السفارة الليبية في بولندا Libyan Embassy in Poland

السفارة الليبية في بولندا Libyan Embassy in Poland

سفارة دولة ليبيا في بولندا - وارسو
Libyan Embassy in Poland - Warsaw
Ambasada Państwa Libii w Polsce - Warszawa

26/03/2020
24/03/2020

في ظل مايشهده العالم بشأن (فيروس كورونا) وما يُلاحظ من تسارع إنتشار الفيروس في بولندا خاصةَ، وضمن سلسلة من الخطوات التي تتخدها السفارة في سبيل تضامنها مع الجهات المسؤولة من أجل الحد من إنتشار الفيروس والمساعدة في إتخاد إجراءات علاج حالات أفراد الجالية إن وجدت ،لاقدر الله، لذلك تعمل السفارة الليبية في وارسو على إنشاء قاعدة بيانات يُسجل فيها جميع أفراد الجالية الليبية في بولندا بما في ذلك الطلبة الموفدين والدَارسين على حسابهم الخاص وجميع الليبين المقيمين في بولندا لأي سبب كان.
نرجو من الجميع ملء الاستمارة عبر الرابط التالي: ⬇️

http://ambasadalibii.pl/الخدمات-القنصلية/

23/03/2020

🔹 إعلان

22/03/2020

COVID-19 فيديو توعوي لتجنب الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد

21/03/2020

يمكنك الأن تحميل دليل الوقاية من فيروس كورونا المُستجد من الموقع الرسمي للسفارة عبر الرابط التالي⬇️:
http://ambasadalibii.pl/wp-content/uploads/2020/03/virus-covid.pdf

ambasadalibii.pl

21/03/2020

الحكومة البولندية تطلق تطبيق لأجهزة الموبايل خاص بالأشخاص الخاضعين للحجر الصحي !
كيف يعمل ؟

أعلنت وزارة الرقمنة في الحكومة البولندية عن إطلاق تطبيق جديد للهواتف الذكية ، خاص بالأشخاص الخاضعين للحجر الصحي ، والذي سيساهم في تحديد مكانهم ، وتسهيل عمل الشرطة في مراقبة الخاضعين للحجر الصحي .
وبحسب الوزارة فإن التطبيق الذي يحمل اسم Kwarantanna domowa
‏– Home Quarantine بات متوفر على متاجر التطبيقات للأجهزة الذكية ، ويمكن تحمليه بكل سهولة .

كيف يعمل التطبيق ؟
بعد تحميل التطبيق سيُطلب منك ملء بياناتك ، وأهمها رقم الهاتف الذي قدمته عند ملء إستمارة الحجر الصحي عند الدخول إلى بولندا ، وبعدها سيصلك رسالة قصيرة على هاتفك لتأكيد بياناتك .
بعد ملء البيانات ، سيُطلب منك التقاط صورة شخصية خلال وجودك في المنزل ، للتأكد من مكان وجودك ، وستتكر هذه العملية أكثر من مرة في اليوم .
التطبيق الذي سيتم تحمليه يحتوي أيضاً على ميزة تحديد الموقع ، أي أنه سيقوم بإرسال موقعك مع الصورة إلى الجهات المختصة في مراقبة المحجورين صحياً ، ما سيسهل عليهم إمكانية تحديد موقعك، ويجب إلتقاط الصورة خلال 20 دقيقة فقط من تلقي رسالة طلب تحديد الموقع ، وإذا لم تفعل ذلك فإن الشرطة ستتوجه إلى مكان إقامتك على الفور .
كما يتيح التطبيق الوصول إلى الخدمات الإجتماعية بشكل مباشر ، والتي قد تساعدكم في تأمين الأدوية أو الغذاء في الحالات المبررة .
ومن الجدير بالذكر أن تحميل التطبيق ليس إلزامي ، إلا أنه يساهم في تخفيف الضغط عن الشرطة ، كما أن تحميل التطبيق لا يعني أن الشرطة لن تقوم بزيارتك ، بل سيساهم في تقليل عدد الزيارات فقط .

ملاحظة :
لا يمكن لغير الخاضعين للحجر الصحي الإستفادة من التطبيق لأنه مرتبط بقاعدة بيانات الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي
إذا قمت بمحاولة التسجيل ، ولم تتمكن من ذلك ، حاول بعد ساعة أو ساعتين ، لأن الموظفين يقومون بتحديث قاعدة البيانات على مدار الساعة ، وقد يستغرق إضافة بياناتك بعض الوقت.

تاريخ 21 مارس 2020
المصدر: صفحة بولندا بالعربي على الفيس بوك.

17/03/2020

في إطار إهتمام وزارة الخارجية الليبية بالجاليات الليبية المُقيمة في الخارج وفي ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد في أغلب دول العالم.

فقد تم تفعيل موقع ويب خاص بلجنة الأزمة بوزارة الخارجية للإطلاع على أخر الأخبار والمستجدات بالخصوص بالإضافة إلى إمكانية الإبلاغ عن الحالات من خلال النموذج المتاح إلكترونياً بالموقع المُرفق أذناه.
www.foreign.gov.ly/covid_19-libya/

16/03/2020

⚠️ تنويه

11/03/2020

مدرسة الوحدة العربية وارسو -بولندا

أهلنا الكرام
التزامًا بقرار الحكومة البولندية، بتعليق الدراسة وإلغاء كافة التجمعات للحد من انتشار الفيروس الكورونا ، وحفاظًا على سلامة الجميع،
و بناء علي تعليمات السفارة الليبية وأرسو و حرصاً منها علي السلامة الجميع ' تغلق المدرسة أبوابها من يوم الغد الخميس حتي تاريخ 25 مارس وسوف نفيدكم لاحقا بأية مستجدات بهذا الصدد ، اسأل الله العلي القدير ان يحفظكم ويبعد عنكم كل مكروه ، نراكم علي خير.

06/03/2020

في اطار حرص السفارة الليبية في وارسو و تواصلها المستمر لمتابعة أفراد الجالية الليبية في جميع مناطق جمهورية بولندا🇵🇱🇱🇾 .

و في ظل انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم ، فإن السفارة تأمل من أفراد جاليتها الموجودة في #بولندا اتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها أن تحد من الاصابة بهذا الفيروس من خلال أخذ الحيطة و الحذر ،لذا يطلب منكم الحد من التنقل و السفر و زيارة الأماكن العامة و المزدحمة إلا للضرورة القصوى ،كما نأمل منكم الاطلاع على الارشادات الوقائية (اضغط هنا ) و متابعة ما ينشر في وسائل الاعلام البولندية بهذا الخصوص.

في حال ظهور أي أعراض لأحد أفراد الجالية ،لا قدّر الله، عليه التواصل فوراً مع السفارة على الرقم 0048796225259 لتقديم المساعدة و كافة التسهيلات اللازمة له.

04/03/2020

اجتمع سعادة السفير السيد الدكتور صالح محمد المخزوم يوم الأربعاء الموافق 3 مارس 2020 م بمجموعة من الطلبة الليبيين الموفدين بالساحة البولندية بحضور الملحق الأكاديمي السيد عبد المجيد ونيس والمراقب المالي السيد حمزة التهامي للاستماع إلى الملاحظات والمشاكل التي تواجه الطلبة الليبيين وعائلاتهم خلال فترة تواجدهم في جمهورية بولندا.

أثنى الطلبة بمجهودات وخدمات السفارة والملحقية الأكاديمية المقدمة لهم خلال فترة دراستهم وتحدثوا عن الصعوبات التي تواجههم من جانب السلطات البولندية بشأن اجراءات الحصول على التأشيرة و الإقامة ، وطرح الطلاب بعض الملاحظات المتعلقة بخدمات التأمين الصحي المقدمة لهم و إمكانية تطويرها في المستقبل.

هذا وقد أكّد السيد السفير بأنه سوف يتواصل مع الجهات المسؤولة في بولندا من أجل العمل على تسهيل اجراءات التأشيرة والإقامة للطلبة الليبيين وفي سياق الخدمات التي تقدمها السفارة فقد أبلغ، السيد السفير، الحضور بأنه قد تمّ تطوير الموقع الالكتروني الخاص بالسفارة وتم إضافة قسم خاص بالملحقية الأكاديمية لتيسير التواصل و الاجراءات والخدمات التي تقدم للطلبة الليبيين في بولندا، و اختتم الدكتور صالح محمد المخزوم الاجتماع ببعض النصائح الخاصة باتباع الإرشادات الوقائية التي تم نشرها مؤخراً على الموقع الرسمي للسفارة لتجنب الاصابة بعدوى فيروس (كورونا) والتواصل مع السفارة على الرقم المخصص المشار إليه في حال – لا قدّر الله – حدوث أية أعراض إصابة بالعدوى و ذلك لإمكانية تقديم كافة الخدمات اللازمة من قبل السفارة اذا لزم الأمر.

03/03/2020

وزارة الخارجية الليبية

فيديو توعوي للوقاية من فيروس كورونا

إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية الليبية :

فيديو توعوي للحماية من فيروس #كورونا

02/03/2020

احتفالية السفارة الليبية في وارسو بالذكرى التاسعة لثورة 17 فبراير.

جانب من احتفالية السفارة الليبية في #بولندا - وارسو بالذكرى التاسعة لثورة 17 فبراير. 🇱🇾🇵🇱

02/03/2020

احتفلت سفارة دولة ليبيا بالعاصمة البولندية وارسو بالذكرى التاسغة لثورة 17 فبراير الأربعاء ،وسط حضور رؤساء البعثات الدبلوماسية العرب و الجنسيات الأخرى في بولندا وممثلين عن الحكومة البولندية ،وعدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية و الطلاب الليبيين في بولندا وأبناء الجالية الليبية في وارسو ، و بعد أن عُزف النشيدين الوطنيين الليبي “يا بلادي” و البولندي والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، توجه السفير الليبي في وارسو، صالح محمد المخزوم ، بكلمة شكر فيها الحاضرين لاهتمامهم بمشاركتهم في الذكرى التاسعة لثورة فبراير .

وتناول السفير الليبي في كلمته ، الحقبة المظلمة من حكم النظام الديكتاتوري السابق ،و كذلك أشار إلى الظروف و التحديات الصعبة التي عاشتها ليبيا في السنوات الأخيرة تغذيها قوى خارجية و داخلية لقتل طموح و رغبة الليبيين في دولة حرة مدنية ديمقراطية، لكنها صمدت بفضل ايمان الليبيين بثورتهم واستيعابهم للمؤامرات التي حيكت ضدهم لتقسيمهم.

هذا وأكد سعادة السفير المخزوم بأن “الحل في ليبيا يكمن في الحوار والمصالحة والتداول السلمي على السلطة بوجود الدستور واحترامه. وأشاد سيادته ، بتضحيات أنصار ثورة فبراير من العسكريين والثوار وصمودهم ،قال” بفضل تضحيات الأبطال و صمودهم ،فليبيا بعد ثورة فبراير لن يحكمها نظام عسكري أو ديني متطرف ، وأن ليبيا ستنهض من كبوتها و ستتجاوز محنتها وستتمتع بحكم مدني ودستوري عادل”.

02/03/2020

السفارة الليبية في بولندا تُشارك في اللقاء السنوي لقسم الدراسات الشرقية في جامعة وارسو.

شاركت السفارة الليبية بتاريخ 23 يونيو 2020م باللقاء السنوي الـ25 لقسم الدراسات الشرقية في جامعة وارسو و قد ألقى السيد السفيرالدكتور صالح المخزوم فيه كلمة عبر فيها عن أهمية التعاون العلمي و التبادل الثقافي بين البلدين وأشار إلى أن الشعبين كانت تربطهماأواصر الصداقة مند عدة عقود ، و قد شاركت السفارة بطبق شعبي لاقى اقبالاً كبيراً من الحضور.

02/03/2020

الرئيس البولندي يعتمد أوراق السفير الليبي في بولندا الدكتور صالح المخزوم

بعد انطلاق موكب الدبلوماسية الليبية من مقرها في وراسو الساعة 12 ظهراً ، شهد قصر البالفادير مراسم اعتماد السفير الليبي فوق العادة الدكتور السيد صالح المخزوم، الذي استلم اوراق اعتماده الرئيس البولندي السيد انجيه دودا

وحضر مراسم الاعتماد مجموعة من المسؤولين البولنديين و دبلوماسيين ليبيين، التي القي فيها عدد من الكلمات بترحيب الجانبين بتفويض ممثل للدولة الليبية في بولندا

وعلى هامش مراسم اعتماد السفير الليبي في بولندا قام السيد الدكتور صالح المخزوم بوضع اكليل من الزهور على نصب الجندي المجهول في وارسو

02/03/2020

‎السفارة الليبية في بولندا Libyan Embassy in Poland‎'s cover photo

02/03/2020

السفارة الليبية في بولندا Libyan Embassy in Poland

Chcesz aby twoja firma była na górze listy Usługa Rządowa w Warsaw?
Kliknij tutaj, aby odebrać Sponsorowane Ogłoszenie.

Strona Internetowa

Adres


Żołny 26/26B
Warsaw
02-815