواطنين وسلامة البنية التحتية في المدينة.

وتم خلال الاجتماع استعراض آخر الأعمال المنجزة فيما يتعلق بتنفيذ شبكة النزح الأفقي ، حيث أكد السيد الوكيل على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة بين الوزارة وبلدية زليتن للتصدي لهذه الظاهرة وتنفيذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من تأثيراتها السلبية على البيئة والبنية التحتية، مؤكداً على أهمية الإسراع في دراسة الظاهرة بشكل معمق وإيجاد حل جذري لها.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 22/03/2024

عقدت اللجنة العليا لشؤون المهجرين برئاسة وزيرة الشؤون الاجتماعية السيدة "وفاء الكيلاني" وعضوية وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات السيد "مصطفى أحمد سالم" ، اليوم الخميس، اجتماعها العادي الأول للعام 2024م ‪ لبحث ملف المهجرين والنازحين في الداخل والخارج.

وفي مستهل الاجتماع أكدت السيدة الوزيرة أهمية اللجنة ودروها في معالجة ملف المهجرين والنازحين في الداخل والخارج، وذلك حرصا من حكومة الوحدة الوطنية برئاسة السيد "عبد الحميد الدبيبة" على الاهتمام بكافة شرائح المجتمع ودعم مبادرات المصالحة الوطنية الشاملة وبناء الدولة المدنية وصولا إلى انتخابات وفق أسس يتفق عليها جميع الليبيين .

وقدمت السيدة الوزيرة نبذة عن خطوات وزارة الشؤون الاجتماعية في ملف المهجرين والنازحين والعمل على توحيد الجهود لصالح الفئات المستهدفة وجبر الضرر والمصالحة الوطنية وصولا إلى الاستقرار والسلم المجتمعي، مؤكدة أنه تم تضمين النازحين والمهجرين في مشروع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية الذي تعمل عليه الوزارة بالتعاون مع مجلس التطوير الاقتصادي والاجتماعي والجهات ذات العلاقة.

كما ناقشت اللجنة في اجتماعها آلية تعزيز الاستقرار والتنمية المكانية في مناطق النازحين الأصلية وتوفير الاحتياجات للراغبين في العودة الطوعية من الأسر النازحة إليها بما يحقق السلم الاجتماعي ويسهم في تحقيق التنمية والاستقرار في كافة أنحاء ليبيا.

كما دعت السيدة الوزيرة للإعداد للقاءات مع النازحين والمهجرين تساهم في تقريب وجهات النظر والخروج بثوابت مشتركة يبنى عليها في تعزيز الاستقرار والسلم المجتمعي .

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 22/03/2024

تابع وزير الحكم المحلي السيد "بدر الدين التومي"، مساء اليوم الخميس ، خلال اجتماع عقده مع فريق العمل بمكتبي التعاون الدولي وشؤون المنظمات وتمكين المرأة، سير العمل وتنفيذ خطط التعاون الدولي ودعم وتمكين المرأة.

تناول الاجتماع استعراض الأعمال المستهدفة والمخطط لها للعام 2024م، وتقييم تنفيذ الخطط الاستراتيجية للمكتبين، بالإضافة إلى التباحث حول سبل تعزيز التعاون الدولي والرفع من مستوى تنظيم هذا الملف، وتحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة في المجتمع.

أكد السيد الوزير خلال الاجتماع على أهمية تنسيق الجهود بين جميع مكونات القطاع وتحقيق التكامل في العمل لضمان تحقيق الأهداف الموضوعة بالخطة العامة.

تجدر الإشارة إلى أن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها السيد الوزير مع الإدارات والمكاتب والجهات التابعة للوزارة تأتي في إطار متابعة سير العمل لضمان تنفيذ خطط المشاريع والبرامج، والحفاظ على تنظيمها وسيرها بشكل سلس.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 21/03/2024

عقد مدير مركز الاتصال المحلي 1415 بوزارة الحكم المحلي السيد "أيمن بلقاسم"، اليوم الخميس اجتماعا مع مدير عام البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة السيد "أحمد النماوي"، بإشراف مكتب التعاون الدولي وشؤون المنظمات، وقسم الدعم الاقتصادي باللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وناقش الاجتماع الذي عُقد بمقر الوزارة برنامج التدريب المقترح من قسم الدعم الاقتصادي للمنظمة لمركز الاتصال المحلي 1415 والبلديات لتدريب وتأهيل الإداريين والموظفين والكادر التشغيلي للمركز.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة و المنظمة مهمتها، تحديد احتياج التدريب،وإجراء الاستبيان الرقمي للتدريب، والتنسيق للتدريبات المقترحة، وتحديد العدد المقترح للتدريب والمكان والتنسيق له.

وبناء على الاجتماع السابق تمت الموافقة على اختيار عدد 50 متدربا من ذوى الاحتياجات الخاصة في البرنامج الوطني للمشروعات واختيار 25 متدربا متأهلا للدعم بمشروع اقتصادي .

وتم الاتفاق على التنسيق مع مكتب التعاون بخصوص اجتماع اللجنة وتحديد الاحتياج والاستبيان والتنسيق مع الإدارات الأخرى للمشاركة في التدريبات.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 20/03/2024

عقد فريق إدارة النفايات الصلبة والسائلة،اليوم الأربعاء، اجتماعا بمقر الوزارة مع فريق عمل مكتب الإحصاء والبيانات لغرض استكمال العمل المطلوب بحصر المعدات المملوكة للبلديات في مجال النظافة العامة.

وأكد مدير إدارة النفايات الصلبة والسائلة السيد "منصف مختار" أن الفريقين أنهيا إعداد النموذج النهائي لعرضه على السيد الوزير لاعتماده ومن ثم توزيعه على البلديات للمباشرة في توفير البيانات المطلوبة وإعداد قاعدة البيانات التي تتعلق بحجم الأصول المملوكة للبلديات في مجال النظافة.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 20/03/2024

التقى وكيل الوزارة لشؤون البلديات السيد "مصطفى أحمد سالم" ، اليوم الأربعاء، في مكتبه بمقر الوزارة بطرابلس، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة، السيد "مسعود عبيد".

تناول اللقاء استعراض الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتعزيز قدرات البلديات على تلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات.

كما تناول مناقشة مشاريع التنمية في البلديات، وسبل دعمها ، كما تم التطرق إلى أهم التحديات التي تواجهها البلديات في مختلف المجالات، وضرورة إيجاد حلول مناسبة لتجاوزها.

وأشاد السيد الوكيل بحرص الحكومة على دعم البلديات وتمكينها من أداء مهامها بالشكل الأمثل، وأشار إلى أهمية الرفع من قيمة المخصصات المالية للقطاع للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 19/03/2024

‎ عقد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي السيد "إبراهيم بن دخيل" اجتماع عمل اليوم الثلاثاء مع مدير إدارة المشروعات السيد "محمد بن نجي" لبحث الوضع البيئي في المنطقة المتضررة ببلدية زليتن

وتناول الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة مناقشة خطوات إعداد تخريط بيئي للمنطقة المتضررة بالبلدية، وذلك بتقسيم المنطقة إلى تقسيمات جزبئة "zone" مرقمة يحدد في كل تقسيم "منطقة فرعية" بإحداثيات جوجل للبرك والمستنقعات والتجمعات السكانية القربية منها، ويحدد من ذلك عدد خطوط السير الدورية المطلوبة ووضع آلية عمل من حيث الاستخدام المأمون للمبيدات ومتابعة أي شكاوى ومدى آثارها، بالتنسيق بين قسم الوقاية الصحية والقسم بالمديرية والإدارة المختصة بالإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي.

Photos from ‎وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات‎'s post 19/03/2024

عقد مدير البرنامج الوطني لتفعيل الإيرادات المحلية بوزارة الحكم المحلي السيد "أبوبكر الطرابلسي" مع مدير إدارة الإيرادات المحلية السيد "علي حدود" وفرق العمل الفنية للبرنامج ، الأحد، بديوان الأمانة العامة للمجلس الأعلى للإدارة المحلية، ثلاث جلسات لمناقشة تطوير آلية عمل البرنامج لسنة 2024م.

تركزت النقاشات حول آليات تفعيل إدارة وتنظيم البرنامج وكيفية تغطية جميع البلديات في ربوع الوطن، وعلى المحاور الرئيسية الثلاثة (تنمية - تنمية وتطوير - تطوير)، حيث ضمت الجلسة الأولى مدير البرنامج ومدير إدارة الإيرادات المحلية وتناولت مناقشة النتائج المتحققة سنة 2023 ميلادية والوضع الحالي والدروس المستفادة والملاحظات الفنية للإدارة ذات العلاقة بنظام الإيرادات المحلية.

فيما ضمت الجلسة الثانية فريق عمل إدارة الإيرادات المحلية أعضاء لجان البرنامج وتناولت مناقشة تطوير آلية عمل البرنامج لسنة 2024 ميلادية، وخطوات العمل الرئيسية لتحقيق المستهدفات المرسومة، بينما تم خلال الجلسة الثالثة التباحث حول مقترحات تطوير المشاريع المقترحة للبرنامج لسنة 2024 ميلادية وآليات التنفيذ مع فرق العمل الفنية وتسجيل الملاحظات حول آليات العمل والمبادرات ذات العلاقة بالبرنامج.

وتم الاتفاق خلال اختتام الجلسات على تكثيف الاجتماعات وتطوير آلية عمل البرنامج وتنفيذ تعليمات وزير الحكم المحلي بتطوير آليات العمل وتفعيل الخطوات التنفيذية بما يحقق المستهدفات ويعزز تطوير وتنمية الإيرادات المحلية.

Want your organization to be the top-listed Government Service in Tripoli?
Click here to claim your Sponsored Listing.

Videos (show all)

#فيديو | معايدات وكيل الوزارة لشؤون البلديات وعدد من عمداء البلديات بالذكرى الثالثة عشرة لثورة 17 من فبراير
#فيديو| جانب من مراسم تسليم وكيل الوزارة لشؤون البلديات سيارات شفط المياه لعميد بلدية #زليتن
#فيديو: جانب من مراسم استضافة  وزير الحكم المحلي السيد "بدر الدين التومي" و وكيل الوزارة لشؤون البلديات السيد "مصطفى أحم...
#فيديو | رئيس الفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي في إيجاز صحفي، لجهود مختلف ال...
وزارة الحكم المحلي تعلن صرف 60 مليون دينار بشكل عاجل للبلديات المتضررة بالمنطقة الشرقية؛ لتتمكن من الاستجابة السريعة، وت...
كلمة وكيل الوزارة خلال جولة تفقدية للجنة حصر الأضرار بمنطقة عين زارة الأحد الموافق 20 أغسطس 2023م أكد وكيل وزارة الحكم ا...
نشاطات الوزارة خلال شهر يوليو #وزارة_الحكم_المحلي
#المتحف_الوطني تم اليوم تكريم رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات العامة - طرابلس من قبل رئيس الجمعية العمومية لشركة الخدمات وز...
جانب من فاعليات الملتقى الاول لعضوات المجالس البلدية ومكاتب تمكين المرأة لسنة 2023"دور القيادات النسائية في تحقيق التغيي...
وثائقي "الحلم المفقود".. يتحدث عن مشروع طريق (الزنتان_ بئر المرحان)، ضمن سلسلة وثائقيات عودة الحياة.#ليبيا#حكومة_الوحدة_...
#شاهد: مقابلة وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات "مصطفى احمد سالم" يتحدث فيها عن خلفية قرار رئيس الوزراء عبد الحميد ...
#فيديو  إحتفالية اليوم الوطني للحرس البلدي , وتخريج الدفعة (38) من منتسبي جهاز الحرس البلدي .

Website

Address

شارع الظل
Tripoli

Other Government Organizations in Tripoli (show all)
مركز البحوث والدراسات الأفريقية مركز البحوث والدراسات الأفريقية
Tripoli

مركز بحثي علمي تابع لوزارة الثقافة والتنمية المعرفية https://maps.app.goo.gl/e4gRt3KT7oNqqds68

The Gambia Liaison Office Libya The Gambia Liaison Office Libya
Haye Andolus
Tripoli

THE OFFICIAL PAGE OF THE REPUBLIC OF THE GAMBIA LIAISON OFFICE IN THE STATE OF LIBYA

مكافحة الجرائم الإلكترونية - ليبيا مكافحة الجرائم الإلكترونية - ليبيا
Tripoli

• دولة ليبيا • أمن المعلومات

مكتب شؤون النازحين و المهجرين - وزارة الداخلية مكتب شؤون النازحين و المهجرين - وزارة الداخلية
شارع الجمهورية
Tripoli

مهامنا تقديم يد العون للنازحين و المهجرين التابعين لوز

مكتب شؤون المرأة بوزارة الداخلية مكتب شؤون المرأة بوزارة الداخلية
طريق المطار
Tripoli

الاهتمام بالعنصر النسائي في المجال الأمني

Embassy Of The Federal Republic Of Somalia In Tripoli Embassy Of The Federal Republic Of Somalia In Tripoli
السراج شارع حمام بلقيس
Tripoli

سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية بطرابلس جهة حكومية ..

المركز الإعلامي لوزارة الثقافة المركز الإعلامي لوزارة الثقافة
Trpoli
Tripoli

المركز الإعلامي لوزارة الثقافة والتنمية المعرفية تعنى بالأخبار التي تخص قطاع الثقافة بليبيا.

وزارة الرياضة بدولة ليبيا Ministry of Sports Libya وزارة الرياضة بدولة ليبيا Ministry of Sports Libya
النوفليين
Tripoli, 00218

تنظيم القطاع الرياضي، والنهوض بمقوماته، وتوفير منشاَت

الإدارة العامة للدعم المركزي فرع الجفارة_الصفحة الرسمية الإدارة العامة للدعم المركزي فرع الجفارة_الصفحة الرسمية
Tripoli

#الإدارة العامة للدعم المركزي فرع الجفارة معا لبث الا?

مكتب الثقافة بلدية العزيزية مكتب الثقافة بلدية العزيزية
العزيزية
Tripoli

الصفحة الرسمية لمكتب الثقافة والتنمية المعرفية بالعزيزية