أ/ احمد محمود عزب للمحاماة والاستشارات القانونية

أ/ احمد محمود عزب للمحاماة والاستشارات القانونية

مكتب الاستاذ / احمد محمود عزب
للمحاماة والاستشارات القانونية ⚖️✨

20/05/2024

التواصل مع المكتب أو حجز موعد للاستشارة
يكون من خلال الرقم 01065083568
او من خلال خدمة الواتس اب الخاصة بالمكتب على الرابط التالي :
1065083568

Photos from ‎أ/ احمد محمود عزب للمحاماة والاستشارات القانونية‎'s post 15/01/2024

قرار رقم ٤ لسنة ٢٠٢٤ الصادر من رئيس محكمة استئناف بنى سويف بشأن زيادة الرسوم مقابل خدمات التطوير

08/01/2024

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وكان فضل الله عليك عظيماً ❤️
بإسمك اللهم نخوض دروبًا جديدة آملين ألا نتعثر 🙌❤️
"إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا"
تم بحمد الله وفضله وكرمه افتتاح مكتب
الاستاذ/ احمد محمود عزب
للمحاماة والاستشارات القانونية ⚖️✨
📌الكائن مقره شارع بطل السلام - امام كلية طب الأسنان - بجوار سوبر ماركت الصابح - بندر الفيوم
⏰مواعيد العمل : طوال ايام الاسبوع عدا يوم الخميس من الساعة 7 مساء حتى الساعة 11 مساء

Photos from ‎أ/ احمد محمود عزب للمحاماة والاستشارات القانونية‎'s post 17/10/2023

صدر حكماً لصالح مكتبنا في اعتراض على إنذار طاعة بعدم الاعتداد بإنذارات الطاعة الثلاث واعتبارهم كأن لم يكن وذلك لثبوت الكيدية واللدد في الخصومة وتم تأييده استئنافياً ✌⚖

Photos from ‎أ/ احمد محمود عزب للمحاماة والاستشارات القانونية‎'s post 26/12/2022

افجعنا منذ ساعات قليلة فيديو بث مباشر عبر تطبيق Facebook نشره استاذ / احمد رمضان صوفي وهو معلم على حد علمي وذو قيمة علمية كبيرة واحترام ويشهد الجميع له بالخير وحسن الخلق
ادمى قلوب وعيون كل من رأى ذلك الفيديو حيث قام بإنهاء حياته بتناول اقراص القمح السامة على الهواء مباشرة 😢💔
وبكلمات قليلة مزَّق القلوب وكان هذا كله بسبب قانون الاحوال الشخصية الحالي !!
القانون الذي يعطي للزوجة كامل الحقوق و يجحف بازواجهم ويقسو عليهم
القانون الذي يمنح الزوجة حق حضانة الصغار - وهذا شرع الله - ولكن لا يعطي للزوج سوى ثلاث ساعات أسبوعياً لرؤية صغاره
القانون الذي مكَّن ناقصات العقل والاصل في بث الكراهية والبغضاء في نفوس الصغار تجاه والدهم وأهله
القانون الذي جعل في تطبيقه تفرقة بين معظم الاسر القانون الذي جعل من قضايا الاحوال الشخصية هي قضايا العصر لكثرتها
القانون الذي قتل الاستاذ احمد رمضان و أمثاله من الرجال وهم احياء حتى صار الموت بوحشته هيناً عليهم
القانون الذي جعل المرأة تخطئ اليوم وتقوم في صباح الغد بالتوجه الى المحكمة وتقوم بشن الحرب اللعينة على زوجها لأنه كما يدعى القانون في صفِها وسينصفها رغم اخطائها
القانون الذي جعل الرجل الذي يريد الحفاظ على سمعته وسمعة عائلته وابنائه ضحية للمرأة الخاطئة التي لا تعرف للعقل سبيل او طريق
كم من اسرة تفرقت بسبب هذا القانون ؟!!
كم من واقعة طلاق سجلت بواسطة شاهدين الله اعلم بشهادتهما سواء عدلاً او زوراً ؟!
كم من اب يتلهف لرؤية أبناءه ولا يستطيع سوى لمرة واحدة أسبوعياً لا تتخطى الثلاث ساعات وبإحدى الاماكن العامة
كم من صبي او فتاه اصبحوا غير اسوياء نفسياً بسبب ذلك القانون ؟!!
نداء الى اللجنة التشريعية لمجلس النواب - في ظل العمل على تعديل ذلك القانون المجحف - برجاء النظر في تلك الحالات عند وضع القانون
برجاء التفضل علينا وعلى مصرنا الحبيبة بمراعاة نشأة الصغار في بيئة تساعدهم على نمو وعيهم وعلى مواجهة التحديات وتساعدهم على سلامتهم النفسية
انظروا إلى كل ضحايا ذلك القانون حتى لا نظل طوال حياتنا نبكي على اللبن المسكوب وعلى الضحايا الذين يزدادوا ضحية تلو ضحية 🤦⚖️
برجاء التفضل بالدعاء للاستاذ/ احمد رمضان صوفي بالرحمة والمغفرة وان يتجاوز الله عن سيئاته وان يسكنه جنته دون حساب او سابقة عذاب 🙏😢
وأخيراً حسبي الله ونعم الوكيل 🙏💔

10/10/2022

تعرف على عقوبات شهادة الزور واليمين الكاذب 🙂

تبدأ عقوبات شهادة الزور واليمين الكاذبة، بالحبس مرورا بالسجن المشدد، وتصل فى حالات إلى الإعدام، وفقًا لما جاء في مواد الباب السادس من قانون العقوبات، ونعرضها كالآتي:

نصت (المادة 294)، على أن كل من شهد زورا لمتهم فى جناية أو عليه يعاقب بالحبس.

كما نصت (المادة 295) ، على أنه إذا ترتب على هذه الشهادة الحكم على المتهم يعاقب من شهد عليه زوراً بالسجن المشدد أو السجن أما إذا كانت العقوبة المحكوم بها على المتهم هي الإعدام ونفذت عليه يحكم بالإعدام أيضاً على من شهد عليه زوراً”.

أما من شهد زوراً على متهم بجنحة أو مخالفة، أو شهد له زوراً يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين. وفقا للمادة 296 كما نصت المادة 297 على ، كل من شهد زوراً في دعوى مدنية يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين.

وبالنسبة لشهادة الزور في الدعوى الجنائية، فنصت (المادة 298) على أنه إذا قبل من شهد زوراً في دعوى جنائية أو مدنية عطية أو وعداً بشيء ما يحكم عليه هو والمعطي أو من وعد بالعقوبات المقررة للرشوة أو للشهادة الزور إن كانت هذه أشد من عقوبات الرشوة”.

وإذا كان الشاهد طبيباً أو جراحاً أو قابلة وطلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ وعداً أو عطية لأداء الشهادة زوراً بشأن حمل أو مرض أو عاهة أو وفاة أو وقعت منه الشهادة بذلك نتيجة لرجاء أو توصية أو وساطة يعاقب بالعقوبات المقررة في باب الرشوة أو في باب شهادة الزور أيهما أشد.

ويعاقب الراشي والوسيط بالعقوبة المقررة للمرتشي أيضاً. أما الإكراه على الشهادة فنصت المادة 300 على ، من أكره شاهداً على عدم أداء الشهادة أو على الشهادة زوراً يعاقب بمثل عقوبة شاهد الزور مع مراعاة الأحوال المقررة في المواد السابقة. وكذلك من ألزم باليمين أو ردت عليه في مواد مدنية وحلف كاذبا يحكم عليه بالحبس، ويجوز أن تزاد عليه غرامة لا تتجاوز مائة جنيه .
أ / احمد محمود عزب
للمحاماة والاستشارات القانونية
الجون - بندر الفيوم
ت / 01065083568

24/09/2022

تناولت بعض الاحاديث عن خروج المرأة من منزل زوجها دون الاذن لها بذلك بل وبعض الاشخاص قالوا نصاً ( الست مش ملزمة تبات في بيت زوجها ) !!!
ف رداً منا على هذا فنص قانون الاحوال الشخصية في المادة الاولى الفقرة الخامسة من القانون رقم 25 لسنة 1929 بخصوص عدم استحقاق الزوجة لنفقة الزوجية " .... او خرجت دون اذن زوجها "
وحيث ورد في تقرير هيئة مفوضي المحكمة الدستورية العليا فى الدعوى رقم 18 لسنة 14 دستورية وقد صدر الحكم فى الدعوىبدســتورية الفقرة الســادســة من المادة وذلك بجلســة 1997/5/3 فى الطعن رقم 18 لسنة 14 قضائية دستورية ونشر فى الجريدة الرسمية بتاريخ 1997/5/15 – العدد رقم )20( ومما قالته المحكمة فى هذا الخصوص
"أن مفاد نص الفقرة الخامسة من المادة الاولى من القانون رقم 25 لسنة 1929 أن الأصل هو الا تخرج المرأة من بيت زوجها إلا إذا أذن لها بذلك صريحا كان هذا الاذن أم ضمنيا، ما لم يكن خروجها مبررا بحكم الشرع أو كان عذرها فيه عرفا صحيحا أو ضرورة ملجئة بما مؤداه جواز خروجها بغير إذن زوجها لتمريض أحد أبويها، أو لطلب حقا من القاضى، أو لقضاء حوائجها، أو لزيارة محرم مريض، أو لتهدم منزلها، أو إذا اعسر زوجها بنفقتها ، والا يكون خروجها للعمل المشروعإلا بإذن زوجها، فإذا أذن لها فلا يجوز أن يمنعها من العمل إلا إذا اقام الدليل على أن مضيها فيه كان انحرافا منها عن الحدود المنطقية للحق فى العمل أو مجافيا لمصلحة أسرتها، وأن الاحتباس حق للزوج فإذا نزل عنه صراحة أو ضمنا، ظل ملزما بالانفاق على زوجته باعتبار أن تفويت الاحتباس كان من جهته ، وأني يشترط فى عمل المرأة خارج بيتها أن يكون مناسبا لطبيعتها موائما لفطرتها ، وألا يخل بمسئوليتها كراعية لبيتها وزوجها وولدها، وأن يكون استثماراها لوقتها موازنا بين واجباتها قبل أسرتها وبين دورها باعتبارها عنصرا منتجا و مفيدا فى مجتمعها ، وان المرأة وإن كانت سـكنا للرجل إلاأنهما مكلفان معا بأن يضربا فى الارض وليس عملها مجال تتفاضل به على زوجها، وال استمدادا لغلبة تدعيها ، ف تزال القوامة لرجلها يأذن لها، ابتداء بالعمل أو يمنعها مني وفق ما يراه ضروريا لمصلحة أسرتها. وأن المشرع قد أجاز للمرأة أن تعمل بإذن زوجها سواء كان هذا الإذن صريحا أم ضمنيا، فإذا أذنها بالعمل كان ذلك حقا مكفولا لها ، لا يمنعهـا زوجها منه الا أن يقدم الدليل بعد مباشرتها لهذا العمل على إساءتها استعمال الحق فيه انحرافا عن الاغراض التى يبتغيها، أو كان أداؤها لعملها منافيا لمصلحة أسرتها، إذ مصلحة الاسرة لها الغلبة ولا يجوز أن يعطل عمل المرأة أمومتها ويباعد بينها وبين واجباتها قبل أسرتها ، فما النساء إلا شقائق الرجال ولا تقوم الحياة بينهما على التفاضل ، بل يكون التعاون " .

موسوعة الاحوال الشخصيه للمستشار / اشرف مصطفى كمال - رئيس محكمة استئناف شئون الاسرة

24/09/2022

تعرف على الفروق القانونية بين مصطلحات؛ «الطعن ـ الاستشكال ـ الاستئناف ـ النقض»،

أولاً: الطعن

الطعن: هو الاعتراض على الحكم الصادر وإعادة نظره ولا يجوز الطعن إلا من المحكوم عليه، ولا يجوز الطعن في الأحكام التي تصدر أثناء السير في الدعوى ولا تنتهى بها الخصومة، وله عدة طرق منها الطرق العادية وهى المعارضة فى الحكم أو الاستئناف أو بالنقض أو التماس إعادة النظر.



ثانياً: الاستشكال

الاستشكال: هو الاعتراض على تنفيذ حكم قضائي مشمول بالصيغة التنفيذية أما بعريضة أو أمام المحضر وقت التنفيذ وقد يكون من المنفذ ضده الحكم أو من الغير .



ثالثاً: الاستئناف

الاستئناف: هو إعادة نظر الدعوى الجزئية أو الابتدائية أمام دائرة استئنافية.



رابعاً: النقض

النقض: هو الطعن على حكم محاكم الاستئناف إذا شابها مخالفة فى القانون أو خطأ فى تطبيقه أو تأويله أو إذا وقع بطلان فى الحكم أو بطلان فى الإجراءات أثر ذلك الحكم، ولا يترتب على الطعن بالنقض وقف تنفيذ الحكم ولكن يجوز لمحكمة النقض أن تأمر بوقف تنفيذه مؤقتاً إذا طلب ذلك فى صحيفة الطعن وكان يخشى من التنفيذ وقوع ضرر جسيم يتعذر تداركه .

احمد محمود عزب
للمحاماة والاستشارات القانونية
الجون _ بندر الفيوم
📱01065083568 - 01099004654

23/09/2022

شهدت ساحات المحاكم صور كثيرة للضرر التي كانت سببًا في التطليق، نذكر مجموعة منها في هذا الموضوع، ونتطرق إلى كيفية إثبات الضرر، وهل يثبت بكافة طرق الإثبات كمحاضر الشرطة؟ باعتبارها من القرائن القضائية التي يجوز للمحكمة الاستناد إليها.

أمثلة للضرر الذي يجيز طلب التطليق

ومن أمثلة الضرر الذي يجيز طلب التطليق: ادعاء الزوج أن زوجته على علاقة بغيره أو كانت، وتعاطى الزوج المخدرات وارتكاب الفحشاء، وإفشاء الزوج لسر خاص به وزوجته وإتيان الزوجة في غير موضع الحرث وتحرير المحاضر ضدها ورفع الدعاوى الكيدية وابتزاز أموالها ومصاغها وتراخيه عمداً في الدخول بها وقيامه بالتدليس على الزوجة وإيهامها أنه ذا منصب مرموق ثم تبين أنه محتال وصدور العديد من الأحكام القضائية ضده في جرائم مخلة بالشرف .
الحكم رقم 871 لسنة 1985 – جلسة 1984/4/27 – س 35 .

ومن الصور أيضًا طرد الزوجة من مسكن الزوجية . حكم الاستئناف رقم 244 لسنة 46 ق – استئناف المنصورة – مأمورية الزقازيق جلسة 2004/2/25 . وتعدد الدعاوی المقامة بينهما . نقض أحوال الطعن رقم 376 لسنة 67 ق – جلسة 2004/5/11 . واتهامها بارتكاب الجرائم ومنها السرقة. نقض أحوال الطعن رقم 157 لسنة 69 ق – جلسة 2008/1/21 . وتبديد منقولاته . نقض أحوال الطعن رقم 763 لسنة 74 ق – جلسة 2006/9/25 .

إثبات الضرر:

ويثبت الضرر بكافة صوره بشهادة رجلين أو رجل وامرأتين باعتبار أن المشرع بعد أن نقل حكم التطليق للضرر من مذهب الإمام مالك لم يحل في إثباته إلى هذا المذهب كما لم ينص على قواعد خاصة في هذا الشأن مما يتعين معه الرجوع فيما يتعلق بقواعد الإثبات المتصلة بذات الدليل إلى أرجح الأقوال في مذهب الإمام أبي حنيفة عملا بالمادة الثالثة من مواد إصدار القانون رقم 1 لسنة ۲۰۰۰ فتكون البينة من رجلين أو من رجل وامرأتين، كما يثبت بكافة طرق الإثبات الأخرى كمحاضر الشرطة باعتبارها من القرائن القضائية التي يجوز للمحكمة الاستناد إليها .

وتجدر الإشارة إلى أن المقرر أنه إذا تساوت البينات في هذا الخصوص تعین ترجيح بينة الإثبات على بينة النفي لأن البينات شرعت للإثبات لا النفي، وباعتبار أن ذلك من سلطة محكمة الموضوع.

والشهادة على وقائع الضرر يتعين إلا تكون سماعية فعلی الشاهد أن يكون قد عاين المشهود عليه بالعين أو السماع بنفسه ذلك أن المقرر أن الشهادة السماعية لا تصلح لثبوت أو نفي الضرر المبيح للتطليق .كما لا يجوز إثبات مضارة الزوج بشهادة سماعية فإنه لا يصح أيضا نفيها بشهادة سماعية.
نقض أحوال الطعن رقم 4 لسنة 55 ق – جلسة 1986/3/25 والطعن رقم 52 لسنة 52 ق – جلسة 1986/2/25 – س 37 .

أ / احمد محمود عزب
للمحاماة والاستشارات القانونية
ش الدالي - الجون - بندر الفيوم
مواعيد العمل من السابعة مساء حتى الحادية عشرة مساء
📱 01065083568 - 01099004654

20/09/2022

في ظل التحول الرقمي لمنظومة النيابة العامة المصرية تقدم النيابة العامة عددًا من الخدمات للمواطنين إلكترونياً (عن بُعد)؛ عن طريق موقعها الإلكتروني، تواكبًا مع التطور التكنولوجي، وحرصًا منها على توفير الوقت والجهد.

وواحدة من تلك الخدمات هي الخاصة بالمرور، وتقدم إلكترونيًا بنيابات المرور على مستوى محافظات الجمهورية، دون التردد على مقار تلك النيابات للحصول عليها، وتوفرها النيابة العامة عبر موقعها الرسمي بالشبكة المعلوماتية www.ppo.gov.eg ، حيث تم إطلاقها في مارس 2020.

ويقدم الموقع الإلكتروني للنيابة العامة 5 خدمات مرورية للمواطنين، لتجنب تعريض أنفسهم وغيرهم لمخاطر الاختلاط التي تسعى الدولة ومؤسساتها للحد منها، والخدمات الإلكترونية هي:

أولا: خدمة الاستعلام الإلكتروني عن قيم المخالفات المرورية المستحقة على رخص القيادة المطورة أو المركبات؛ ويتاح الاستعلام عنها في أي وقت على مدار اليوم.

ثانيا: كما تتضمن خدمة التظلم الإلكتروني من قيم المخالفات المرورية؛ والتي تتيح التظلم من تلك القيم عن بعد دون الحاجة للتوجه إلى مقارِّ نيابات المرور الكلية؛ ومن ثم إخطار المتظلم بالنتيجة حال الانتهاء من الفحص.

ثالثا: خدمة متابعة طلبات التظلم من قيم المخالفات المرورية المستحقة وطلبات الدفع؛ ويتاح الاستعلام عما تم فيها في أي وقت على مدار اليوم.

رابعا: خدمة الدفع النقدي عند الاستلام؛ وتتيح طلب استخراج شهادات المخالفات عن بُعد؛ وذلك بطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري على محال الإقامة، ودفع القيم المستحقة عنها نقداً عند الاستلام.

خامسا: خدمة الدفع الإلكتروني ببطاقات الائتمان البنكي أو بطاقة “ميزة” الحكومية؛ حيث يتاح إمكانية استخراج شهادات المخالفات ودفع القيم المستحقة عنها عن بعد بتلك البطاقات، وطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محال الإقامة.

أ / احمد محمود عزب
للمحاماة والاستشارات القانونية
الجون _ بندر الفيوم
ت/ 01065083568

16/09/2022

تعرف على عقوبة الاهمال الطبي الواقع من الأطباء او من في حكمهم :

مهنة الطب من المهن الدقيقة التي تستلزم الحرص والاهتمام الكبير بالمريض حرصا على حياته، لذلك وضع المشرع عددا من العقوبات الرادعة للإهمال الطبي.

فنصت المادة 244 قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 وتعديلاته، على أن من تسبب خطأ في جرح شخص أو إيذائه بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيهاً أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين إذا نشأ عن الإصابة عاهة مستديمة أو إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيماً بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطياً مسكراً أو مخدراً عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

وتكون العقوبة الحبس إذا نشأ عن الجريمة إصابة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنين.
مكتب الاستاذ / احمد محمود عزب
للمحاماة والاستشارات القانونية
الجون _ نهاية ش الدالي _ بندر الفيوم
ت / 01065083568

Photos from ‎أ/ احمد محمود عزب للمحاماة والاستشارات القانونية‎'s post 14/09/2022

أعلنت هيئة الدواء المصرية في قرارها رقم 55 لسنة 202، إضافة 18 مجموعة صيدلية ومشتقاتها ونظائرها واستراتها وايثراتها وأملاح نظائرها ومستحضراتها، أينما وجدت إلى القسم الثانى من الجدول رقم 1 الملحق بقانون مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها .

وشملت هذه المجموعات كل من فنتانيل، ألفا ميثيل فنتانيل، بارا- فلوروفنتانيل ، بيتا – هيدروكسى فنتانيل ، بيتا هيدروكسى-3- فنتانيل ، 3- ميثيل فنتانيل ، بارا فلورو بوتيريل فنتانيل ، أورثوفلورفنتانيل ، ميثوكسى أسيتيل فنتانيل ، سيكلوبروبيل فنتانيل ، كارفنتانيل ،أوكفنتانيل ، فورانيل فنتانيل ، أكريلويل فنتانيل ، 4- فلوروإيسوبوتير فنتانيل ، تتراهيدرو فورانيل فنتانيل ، كروتونيل فنتانيل ، فاليريل فنتانيل .
وقالت هيئة الدواء إنه يتم نقل المواد المذكورة بالمادة رقم 1 من البنود الخاصة بها بالقسم الثانى من الجدول رقم 1 إلى المجموعة بالقسم الثانى من الجدول رقم 1 وذلك لإعتبارها من مشتقات هذه المجموعة .

يأتى ذلك علي ضوء اختصاصات هيئة الدواء المصرية المقررة بالقانون رقم (151) لسنة 2019 وحلول الهيئة محل وزارة الصحة في اختصاصاتها المذكورة في قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم (127) لسنة 1955، ومنها اختصاص الهيئة بتنظيم وتسجيل وتداول ورقابة المستحضرات والمستلزمات الطبية، والمواد الخام التي تدخل في تصنيعها أينما وردت في القوانين واللوائح والقرارات التنظيمية ذات الصلة، ولاسيما إدراج المواد على جداول المخدرات
وجاءت قائمة الادوية المدرجة حديثاً كالاتي :

12/09/2022

قريبا
سيتم فتح باب التصالح علي المباني وقبول كافة طلبات التصالح القديمة بعد سداد المبالغ المستحقة والحصول على نموذج ١٠ ( النموذج النهائي )

13/08/2022

بشأن تعمد ازعاج الغير عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي ( فيس بوك - واتس اب - انستجرام - الخ .... )

فقد نصت المادة 25 في الفصل الثالث من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018 على انه :
" يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه في الجرائم التالية:
1. كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة.
2. كل من أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته عبر "فيس بوك" و"واتس آب".
3. كل من نشر عن طريق الإنترنت معلومات أو أخبار أو صور وما في حكمها، تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة ام غير صحيحة "

وحيث ورد في الفقرة الثانية من المادة سالفة البيان ان " كل من ارسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته ..." اي انه لم يشترط القانون ان تكون هذه الرسائل عبارة عن الفاظ مشينة تحمل السب والقذف ولكن ارسال الرسائل بكثافة لشخص دون موافقته - أيا كان محتوى هذه الرسائل - يعد جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة .
وورد في الفقرة الثالثة من ذات المادة انه " كل من نشر عن طريق الانترنت معلومات او اخبار او صور وما في حكمها تنتهك خصوصية اي شخص دون رضاه .... " اي انه لم يشترط القانون أيضاً فحوى هذه المعلومات او الاخبار او الصور بل ذكر المشرع في نص المادة " سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة ام غير صحيحة " أيا كان محتوى هذه المعلومات المنشورة او ما شابه يعد جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة .

ومثل هذه الجرائم لا تنقضي بالتصالح فالقانون لم يبيح التصالح في مثل هذه الجرائم وحتى ان تنازل المجني عليه واقر بالتصالح فسوف يصدر حكماً طبقاً لنص المادة وكأن شيئاً لم يكن فاحترس ايها المزعج من الوقوع في مثل هذه الجرائم ولا تختبر صبر من ترسل اليه او تزعجه بأي طريقة ذكرت عاليه والا لا تلومن الا نفسك وحتى ولو كان حسابك الالكتروني وهمي او غير حسابك فمباحث الاتصالات سوف تتحرى عنه بالطرق الحديثة وتأتي بك دون عناء او شقاء من المجني عليـ ه/ ها
" وذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين "
صدق الله العظيم
تقبلوا تحياتي .
احمد محمود عزب
المحامي

27/07/2022

بمناسبة حديث مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عن قائمة منقولات الزوجية واساسها وان الزوج من حقه عدم التوفيع على قائمة منقولات الزوجية بشروط جاءت على اهواء كاتبيها .
نحن كمسلمين ليس لنا مرجع سوى الدين الاسلامي والشريعة التي من المفترض ان تؤخذ نهجاً للجميع فكيف ناقشت الشريعة الإسلامية ذلك ؟!
من المفترض في شريعتنا الإسلامية انه اذا اراد احد الرجال الزواج فعليه الاتي :
ان يقوم بتجهيز كافة مشتملات مسكن الزوجية من ماله الخاص على قدر ما يتناسب وحالته الاجتماعية والمادية وليس على الزوجة او اهلها اي التزام خاص بتجهيزات مسكن الزوجية اي بالعامية ( متجيبش غير شنطة هدومها ) .
ان يقوم الزوج بدفع صداق ( عاجلاً او آجلاً ) للزوجة يحدده والدها ويكون لها كامل التصرف فيه ولا سلطان عليها من احد فيه .
فلا يوجد في الدين او الشريعة ما يسمى بقائمة منقولات الزوجية
ولكن هل انتم ستطبقون الشريعة كما تجب ام على اهواءكم
فالرسول صلى الله عليه وسلم قال في حديث نبوي شريف " اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكنه لم يشترط مهراً مبالغاً فيه او تجهيز قصراً مشيداً على الطراز الرفيع فالمهر ( الصداق ) يحدده والد الزوجة او وليّها ولكن بما يتناسب وحالة الزوج المادية والاجتماعية - اذا ارتضوا دينه وخلقه - فلا يوجد اجحاف في ذلك الامر .
اما بالنسبة للشباب المعترضين على التوقيع على قائمة منقولات الزوجية فهم على صواب في جزئية وهي انها لا توجد في الدين او الشرع فلم ينص على ذلك ولكن عليكم تطبيق الشرع كاملاً وليس مجتزأً اي عليكم اعداد مسكن الزوجية بما يليق وحالتكما الاجتماعية ودفع الصداق ( عاجلاً او آجلاً ) كيفما يشاء أهلية الزوجة .
اما اذا قام أهل الزوجة بمشاركتك في إعداد مسكن الزوجية من مالهم الخاص ودون ان تدفع مهراً يجب عليك التوقيع على قائمة منقولات الزوجية واعتبار ما احضرته من متاع المكسن هو مهر الزوجة .
فلا يمكن ان ترهقهم في اعداد مسكن الزوجية وعدم دفع المهر وعلى الجانب الاخر لا يمكن ان يتم مطالبتك بأكثر مما تطيق فهو في الاساس مشاركة الحياة بالكامل وليس تحدي او مبارزة على من يجلب اكثر .
يسروا الزواج ولا تعسروا لكي لا تشيع الفاحشة والمحرمات بين طوائف الشعب اكثر مما هو موجود
ونسأل الله الهداية والله ولي التوفيق ❤️😌


#مقالات

25/06/2022

امر احالة المتهم بقتل الطالبة / نيرة اشرف ضحية جامعة المنصورة الى محكمة جنايات المنصورة ( الدائرة الرابعة ) لمعاقبة المتهم ⚖️
لتكون اولى جلسات المحاكمة غدا الاحد 26/6/2022
وجاء هذا القرار بعد 48 ساعة فقط من الحادث ليكون اسرع قرار احالة في جريمة قتل عسى ان يكون ردعاً لكل من تسول له نفسه المساس بالاخرين ⚖️📎

Photos from ‎أ/ احمد محمود عزب للمحاماة والاستشارات القانونية‎'s post 22/06/2022

النائب العام يأمر بإحالة المتهم بقتل الطالبة ( نيرة ) بالمنصورة الى محكمة الجنايات 🏛️
وبالتنسيق مع محكمة الاستئناف المختصة تحددت اولى جلسات المحاكمة لتكون يوم الاحد الموافق 26/6/2022
ليكون القرار بالاحالة هو اسرع قرار احالة في مثل هذه الجرائم عسى الله ان يكون ردعاً لكل من تسول له نفسه الاضرار بغيره وارتكاب مثل هذه الجرائم الشنيعة ⚖️

20/06/2022

ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَٰلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً ۚ وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الْأَنْهَارُ ۚ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ ۚ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ .
صدق الله العظيم .

فتاه في عمر ال 20 يتم ذ_بحها بطريقة بشعة ولا كأنها ليس لديها اي روح وان القاتل ليس لديه اي ذرة من الانسانية والخوف امام اعين أناس قد دمّرت مفاهيم الترند مشاعرهم ونخوتهم قاموا بالتصوير دون محاولة انقاذ هذه الفتاة البريئة !!
جريمة اقل ما يقال عنها انها تجردت من معاني الانسانية والرحمة والمروءة جميعها طالب جامعي في عمر 21 عام ب لباس قاتل يتعدى على زميلته بنفس الكلية ونفس الجامعة ( اداب المنصورة ) وأيضاً من ذات المدينة ( المحلة ) وليس تعدياً كمثل اي تعدي لاااا بل قام بطع.نها مرتين ولكي ينفذ جر.يمته على اكمل وجه قام بذ.بحها دون خشية او خوف من عقاب الله في ذلك والفتاة المسكينة مستسلمة تماماً
اما بالنسبة لجمهور الواقفين الذي اكتفى كل منهم بموقف المتفرج والموثق للحظة الحاسمة وهي لفظ الفتاة انفاسها الاخيرة على يد ذلك المجرم ف عار عليكم جميعكم أليس منكم من هو غيور على اهله أولو كانت هذه اختك او حتى صديقتك الم تكن مدافعاً عنها حتى ولو اصابك بعض الجروح التي لم تصل الى حد الذ.بح ام كان للتصوير والتوثيق والانفراد بالخبر والبحث عن ما تسمونه بالترند هو ما كان يشغل بالكم
نحن نعيش وسط أقذر مجموعة بشرية على الاطلاق منذ قتل قابيل اخاه هابيل ف حسبي الله ونعم الوكيل 😢😢
" ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ "

19/06/2022

الموضوع ده ظهر قدامي بالصدفة وانا بقلب في timeline ...
تخيل عزيزي ان دي بنت لا تتعدى سن 15 الى 18 سنة والكلام اللي تحت ده عن والدها !!
معلش هي جابت الافكار دي منين ! جابت الكلام ده منين ! ايه كمية الكره اللي شايلاها لوالدها دي !!
ب غض النظر عن كون والدها انسان سوي او غير سوي الله وحده اعلم بالنوايا والنفوس والاعمال
طفلة صغيرة قاصر لا تعي ما تقوله ولا ما تسمعه من اقاويل او احاديث فبالتأكيد بتنقل كلام وبس مع اضافة بعض الرتوش عليه من وحي خيالها اللي لسة منضجش فلا لوم عليها 🤷
اللوم الحقيقي على الابوين ( الاب - الام ) ليه بقى ؟!
عشان هنا تم الانفصال بينهم ف بقى الطبيعي والشرعي والقانوني حضانة الأطفال وتربيتهم والاهتمام بهم وبصحتهم وتعليمهم والاهتمام ايضا بما نصت عليه الشريعة للأم ... والاب له حق رؤية أطفاله والجلوس معهم وتعديل سلوكهم الاجتماعي بما يناسب الشرع والادب وهم لهم الحق على والدهم في الانفاق عليهم بما يناسب حالتهم الاجتماعية وحالته الاجتماعية كذلك ... تمام
هنا وفي الحالة دي وحالات مثلها ولا حصر لها على الاطلاق تم الانفصال والاب يقوم ببعض ما عليه من التزامات مثل الانفاق على صغاره ورؤيتهم ولكن من الواضح انه لم يعدل من سلوكهم الاجتماعي ف هناك تقصير من الاب وان كان قليل بعض الشئ مما يلي ..
الام بقى فين دورها ؟!!
الام هنا جلست تلقي الاقاويل والاحاديث على طليقها ووالد صغارها واظهار كرهها له امام الصغار بسبب زواجه من أخرى بإظهار مساوؤه ان كان له واخفاء ما يقوم به من التزامات تحت عنوان ده واجب او ده بحكم محكمة مش بمزاجه وكلام من هذا القبيل
فكانت هذه هي النتيجة ... طفلة صغيرة لا تتعدى الثمانية عشر عاماً تقريباً تخرج في فيديو مباشر تسب اباها وتلعنه وهي على حد قولها تعيش في خيره وتظهر تشوهها النفسي والعقلي امام العامة 🤦
فيا ايها الاباء والامهات اذا حدث انفصالاً لا قدر الله ذلك فرفقاً بأبنائكم وصغاركم وحافظوا على تربيتهم بينكم لا فضل لأم على أب او العكس انتم ستأخذون ما تصنعونه اليوم مستقبلاً فحافظوا على تربيتهم صغاراً ليحافظوا عليكم عند الهِرم والشيخوخة
"يَٰٓأَيُّهَا ٱلنَّاسُ ٱتَّقُواْ رَبَّكُمْ وَٱخْشَوْاْ يَوْمًا لَّا يَجْزِى وَالِدٌ عَن وَلَدِهِۦ وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَن وَالِدِهِۦ شَيْـًٔا ۚ إِنَّ وَعْدَ ٱللَّهِ حَقٌّ ۖ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ ٱلْحَيَوٰةُ ٱلدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِٱللَّهِ ٱلْغَرُورُ "
صدق الله العظيم

Photos from ‎أ/ احمد محمود عزب للمحاماة والاستشارات القانونية‎'s post 31/05/2022

بيان 📝
من محكمة استئناف الإسكندرية 🏛️
حيث تم تداول منشور على فيس بوك تضمن ان محكمة جنايات مرسى مطروح اصدرت حكما في جناية خطف ومواقعة انثى بدون رضاها بأن الزمت المتهم بزواج المجني عليها مقابل مهر وقائمة منقولات وذهب ومؤخر صداق بالاف الجنيهات
ولكن اتضح الامر انه غير ذلك تماما وكان ذلك بناء على طلب والد المجني عليها - وليها الطبيعي - وتم تأجيل القضية لجلسة 18/6/2022 كطلب الدفاع للتصالح والمرافعة مع استمرار حبس المتهم
واعلن رئيس محكمة استئناف الإسكندرية انه سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المنشور وواقعة نشره

29/05/2022

- قيل في المُحاماة انَّها مهنة العظماء.
وإن الإِنْسان العَظِيم فَقَط هُو الذي يَجبْ أن يَدرس وَيَصل إلى هذِهِ المِهنَة .!⚖

Photos from ‎أ/ احمد محمود عزب للمحاماة والاستشارات القانونية‎'s post 15/04/2022

‏ادعو لاهلنا في المسجد الاقصى فإنهم يُهَاجَمون الان 💔
" اللهم إنا نستودعك‏ المسجد الأقصى وما حوله أرضه وسماءه وأهله والمرابطين فيه، يامن لا تضيع الودائع عنده ‏اللهم انصر أهلنا في القدس...اللهم كن معهم ...اللهم ثبت أقدامهم...اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام...اللهم عليك بالكيان الصهيوني ومن عاونه ..اللهم انصر أهل فلسطين يارب العالمين اللهم انصر فلسطين واهلها وكن لهم عونا اذا تقطعت بهم السبل اللهم عليك بما عاداهم وعليك بمن خذلهم ومن استباح دمهم ومن قتل أطفالهم وشبابهم ونسائهم اللهم خذ عدونا وعدوك اخذ عزيز مقتدر يارب العالمين 🙌
‏"وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ"
ان كانت ارض مكه للعباده،،فالقدس ارض للشهاده💔‏🙏

09/04/2022

مرة اخرى من سلسلة تزييف الحقائق والتهكم على المعتقدات من مؤلف المسلسل ابو حمالات ابراهيم عيسى 🙂
ولكن هذه المرة جاءت صريحة ( ليه شهادة الرجل يؤخذ بها عن شهادة المرأة ) وكأنه لم يرى احد سوى رأيه الغير سوي ولم يكن يعلم انها ثوابت دينية نص الله عليها في كتابه الكريم في ايات بينات لا يلتفت عنها سوى من هو غير مؤمن بها وبمن انزلها على رسوله والعياذ بالله
لكن لانه ابراهيم عيسى الذي شكك في رحلة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الاسراء والمعراج وهذا مؤخراً فقط فلم يكن لدينا اي جديد من المؤلف ولهذا نبهنا سابقاً بأن نتحرى الدقة في كل ما يكتب من قلم المدعو ابراهيم عيسى او ما يلفظ بلسانه فيما يخص الدين الاسلامي ووجب علينا التنبيه على عدم الانسياق وراء كل هذه المهاترات الموجودة في المسلسل .
سيخرج فئة تقول ان هذا يحدث بالفعل من بعض الرجال أو اشباههم ولكن هناك قانون من وجهة نظري المتواضعة انه منصف للمرأة الى حد كبير ولا جدال في هذا .
اما عن الموضوع الذي جعلني اكتب مرة أخرى عن هذا المسلسل وهو موضوع الشهادة فقد نص القرآن الكريم في نصوص واضحة عن ذلك لا تحتاج الى التفسير او التأويل ومنها
« وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى».. (سورة البقرة: 282)
رحمنا الله واياكم وجنبنا شر الفتن ما ظهر منها و ما بطن 🙏

09/04/2022

كثير جدا ما وجدنا محامين تحت طائلة الاتهام بسبب ايصالات الأمانة التي على بياض ومن يقوم بملئ البياض هو المحامي شخصياً وبعد ذلك يتم الطعن بالتزوير فيكون المحامي متهماً في جنحة تزوير
رجاء يا استاذي لا تقم بملئ اي بيانات من الايصال حتى لا تكون في ذلك الموقف 😌

07/04/2022

من اول رمضان وحديث الناس ع السوشيال ميديا هو مسلسل فاتن امل حربي وقد ايه هو عامل big spot على حقوق المرأة وقانون الاحوال الشخصية اللي بالمناسبة منصف للمرأة الى ابعد مدى وقد ايه عايزين يغيروا او يعدلوا قانون بناء على الاعلام والمسلسلات والهجص اللي بيحصل ده ....
اضطريت اعمل Search عن المسلسل ومؤلفه وزي ما كنت متوقع تماما مؤلف المسلسل هو السيد ابو حمالات ابراهيم عيسى وده توقعته لما شوفت المشهد اللي في الصورة ده وقد ايه هو مش بيحارب قانون او رأي او محكمة لا خالص ده بيحارب الدين بيحارب عقيدة بيحارب شريعة المسلمين
اما بخصوص المشهد اللي ملوش تفسير ده في حديث شريف بيوضح الموضوع ده اهو :
عَنْ عبدالله بْنِ عَمْرٍو رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا: أَنَّ امْرَأَةً قَالَتْ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنَّ ابْنِي هَذَا كَانَ بَطْنِي لَهُ وِعَاءً، وَثَدْيِي لَهُ سِقَاءً، وَحِجْرِي لَهُ حِوَاءً، وَإِنَّ أَبَاهُ طَلَّقَنِي، وَأَرَادَ أَنْ يَنْتَزِعَهُ مِنِّي. فَقَالَ لَهَا رَسُولُ اللَّهِ ﷺ: أَنْتِ أَحَقُّ بِهِ، مَا لَمْ تَنْكِحِي. رَوَاهُ أَحْمَدُ، وَأَبُو دَاوُدَ، وَصَحَّحَهُ الْحَاكِمُ.

فنصيحة مني طالما المؤلف إبراهيم عيسى يبقى كل كلمة وكل حرف وكل مشهد ليه علاقة بالدين اتأكدوا منه كويس ومن صحته

Photos from ‎أ/ احمد محمود عزب للمحاماة والاستشارات القانونية‎'s post 03/04/2022

رمضان كريم ❤️🌙
*ذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ* ♥️✨
ولنا ولكم الاجر والثواب ❤️
#رمضانيات

Photos from ‎أ/ احمد محمود عزب للمحاماة والاستشارات القانونية‎'s post 02/04/2022

نُشر في الوقائع المصرية بتاريخ 31/3/2021 🗞️
قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 151 لسنة 2022 :
1- تكون مواعيد غلق المحال والمولات التجارية ، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان واجازة عيد الفطر لهذا العام 1443 ه‍ ، يومياً الساعة الثانية صباحا مع استمرار خدمة التيك اواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة ، على ان تلتزم الورش داخل الكتلة السكنية يومياً بالاغلاق الساعة العاشرة مساء عدا الورش الموجودة على الكرق ومحطات الوقود
2- لا تخضع للمواعيد المشار إليها كل من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والافران ، مع مراعاة مواعيد الانشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن واسواق الجملة والصيدليات

29/03/2022

تحت شعار سجل وبلاش تأجل 🙄
أعلن المستشار عمر مروان وزير العدل منذ قليل فى مؤتمر صحفى اللائحة التنفيذية لقانون الشهر العقارى الجديد، الذى يستهدف تبسيط إجراءات تسجيل العقارات والشقق فى مصر.
وسمحت اللائحة التنفيذية لتعديلات قانون الشهر العقارى والتوثيق التى أعدتها وزارة العدل تحت إشراف المستشار عمر مروان، إمكانية تقديم طلب تسجيل العقارات والشقق فى الشهر العقارى، إلكترونيا بدلا من التوجه الى مأمورية الشهر العقارى حيث يجوز للمأمورية أن تتلقى الطلب إلكترونيًا على النحو التالي:
1- يسجل مقدم الطلب البيانات والمستندات المرفقة بطلبه المبينة على النموذج المعد لذلك بالتطبيق الإلكتروني، على أن يتقدم بأصولها قبل التوثيق أو التصديق حسب الأحوال، ولن يتم استكمال الإجراءات في حالة عدم تسجيل كافة البيانات المطلوبة.
2- يُقر مقدم الطلب بصحة جميع البيانات والمستندات المقدمة منه، وموافقته على جميع الشروط والأحكام الخاصة بالموقع الإلكتروني.
3- بعد حفظ البيانات والمستندات المشار إليها يُظهر التطبيق رسالة للطالب بما يفيد رقم ورود طلبه، وساعته، وتاريخه.
4- فور انتهاء الطالب من الحفظ يُرسل الطلب ومرفقاته للموظف المختص بالمأمورية، ليقوم بفحصه وإخطار الطالب على النحو المبين بالفقرتين الثانية والثالثة من المادة 7 مكرر.
5- متى استوفى الطلب شكلاً، واتضح للمأمورية وجود طلب سابق عليه يُخطر مقدم الطلب برسالة نصية على النحو المبين بالفقرة الرابعة من المادة 7 مكررًا.

Photos from ‎أ/ احمد محمود عزب للمحاماة والاستشارات القانونية‎'s post 24/03/2022

زمن ابو بلاش انتهى 🤦
رسوم الخدمات المميكنة بالمحكمة 🙂
اصبح نظام التقاضي لمن استطاع اليه سبيلا 🤷

Want your practice to be the top-listed Law Practice in Faiyum?
Click here to claim your Sponsored Listing.

Telephone

Website

Address


Faiyum

Other Lawyers & Law Firms in Faiyum (show all)
مستشارك القانوني - Peter Nabil مستشارك القانوني - Peter Nabil
Faiyum, 63758

مكتب مستشارك القانوني يسعدنا استقبال جميع استفسارتكم ?

مكتب الأستاذ/ مصطفى فتحى محئ الدين المحامى بالنقض والإدارية العليا مكتب الأستاذ/ مصطفى فتحى محئ الدين المحامى بالنقض والإدارية العليا
Faiyum

محامي بالنقض والإدارية العليا ،جنائي ، مدنى ، أحوال شخصية�

متر إبراهيم - Maiter Ibrahim متر إبراهيم - Maiter Ibrahim
Egypt/El Fayoum/Al Gemhoureya Street
Faiyum

مكتب متر إبراهيم المحامي للاستشارات القانونية و المحا?

مكتب طارق ابو رحيل المحامي بالنقض مكتب طارق ابو رحيل المحامي بالنقض
محافظة الفيوم
Faiyum

الصفحة الرسمية لـ المستشار طارق ابو رحيل المحامي بالنقض

mohamed h. moharm law firm mohamed h. moharm law firm
شارع مصطفى كامل
Faiyum

master

مكتب عز الدين طاهر مكتب عز الدين طاهر
شارع أنو حي الجون
Faiyum

محامي بالنقض والادارية العليا ةالدستورية

مكتب الشافعي للمحاماة والاستشارات القانونية مكتب الشافعي للمحاماة والاستشارات القانونية
Faiyum

مكتب الاستاذ/ اسلام الشافعي للمحاماة والاستشارات القانونية

Mahmoud Sayed Abd elaziz Mahmoud Sayed Abd elaziz
أرض زهير أمام نادي المعلمين طاميه الفيوم
Faiyum, 63711

مكتب الاستاذ / محمود سيد عبدالعزيز للمحاماه والاستشارات القانونية

مؤسسة المغربي للمحاماة مؤسسة المغربي للمحاماة
محكمة
Faiyum

احمد تكال سعد مستشار قانوني ومحام��

أحمد عماد ابوطالب للمحاماة والاستشارات القانونية أحمد عماد ابوطالب للمحاماة والاستشارات القانونية
الحواتم أمام مسجد السلام اعلي طيور الزاوي
Faiyum

محامي متخصص في تأسيس الشركات والقانون التجاري ،المدني، الاداري، قضايا الاموال العامة ،جرائم تكنولوجيا المعلومات والانترنت، قضايا الاسرة.

lawyer.Hager gamal lawyer.Hager gamal
مصر
Faiyum