جريدة الدبور مكتب حلب

جريدة الدبور  مكتب حلب

You may also like

SiPo  GaminG
SiPo GaminG
ABuy
ABuy

جريدة ناقدة خدمية ساخرة مستقلة

متابعينا الأعزاء عبر صفحتنا الفيس بوك
زورونا في موقعنا الاكتروني ليصلك كل التفاصيل عبر الضغط على الروابط في الاسفل
جريدة الدبور " جريدة أسبوعية ناقدة ساخرة مستقلة "
موقع #الويب
www.aldabour.net
البريد #الإلكتروني
[email protected]
تابعونا على #تويتر
https://twitter.com/AldabourNet
تابعوا قناتنا على #تيلغرام
t.me/aldabour
تابعونا على الفيس بوك
https://www.facebook.com/aldabour.net/
تابعونا على

24/11/2023
24/11/2023

الزراعة تحدد موعد البدء بتوزيع الأسمدة من المصرف الزراعي.. قطنا: لحظ الأسعار الجديدة للأسمدة ضمن دراسة تكاليف محصول القمح لضمان تسعير اقتصادي له

أقرت لجنة تحديد احتياجات القطر من الأسمدة خلال اجتماعها الذي عقد اليوم في وزارة الزراعة برئاسة وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا البدء بتوزيع الأسمدة اعتباراً من بداية شهر كانون الأول الآتي في كافة فروع المصرف الزراعي التعاوني في المحافظات.

وأكد الوزير أن الحكومة حددت احتياجات الخطة الإنتاجية الزراعية من الأسمدة وبذلت جهوداً كبيرة لتوفيرها من خلال تأمين كميات منها بالاستيراد لصالح المصرف الزراعي التعاوني، ومن إنتاج معمل الأسمدة التابع لوزارة الصناعة بحمص، ومن خلال قيام القطاع الخاص باستيراد كميات من الأسمدة الآزوتية وإنتاج الأسمدة الفوسفاتية محلياً.

وأشار الوزير إلى تأمين حوالي 50% من احتياج محصول القمح من سماد اليوريا حتى الآن وكامل احتياجاته من السماد الفوسفاتي وفق جدول الاحتياج المعتمد لدى المصرف الزراعي، لافتاً إلى أن بيعها للفلاحين سيتم ضمن برنامج زمني محدد على مدى شهرين اعتباراً من بداية شهر كانون الأول من هذا العام، منوهاً إلى أن القطاع الخاص قام بتأمين كميات إضافية من الأسمدة والتي تم إتاحتها للتداول في الأسواق.

وحول موافقة رئيس مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تحديد أسعار مبيع الأسمدة من المصرف الزراعي التعاوني إلى الأخوة الفلاحين، حيث حددت سعر سماد يوريا 46% ب 8 مليون ليرة للطن الواحد، وسماد سوبر فوسفات 46% بسعر 6 مليون ليرة للطن الواحد، وسماد كالينترو 26% بسعر 5 مليون ليرة للطن الواحد، أكد الوزير أن السعر التأشيري لمحصول القمح سيتم دراسته في نهاية الموسم الزراعي وفق التكاليف الفعلية للإنتاج، حيث سيتم لحظ الأسعار الجديدة للأسمدة ضمن دراسة التكاليف لضمان التسعير الاقتصادي. كما تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتأمين كميات إضافية من الأسمدة، والقرارات التي تصب في مصلحة الأخوة الفلاحين.

الإعلام الزراعي في سورية

Photos from ‎جريدة الدبور  مكتب حلب‎'s post 24/11/2023

منح السيد الرئيس بشار الأسد وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة لسفير جمهورية جنوب إفريقيا في سورية باري فيليب غيلدر بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلده في سورية.

وقلّد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد السفير غيلدر وسام الاستحقاق تقديراً لجهوده في تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين وذلك في حفل وداع أقامته وزارة الخارجية والمغتربين.
وأكد الوزير المقداد في كلمته متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين مثمناً الجهود التي بذلها السفير غيلدر خلال فترة عمله في تعزيز العلاقات بين الجانبين.
ونوه المقداد بموقف جنوب إفريقيا في مكافحة الإرهاب ونظام الفصل العنصري وفي دعم القضايا العادلة للشعوب وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الجرائم الإسرائيلية المتواصلة وخاصة في غزة، وهو ما عبّر عنه موقف جنوب إفريقيا من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني.

من جهته عبّر السفير غيلدر عن تقديره لهذا التكريم الكبير الذي حصل عليه من السيد الرئيس بشار الأسد بمنحه وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة معرباً عن اعتزازه بالعمل الذي قام به في خدمة تعزيز علاقات بلده مع سورية.
وشدد السفير غيلدر على إدانته وإدانة بلاده للحرب التي تشنها “إسرائيل” ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووجوب إنهائها فوراً، وعلى أهمية الاعتراف الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وخاصة في إنشاء دولته على أرضه مؤكداً مواصلة بلاده العمل من أجل مكافحة الإرهاب والعنصرية والاستعمار وتحقيق الأمن والاستقرار في العالم.
حضر الحفل نائب وزير الخارجية والمغتربين السفير بسام صباغ وعدد من مديري الإدارات والسفراء المعتمدين في دمشق.

24/11/2023

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية بتأييد مقترح وزارة المالية بتحديد أسعار مبيع الأسمدة حالياً من المصرف الزراعي التعاوني إلى الفلاحين وفقاً للآتي:

- سماد يوريا 46% بسعر 8 مليون ليرة للطن الواحد.
- سماد سوبر فوسفات 46% بسعر 6 مليون ليرة للطن الواحد.
- سماد كالينترو 26% بسعر 5 مليون ليرة للطن الواحد.

وتكليف وزارة المالية التنسيق مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بشأن قيام صندوق دعم الإنتاج الزراعي بتعويض المصرف الزراعي التعاوني عن فروقات الأسعار في حال ترتبها.

24/11/2023

أصدرت تعليماتها القاضية بتمديد العمل لمدة 6 أشهر إضافية بتوصية بجلستها رقم 23 لعام 2023 لجهة السماح للمنشآت الصناعية المرخصة أصولاً العاملة بإنتاج الغزول القطنية التي تستخدم القطن المحلوج كمادة أولية باستيراد هذه المادة وفقاً للطاقات الإنتاجية الفعلية المحددة من قبل مديرية الصناعة المعنية بعد الحصول على موافقة وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وحسب الشروط المحددة من قبلها.
وتؤكد وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أن قرارها المذكور يهدف إلى توفير مادة القطن المحلوج في ظل انخفاض كمياته المنتجة محلياً، وبما يسمح للمعامل السورية بالتشغيل وفق طاقاتها الإنتاجية مع خلق قيم مضافة متمثلة في منتجات نهائية من الألبسة لتسويقها محلياً وخارجياً ما يسهم في تنشيط عمليات التصدير وتحقيق عوائد بالقطع الأجنبي لصالح الدولة.

24/11/2023

متابعة واقع العملية التربوية والتعليمية في مديرية تربية طرطوس

العمل على إعادة تأهيل المدارس وصيانتها وتكثيف الجهود لتحسين واقع التعليم، ومناقشة عدد من الجوانب الإدارية والتنظيمية والتربوية خلال اجتماع وزير التربية اليوم مع الكادر التربوي في مديرية تربية طرطوس، بحضور أمين فرع الحزب والمحافظ ومدير التربية في طرطوس.
وأكد الوزير أهمية الالتزام بتطبيق القوانين والأنظمة، والعمل لمعالجة المشكلات التي يعاني منها القطاع التربوي، والتعاون لدعم العملية التعليمية، كما تم خلال الاجتماع عرض مجموعة من الصعوبات التي تواجه العملية التربوية ومقترحات حلها، والتأكيد على أهمية التعاون مع المجتمع المحلي، وآلية تطبيق البلاغات الوزارية.

Photos from ‎جريدة الدبور  مكتب حلب‎'s post 23/11/2023

الوزير جوخدار يلتقي مجلس إدارة غرفة صناعة حلب || تأمين حوامل الطاقة وتوفير بيئة تشريعية مناسبة .......................................................
تركزت مطالب صناعيي حلب حول تأمين الطاقة الكهربائية ، والعدالة في توزيعها ، لتنشيط العمل الصناعي وعودة دوران عجلة الانتاج ، وذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار ، في غرفة الصناعة ، بحضور محافظ حلب حسين دياب ، وأمين فرع الحزب أحمد منصور .
وقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة عرضاً لأهم الصعوبات والمقترحات التي من شأنها النهوض بالصناعات المختلفة ، واستعادة حلب لمكانتها الاقتصادية ، وذلك من خلال توفير بيئة تشريعية مواكبة لمتطلبات العمل وتطوير الصناعات الإلكترونية والهندسية ، ومنع استيراد الأقمشة التي تصنع محلياً ، واحداث مخابر تحليل للصناعات النسيجية والغذائية بالتعاون بين الوزارة والغرفة ، وتفعيل المناطق التنموية التي أقرتها الحكومة ، وتوفير الفيول بالأسعار المناسبة ، ودعم الصادرات والأبحاث العلمية المتعلقة بمحصول القطن كونه المادة الأولية للصناعات النسيجية .

وبين الوزير جوخدار الجهود الحكومية لتأمين مستلزمات النهوض بالقطاع الصناعي وتعزيز العمل التشاركي بين القطاعين العام والخاص ، مشيراً إلى أنه تم اعداد دراسة متكاملة وتشكيل اللجان التخصصية لتطوير وتوطين عدد من الصناعات الأساسية ليكون السوق المحلي جاذباً للاستثمار ، لافتاً الى ضرورة تطوير الصناعات الدوائية والالكترونية والغذائية لتوفير المنتجات بجودة عالية ، مؤكداً ان الحكومة تعمل جاهدة لتأمين متطلبات العمل وتقديم كل التسهيلات الممكنة .
ونوه محافظ حلب وأمين فرع الحزب بدور الصناعيين في مواجهة التحديات في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها سورية ، مشيرين الى الجهود الحكومية لتلبية احتياجات العمل الصناعي وفق الامكانات المتاحة ، وأهمية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لمعالجة الصعوبات .

وكان رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي قدم لمحة عن رؤية الغرفة حول استراتيجية الصناعة السورية 2024-2030 التي تتضمن مجموعة من الملاحظات ، والمقترحات لتطوير العمل الصناعي .
حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة المهندس محمد فياض .

23/11/2023

بهدف إتاحة مادة البنزين أوكتان ٩٥ لشريحة واسعة من المواطنين.. تعلن وزارة النفط والثروة المعدنية عن السماح لسيارات الاجرة العامة / التكسي / بالتزود بمادة البنزين اوكتان ٩٥ بكمية عشرين ليتر كل عشرة أيام للاستخدام الشخصي حصرا لمالك او مستثمر هذه الآلية.

وتؤكد الوزارة أن المخصصات الشهرية من مادة البنزين المتاحة لسيارات الاجرة/ التكسي/ بقيت كما هي دون أي تعديل.

23/11/2023

أعلنت الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء عن تمديد مدة اختيار الرغبات بالنسبة للمهندسين خريجي العامين الدراسيين /2019-2020/ و/2020- 2021/ والمهندسين المتقدمين إلى مفاضلة الفرز السابقة ولم يحصلوا على فرصة فرز، والراغبين بالمشاركة في مفاضلة فرز المهندسين إلى الجهات العامة، حتى الخامس من شهر كانون الأول القادم.
علماً أن اختيار الرغبات يتم عن طريق الدخول إلى الموقع الخاص بفرز المهندسين https://www.results.sy/engsort وذلك تمهيداً لإجراء عملية الفرز.
وأشارت الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء إلى أنه في حال وجود أي استفسار مراجعة الكلية أو الاتصال على الأرقام الهاتفية المخصصة لذلك في رئاسة مجلس الوزراء.

23/11/2023

هزة أرضية شعر بها أهالي #حلب الآن.

23/11/2023

تصدر نتائج مفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2023-2024

Photos from ‎جريدة الدبور  مكتب حلب‎'s post 23/11/2023

دليل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الذي تم اعتماده بقرار صادر عن رئاسة مجلس الوزراء .

Photos from ‎جريدة الدبور  مكتب حلب‎'s post 23/11/2023

افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم قسم القثطرة وجراحة القلب وقسم الطبقي المحوري في مشفى النبك بريف دمشق، بطاقة استيعابية تصل إلى 14 سريراً و4 أسرّة عناية، وذلك بتعاون وجهود مشتركة بين وزارة الصحة والمجتمع المحلي، في خطوة تعكس العمل التشاركي المميز بين المؤسسات الحكومية والمبادرات الأهلية، بما يخدم المواطنين في المنطقة.

واطلع رئيس مجلس الوزراء يرافقه وزير الصحة الدكتور حسن الغباش ومحافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى على الأقسام المفتتحة بالإضافة إلى قسم الإسعاف الذي تم تأهيله مؤخراً، واستمع من الكادر الطبي إلى شرح حول قسم القثطرة الذي يتضمن غرفة القثطرة القلبية وتحتوي جهازاً نوعياً مزوداً بأفضل التقنيات ويعد من الأحدث في العالم، وغرفة عمليات القلب المفتوح مع القلب الصنعي، وأجهزة صدمة وتخدير و4 أسرّة عناية مشددة مع أجهزة المراقبة ومنفسة و7 غرف إقامة مرضى بسعة 14 سريراً، إضافة إلى قسم الطبقي محوري الذي يتضمن جهازاً نوعياً من الأحدث في العالم بـ 32 شريحة ومزود ببـرامج متطورة خاصة بالأوعية والقلب.

وفي تصريح للصحفيين أكد المهندس عرنوس أهمية التعاون بين الجهات الحكومية المعنية والمجتمع المحلي الذي ساهم بتأمين هذه الأجهزة التي تقدم الخدمات الطبية والصحية لأهالي المنطقة، معتبراً أن هذا العمل البنّاء المتمثل في تلاحم المجتمع ومؤسسات الدولة يُبنى عليه الكثير لتقديم خدمات مميزة للأهالي وتحسين واقع الخدمات في مختلف المجالات وبما يساهم في إعادة سورية أفضل مما كانت عليه.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن التجهيزات الطبية المتطورة والحديثة التي تم وضعها بالخدمة وخاصة في مجال القثطرة القلبية تمكّن من القيام بالعمل ما قبل الجراحي والاطمئنان على حالة المريض، وكذلك قسم جراحة القلب المفتوح الذي يحتوي غرفة عمليات مجهزة بكل التجهيزات اللازمة، إضافة إلى قسم الإسعاف والطبقي المحوري، معرباً عن تقديره لأبناء مدينة النبك الذين بادروا وساهموا في تأمين هذه الأجهزة التي تقدم أفضل الخدمات الصحية.

وخلال لقائه الفعاليات الشعبية والأهلية في مدينة النبك، استمع خلاله إلى مطالب واحتياجات الأهالي، نقل المهندس عرنوس محبة السيد الرئيس بشار الأسد لأهالي المنطقة، وأكد أن ما شهدته مدينة النبك من تعاون وتشاركية بين الجهات الحكومية ممثلة بالقطاع الصحي وأبناء مدينة النبك من مغتربين ومقيمين يشكل حالة حضارية تنعكس بشكل مباشر على تحسين الخدمات الصحية في المنطقة، وهذه المشاريع التشاركية تخلق الرغبة في المتابعة والرقابة لآليات تقديم الخدمات وضمان الارتقاء بمستواها.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تعمل على تعزيز اللامركزية الإدارية وإعطاء المزيد من الصلاحيات لمجالس المدن والبلدات والوحدات الإدارية باعتبارها على تماس مباشر مع المواطن والأقدر على تلمس الاحتياج الحقيقي للخدمات والتنمية ومتطلبات الأهالي والعمل على تنفيذها.

وأشار المهندس عرنوس إلى الاهتمام الحكومي بتحسين الخدمات في جميع المناطق ومنها منطقة القلمون التي تضم حالياً خمس مستشفيات تقدم مختلف الخدمات الصحية، لافتاً إلى أن جميع المطالب والطروحات خلال اللقاء ستكون موضع اهتمام ومتابعة الجهات الحكومية المعنية، ومؤكداً أن الحكومة لن تألو جهداً لتحسين الأوضاع المعيشية للعاملين والمتقاعدين كلما توفرت الإمكانيات بالتوازي مع العمل على تحسين أوضاع العديد من الشرائح في عدد من الاختصاصات ولا سميا الطبية والصحية بالإضافة إلى إقرار أنظمة الحوافز في مختلف الجهات العامة.

Photos from ‎جريدة الدبور  مكتب حلب‎'s post 23/11/2023

أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أن افتتاح قسم القثطرة وجراحة القلب وقسم الطبقي المحوري في مشفى النبك بريف دمشق في هذه الظروف ما هو إلا نموذج يعبر عن أهمية التشاركية الفعالة التي تنتهجها وزارة الصحة مع المجتمع الأهلي من مقيمين ومغتربين، حيث قامت مؤسسة العماد الخيرية التعليمية بتأهيل القسم كاملاً وتزويده بجهاز القثطرة وأيضاً تأمين جهاز الطبقي المحوري فيما قامت وزارة الصحة بتقديم جميع التسهيلات اللازمة وتأمين أجهزة الصدمة والتخدير والأسرة، إضافة إلى أجهزة التخطيط والتعقيم.

ونوه الدكتور الغباش بأهمية قسم القثطرة والجراحة القلبية لجانب توسيع إتاحة الخدمات وتغطية أوسع شريحة ممكنة من أبناء ريف دمشق ولتخفيف العبء عن مشافي دمشق. كما لفت إلى أهمية قسم الطبقي محوري من حيث موقعه بالقرب من الاوتوستراد الدولي (دمشق حمص) بهدف تطوير وسائل التشخيص لا سيما في حال وقوع أي حادث سير والحاجة إلى إجراء الصور اللازمة.

23/11/2023

أوضح محافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى أن افتتاح قسم القثطرة وجراحة القلب وقسم الطبقي المحوري في مشفى النبك بريف دمشق حدث مهم بوصفه صورة نموذجية للتعاون والتشاركية بين المؤسسات الحكومية والمجتمع الأهلي والأمثلة كثيرة لهذه التشاركية في مدينة النبك وبمنطقة القلمون وفي محافظة ريف دمشق بشكل عام.

وقدم المحافظ الشكر والتقدير لأصحاب المبادرات الخاصة لتعاونهم ودعمهم للعمل الحكومي الذي ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمات في أرجاء محافظة ريف دمشق. كما تقدم أبو سعدى بالشكر لوزارة الصحة وإدارة المشفى على متابعتهم واهتمامهم بتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

23/11/2023

مدير عام هيئة مشافي القلمون ورئيس مجلس أمناء مؤسسة العماد الخيرية التعليمية الدكتور إبراهيم العرسالي، بيّن أن افتتاح قسم القثطرة وجراحة القلب وقسم الطبقي المحوري في مشفى النبك بريف دمشق هو ثمرة ستعود بالخير لجميع أبناء القلمون، متوجهاً بالشكر للجهود الحكومية التي ساهمت بشكل كبير في إنجاز هذا العمل.

Photos from ‎جريدة الدبور  مكتب حلب‎'s post 23/11/2023

وزير الصناعة يتفقد العمل في شركة حلب لصناعة الكابلات والوحدة الاقتصادية لتصنيع القطع التبديلية لمعامل الاسمنت ......................................................
في سياق الجهود الحكومية لإعادة تأهيل القطاع العام الصناعي ، تفقد وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار شركة حلب لصناعة الكابلات، والوحدة الاقتصادية لتصنيع القطع التبديلية لمعامل الاسمنت بحلب ، وذلك خلال جولة صباح اليوم برفقة محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور .
ولفت وزير الصناعة الى أهمية إعادة تأهيل منشآت القطاع العام نظراً لدورها الهام في تعزيز الاقتصاد الوطني، لافتاً الى ان وزارة الصناعة تتابع تنفيذ تأهيل عدد من المنشآت الصناعية ، وتأمين مستلزمات تطوير خطوط الإنتاج والعودة الى الطاقة التصميمية لهذه الشركات ، منوهاً بدور المنشآت المنتجة رغم كل الظروف والمصاعب التي تواجه العمل.
وبين الوزير جوخدار أنه يجري العمل لتأهيل عدد من أقسام شركة الكابلات ، والوحدة الإقتصادية ، نظراً لأهمية هذه الوحدة في تأمين احتياجات معامل الاسمنت ، من قطع التبديل والغيار وذلك في سياق إعادة هذا القطاع الحيوي الى العمل والإنتاج بما يعزز الطاقة الإنتاجية ، لافتاً إلى أن الحكومة تواصل تأمين كل المستلزمات لإعادة تأهيل منشآت القطاع العام الصناعي .
وخلال الجولة قدم مدير عام شركة حلب لصناعة الكابلات المهندس محمد أسامة حجار شرحاً عن واقع الشركة التي تعمل بكامل طاقتها ويتوفر فيها المواد الأولية من الألمنيوم بكمية /200/ طن، إضافة الى /7/ طن من النحاس، موضحاً أنه يتم انتاج كافة أنواع الكابلات والأمراس الكهربائية من مقطع /0.5/ الى المقطع /10/ بطاقة إنتاجية /1750/ طن سنوياً ، لتزويد القطاعين العام والخاص، حيث يجري العمل لتأهيل خط التوتر المتوسط والعالي مع المخبر .
من جانبه بين مدير الوحدة الاقتصادية المهندس عبد الرزاق الحسن أن الوحدة تتألف من صالات التشغيل والمسكب والنماذج إضافة الى المخبر، ويتم فيها تصنيع القوالب والقطع المعقدة بالاعتماد على نظام ثلاثي الأبعاد الى جانب ورشة حدادة تتضمن جميع مستلزمات العمل الى جانب المخبر الذي يحتوي على جهاز حديث لتحليل المعادن ،
لافتاً إلى أن المسكب متوقف نتيجة الاعمال الإرهابية ويحتاج إلى إعادة تأهيل .
شارك في الجولة عضوا المكتب التنفيذي محمد فياض وزكريا حوران وعضو قيادة فرع الحزب محمد ربيع النبهان.

23/11/2023

اختتام أعمال الدورة العادية السادسة لمجلس المحافظة || تساؤلات حول شركة صفة وتنظيم الأسواق الشعبية ومعالجة إشغالات الأرصفة.......................................................
اختتم مجلس محافظة حلب أعمال دورته العادية السادسة برئاسة محمد حجازي حيث تمت مناقشة قطاعات مجالس المدن والبلدات والبلديات والخدمات الفنية ومجلس المدينة والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتربية والأبنية المدرسية.
وجدد أعضاء المجلس المطالبة بإيضاحات حول العقد المبرم بين مجلس المدينة وشركة المواقف المأجورة "صفة" كونه يثير الجدل في الشارع الحلبي .
وشدد أعضاء المجلس حول ضرورة تنظيم الأسواق الشعبية وإيجاد مواقع بديلة كونها تعيق حركة المرور في باب جنين والأشرفية والميدان والجميلية وصلاح الدين إضافة الى معالجة البسطات في العزيزية والنيال والسليمانية وإعادة النظر بالإشغالات الأرصفة ومعالجتها والاهتمام بالخدمات في مدينة هنانو .
وطالب عدد من الأعضاء بتزفيت عدد من الطرقات الحيوية في مناطق السفيرة ومنبج والباب كونها تساهم في تخديم عدد من القرى والتجمعات السكانية.
وأشار رئيس المجلس الى أهمية التعاون بين الوحدات الإدارية المتقاربة جغرافياً واستخدام الآليات لتنفيذ أعمال النظافة وإزالة الأنقاض ، في حين بين نائب رئيس المجلس د. كميت عاصي الشيخ الى ضرورة تنسيق أعضاء المجلس في كل منطقة مع الوحدات الإدارية لوضع الخطط والمشاريع الخدمية اللازمة لإدراجها في الخطط المستقبلية.
وأشار عضو المكتب التنفيذي الدكتور حميد كنو الى ان معالجة مشكلة تأمين وسائل النقل للمعلمين الى الريف يتم بالتنسيق مع وزارة التربية ومنظمة اليونيسيف.
وبين رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي أنه تم إصدار قرار لمعالجة إشغالات الأرصفة ووضع الضوابط القانونية والمالية المناسبة، مشيراً أنه يتم العمل على تأمين مواقع بديلة للأسواق الشعبية، موضحاً المصاعب التي تواجه العمل خصوصاً قلة اليد العاملة وقدم الآليات الموجودة. أما فيما يتعلق بالعقد المبرم مع شركة "صفة" سيتم تقديم إجابة خطية عن التساؤلات المطروحة حوله .
وبين مدير التربية مشاريع التأهيل للمدارس المتضررة لوضعها في الخدمة خلال الفصل الدراسي الثاني ، في حين أشار معاون مدير الصحة الى أولويات أعمال الصيانة للمراكز الصحية التي تخدم أكبر عدد ممكن من التجمعات السكانية . وبين مدير الخدمات الفنية أن هناك /583/ طلباً من أعضاء مجلس المحافظة والمواطنين لتنفيذ طرقات في مناطق الريف في الوقت الذي يتم تنفيذ المشاريع وفق الموازنات المتاحة .
كذلك بين مدير الشؤون الصحية عن الجولات الرقابية التي تقوم بها المديرية لقمع المخالفات، موضحاً أنه تمت مصادرة /330 كغ/ من اللحوم الفاسدة في سوق الجمعة الى جانب الاستمرار في قمع ظاهرة ذبح انثى العواس خصوصاً في منطقة قرلق.

Photos from ‎جريدة الدبور  مكتب حلب‎'s post 23/11/2023

صيانة وتأهيل مبنى "مدرسة الشهيد صالح جمال" في حي السبيل بإشراف الشركة العامة للدراسات الهندسية.

23/11/2023

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس في تصريح للصحفيين خلال مشاركته في ورشة العمل حول تقرير حالة البيئة في سورية أن تقرير اليوم عملت عليه كل الجهات الحكومية، وأشرف عليه خبراء مختصين بموضوع المناخ وتغيراته، وهو نتيجة جهد طويل بالتشارك مع المنظمات الدولية، حيث نشهد اهتماماً عالمياً بالمناخ وتغيراته.

وقال المهندس عرنوس إن الحرب الإرهابية التي شنت على سورية كان لها أثر كبير على العبث في إمكانيات الدولة، التي كانت متوافرة في ذلك الوقت وتأثرت بشكل كبير، والعقوبات أحادية الجانب التي نعاني منها هي سبب لعدم إمكانية الحصول على تقانات حديثة تتيح التعاطي مع هذا الموضوع، حيث إننا لاحظنا تأثيرات هذه الحرب وتأثر المناخ في استخدامات النفط غير الطبيعية والتكرير غير المنطقي وخروج سد الفرات الذي كان يولد 1500 ميغا عن الخدمة، حيث أصبحت هذه الإمكانية في الحدود الدنيا.

وأضاف المهندس عرنوس: حظي التقرير الذي وضعته سورية لما بعد الحرب للبيئة واستدامتها بنقاط أساسية بعمل الحكومة، وستكون نتائجه من الأولويات التي تعتمدها في إعداد الخطط والبرامج خلال السنوات القادمة، وستكون مخرجات هذه الورشة محط اهتمام ودراسة لدى كل المعنيين.

وحول مشاركة سورية في مؤتمر المناخ (كوب -28) أكد التزام سورية بكل الاتفاقيات التي وقعت في هذا المجال، إيماناً منها بأن البيئة مسؤولية المجتمع ككل ولا يمكن لأي دولة السيطرة على مؤثراتها بشكل منفرد، وأن المشاركة في هذا المؤتمر الدولي ستتم برؤية وأوراق.

23/11/2023

يهدف تقرير حالة البيئة في سورية للأعوام 2010 ولغاية 2021 إلى تقديم وصف علمي دقيق لحالة البيئة، ووضعه في متناول أصحاب القرار والمجتمع خلال هذه الفترة، وتحديد الضغوط والتحديات التي تتعرض لها النظم البيئية والموارد الطبيعية، وتحديد أسبابها وبيان آثارها على البيئة والإنسان بما في ذلك الأعمال الإرهابية، على كل الأصعدة، إضافةً إلى تحديد الرسائل الأساسية التي تساعد على اقتراح الحلول العامة للمشاكل البيئية.

واعتمدت منهجية الدراسة التي قام عليها التقرير على خمسة عناصر رئيسية، منها الدوافع التي تتعلق بالأسباب، والعوامل التي تؤدي إلى التغيرات في البيئة، والضغوط المتعلقة بالعوامل التي تؤدي إلى التأثير عليها، إضافةً إلى الحالة الحالية للبيئة والمتغيرات التي تطرأ عليها والتأثيرات المباشرة وغير المباشرة للضغوط على البيئة، وآخرها الاستجابات المتعلقة بالتدابير والردود التي يتم اتخاذها.

وتناول التقرير أهم التشريعات الهادفة إلى حماية البيئة في سورية، والمتمثلة بعدد من القوانين والمراسيم والاستراتيجيات البيئية وخطط العمل وأصحاب المصلحة، ومنها تحسين العمل البيئي وتمكين الوحدات الإدارية ومجالسها المحلية لتحقيق التنمية المحلية والمسؤولية الاجتماعية، وتقديم خدمات بجودة عالية، وتعزيز منظومة النقل الداخلي لتحقيق خدمة بجودة مناسبة، إضافةً إلى تطوير المدن والمناطق الصناعية والحرفية والتوسع بإحداثها.

23/11/2023

أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف في كلمة خلال ورشة عمل حول تقرير حالة البيئة في سورية أن إعداد التقرير يأتي انطلاقاً من أهمية بناء قاعدة البيانات الخاصة بالبيئة وتحليلها، وتطوير المؤشرات المتعلقة بالتقييم البيئي على أسس علمية، للوقوف على المشكلات التي تعاني منها النظم البيئية من خلال توصيف وتحليل الواقع الراهن، وتشكيل رؤية واضحة تستشرف الواقع البيئي، واقتراح الاستراتيجيات والسياسات والخطط المناسبة.

وأشار إلى العمل على نشر مراكز الدعم البيئي المجتمعي، بهدف استثمار الطاقات المجتمعية في خدمة المناطق الهشة بيئياً، إيماناً بدور المجتمع المحلي، لافتاً إلى الحاجة القصوى لتكاتف الجهود من أجل التوافق على صياغة استجابات فعالة ومستدامة تعمل على إرساء تعاف بيئي شامل في سورية.

وأوضح الوزير مخلوف أن تقرير الورشة يسلط الضوء على القضايا والمشكلات البيئية التي تحتاج إلى جهود لإنجازها، لافتاً إلى وصوله لمجموعة من المسائل الأساسية على المستوى الوطني، تتعلق بالهواء والمياه والأراضي والتنوع الحيوي والبلاد الساحلية والنفايات والتجمعات العمرانية والتغيرات المناخية والسكان والاقتصاد والطاقة والتلوث النفطي والحرائق والأنقاض.

كما حدد التقرير، وفق المهندس مخلوف، عدداً من المناطق التي تأثرت بالمتغيرات، التي انعكست سلباً على التجمعات العمرانية والأراضي الزراعية، موزعةً على مختلف أراضي سورية، والتي تتطلب دراسات نوعيةً لمعرفة أثر كل منها وفق خصوصيته العمرانية، مؤكداً ضرورة الخروج بمدخل أساسي للدراسات التخطيطية على المستوى الوطني والمحلي.

23/11/2023

رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندسة منال ميشال أسد بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية

23/11/2023

المهندس عرنوس: الدولة أولت الشأن البيئي اهتماماً كبيراً ضمن خططها التنموية وسياساتها واستراتيجياتها الوطنية

بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، انطلقت اليوم ورشة عمل حول تقرير حالة البيئة في سورية التي تنظمها وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وفي كلمة له خلال افتتاح الورشة، أكد المهندس عرنوس أن الدولة أولت الشأن البيئي اهتماماً كبيراً ضمن خططها التنموية وسياساتها واستراتيجياتها الوطنية، إذ تعد الاستدامة البيئية أحد الأهداف الاستراتيجية التي نصت عليها رؤية سورية لعام 2030 ووضعت ضمن أهدافها المحافظة على البيئة ومكوناتها الطبيعية وحمايتها وتطويرها والحد من التلوث وتعزيز المقومات الأساسية لجودة الحياة، من خلال اعتماد أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، مشيراً إلى أن إعداد التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة في العام 2019 والتقرير الطوعي الثاني للتنمية المستدامة للعام 2021 دليل على هذا الاهتمام.

واعتبر رئيس مجلس الوزراء أن أكبر مشكلة تواجه البيئة تتعلق بسوء استخدام الموارد الطبيعية، واستنزاف المقومات الأساسية فيها، مؤكداً أن الحاجة ماسة إلى رصد ظواهر المشكلة وتقييم أبعادها وتحليل انعكاساتها في ضوء ارتباط قضايا البيئة بالسياسات التي تعتمدها الدول لحماية هذه الموارد، وترشيد استخداماتها.

وقال المهندس عرنوس: "تنعقد ورشة اليوم في ظل عالم أصبحت فيه القضايا البيئية في أعلى سلم الأولويات للدول والمجتمعات، لا سيما آثار التغيرات المناخية، التي شغلت وما زالت تشغل تفكير المهتمين بالشؤون البيئية في جميع أنحاء العالم، وفي سورية على وجه الخصوص، لما لهذه القضية من انعكاسات سلبية على حياة الإنسان ونشاطه"، مؤكداً أن الإرهاب المدعوم من قوى الشر في العالم أثر بشكل مباشر بمقدرات الوطن ولم تسلم البيئة بكافة مكوناتها من هذا الشر، وأدت العقوبات والإجراءات القسرية أحادية الجانب إلى زيادة هذه المشكلات وإعاقة التعافي في مختلف المجالات التي تمس البيئة والإنسان.

ولفت المهندس عرنوس إلى أهمية البحث والابتكار لمواجهة التحديات البيئية التي تواجه سورية بشكل خاص والعالم بشكل عام وهو ما ينبغي العمل عليه واتباع ممارسات سليمة للاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية لضمان استدامتها والحد من مصادر التلوث والتكيف مع التغير المناخي، ومعالجة تدهور الأراضي ومكافحة التصحر والعواصف الغبارية وذلك من خلال الاستفادة من التقنيات الحديثة والصديقة للبيئة وتبادل المعارف والخبرات وبناء القدرات ووضع الضوابط والمعايير التي تعزز الاستدامة البيئية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة قدمت كل الدعم لنشر الطاقات المتجددة من خلال القانون رقم 41 لعام 2022 بهدف تشجيع ودعم إنتاج الكهرباء عبر الطاقات المتجددة، إضافة إلى القانون رقم (30) لعام 2022 المتضمن المصادقة على انضمام سورية إلى الاتفاق الإطاري لإنشاء التحالف الدولي للطاقة الشمسية وشجعت ودعمت إقامة المعامل لصناعة ألواح الطاقة الشمسية.

وأكد أن الحكومة كانت ولا زالت ملتزمة بالمعاهدات البيئية الدولية التي صادقت عليها، وتشارك المجهود العالمي في المسؤولية لحماية البيئة العالمية، إضافةً إلى الجهود الحثيثة المبذولة على المستوى الوطني الهادفة لحماية البيئة وصحة المواطنين، متجاوزين تداعيات الحرب على سورية بما يحقق أهداف سورية في حماية البيئة والحفاظ عليها، لكي نضمن لنا وللأجيال القادمة مستقبلاً أكثر أماناً وازدهاراً.

ولفت المهندس عرنوس إلى أن البيئة تشكل إحدى أهم القضايا على الإطلاق في ظل القناعة الواضحة للجميع عن حصول تغير مناخي على مستوى جميع الدول وفي هذا الإطار تأتي جهود دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لتنظيم مؤتمر عالمي عن البيئة خلال الشهر القادم لبحث قضية البيئة باعتبارها تشغل مختلف دول العالم حالياً.

وختم المهندس عرنوس كلمته بالقول: إن ما تضمنه تقرير حالة البيئة للفترة 2010-2021 من وصف لحالة النظم البيئية والموارد الطبيعية يتطلب من كافة الجهات الوطنية تضمين خططها السنوية ما ينبثق عن مصفوفة التوجهات الأساسية التي تضمنها التقرير وخصوصاً أنه أنجز من فريق علمي متخصص وبجهود مشتركة من كافة الوزارات والجهات المعنية من أكاديميين وخبراء حكوميين ومجتمعيين بالاشتراك مع ممثلي المنظمات الأممية التي نأمل أن نتابع شراكتنا معهم في تأمين التمويل اللازم لمعالجة القضايا البيئية التي تضمنها التقرير.

22/11/2023

افتتحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك معرض السجاد والموكيت، الذي يقيمه فرع المؤسسة السورية للتجارة بـ #دمشق، بالتعاون مع شركة آديا للسجاد والمفروشات في مجمع الأمويين بدمشق.

ويتضمن المعرض تشكيلةً واسعةً وأصنافاً ومقاسات متنوعةً من السجاد الصوفي والصناعي بجودة عالية وأسعار منافسة، مقارنةً مع مثيلاتها في الأسواق، بنسبة حسومات من 20 إلى 50 بالمئة، إضافةً إلى إمكانية الشراء بالتقسيط لموظفي الدولة عبر مصرف التوفير، لخمس سنوات، والبيع لذوي الشهداء والجرحى بـ 50 بالمئة من السعر المعلن عنه لجميع الأصناف والأنواع.

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي أكد أهمية التعاون بين الفعاليات التجارية والصناعية لممارسة دورهم ومسؤوليتهم الاجتماعية والوطنية، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية لتقديم العروض والحسومات على المنتجات لتخفيف الأعباء المادية عن المواطنين كمعرض اليوم، لافتاً إلى ضرورة إقامة مثل هذه المعارض لتسويق ودعم المنتجات الوطنية وإيصالها إلى أوسع شريحة ممكنة من المواطنين بأسعار منافسة وجودة عالية.

ونوه محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي بأهمية المعرض لكونه من أكبر المعارض التي تقام في المحافظة، داعياً المواطنين إلى زيارة المعرض والاستفادة من العروض والحسومات وخاصة مع توفر تشكيلة واسعة وأصناف ومقاسات متنوعة من السجاد الصوفي والصناعي.

22/11/2023

أكدت الأمانة السورية للتنمية أنها تمكنت عبر مناراتها المجتمعية الموزعة في المحافظات من الوصول لنحو 7000 طفل سنوياً، ومكنتهم من الحصول على حقوقهم في الهوية والحماية والصحة والتعلم واللعب دون تمييز.

وبينت الأمانة في تقرير نشرته في صفحتها على “فيسبوك” أنه تمت “تهيئة البيئات الآمنة التي تضمن حماية هؤلاء الأطفال ونموهم وسط ظروف أسرية وصحيّة وغذائية سليمة ومتوازنة يعيشون فيها ويلعبون ويكبرون على اختلاف قدراتهم ومهاراتهم وأطيافهم مع السعي لبناء شخصياتهم وإكسابهم مهارات التعلم وتقديم خدمات تعليمية نوعية ليمتلكوا مفاتيح المستقبل ويصنعوه بأيديهم”.

وشددت الأمانة على أن الأطفال هم مستقبل مجتمعاتهم وأملها، ورعايتهم مسؤوليةٌ تتشاركها الأمانة السورية مع الهيئات والجمعيات والأُسر لتمكينهم من الحصول على كامل حقوقهم رغم وجود تحديات فرضتها الحرب والظروف الاقتصادية الصعبة والزلزال مؤخراً.

22/11/2023

بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس.. انطلاق ورشة عمل حول حالة البيئة في سورية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

22/11/2023

المهندس عرنوس: ينبغي العمل على البحث والابتكار لمواجهة التحديات البيئية التي تواجه سورية بشكل خاص واتباع ممارسات سليمة للاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية وضمان استدامتها

22/11/2023

رئيس مجلس الوزراء في كلمة له خلال ورشة العمل حول تقرير حالة البيئة في سورية: الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية أدت إلى زيادة مشكلات البيئة بكافة مكوناتها وأعاقت التعافي في مختلف المجالات التي تمس البيئة والإنسان

21/11/2023

استكمالاً لإجراءات فرز المهندسين إلى الجهات العامة، تذكّر الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء السادة المهندسين خريجي العامين الدراسيين (2019-2020) و(2020-2021) والمهندسين المتقدمين إلى مفاضلة الفرز السابقة ولم يحصلوا على فرصة فرز، والراغبين بالمشاركة في مفاضلة فرز المهندسين إلى الجهات العامة الدخول إلى الموقع الخاص بفرز المهندسين https://www.results.sy/engsort لاختيار رغباتهم قبل تاريخ 25/11/2023 وذلك تمهيداً لإجراء عملية الفرز.

وفي حال وجود أي استفسار يرجى مراجعة الكلية أو الاتصال على الأرقام الهاتفية المخصصة لذلك في رئاسة مجلس الوزراء.

21/11/2023

مناقشة دعم الصناعات البرمجية في سورية

بحث وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب أمس مع وفد من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وبحضور أعضاء من مجلس إدارة منتدى شركات المعلوماتية السورية، آلية التنسيق المناسبة لمتابعة مختلف القضايا المتعلقة بدعم الصناعات البرمجية في سورية.

وخلال الاجتماع، أكد وزير الاتصالات والتقانة أن إحداث المنتدى يعتبر خطوة تنظيمية مهمة تجمع الشركات البرمجية السورية الخاصة تحت هدف موحد، مشيداً بالدور الهادف الذي لعبته الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية منذ تأسيسها، من خلال دعمها ونشرها للمعلوماتية في سورية.

وبين الوزير الخطيب أن المنتدى يعتبر ممثلاً للشركات البرمجية، ومن خلال مجلس إدارته المسمى سيتم التعاون بين الوزارة والجمعية والمنتدى لدعم الصناعات البرمجية في سورية، لافتاً إلى رؤية الوزارة المنفتحة على الاستفادة من الخبرات الموجودة لدى القطاع الخاص، واستعدادها للتعاون مع منتدى شركات المعلوماتية السورية من خلال إقامة عدة ورشات عمل تساهم بتطوير صناعة البرمجيات في سورية.

وأوضح أن الوزارة خطت خطوات هامة في الارتقاء بالعمل البرمجي بتحفيزها للموارد البشرية ووضعها لضوابط واضحة له، وتدريبها للكوادر البشرية في القطاعين العام والخاص ضمن مركز التميز السوري الهندي في الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات، على عدد من الاختصاصات بمجالات الأمن السيبراني واللغات البرمجية المختلفة وإدارة المشاريع وغيرها من المجالات الأخرى المتعلقة بتقانات الويب والشبكات، ومنحها متدربي المركز شهادات معترف بها دولياً من معهد سيداك الهندي، إضافةً إلى تنظيمها لقطاع التطبيقات الإلكترونية من خلال الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد والهيئة والوطنية لخدمات تقانة المعلومات.

من جانبه رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية المهندس حسان النجار أوضح أن الجمعية أعادت إحياء المنتدى الذي يضم 40 شركة برمجية وطنية مرخصة، لإيمانها بأهمية الجهد الفكري المبذول لتطوير صناعة البرمجيات، معرباً عن رغبة المنتدى للتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة كونها الراعي الأول والدائم لقطاع المعلوماتية، لافتاً إلى ضرورة العمل على تأهيل عدد من شركات المنتدى لتمكينها من حصولها على الاعتمادية السورية للشركات البرمجية، وبالتالي تحقيق الإطار القانوني اللازم لدخولها كشريك لوزارة الاتصالات والتقانة في تنفيذ مشاريع التحول الرقمي.

بدوره معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي الدكتور محمد محمد أشار إلى أن الوزارة مستمرة بإقامة ورشات العمل بالتعاون مع الجهات العامة وشركات القطاع الخاص، موضحاً أن الهدف من هذه الورشات هو تشجيع شركات القطاع الخاص لتطوير نفسها ودخولها كشريك للوزارة في تنفيذها لمشاريع استراتيجية التحول الرقمي للخدمات الحكومية.

Want your business to be the top-listed Media Company in Aleppo?
Click here to claim your Sponsored Listing.

سورية-حلب

جريدة ناقدة ساخرة مستقلة

Videos (show all)

اقدم على محاولة #التحرش بشقيقته الطفلة .. وعندما قاومته, قام بطعنها وذبحها وحرقها ليخفي معالم جريمته.. وشرطة ناحية الغزل...
جـريمة قـتل مروعة في ريف دمشق .. القـاتل يقطـع رأس الضحـية ويمثل بالجـثة ويخفي معالم الجـريمـة.. وشرطة ناحـية صحـنايا تك...
#ساعة_باب_الفرج_بحلب
لامكان للمواد مجهولة المصدر....لامكان للمواد منتهية الصلاحيه...لامكان للمواد المهربه...#وزارة_التجارة_الداخلية_وحماية_ال...
لجأت الى #مشعوذ للسيطرة على زوجها وعند فشلها قامت بوضع مواد #مخدرة بمحله للخلاص منه .. وقسم شرطة التضامن في دمشق يكشف مل...
لا للمخدرات .. نعم للحياة26 حزيران اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
أقدم على ممارسة السحر والشعوذة مدعياً قدرته على فك السحر وحل الخلافات الزوجية وجمع الأحبة والتفريق بينهم، وقام بأبتزاز ض...
فرع مكافحة جرائم المعلوماتية في إدارة الأمن الجنائي يلقي #القبض على أحد الأشخاص أثناء قيامه بعملية #الغش خلال سير العملي...
مؤتمر الإصلاح الإداريتحت شعار: إدارة فعالية نحو مؤسسات ديناميكية

Address


شارع بارون
Aleppo
٠٢١

Other Aleppo media companies (show all)
RH.Mass with Naeema - الحساب الذهني مع المدربة نعيمة RH.Mass with Naeema - الحساب الذهني مع المدربة نعيمة
Aleppo

تنمية المهارات الذهنية للأطفال من عمر خمس سنوات إلى عمر�

Rojava Media Center Rojava Media Center
Aleppo

مركز روج افا الإعلامي

Koora news Koora news
Aleppo

كرة قدم

عماد مصطفى عماد مصطفى
Aleppo

الجمهورية العربية السورية

وكالة الشمال North Agency وكالة الشمال North Agency
سوريا
Aleppo

وكالة حرة محايدة تهتم بنقل أخبار سوريا والمنطقة

إذاعة حلب _الرسمية إذاعة حلب _الرسمية
الجامعة
Aleppo, 021

محطة اذاعية سورية حكومية الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

حلب_الإخبارية حلب_الإخبارية
AlJumailiea
Aleppo

موقع أخباري

Shaghf شغف Shaghf شغف
أعزاز, أعزاز، سوريا, Https://maps. App. Goo. Gl/6zRL54BWdtjoPQnc 6
Aleppo, [email protected]

مؤسسة إنسانية تساعد المجتمع السوري المتضرر

رومات جيلو رومات جيلو
Aleppo

EFRÎN

الاعلام السوري-حلب الاعلام السوري-حلب
Aleppo

افضل الصفحات لنقل الاعلام لحظه بلحظه الاعلام السوري-ح?

أخبار حلب Aleppo News أخبار حلب Aleppo News
Aleppo

موقع إخباري سوري شامل