كلنا قوة الردع الخاصة

جهاز الردع لمكافحة الأرهاب والجريمة المنظمة

23/11/2023

على قدر أهل العزم تأتي العزائم
وتأتي على قدر الكرام المكارم

العزيمة مع المثابرة والإخلاص، هم الأساس في محاربة الانحراف السلوكي، وارتكاب الجرائم، لأن فقدان الشعور بالذنب تجاه الإساءة للآخرين، وطمس الطاقات الشابة التي يقف عليها تقدم الشعوب، وتطورها، سببها المخدرات والمؤثرات العقلية التي ضيعت بعضاً من هذه الفئة في المجتمع.

إن محاربة آفة العصر، التي أنهكت الشعوب، يجب أن ننظر إليها على أنها تهديدٌ حقيقي للأمن القومي، لِما لها من آثار سلبية في بناء وتقدم الدولة، الأمر الذي استدعى من جهاز الردع، التعامل بقوة وحزم، للوصول للهدف، بالرغم من كل الصعوبات والتحديات التي تواجه هذا العمل.
لذا فقد أخذ الجهاز على عاتقه مهمة محاربة هذه الجريمة، وتسخير جانبٍ من جهوده في مجابهة كبار مروجي هذه السموم، واستهدافهم وتجفيف منابعهم وتقديمهم للعدالة.

بفضل الله، ثم بعزيمة الرجال، تمكن جهاز الردع من ضبط أحد كبار المهربين وبحوزته قرابة المئـــ100ــة كيلو (قنطار) من مخدر الحشيش والمسؤول عن نقل كمياتٍ بين المدن الليبية وذلك بكمين مُحكم خارج مدينة طرابلس.

وسينشر الجهاز مقطعاً مفصلاً يظهر اعترافات المتهم وتفاصيل عملية القبض.

19/10/2023

الأخلاق هي نظام القيم التي يتميز بها مجتمعنا تبعاً لخصوصياته النابعة من ديننا الاسلامي، والفضاء الالكتروني مجالاً مفتوحاً دون أي حدود ويمكن استعماله في الخبر والشر.

ازدادت شكاوى المواطنين في الآونة الأخيرة من عمليات الابتزاز أو النصب والاحتيال التي يتعرضون لها من واقع استعمالهم للفضاء الالكتروني من ضعاف النفوس الذين اختاروا وسائل كسب غير مشروعة ليمارسوا التهديد بالنشر مقابل الحصول على المال... منتهكين بذلك الأعراض والحرمات، قبل انتهاك الخصوصيات.

وبعد تلقي جهاز الردع لبلاغٍ حول تعرض فتاةٍ لعملية ابتزاز ومساومةٍ؛ باشرت عناصر الجهاز متابعة القضية، وتتبع الجاني ، إلى أن تمكنت من القبض عليه، وتبين أنه يمتهن استدراج الفتيات بمواقع التواصل الاجتماعي، ثم ابتزازهن مقابل مبالغ مالية.

وفي الوقت الذي يدعو فيه جهاز الردع كافة المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ الفوري والمباشر عن أي محاولة ابتزازٍ يتعرضون لها، وذلك من خلال مراسلة الصفحة الرسمية للجهاز أو التواصل على رقم البلاغات المخصص ، كما ينبه كافة المواطنين والمواطنات إلى عدم مشاركة أي معلوماتٍ أو صورٍ خاصةٍ مع أشخاصٍ غير موثوقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم الانجرار وراء دعاوى النصب والاحتيال.

كما يؤكد الجهاز استمرار متابعة جميع البلاغات والقضايا المحالة إليه في هذا الباب، سعياً لمكافحة هذه الظاهرة الهدامة والحد منها، بما تكفله التشريعات والقوانين النافذة.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 15/10/2023

المخدرات,,, هي حالة تسمم منتظمة ودورية مزمنة شديدة الضرر الذي يُلحق بالإنسان كونها ناتجة عن تعاطي أنواع المخدرات، كما أنها اضطراب يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمجموعة من العوامل النفسية تؤثر بشكل مباشر في التفكك الأسري الذي ينتج عنه بيئة حاضنة لأوكار الجريمة المنظمة بكل أشكالها في المجتمع تؤدي الى عدم استقراره.
لا زال يستهدفون هذه الأوكار تمثلت في ثلاث عمليات تم القبض فيها على عدد من تجار الممنوعات.

وبعملية استدارج للمشتبه به تمت بمدينة زليتن بالتعاون مع مديرية الأمن بالمدينة أسفرت عن القبض على تاجر مخدرات وضبط بحوزته 45 كيلوا من مخدر الحشيش.

فيما جرت ببلدية طرابلس المركز، وهي القبض على تاجر مخدراتٍ ومؤثراتٍ عقلية، مع ضبط كميات من مخدر "الحشيش"، ومئاتُ العقاقير -مختلفة الأنواع- بحوزته.

وفي عمليةٍ أخرى ألقى ّدع القبض على مُروّجٍ للخُمورٍ محلية الصنع، بمنطقة راس حسن، وبحوزته كمياتٌ من هذه الخمور.

.
.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 11/10/2023

الإرادة هي جوهر القصد، وتُتَرْجم بصورة ملموسة عند حدوث السلوك، وهذا يشمل كل شيء، حتى في الجريمة.

مع انتشار جريمة غسيل الأموال في الآونة الأخيرة- والتي تبدأ بتهريب النقد الأجنبي والمعادن الثمينة- وارتباط ذلك بالجريمة المنظمة، لاسيما الإرهاب وتجارة المخدرات.

وتَبَعاً للنشاط والتطور الكبير لعمليات التهريب عبر منافذ الدولة براً وجواً؛ كرّسَ المجرمون مزيداً من الوسائل غير القانونية لضمان نجاح أعمالهم، فلم يتوانوا عن شراء الذمم، ودفع الرشاوى، وسوء استغلال وظائفهم، فأساؤوا إلى أنفسهم قبل مجتمعهم، وتجاوزوا إفساد أنفسهم إلى إفساد غيرهم بل وصل الأمر لاستخدام النساء كناقلات للأموال المهربة أو سبائك الذهب.

ومن خلال معلوماتٍ دقيقةٍ وبتاريخ اليوم الأربعاء 11 أكتوبر تمكن مكتب جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بمنفذ مطار معيتيقة الدولي من إحباط عملية تهريب كبيرة قام بها رئيس طاقم الضيافة بشركة الخطوط الأفريقية، حيث حاول تهريب أموالٍ بقيمةٍ بلغت قرابة 3 مليون يورو إضافةً إلى 25 كيلو ذهب متمثلة في 12 سبيكة ذهبية مختلفة الأوزان إلى خارج البلاد في الرحلة رقم 430 المتوجهة لمطار القاهرة الدولي.

‎وفي الوقت الذي يؤكد فيه الجهاز استمراره في التصدي لكل العمليات المشبوهة والسعي الدائم لضبطها والكشف عنها، يشدد بأنه لن يتوانى لحظة في ردع المهربين وملاحقتهم.

.
.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 18/09/2023

لاشك أن الكوارث والأزمات تُظهر معانِ النفوس وتُذكرهم بقدرةِ الله عليهم، إلا أن بعض تلك النفوس، قد طبع الله عليها، فتناست الاتعاظ وتجاهلت النذير.

ففي الوقت الذي يسارع فيه الخيرون من كل مكانٍ لمواساة المتضررين ومساعدتهم، إلا أن هناك من لا يأبه للمعاناة أو المواساة ، بل ويستغلها لينشر الفساد.

وبعد عملية تعقبٍ قامت بها وحدات ّدع_لمكافحة_الإرهاب_والجريمة_المنظمة بدأ من مدينة #درنة وانتهت بمدينة #طرابلس، ألقى رجال الرّدع القبض على شخصين من سكان مدينة #درنة أقدما على سرقة محلٍ لبيع الذهب وأحد المنازل المجاورة له، مستغلّينِ سوء الظروف بالمدينة وانشغال الجميع بعمليات الإغاثة والإنقاذ.

12/09/2023

يُعزي ّدع_لمكافحة_الإرهاب_والجريمة_المنظمة كافة أهالي الضحايا الذين قضوا جراء ما شهدته بعض مدن شرق ليبيا من سيولٍ وفيضانات في ظاهرةٍ لم تشهد لها البلاد مثيلاً.
تغمدهم الله برحمته وأسكنهم فسيح جنّاته مع الذين أنعم الله عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، وألهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان، وشفى الله المصابين وأرجع المفقودين في خيرٍ وسلامةٍ.

ولا يفوتنا في جهاز الردع أن نشد على أيادي كل فرق الإنقاذ والإسعاف والفرق الطبية والمتطوعين ممن لم يذّخروا جهداً في السعي لإنقاذ حياة المواطنين حاملين أرواحهم على أكفهم.

نسأل الله السلامة للجميع.
ولله ما أخذ وله ما أعطى وإنا لله وإنا إليه راجعون.

31/08/2023

تمّكن عناصر ّدع_لمكافحة_الإرهاب_والجريمة_المنظمة هذا الأسبوع بعد كمين محكم جنوب طرابلس من ضبط تاجر يمتهن ترويج الممنوعات وضُبطت بحوزته كميات من الأقراص المخدرة بلغت "7450" قرص من نوع (إكس تي سي – XTC)، كما تم القبض على آخر ببلدية حي الأندلس وبحوزته قرابة "2000" قرص من نوع (LYRICA - لاريكا)

وفي الوقت الذي يُثني فيه #الجهاز على جميع عناصره لقاء الجهود المبذولة في هذا الصدد، فإنه يؤكد استمراره في مكافحة جميع الظواهر التي تهدد أمن المجتمع وتلحق الهلاك بالوطن والمواطنين.

28/08/2023

عناصر جهاز الرّدع لاتزال تقوم بواجباتها في حماية الممتلكات العامة والخاصة وتأمين المتظاهرين السلميين.

28/08/2023

لا صحة للشائعات التي تنقل بشأن الاعتداء على المتظاهرين

عناصر جهاز الردع مع التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي بدون تخريب للممتلكات العامة لانها ملك لكل الشعب الليبي وليست املاك خاصة للمسؤولين.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 25/08/2023

الحمد لله

تم اخماد حريق ذات العماد في غرفة التحكم قبل انتقاله الي باقي الادوار من قبل هيئة السلامة الوطنية و جهاز الرّدع

24/08/2023

#خبر
ّدع_لمكافحة_الإرهاب_والجريمة_المنظمة يلقي القبض على أحد عناصر "داعـ'ـش" المسؤول عن تفجيرات في العاصمة طرابلس سنة 2018 ...

#التفاصيل
- بعد جهود جبارة استمرت لخمس سنوات متواصلة ، وبعد عملية محكمة لجهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بالتعاون مع كتيبة رحبة الدورع شرق طرابلس ألقي القبض على عضو تنظيم الدولة "داعش" طارق أنور عبد الله، الملقب بـ"أبوعيسى" والمتهم بالضلوع في تخطيط وتنفيذ من سلسلة من العمليات الإرهابية التي استهدفت عدداً من مؤسسات الدولة السيادية بالعاصمة طرابلس عام 2018م ، وهي مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، ومقر المؤسسة الوطنية للنفط، ومقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إضافةً للتخطيط لتنفيذ عملية إرهابية تستهدف مقر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

14/08/2023

يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: {وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}

وعن أبي هريرة: أنّه سَمِع رسولَ الله صلّى الله عليه وسلّم يقول: "إنّ الرّجلَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكِلْمَةِ، لا يُلْقِي لَها بالاً، يَهْوي بَها فِي النّار، أَبْعَدَ مَا بَيْنَ الْمَشْرِقِ والْمَغْرِبِ".

اوقفو التضليل والتهويل وتضخيم الامور على صفحات التواصل الاجتماعي ونشر الفتن والضوضاء من اجل مكاسب دنيويه على حساب ارواح الناس وومتلكاتهم.

اوقفو نشر الاخبار الكاذبة والترويج للحروب والدمار
وادعو الله ان يصلح ذات البين يقول تعالى {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ}

نسأل الله السلامة والعافية، ونعوذ بالله من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن.

14/08/2023

نحنُ عنّد الوعد الذي قطعناه في تعقب هؤُلاء المُفسدين في الأرض، إلى أن نقضي عليهم أو نلحق بمن سبقونا من خيرة الشباب في هذه الحرب ضد المُجرمين وتجار المخدّرات.

إنّ دماء رجالنا الغالية هي الدافع والقوة لنا لمواصلة مسيرة الأبطال الذين يضحون بأنفسهم من أجل المحافظة على أمن البلاد وإستقرارها.

نسئل الله المغفرة والقبول لرجال الوطن الأوفياء وان يسكنهم فسيح جناته

06/07/2023

ظنوا أَنّهم في مَأَمَنِ من العدل، فنَامَتْ أَعْينهم وسَهَتْ دُون أن تدرك أن أعين العدل سَاهرةٌ لا تنام .. تَرْصُدُ وتَتَعَقَّبُ كل ما من شأنه أن يوصل إلى هؤلاء المجرمين، ويُوقِعَ بهم.

وبعد عملٍ ذؤوب ليلا ونهاراً، بأعلى درجات الدقة والاحترافية، ألقى رجال جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة القبضَ على من تسبب في فاجعةٍ نَدَتْ لَهَا نَواصٍ وذَهَلَتْ منها عقول؛ فاجعةُ أَرَاقت دماء ثلاثةِ شبانٍ في مقتبل أعمارهم بدم بارد ويد غادرة.

إيهاب الهادي حماد (23 سنة) والمتهم بقتل ثلاثةِ شُبابٍ من سكان مدينة الزاوية أصبح في يد العدالة ليلْقى مصيره الذي يقرره القضاء.

وإذ يؤكد جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة أنه لن يتوانى في ملاحقة كل من يهدد أمن البلد، وسلام المواطنين، فإنه يحذر كل من تسول له نفسه بزعزعة أمن المجتمع وإرهاب أبناءه بأن العدالة ستلاحقهم جميعا مهما طال بهم الزمن وسولت لهم أنفسهم السلامة والنجاة.

إليكم فيديو اعترافات المتهم يروي فيها قصة قتله لأحد الإخوة بكل وحشية وبعد سنة تقريباً قام بقتل الأخر رفقة صديقه.

28/06/2023

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع حلول عيد الأضحى المبارك نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وأن يحقق لبلادنا وبلاد المسلمين الخير والأمان..
وكل عام وأنتم بخير.

15/06/2023

العزيمة والإصرار يُلازمان عناصر الجهاز في متابعة الجريمة ومكافحتها وتتبع خيوطها الى حين الوصول لمرتكبيها وضبطهم وتسليمهم للعدالة.

فمن خلال المتابعة الأمنية المستمرة لعناصر جهاز الردع تم القبض على أحد المطلوبين في عملية سطو مسلح على محل مزايا بمنطقة تاجوراء تحديداً بجانب معصرة تاجوراء وقيامه بسرقة مبلغ مالي وكروت دفع مسبق بعد اشهاره السلاح في وجه البائع وتهديده، الجدير بالذكر ان صاحب سوابق ومطلوب في سِتُ محاضر بمركز شرطة زاوية الدهماني في أكثر من قضية سطو مسلح على المواطنين.

فيديو عملية السطو تجدونه في التعليقات.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 02/06/2023

لا زال مروجي السّموم يسعون إلى تفتيت نسيج المجتمع من خلال إدخالهم لكميات من المخدرات قاصدين بها ضرب الشباب بالسموم واذهاب عقولهم وطمس جيل واعد مقبل علي الحياة.

وترسيخ قواعد الجريمة العابرة وخلق نوع من الفوضى بُغية الربح المادي الغير مشروع.

جهاز الردع يواصل مهامه بكل عزيمة لافشال مخططاتهم حيث تمكن عناصر الجهاز من القبض على تاجر مخدرات يُعتبر من أبرز مصادر مخدر المخدرات قام هذه المرة بجلب كمية كبيرة من مخدر الحشيش قادمة من مدينة طبرق تقدر بحوالي عشـــ10ــرة كيلو والمستهدف ترويجها بالعاصمة طرابلس.

في المقابل تم ضبط كمية من الحبوب المخدرة نوعي لاريكا وريفوتريل بحوزة اثنين من مروجي مخدر الحبوب.

عملنا غاياته خلق حالة أمان حقيقي ولن نتوقف أو ندّخر جهداً في ملاحقة المجرمين والقبض عليهم وتسليمهم للعدالة.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 24/05/2023

بعد توقف دام لسنوات من إعدام ما يتم رفضه من أغذية وأدوية ومعدات طبية.

اليوم ومن داخل ميناء طرابلس شرعت لجنة الاتلاف المشكلة من مصلحة الجمارك رفقة مركز الرقابة على الأغذية و الأدوية ووزارة الصحة والإصحاح البيئي وبإشراف جهاز الردع باعدام كمية كبيرة من الأدوية و المعدات الطبية بطرق اتلاف صحية و بـ الآت إعدام متطورة صديقة للبيئة عن طريق شركة مختصة.

وعقب إجراء التحاليل المخبرية اللازمة من قبل مركز الرقابة على الأغذية والأدوية الذي بدوره رفضها بعدما ظهرت نتائجها بعدم مطابقتها للمواصفات المطلوبة وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لاعدامها وعدم تداولها بالسوق الليبي.

#معاً_لدعم_المؤسسات_وضبط_المخالفات

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 19/05/2023

بعزم لا يخور وبهمة لا تنضب يستمر ضباطنا وأفرادنا في خدمة الوطن والمواطن وذلك بالعمل والتعاون مع اجهزة الدولة، في إزالة ظواهر البناء العشوائي والتعديات على الفضاء العام، وممارسة العمل التجاري دون تراخيص والاشتراطات القانونية المتبعة. فكان العمل هذه المرة باستمرار الحملة في عدة مناطق داخل طرابلس ومنها:

- جامع الصقع
- زاوية الدهماني
- رأس حسن
- سوق الجمعة

بإستهداف مستغلي الفضاء العام والأرصفة الخاصة بالمشاة والمارة، والسلوكيات الغير قانونية من وضع المولدات الكهربائية واللافتات بشكل غير منظم، مما كان يسبب في التضيق على حركة وراحة المواطن، ومسبباً رئيسياً لحالات اختناق مرورية حادة نتيجة هذه السلوكيات.

فالحملة تستهدف مواجهة هذه التعديات وحل المختنقات التي يتضرر منها المواطن، كما نعمل مع شركائنا على تنظيم واجهة المدينة واظهارها بالشكل اللائق، من حيث استخدام اللافتات وتنظيم العمل التجاري، ومعالجة التشوهات البصرية في المدينة.

نعمل من اجل وضع الضوابط القانونية موضع التنفيذ، رفقة بلديات طرابلس المركز وسوق الجمعة، وشركة الخدمات العامة، وجهاز الحرس البلدي، ومديرية امن طرابلس وجهاز الامن المركزي.

#طرابلس

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 11/05/2023

قيام الدولة لا يكون الا باحترام مؤسساتها ودعم اجهزتها الامنية في القيام بمهامها على أكمل وجه.
جهاز الردع يستمر في تسليم المرافق الحيوية واخراج كل من سيطر بقوة السلاح وفرضَ الاتاوات وعرقلة سير العمل في العديد من القطاعات.

تسليم فندق ماريوت وسط العاصمة للأمن المركزي بعد إخراج مجموعة غير تابعة لأي جهة أمنية تتدعي تأمينه وفرضت نفسها على ادارة الفندق.
#معاً_لدعم_المؤسسات_وضبط_المخالفات.
.
.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 20/04/2023

اختتمت الليلة مباريات دوري كرة القدم الرمضاني بجهاز الرّدع وسط أجواء كروية جميلة جمعت عناصر الجهاز من كل الادارات والوحدات والمكاتب وتُوّج فريق الفرق الأمنية والوحدات القتالية بطلاً للدوري على حساب فريق الشؤون الأمنية.

28/03/2023

دائما ما كان ّدع يتابع القضايا بأنواعها حتى وإن طالت مدة ارتكابها فهذه قضية جديدة لقتل سيدة ليبية وسرقة سيارتها قبل أكثر من عامين.

بناءاً على بلاغ بشأن قضية قتل وقعت بمنطقة اسبيعة يوم الجمعة الموافق 17/12/2021 تم التنسيق مع مديرية أمن النواحي الأربعة وباشر عناصر الجهاز بالتحرّي وجمع المعلومات ومتابعة وقائع الجريمة إلى أن توصّلوا للقاتل ومن معه وضبطهم واحالتهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

اليكم تفاصيل الواقعة يسردها الجناة في هذا الفيديو 👇

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 13/03/2023

بعد أربعة سنوات من الهجوم على العاصمة طرابلس لا زالت المقابر الجماعية بمدينة ترهونة تظهر مقبرةً تلو الأخرى وذلك من خلال التحقيقات مع المقبوض عليهم والتي تثبت بشاعة وجرم عصابة الكانيات التي كانت تهيمن على مدينة ترهونة ظلما.

إلحاقا للتحقيقات السابقة ّدع مع متورطي قضايا المقابر الجماعية بمدينة ترهونة يكشف الجهاز مقبرتين جديدتين وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين.

.
.

06/03/2023

📣
إعلان عن دورة تدريبية ّدع_لمكافحة_الإرهاب_والجريمة_المنظمة

تعلن إدارة التدريب بالجهاز عن فتح باب القبول في دورة تدريبية للراغبين في الانضمام إلى قوة الردع الخاصة خلال الفترة القادمة وفقا للشروط و اللوائح المعمول بها .

شروط القبول ما يلى :-
• أن يكون ليبي الجنسية ومتمتعا بحقوقه المدنية .
• ألا تقل عمره عن ثمانى عشرة سنة ميلادية ولا تزيد على ثلاثين سنة ميلادية .
• ألا يكون قد حكم عليه في جناية أو فى جنحة مخلة بالشرف ولو كان قد رد إليه اعتباره .
• أن يكون لائقا صحيا وتثبت اللياقة الصحية بالكشف الطبى المقرر .
• ألا يقل طوله عن 169 سم .
• ألا يكون متزوجا من أجنبية .
• أن يكون حسن السيرة والسلوك .
• ألا يكون قد سبق عزله أو فصله بقرار تأديبى .
• أن يكون حاصلا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الاساسي كحد أدنى .
• أن يجتاز الدورة التدريبية بنجاح .

فعلى من يرغب بالالتحاق ويأنس في نفسه الكفاءة وتنطبق عليه شروط القبول أن يتوجه لمقر الجهاز الكائن بقاعدة امعتيقة الجوية شخصياً مرفق بالمسوغات التالية :
- المستوى الدراسي
- شهادة الحالة الجنائية
- شهادة الميلاد + الرقم الوطني
- شهادة بالاقامة + حسن سيرة و السلوك
- صورة من اثبات الهوية + جواز السفر
- الوضع العائلي
- عدد ستة صور شخصية خلفية بيضاء
- عدد ثلاث ملفات شخصية

و للمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع لجنة القبول على الرقم 0921858562 .

.
.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 23/02/2023

بعد عملية رصد وتتبع استمرت لعدة أيام ومعلومات مؤكدة من بعض المروّجين الذين تم القبض عليهم داخل مدينة طرابلس…

تم تحديد مكان المصدر وذلك بالتعاون مع أهالي المنطقة تمكّن عناصر الجهاز من استهداف هذا الوكر داخل منطقة زاوية المحجوب.
في هذه العملية المفاجأة تم مداهمة المكان وأثناء عملية إلقاء القبض على أحد المروجين تعرض عناصر الجهاز لعملية اطلاق نار بالأسلحة الخفيفة مما أدّى إلى جرح عنصرين من الجهاز وانتهت العملية بالقبض على أبرز مصادر الترويج للمواد المخدرة بالمنطقة.

وقد تم مُصادرة كمية كبيرة من المخدرات بجميع أنواعها وسيتم إحالته المتهم للنيابة بعد استكمال عمليات التحقيق.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 21/02/2023

ّع_لمكافحة_الجريمة_المنظمة_والأرهاب
يتمكن من الكشف على المزيد من أماكن إخفاء السيارات المسروقة من قبل عصابة عميد بلدية مسلاتة هشام سويدان، وقد تم جلبها لمقر الجهاز.

#فعلى من يقوم بالتعرف على سيارته التوجه لمقر قوة الردع الخاصة بالافادة أو الشكوى وذلك للتأكد من ملكية السيارة واستلامها.

ولازالت عمليات البحث والتقصي عن باقي المطلوبين مستمرة وأبرزهم أشقاء زعيم العصابة عميد البلدية وهم
عصام محمد معتوق سويدان الملقب (بالبيزو ) وشقيقه الآخر عماد محمد معتوق سويدان.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 14/02/2023

كشف بيانات السيارات المسروقة التي وجدت بِـ منزل عميد بلدية #مسلاتة.

على من يتعرف على سيارته التوجه لمقر قوة الردع الخاصة في اقرب وقت ممكن.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 13/02/2023

ّع يتمكن من القبض على عصابة سرقة سيارات بمدينة مسلاتة يترأس هذه العصابة مطلوب في عدة محاضر يشغل منصب .

فبعد ورود عن معلومات دقيقة عن تواجد أحد السيارات المسروقة بمدينة #مسلاتة على الفور توجه عناصر الجهاز وقاموا بمداهمة المكان والقبض على ثلاثة أشخاص من ضمن العصابة المطلوبة.

تم ضبط اكثر من عشرين سيارة مسروقة بالمكان والعديد من الأسلحة والذخائر، كما تم ضبط لوحات معدنية لسيارات مسروقة مُسبقاً وماكينة استخراج المفاتيح والعديد من البطاقات الشخصية وكتيبات ومفاتيح السيارات للمواطنين.

#تنويه
*يُطلب ممن يتعرف على سيارته التوجه بالافادة لمقر قوة الردع الخاصة.

11/02/2023

#طالب الحق يكفيه دليل، وصاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل، #الجاهل يُعلّم وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل.

نظراً لما يتعرض له ّع من هجمة إعلامية مسيرة من بعض الأجندة، عبر وسائل الإعلام وصفحات التواصل الإجتماعي، واتهامهم للجهاز بأنه مسير بأفكار وُصفت بالغلو والتطرف والظلم حسب وصفهم، متناسين أن جهاز الردّع أول من قام بمحاربة الجريمة المنظمة وتنظيم داعش في العاصمة طرابلس.

ّدع_لمكافحة_الجريمة_المنظمة_والأرهاب كعادته يشتغل بمهنية حرفية عالية، بالتنسيق مع مكتب النائب العام، لا تستثني أي شخص، في حال ثبت تورطه في جرم يعاقب عليه القانون.

ويسعى الجهاز أن لا يكون ظالماً لأي أحد سواء كان ليبي أو أجنبي، فكما سلف ذكره بأن مكتب النائب العام متابع لكل عمليات القبض، والأستدلال مع هؤلاء المجرمين الخارجين عن القانون.

فنسأل الله تعالى أن يوفق رجال الجهاز لما فيه خيرٌ وصلاح للبلاد والعباد وأن يوفقهم للصواب ويرزقهم الإخلاص في أعمالهم.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 05/01/2023

استمرار ّع في إرجاع الممتلكات المغتصبة بقوة السلاح، ضمن حملاته المتواصلة لإرجاع الحقوق إلى أهلها.

حيث باشر الجهاز اليوم، في إرجاع المزارع المغتصبة من قبل مجموعة تدعي ملكيتها، والدخول إليها بالقوة دون الرجوع للقضاء لإثبات ملكيتها، ومن بينها إرجاع أرض المواطن بشير المبروك محمد اسباق الكائنة بِما يسمى بخلة عرادة بِـ منطقة عين زارة وتبلغ مساحتها الإجمالية 750هكتار، بعد أن أتلف المغتصبون أسوار المزارع وابتزوا الناس بأخذ جزء من الأرض بالقوة مقابل البقاء.

كما قام ّع أيضاً بإرجاع منزلين بـ منطقة عين زارة أحدهم للمواطن عبدالسلام امحمد رمضان المزوغي والكائن بمنطقة عين زارة طريق الأبيار بشارع الشركة، والآخر للمواطن سالم علي محمد التير بالقرب من شيل الجبو كونهم مهجرين منذ حوالي سنة.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 28/12/2022

ضمن الخطط التي وضعها لمكافحة الجريمة بكافة أنواعها ومن ضمنها آفة المؤثرات العقلية والمخدرات وكذلك القضاء على مروجي تلك الآفة الخطيرة التي تعبث في شبابنا داخل العاصمة وفي مناطق أخرى حيث تمكن الجهاز وبالتعاون مع البحث الجنائي #تاجوراء من مداهمة مصنعاً لتصنيع الخمور المحلية بغرب طرابلس والقبض على من يُديره ويروّج هذه الممنوعات ، وبعد المداهمة تم ضبط الآف الليترات من الخمور التي كان من المخطط ترويجها وتوزيعها في العاصمة قبل أن يقوم الجهاز باتلاف كميات كبيرة كانت مخزنة بأرضية المصنع.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 10/11/2022

جهاز الردع يسلم أراضي للجنة مشكلة من قطاع الزراعة بطرابلس.

سلّم جهاز الردع 10 مواقع زراعية، تم التسليم الى اللجنة المشكلة من قبل قطاع الزراعة بطرابلس الكبرى، برئاسة موسى إبراهيم القبايلي.

ومن بين الأراضي مشروع الأرانب ومساحته هكتارين يقع في منطقة السبعة ببلدية عين زارة، وأرضاً أخرى لمشروع الموز تشمل أشجارا مثمرة مساحتها 27 هكتارا في ذات المنطقة.

كما سلّم الجهاز أرضاً بمخازن الحبوب الزراعية والتي تقع في منطقة السبعة بمساحة قدرت بـ 6 آلاف متر بها مخزن مساحته ألفي متر مربع.

كما استلم قطاع الزراعة ورشة الآلات زراعية تقع بالقرب من جامعة ناصر عن طريق مركز شرطة الفرناج.

وسلمت أرض لجمعية مربي الدواجن تقع بمنطقة عين زارة مساحتها هكتارين فيما استلمت جمعية المربين والجمعية الزراعية أرضا أخرى بمساحة هكتارين أيضا.

إلى ذلك استلم القطاع أرض مشتل غابات عين زارة والواقعة قرب الحي الدبلوماسي بمساحة قدرت بـ5 هكتارات عن طريق مركز شرطة عين زارة.

تم تسليم أيضا لعائلتي "الغرياني والتومي" أراضيهما بالنادي الدبلوماسي ومنطقة السبعة على التوالي، بعد ما أثبتت العائلتان ملكيتهما للأراضي بحسب شهادة عقارية لكل منهما.

و كان التسليم والاستلام وفق محاضر بين الجهاز و القطاع و كذلك المواطنين، وذلك سعياً من جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة لإرساء سلطة القانون وبناء الدولة.
.

30/10/2022

بخصوص الرتل التابع لجهاز الرّدع والذي توجه لمنطقة عين زارة وما يُسمع من أصوات إطلاق نار في المنطقة هو مشروع رماية بالأسلحة النوعية للرفع من كفاءة عناصر الجهاز ضمن الدورة المقامة حالياً بجهاز الرّدع.

وعلى الصفحات تحري الصدق قبل نقل الأخبار والابتعاد عن نشر الفتّن وترويع الناس.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 11/10/2022

تحويل مقر تشكيل مسلح وسط العاصمة لفضاء عام وموقف للسيارات وارجاع عمارة سكنية للورثة.

تستمر حملة استرداد حقوق المواطنين وارجاع الممتلكات للدولة.
بحضور السيد وزير الداخلية تم تسليم عمارة سكنية بمنطقة الدهماني عن طريق مركز شرطة زاوية الدهماني لورثة عائلة الغدامسي بعد أكثر من عشر سنوات ابتزاز واستغلال للمبنى من قبل تشكيلات مسلحة بالمنطقة.

في المقابل ورغبة لسكان منطقة زاوية الدهماني فقد تم إخلاء مقر أحد التشكيلات المسلحة تعود ملكيته لمصلحة أملاك الدولة التي بدورها قامت بتسليمه الى مكتب مشروعات طرابلس بجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية لتنفيذ مشروع موقف سيارات وفضاء عام وتسليمه لبلدية طرابلس حال الانتهاء من أعماله.
.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 02/10/2022

مع استمرار الحملة التي يُشرف عنها جهاز الردع في إرجاع الممتلكات للمواطنين والمرافق للدولة، تم تسليم عدد
من المنازل والاستراحات:

تم تسليم منزل من ثلاث طوابق بمنطقة المجد لمالكه محمد إبراهيم محمد عميش عن طريق مركز شرطة الفرناج.
كما تم تسليم مزرعة بعين زارة لمالكها عمر عبد العزيز ابوكمارة
واستراحة تخص هويدي عبد الرحمن محمد عنيزة وُجدت بها أسلحة وذخائر، كذلك مزرعة بمساحة هكتار ونصف بها منزل بمنطقة عين زارة لمالكها ناصر الصغير ابوبكر عن طريق مركز شرطة عين زارة الجنوبي.

ولازالت جهود عناصر الجهاز في دعم مراكز الأمن والمديريات لاسترجاع ممتلكات المواطنين والمرافق التي كانت خارج سلطة الدولة.
.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 27/09/2022

يواصل رجال ّدع_لمكافحة_الجريمة_المنظمة_والأرهاب
أداء مهامهم في حفظ الأمن والمجاهرة به.
وذلك بمساهمتهم الدائمة في دعم مراكز الشرطة ومديريات الأمن، بضبط المطلوبين من خلال نشر دوريات بمختلف مناطق #طرابلس الكبرى، ومنطقة الفرناج وعين زارة.

حفظكم الله وسدد خطاكم.

26/09/2022

بعد ما شهدته مدينة الزاوية ليلة أمس من اشتباكات أدت إلى وفاة خمسة أشخاص وتفاقم الوضع في المدينة وبعد تدخل العديد من الأطراف لفض النزاع وإنهاء الحرب القائمة، وبمتابعة كلاً من رئيس المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة ورئيس الأركان العامة ووزير الداخلية وآمر المنطقة العسكرية بالساحل الغربي ومدير أمن الزاوية تم التواصل معنا بخطاب كتابي من قبل مجلس حكماء وأعيان الزاوية لمتابعة أسباب الإشتباك والوقوف عليها واستلام المطلوبين المسببين لهذا الصراع.

وبالفعل تم استلام أحد المطلوبين والبدء فعلياً في التحقيق وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية للوصول إلى إيقاف نهائي للصراع الدائر وتكون الكلمة والفيصل للسلطات القضائية.
.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 22/09/2022

تم تسليم أحد المعسكرات بعين زارة لرئاسة أركان الدفاع الجوي كان ذلك بحضور العميد عبدالعزيز احمد علي آمر الوحدات المستقلة، والعميد صلاح الدين محمد الراجل آمر قطاع دفاع الجوي طرابلس.

كما تم أيضاً تسليم مزرعة أُخذت بقوة السلاح تعود ملكيتها لعائلة طاطاناكي حيث تم استلامها اليوم من قبل الورثة بعد ابتزازهم لسنوات.
جاء ذلك من ضمن الحملة التي تُشرف عنها قوة الردع الخاصة في إرجاع جميع الممتلكات لأصحابها وبعض المرافق للدولة.

ومازال العمل مستمر في تسليم بعض المرافق والمؤسسات.
.

Photos from ‎كلنا قوة الردع الخاصة‎'s post 21/09/2022

ضمن العملية الأمنية التي جرت في الأونة الأخيرة بالعاصمة طرابلس وما قام به جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة من إخلاء بعض المرافق والمؤسسات التي تتمركز بها بعض التشكيلات المسلحة، وسعياً منّا لبسط الأمن وفرض هيبة الدولة وحرصاً على استقلاليتها من سطوة التشكيلات المسلحة.

تم تسليم العديد من المرافق وإعادتها للدولة ‎ومن ضمن هذه المرافق:
فيلا بمنطقة النوفليين لمالكها الشرعي وفق محضر تسليم واستلام مع المالك،
في المقابل فقد تم تسليم أحد المدارس بعين زارة للمجلس البلدي بالمنطقة كانت مستغلة بالقوة من قبل مسلحين بمعسكر السعداوي،
كما تم تسليم ما يُعرف بمقر الريجية بجوار فندق كورنثيا لمصلحة الآثار.
جاء ذالك من ضمن الحملة التي يُشرف عنها الجهاز في إرجاع جميع الممتلكات لأصحابها وبعض المرافق للدولة.
ومازال العمل مستمر في تسليم بعض المرافق والمؤسسات وسنوافيكم بالمزيد.

Want your organization to be the top-listed Government Service in Tripoli?
Click here to claim your Sponsored Listing.

Videos (show all)

الأخلاق هي نظام القيم التي يتميز بها مجتمعنا تبعاً لخصوصياته النابعة من ديننا الاسلامي، والفضاء الالكتروني مجالاً مفتوحا...
عناصر جهاز الرّدع لاتزال تقوم بواجباتها في حماية الممتلكات العامة والخاصة وتأمين المتظاهرين السلميين.#حفظ_الله_ليبيا_وشع...
لا صحة للشائعات التي تنقل بشأن الاعتداء على المتظاهرين عناصر جهاز الردع مع التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي بدون تخريب ل...
#خبر#جهاز_الرّدع_لمكافحة_الإرهاب_والجريمة_المنظمة يلقي القبض على أحد عناصر "داعـ'ـش" المسؤول عن تفجيرات في العاصمة طرابل...
ظنوا أَنّهم في مَأَمَنِ من العدل، فنَامَتْ أَعْينهم وسَهَتْ دُون أن تدرك أن أعين العدل سَاهرةٌ لا تنام .. تَرْصُدُ وتَتَ...
دائما ما كان #جهاز_الرّدع يتابع القضايا بأنواعها حتى وإن طالت مدة ارتكابها فهذه قضية جديدة لقتل سيدة ليبية وسرقة سيارتها...
نسئل الله أن يحفظ رجال قوة الردع الخاصة ويوفقهم لما يحبه ويرضاهمقطع فيديو للرجال من أمام مايعرف بمصحة قدور #عين_زارة قبل...
قوات جهاز الردع مزالت تواصل تقدمها في محاور القتال بخطى ثابته وسط إنهيار وهروب جماعي لـ مليشيات المدعو أيوب أبو راس والم...
قوات جهاز الردع لازالت تواصل تقدمها بـ مجموعات متفرقة و من اكثر من محور حيث قامت بالسيطرة  على #مشروع_الموز و #طريق_المش...
#عاجل_الأن خروج رتل تابع لـ #جهاز_الردع_لمكافحة_الارهاب_والجريمة_المنظمة على خلفية اختطاف #العقيد_عصام_هروس أحد افراد ال...

Telephone

Website

Address

قاعدة معتيقة
Tripoli

Other Government Organizations in Tripoli (show all)
مركز البحوث والدراسات الأفريقية مركز البحوث والدراسات الأفريقية
Tripoli

مركز بحثي علمي تابع لوزارة الثقافة والتنمية المعرفية https://maps.app.goo.gl/e4gRt3KT7oNqqds68

The Gambia Liaison Office Libya The Gambia Liaison Office Libya
Haye Andolus
Tripoli

THE OFFICIAL PAGE OF THE REPUBLIC OF THE GAMBIA LIAISON OFFICE IN THE STATE OF LIBYA

مكافحة الجرائم الإلكترونية - ليبيا مكافحة الجرائم الإلكترونية - ليبيا
Tripoli

• دولة ليبيا • أمن المعلومات

وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات
شارع الظل
Tripoli

لحل مشاكل و مختنقات البلديات

مكتب شؤون النازحين و المهجرين - وزارة الداخلية مكتب شؤون النازحين و المهجرين - وزارة الداخلية
شارع الجمهورية
Tripoli

مهامنا تقديم يد العون للنازحين و المهجرين التابعين لوز

مكتب شؤون المرأة بوزارة الداخلية مكتب شؤون المرأة بوزارة الداخلية
طريق المطار
Tripoli

الاهتمام بالعنصر النسائي في المجال الأمني

Embassy Of The Federal Republic Of Somalia In Tripoli Embassy Of The Federal Republic Of Somalia In Tripoli
السراج شارع حمام بلقيس
Tripoli

سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية بطرابلس جهة حكومية ..

المركز الإعلامي لوزارة الثقافة المركز الإعلامي لوزارة الثقافة
Trpoli
Tripoli

المركز الإعلامي لوزارة الثقافة والتنمية المعرفية تعنى بالأخبار التي تخص قطاع الثقافة بليبيا.

وزارة الرياضة بدولة ليبيا Ministry of Sports Libya وزارة الرياضة بدولة ليبيا Ministry of Sports Libya
النوفليين
Tripoli, 00218

تنظيم القطاع الرياضي، والنهوض بمقوماته، وتوفير منشاَت

الإدارة العامة للدعم المركزي فرع الجفارة_الصفحة الرسمية الإدارة العامة للدعم المركزي فرع الجفارة_الصفحة الرسمية
Tripoli

#الإدارة العامة للدعم المركزي فرع الجفارة معا لبث الا?