دائرة الاشغال والخدمات العامة - إمارة رأس الخيمة

تأسست دائرة الأشغال والخدمات العامة في إمارة راس الخيم

الخدمات التي تقدمها الدائرة:-

1)إنشاء الشوارع و الأرصفة و تنظيفها وصيانتها و تشجيرهاو صيانة الشوارع
الأسفلتيه.
2) إنشاء الساحات و الحدائق و المنتزهات و تجميل الشوارع و الدوارات و متابعة
صيانتها و تقليمها .
3)هدم الأبنية المتداعية التي يخشى سقوطها و الضارة بالصحة أو التي تنبعث منها
روائح مؤذية .
4)إنارة الشوارع و إشارات المرور الضوئي

28/10/2016

صباح خير، اليريد يصبح عضو بصفحه من إدارين اشغال يكتب تعليق..

إغلاق الطريق من دوار الساعة حتى «اللؤلؤة» في رأس الخيمة أسبوعين 04/10/2016

http://www.emaratalyoum.com/local-section/other/2016-10-03-1.933749

إغلاق الطريق من دوار الساعة حتى «اللؤلؤة» في رأس الخيمة أسبوعين أغلقت دائرة الأشغال والخدمات العامة، أول من أمس، طريق الشيخ محمد بن سالم، في مدينة رأس الخيمة، لمدة أسبوعين، بداية من دوار الساعة حتى دوار اللؤلؤة، مقابل جسر رأس الخيمة، لإعادة تأهيل الطريق، وإعادة تشيّيده، دون توفير مسارات بديلة للمركبات.وقال مدير الدائر

«أشغال رأس الخيمة» تنجز المرحلة الأولى لربط الكورنيش القديم مع «القواسم» 13/09/2016

http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2016-08-29-1.2705228

«أشغال رأس الخيمة» تنجز المرحلة الأولى لربط الكورنيش القديم مع «القواسم» أنجزت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة المرحلة الأولى من المشروع الجديد الرابط بين الكورنيش القديم وكورنيش القواسم بمنطقة دهان، فيما تبدأ المرحلة الثانية خلال الفترة المقبلة عقب انتهاء مشروع تطوير شبكة الصرف الصحي الجديد بشارع الشيخ محمد بن سال

Timeline photos 19/06/2016
«راقب» تضبط 118 كيلوغراماً من «الدوك» في طريقها للبيع برأس الخيمة 09/09/2015

http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/f00ad079-338a-4f42-9503-e55e1884859f

«راقب» تضبط 118 كيلوغراماً من «الدوك» في طريقها للبيع برأس الخيمة صادرت دوريات «راقب» البيئية، التابعة لدائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس...

رصد نقاط المرور الساخنة في رأس الخيمة 09/09/2015

http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2015-09-03-1.2450634

رصد نقاط المرور الساخنة في رأس الخيمة رصدت شرطة رأس الخيمة جميع النقاط المرورية الساخنة بالإمارة، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها العميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، في مختلف الطرق الداخلية والخارجية بإمارة رأس الخيمة..

الأشغال: إنجاز عبارة الحصن في رأس الخيمة نوفمبر المقبل 27/07/2015

http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2015-06-28-1.2405019

الأشغال: إنجاز عبارة الحصن في رأس الخيمة نوفمبر المقبل أعلنت وزارة الأشغال العامة أن إنجاز مشروع إحلال عبارة شارع الحصن في رأس الخيمة، سيكون خلال شهر نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أن مدة تنفيذ المشروع منذ بداية استلام الموقع سيستغرق 120 يوماً، فيما أكدت دائرة الأشغال العامة برأس الخيمة أن التحويلات الجديدة للمشروع

أشغال رأس الخيمة تستأنف إحلال طريق كدرا – شوكة 27/07/2015

http://www.emaratyah.ae/9803.html

أشغال رأس الخيمة تستأنف إحلال طريق كدرا – شوكة ■ أحمد محمد الحمادي باشرت دائرة الأشغال العامة في رأس الخيمة، العمل في المرحلة الأولى لإحلال طريق كدرا - شوكة في المنطقة الجنوبية للإمارة، بطول 8 كيلومترات وعرض 8 أمتار، عقب توقف الشركة المنفذة للمشروع في شهر مارس الماضي عن العمل وتسليمه لشركة جديدة، كما نفذت الدائرة 15 مشروعاً خلال الربع الثاني من…

حديقة صقر و" كورنيش القواسم" تستقبلان روَّاد العيد بحلَّة جديدة 13/07/2015

http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2015-07-13-1.2415391

حديقة صقر و" كورنيش القواسم" تستقبلان روَّاد العيد بحلَّة جديدة كشفت دائرة الأشغال العامة في رأس الخيمة أمس أنها بدأت خلال الفترة الماضية أعمال تطوير وصيانة حديقة صقر بالامارة استعداداً لاستقبال الأهالي في موسم العيد، بإعادة إنشاء سور خارجي جديد للحديقة بدلاً من السور القديم المتهالك وزيادة المسطحات الخضراء وصيانة الأ

12/07/2015

عدنا بخير وسلامة بعد رحلة طويلة من العلاج بخارج !!

Timeline photos 19/04/2015

فكرة مذهلة و مبتكرة تم تنفيذها فى كورنيش القواسم بمدينة رأس الخيمة الإماراتية .. تم وضع عدة أكشاك كـ مكتبات صغيرة فـ الشارع و على من يرغب فى القراءة أن يأخذ كتاب و يضع مكانه كتاباً آخر كـ شكل من أشكال الإستعارة و لتشجيع الناس و خصوصاً الشباب على القراءة

أن تضىء شمعة خيراً من أن تلعن الظلام .. بالقراءة تتفتح عقول أبنائنا و يصبحون أكثر فاعلية

12/01/2014

تعتزم دائرة الأشغال والخدمات العامة برأس الخيمة، اعتماد خطتها السنوية للمشروعات التي تعتزم تنفيذها العام الجديد 2014، والتي ستشمل إنشاء طرق جديدة، وتطوير عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية في معظم مناطق الإمارة، بحسب أحمد الحمادي مدير عام الدائرة.

وأشار الحمادي إلى أن الخطة سترى النور خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتاً إلى أن الأشهر الثلاثة الماضية، شهدت تنفيذ 8 مشروعات، انضمت إلى عدد من المشروعات الحيوية التي جرى تنفيذها بمعظم أنحاء الإمارة.
وقال الحمادي: إن الربع الأخير من العام الماضي شهد تسليم عدد كبير من المشروعات التي تم إنجازها في زمن قياسي، حيث تم إنهاء بعض المشروعات قبل المدة المقررة لها.
إلى ذلك، قال تقرير أصدرته الدائرة: إن آخر المشروعات التي تم إنجازها في الإمارة كان تطوير الطريق الواصل بين دوار اللؤلؤة مقابل جسر رأس الخيمة وحتى متحف الإمارة، حيث تم تنفيذ مواقف للسيارات مقابل مدرسة القاسمية القريبة من الدوار، إضافة لتنظيم حركة مرور المركبات وإقامة دوار جديد مقابل المتحف.
وأشار التقرير إلى أنه تمّت صيانة كورنيش رأس الخيمة القديم في المسافة من دائرة الأراضي والأملاك حتى السوق الكويتي، حيث تم تطوير الكورنيش بعد أن تسربت كميات كبيرة من المياه من أسفل الرصيف إلى الشارع العام؛ ما استوجب إزالة الرصيف الحالي واستبداله بآخر باعتبار أن الكورنيش القديم متنفس لمئات الأسر.
وقال: إنه تم الانتهاء من مشروع وصلة طريق الساعدي القريبة من مركز تحصيل مرور الشاحنات إلى سلطنة عمان حيث تم تحسين الطريق بعد صيانته ورفع شروط السلامة المرورية عن طريق تنفيذ طريق بطول 3.5 كيلومتر
ونوه إلى أن مشروع مواقف السيارات التابعة للجامعة الأميركية برأس الخيمة بات قادراً على استيعاب 500 سيارة، وقضى تماماً على الزحام المروري في هذه المنطقة، إلى جانب تركيب أنابيب بقطر 4 بوصات تحت المواقف الجديدة لتركيب كابلات الإنارة في المستقبل.
ووفقاً للتقرير، فقد شملت المشروعات خلال الأشهر الثلاثة الماضية تطوير الساحات الداخلية لنادي رأس الخيمة الرياضي بما يضمن تسهيل الوصول إلي الملاعب الداخلية من خلال تنفيذ طرق ومواقف للسيارات من خلال تنفيذ أعمال التبليط والرصف وتركيب البوابات وغيرها من الأعمال الإنشائية.
ولفت التقرير إلى التحسين وتطوير أجزاء من مرافق نادي الإمارات الرياضي، فيما أشار إلى تطوير أجزاء من مرافق نادي الإمارات قبل انطلاق بطولة كأس العالم للناشئين التي استضافتها الدولة في نوفمبر الماضي.

11/01/2014

وسحبت دائرة الأشغال العامة في رأس الخيمة، المياه المتجمعة بالمناطق المنخفضة والشوارع الرئيسية بالإمارة، كما أعلنت الدائرة انها في حالة استنفار على مدار الساعة حيث نشرت دائرة الأشغال 14 سيارة وخمس مضخات، من بينها مضختان متحركتان لشفط مياه الأمطار المتجمعة بالشوارع الرئيسية والميادين.

11/01/2014

أعلنت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة عن وضع خطة لرصد المنخفضات الأرضية بالطرق العامة، التي تسببت في إغلاق الشوارع أمام حركة السير ...

18/10/2013

تدرس دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، وضع خطة لحل مشكلة الازدحام المروري التي تشهدها تقاطعات وشوارع رئيسة في الإمارة، من خلال تنفيذ مشروع «غرفة تحكم عن بعد» لربط الإشارات المرورية على مستوى الإمارة، فيما أوقفت العديد من مشروعات البنية التحتية وتوسعة الطرق مؤقتاً لتفادي إرباك حركة السير، وازدحام المركبات على الطرق الرئيسة.

وتفصيلاً، قال مدير دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، المهندس أحمد محمد الحمادي، لـ«الإمارات اليوم»: إن الدائرة واجهت خلال الأشهر الماضية ازدحاماً مرورياً خانقاً في بعض تقاطعات شوارع الإمارة، بسبب تنفيذ مشروعات على طرق اتحادية ومحلية في الإمارة، موضحاً أن الدائرة وضعت دراسة لحل مشكلة الازدحام المروري من خلال إنشاء غرفة تحكم عن بعد بالتنسيق مع إدارة المرور والدوريات، متمثلة في لجنة الطرق المشتركة بين دائرة الأشغال وإدارة المرور والدوريات في الإمارة.

وأضاف أنه سيتم ربط جميع شبكات المرور في الإمارة بغرفة التحكم، من خلال تطبيق مشروع الخط الأخضر لنظام الإشارات، الذي يسمح بفتح الإشارات المرورية بالتوالي وفق فترة زمنية محددة، بحيث يتم احتساب الفترة الزمنية التي تستغرقها المركبة الواحدة في الوصول من التقاطع الأول إلى الثاني، مضيفاً أنه فور وصول المركبات لتقاطع وفق فترة زمنية محددة ستفتح الإشارة المرورية التالية، مشيراً إلى أن «الخط الأخضر سيسمح للمركبات بالمرور على جميع الإشارات المرورية دون توقف، ما سيؤدي إلى إنهاء مشكلة الازدحام المروري بشكل نهائي في شوارع الإمارة».

وذكر أن المشروع الثاني الذي تدرسه الدائرة عبارة عن أجهزة استشعار أرضية يتم تركيبها قبل وصول المركبات للإشارات المرورية، بحيث تعطي إشارات لغرفة التحكم بوجود عدد من المركبات متوقفة أمام الإشارة المرورية، ما يجعلها تفتح بشكل تلقائي وفق نظام إلكتروني مطور. وتابع أن تزايد عدد المركبات في الإمارة خلال الإجازات الأسبوعية ووقت الذروة، يتسبب في حدوث ازدحام مروري، يعانيه جميع السائقين في الإمارة، ولذا تعمل الدائرة بشكل مستمر لإيجاد الحلول المناسبة لمواجهتها، موضحاً أن مشروعات البنية التحتية وتطوير الطرق والمرافق العامة في الإمارة، كانت سبباً لإغلاق العديد من الطرق والتقاطعات الرئيسة.

وبين أن المشكلة الرئيسة التي تواجه الدائرة عدم توافر طرق بديلة حال باشرت الدائرة تشييد وتطوير بعض الطرق الرئيسة، لأن شوارع الإمارة محدودة ولا تسمح بتحويل المسارات إلى طرق جانبية، موضحاً أن الدائرة اضطرت إلى توقيف بعض مشروعاتها في الإمارة، مثل تطوير تقاطع طريق مستشفى إبراهيم عبيد الله، ومشروعات بنية تحتية اتحادية ومحلية لإعاقتها حركة المرور.

16/05/2013

استقبل الأستاذ الدكتور حسن حمدان العلكيم مدير الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في مكتبه مدير دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة المهندس أحمد محمد الحمادي وذلك بهدف بحث أوجه التعاون بين كلا الطرفين للوصول إلى صيغة عمل مشتركة تعود بالمنفعة على كلا الطرفين وبما يخدم منطقة رأس الخيمة بوجه عام .

Untitled album 16/09/2012

تحسين المظهر العام لدائرة الأشغال

12/09/2012

ترأس العقيد عبد الله علي منخس مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، والمهندس أحمد الحمادي مدير دائرة الأشغال والخدمات العامة بالإنابة الاجتماع التنسيقي الذي عقد صباح أمس بإدارة المرور، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين فيما يختص بالسلامة المرورية على الطرق.

ورحب العقيد منخس بالحضور، مشيداً بالتعاون الفعال بين الجانبين، مؤكداً أهمية تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية في عقد الشراكات المختلفة مع كل الجهات والمؤسسات لضمان السلامة المرورية للجميع. وتم، خلال الاجتماع، مناقشة العديد من المواضيع والوقوف على أهم المشكلات التي تواجه السائقين، ووضع الحلول المناسبة لها، من خلال وضع خطة شاملة لدراسة أهم الطرق التي تكثر فيها الحوادث وتحسين الطرق والتقاطعات، واستحداث فتحات الدوران، وإعادة تخطيط الطرق الجنوبية من الإمارة للحد من وقوع الحوادث المرورية ولتحقيق انسيابية الطريق.

بحث التعاون بين «مرور رأس الخيمة» ودائرة الأشغال رأس الخيمة (الاتحاد) - ترأس العقيد عبد الله علي منخس مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، والمهندس أحمد الحمادي مدير دائرة الأشغال والخدمات العامة بالإنابة الاجتماع التنسيقي الذي عقد صباح أمس بإدارة المرور، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين فيما يخت

إنجاز 80% من مشروع إعادة تخطيط طرق ومواقف رأس الخيمة 12/09/2012

انتهت دائرة الأشغال العامة والخدمات في رأس الخيمة من إنجاز 80% من مشروع إعادة تخطيط الطرق الرئيسية الحيوية في المدينة ومواقف السيارات، ومواقف ذوي الاحتياجات الخاصة، وممرات المشاة في الإمارة، والذي يهدف إلى الحد من الحوادث المرورية.

وقال المهندس أحمد الحمادي مدير الدائرة إنها تعاقدت مع شركة متخصصة لتنفيذ مشروع إعادة تخطيط كافة شوارع الإمارة التي يزيد طولها على ألف كيلومتر، وذلك وفق خطة مرحلية بدأت بتنفيذ التخطيط على الشوارع الرئيسية بالإمارة، ثم الشوارع الفرعية والمواقف الخاصة بالسيارات والأخرى الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة أمام المراكز التجارية، والأسواق وجوانب الطرق وأمام مقار الوزارات الاتحادية والدوائر المحلية في مختلف المناطق.

وأكد الحمادي، أن التخطيط الجديد يتم وفق معايير ومقاييس جديدة جرى خلالها تحسين المواد المستخدمة في عملية التخطيط لضمان استمراريتها فترة أطول، وروعي استخدام أصباغ ذات مواصفات عالية، وضمن المواصفات الفنية المتعارف عليها في تخطيط الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية.

إنجاز 80% من مشروع إعادة تخطيط طرق ومواقف رأس الخيمة عماد عبدالباري (رأس الخيمة) ـ انتهت دائرة الأشغال العامة والخدمات في رأس الخيمة من إنجاز 80% من مشروع إعادة تخطيط الطرق الرئيسية الحيوية في المدينة ومواقف السيارات، ومواقف ذوي الاحتياجات الخاصة، وممرات المشاة في الإمارة، والذي يهدف إلى الحد من الحوادث الم

أشغال رأس الخيمة تنظم «أكرم العامل» 12/09/2012

أشغال رأس الخيمة تنظم «أكرم العامل» نفذت دائرة الأشغال والخدمات العامة برأس الخيمة مبادرة أكرم العامل أمس الأول، حيث جرى عقد لقاء مفتوح مع العمال خلال حفل الفطور

Timeline photos 06/09/2012

الملتقى الرمضاني الأول لموظفي الدائرة

01/08/2012

دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، تنفيذ خطة مرحلية شاملة لرفع كفاءة الطرق الداخلية في الإمارة، تشمل ردم الحفر وإصلاح العيوب الموجودة في الشوارع، وإعادة تخطيطها من جديد بما يضمن انسيابية الحركة المرورية على الطرق.
وقال مصدر في الدائرة، إن الخطة تشمل مشروعات الطرق الجديدة التي سيتم انشاؤها خلال الفترة المقبلة، التي تضم طرقا وجسورا ودوارات، بينها طريق يمتد من شارع القرم بالقرب من مول رأس الخيمة حتى شارع خزام، بما يضمن اختصار المسافة بين من منطقتي خزام والعريبي والمناطق الصناعية ومنطقة النخيل. وأضاف أن الخطة الخاصة بقطاع الطرق، تتضمن إنشاء جسر جديد على شارع المنتصر بالقرب من المنار مول لتفادي الزحام الشديد في تلك المنطقة التي تعتبر مركز المنطقة التجارية، إلى جانب إنشاء نفق في شارع خزام لتفادي فتحات الدوران الكثيرة على هذا الشارع الحيوي، والتي كثيرا ما تتسبب في تعطيل حركة السير، وتوسعة شارع العريبي، وإنشاء عدد من الدوارات على بعض طرق الإمارة لتخفيف الزحام، خصوصا في الشوارع التي بدأت تشهد كثافة مرورية مرتفعة.
كما أنجزت الدائرة وضع الخطة الخاصة بشارع الحصن الذي يصل بين رأس الخيمة ومنطقة النخيل، والتي سيبدأ تنفيذها خلال الشهر المقبل، وتشمل تعديل مسار الطريق ومعالجة المنحنيات وإعادة رصفه وإنارته، وذلك لضمان انسيابية الحركة المرورية فيه. ونفذت الدائرة عددا من المشروعات عقب إنجاز جسر الاتحاد، بينها عدد من الدوارات في الشوارع الحيوية كبديل للإشارات الضوئية، وبما يتناسب مع حركة السيارات في شوارع الإمارة، وإعادة تشجير ورصف طرق وإنشاء حديقة للسيدات في منطقة خزام، والبدء في المرحلة الأخيرة من تنفيذ حديقة السيدات في شعم، وتخصيص شاطئ للسيدات في رأس الخيمة، وآخر في منطقة الرمس.

28/07/2012

وقال المهندس أحمد الحمادي مدير دائرة الأشغال في رأس الخيمة: إن الدائرة تعاقدت مع شركة متخصصة لإعادة تخطيط كافة شوارع الإمارة وفق خطة مرحلية بدأت بتنفيذ التخطيط على الشوارع الرئيسية بالإمارة وبعد الانتهاء من ذلك ستبدأ الشركة المذكورة تنفيذ عملية التخطيط على الشوارع الفرعية أيضا.

28/07/2012

أشادت مصادر مرورية في رأس الخيمة بقيام دائرة الأشغال والخدمات العامة بإعادة رسم الخطوط التي تحدد مسارات شوارع وطرقات الإمارة، ما يسهم في توضيح هذه المسارات أمام السائقين وبالتالي التخفيف من عدد الحوادث المرورية .
أضافت المصادر أن السائقين وخاصة الحاصلين على رخص قيادة جديدة كانوا يجدون صعوبة في تحديد وتبيان المسارات المكونة لكل شارع من الشوارع نظراً لبهتان وضياع الخطوط الفاصلة بين كل مسرب من مسارب الشارع الواحد، ما كان يتسبب في إرباكهم والتسبب أحياناً في وقوع حوادث مرورية مختلفة .
وأشارت إلى أن تنفيذ دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة مؤخراً لهذا المشروع الذي يشمل عدداً من الطرقات الحيوية ساهم بشكل لافت في إعادة توضيح تقسيم المسارات لكل شارع وتحديدها، ما يسهل القيادة على السائقين وخاصة الجدد منهم ويحول دون وقوع الحوادث التي كانت تنجم عن تغيير المسار أو الخروج منه بشكل مفاجئ .

28/07/2012

بدأت الشركة المنفذة للجسر الثالث على مدخل مدينة رأس الخيمة «جسر الكوف»، أمس، المرحلة الثانية من العمل في تنفيذ الجسر وهي مرحلة الإنشاءات، بعد انتهاء أعمال الأساسات التي استمرت على مدى الشهور الخمسة الماضية. وقال مسؤول في الشركة، إن المرحلة الثانية ستستغرق شهرين، لتبدأ بعدها أعمال التشطيبات تمهيدا لتسليم الجسر لدائرة الأشغال العامة والخدمات لافتتاحه في شهر أكتوبر المقبل.

وكان صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، قد أمر بتنفيذ ثلاثة جسور في أماكن متفرقة من الإمارة لتسهيل الحركة المرورية فيها، الأول على مدخل الإمارة مقابل مديرية شرطة رأس الخيمة، والثاني مقابل مركز منار التجاري، والثالث مقابل فندق الهيلتون.

Timeline photos 05/07/2012

افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، السبت الماضي، دوار مصلى العيد في منطقة خزام بمدينة رأس الخيمة، بعد إعادة تطويره، من خلال إنشاء مجسم تذكاري معبر في وسطه، بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج .
أشاد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بالمجسم، الذي نفذته دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، خلال مدة لم تتجاوز شهراً وأسبوعاً واحداً فقط، شمل التصميم والتنفيذ، بمدلولاته الدينية والتراثية وأبعاده الجمالية والحضارية، فيما صممت المجسم كعمل فني مهندسة مواطنة متخصصة، من كوادر الدائرة .
وأوقد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي النصب التذكاري وسط الدوار، بواسطة تحكم آلي، أعد خصيصاً بمناسبة افتتاح الدوار والكشف عن المجسم، وذلك خلال احتفال ميداني مبسط في موقع الدوار، بحضور عدد من المسؤولين والشخصيات وموظفي دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة .
وأكد عبد الله يوسف، رئيس دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أن “الدائرة تمضي في تنفيذ مشاريعها المدنية والحضارية في مختلف أحياء مدينة رأس الخيمة وضواحيها ومناطق الإمارة الأخرى المترامية جغرافيا، بهدف تحسين الخدمات وتطوير البنية التحتية والارتقاء بالخدمات العامة، وتحسين المظهر الجمالي والمشاهد الحضارية في مختلف المناطق، وهو ما تصبو إليه الدائرة من وراء مشاريع زراعة المسطحات الخضراء وغرس الزهور وإنشاء المجسمات الجمالية المعبرة وسط الدوارات العامة” .
وقالت م . نوف الدهماني، مساعدة رئيس دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة للشؤون الإدارية، “إن مشروع إقامة المجسم وسط دوار مصلي العيد الواقع بالقرب من مقر مدرسة رأس الخيمة لمتحدثي اللغة الإنجليزية، جاء احتفالا بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، كمناسبة دينية، تستأثر بمكانة غالية في نفوس أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها، بجانب إضافة لمسة جمالية ساحرة في المنطقة” .
وقدمت المهندسة الدهماني شرحا وافيا حول فكرة المجسم التذكاري لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة خلال مراسم كشف النقاب عنه .

جسر الاتحاد 17/02/2012
إنجازات قسم الورش عام 2011 17/01/2012

إعداد : آلاء عقيل

صيانة دوار السفينة 15/01/2012
Want your organization to be the top-listed Government Service in Ras al-Khaimah?
Click here to claim your Sponsored Listing.

Telephone

Address


Ras Al-Khaimah

Other Government Organizations in Ras Al-Khaimah (show all)
Ras Al Khaimah Economic Zone - RAKEZ Ras Al Khaimah Economic Zone - RAKEZ
Al Mamourah Street/Ras Al-Khaimah/
Ras Al-Khaimah, POBOX10055

Ras Al Khaimah Economic Zone (RAKEZ)

Rak Transport Authority Rak Transport Authority
Ras Al-Khaimah

رؤيتنا: الريادة في تنظيم قطاع النقل وضمان تقديم خدمات نقل آمنة وموثوقة وذكية

Viral tpx Viral tpx
Ras Al-Khaimah

NERO JAMES NERO JAMES
Mixco
Ras Al-Khaimah, 35016

GRA GRA
Mohammed Bin Salem Road
Ras Al-Khaimah

هيئة الموارد العامة - رأس الخيمة

Rakded_ae Rakded_ae
Ras Al Khaimah
Ras Al-Khaimah

رؤيتنا: رأس الخيمة الوجهة المفضلة لممارسة الأعمال

Nahda Nahda Nahda Nahda
شارع النهضة
Ras Al-Khaimah

Saqr port Saqr port
Ras Al Khimah
Ras Al-Khaimah, 5130

Saqr Port is the major bulk-handling port in the Middle East. Of the almost 60 million tonnes of cargo handled by RAK Ports annually, the majority is handled by Saqr Port.

Ras Al Khaimah Free Trade Zone Authority Ras Al Khaimah Free Trade Zone Authority
Al Seer
Ras Al-Khaimah

Ras Al Khaimah Free Trade Zone (RAK FTZ) - The cost-effective investment destination!

Department of Civil Aviation Ras Al Khaimah Department of Civil Aviation Ras Al Khaimah
International Airport
Ras Al-Khaimah, 501

VISION: The home of safe, pioneering and sustainable civil aviation.

Eltayeb Alsafi Eltayeb Alsafi
Rak Po Box 1149
Ras Al-Khaimah

Www.moh.gov.ae

جمارك رأس الخيمة RAK Customs جمارك رأس الخيمة RAK Customs
Ras Al-Khaimah

الحساب الرسمي لدائرة جمارك رأس الخيمة... The Official Facebook Account for RAK Customs Department T +971 7 2333733 , F +971 7 2330233